الموضوعات تأتيك من 15163 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

الأتوبيسات السياحية مؤمنة بالكامل بـ gps وكاميرات مراقبة وغرفة تحكم

15/04/2019 | 1:00 م 0 comments

"تأمين خطوط سير الأتوبيسات السياحية، حسن معاملة السائق للوفود الأجنبية، التدخلات السريعة فى الحالات الطارئة خلال الجولات" قضايا هامة تشغل بال القائمين على قطاع السياحة

إضافة تعليق

quotتأمين خطوط سير الأتوبيسات السياحية، حسن معاملة السائق للوفود الأجنبية، التدخلات السريعة فى الحالات الطارئة خلال الجولاتquot قضايا هامة تشغل بال القائمين على قطاع السياحة، لضمان نقل مريح للوفود السياحية وتأمين جيد وتقديم خدمة ذات جودة عالية تتناسب وجودة المقاصد السياحية المصرية.

وزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية يعملان لحل هذه العوائق التى قد تنعكس سلبا على الرحلات السياحية، فى إطار التوجه العام نحو رفع جودة الخدمات المقدمة للسائح، ولهذا يعمل الطرفان على إنجاز تزويد جميع أتوبيسات النقل السياحى بأجهزة quotgpsquot حديثة، وتم ربطها بغرفة تحكم فى وزارة السياحة.

وقال وحيد عاصم عضو مجلس إدارة إتحاد الغرف السياحية إن الاتحاد يعمل على إنهاء نظام الـgps الجديد وسيتم تعميمه على جميع الأتوبيسات السياحية، حيث تم إنشاء غرفة تحكم فى الوزارة لمتابعة جميع أتوبيسات النقل السياحى.

وأوضح عاصم فى تصريحات لـ”اليوم السابع” أن جميع الأتوبيسات السياحية ستكون مرتبطة بالنظام وبغرفة التحكم حتى يكون خط السير تحت المراقبة التامة، والتأكد من مدى التزامه بالطرق المؤمنة، وكذلك سيكون هناك كاميرا مراقبة داخل الأتوبيس تٌظهر كافة المعاملات بين سائق الأتوبيس والوفد السياحى، وهذا الأمر هام جدا فى حالة حدوث أى أزمة وقتها يمكن الرجوع للكاميرات ومعرفة حقيقة ما حدث.

وشدد على أن هذا الأمر يتطلب تدريب قوى للسائقين على النظم الجديدة، الذى بدأ بشكل تجريبى فى بعض الأتوبيسات منذ شهرين، فى حين سيتم الانتهاء من كامل المنظومة قبل الموسم الصيفى، وستعمل كافة الأتوبيسات بالتقريب قبل يونيه المقبل.

وأشار إلى أن الدورة تم قبولها من قبل مجلس الاتحاد وتحديد محتواها، ثم تم نقل الملف لغرفة شركات السياحة والمواد الخاصة بالدورة التدريبية والكتب لبدء التطبيق وتدريب جميع السائقين، موضحا أنه فى السابق كان الإتحاد يقوم بتدريب السائقين ولكن المجلس فضل نقل الملف إلى غرفة الشركات فهى الأسرع فى التواصل مع شركات النقل السياحى.

وأكد عاصم على أهمية تدريب السائقين لتطوير وتأمين قطاع النقل السياحى، فبعد الانتهاء سيكون هناك عملية تدخل سريع فى الحالات الطارئة مثل أعطال أو غيرها من الأمور الطارئة، ولن نكون فى حاجة إلى الانتظار للبلاغ أو الاتصال من قبل الشركات.

وعن رحلات السفارى أشار إلى أنه سيتم إدراجها فى المنظومة فى المرحلة الثانية عندما يتم البدء فى تأمين السيارات quotالليموزينquot والسيارات 4×4 والدفع الرباعى التى تستخدم فى رحلات السفارى، مشددا على أن الأولويات للأتوبيسات الكبيرة التى تأخذ أغلب الجروبات، وبالتالى نكون تأكدنا من تأمين أكثر من 80% من الرحلات السياحية داخل مصر.

ولفت إلى أنه بعد الانتهاء من تدريب كافة الأعداد الموجودة حاليا، سيكون اجبارى لأى سائق سياحة اجتياز هذه الدورة، ولن يٌسمح لأى سائق بقيادة أتوبيس سياحى بدون حصوله على هذه الدورة، مشيرا إلى أنها ستتضمن مهارات التعامل مع السائحين، والتعامل مع الأجهزة الحديثة، والتزام بزى وهيئة معينة، لضمان شكل لائق وواجهة مشرفة لمصر.


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: المشاط: السياحة الثقافية هي الركيزة الأساسية للترويج للمقصد المصري 18/04/2019 | 11:45 ص

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة إن أحد محاور برنامج الإصلاح الهيكلي، هو الترويج لكل مدينة سياحية على حدى، لافتة إلى أن الاكتشافات الأثرية..

عمومية غرفة المنشآت السياحية توافق على تعديل لائحتها المالية مصراوى 18/04/2019 | 11:45 ص

عمومية غرفة المنشآت السياحية توافق على تعديل لائحتها المالية والداخلية | مصراوى

: العربي للإعلام السياحي يكرم عمرو صدقي و35 شخصية سياحية 18/04/2019 | 11:45 ص

كرم المركز العربي للإعلام السياحي، برئاسة الدكتور سلطان اليحيائي، اليوم الأربعاء، بالقاهرة، عددًا من صناع السياحة العربية، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة، وبحضور النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة ...

البوابة نيوز: غرفة السياحة: 250 شركة راجعت ملفات الوكالة لعمرة رمضان 18/04/2019 | 11:45 ص

قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة الشركات السياحية، إن الغرفة بدأت في إعداد تقرير فني بالتنسيق مع وزارة السياحة حول عقود الوكالة المسجلة باسم كل شركة سياحة في العمرة، وذلك لضمان عدم ترحيل كوتة ...

رئيس سياحة النواب يطالب بالترويج لتقارير الإعلام العالمي الإيجابية عن السياحة المصرية - 18/04/2019 | 11:45 ص

أكد النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب أهمية التقرير الذى نشرته مجلة TTN المعنية بالسياحة في الشرق الأوسط والذى توقعت خلاله ارتفاع عدد الوافدين من الشرق الأوسط إلى مصر بنسبة 50%، من 149 مليون في عام 2018، إلى 223 مليون في عام 2022، وخاصة مع زيا

الجنايات تبرئ وزير السياحة الأسبق بقضية تراخيص الشركات مصراوى 18/04/2019 | 11:45 ص

الجنايات تبرئ وزير السياحة الأسبق بقضية تراخيص الشركات | مصراوى

السياحة المصرية تستعيد عافيتها في 2018 (إنفوجرافيك) مصراوى 18/04/2019 | 11:45 ص

السياحة المصرية تستعيد عافيتها في 2018 إنفوجرافيك | مصراوى



الأتوبيسات السياحية مؤمنة بالكامل بـ gps وكاميرات مراقبة وغرفة تحكم اخبار السياحة "تأمين خطوط سير الأتوبيسات السياحية، حسن معاملة السائق للوفود الأجنبية، التدخلات السريعة فى الحالات الطارئة خلال الجولات" قضايا هامة تشغل بال القائمين على قطاع السياحة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2019/4/15/gps/4206332 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأتوبيسات السياحية مؤمنة بالكامل بـ gps وكاميرات مراقبة وغرفة تحكم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars