الموضوعات تأتيك من 15142 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اتيكيت

إيمان عفيفي تشرح إتيكيت إلقاء التحية في العمل

15/04/2019 | 2:45 م 0 comments

قد تختلف التحية في العمل عن تحية الآخرين في الحياة الاجتماعية بصفة عامة، ويمر الإنسان بالعديد من المواقف اليومية التي تقتضي منه تقديم المجاملات وإلقاء التحية، ولا بد أن تحظى باحترام الآخرين. وتوضح ...

قد تختلف التحية في العمل عن تحية الآخرين في الحياة الاجتماعية بصفة عامة، ويمر الإنسان بالعديد من المواقف اليومية التي تقتضي منه تقديم المجاملات وإلقاء التحية، ولا بد أن تحظى باحترام الآخرين.

وتوضح إيمان عفيفي، خبيرة الإتيكيت، أن فن التقديم هو اتباع القواعد اللازمة عند تعريف الأشخاص على بعضهم البعض؛ فإذا تقابلت مع شخصين في نفس المستوى من السلطة لا بد أن تبدأ بالسلام مع الأكبر سنًا، مع مراعاة توجيه التحية للمرأة قبل الرجل.

وأضافت "عفيفي"، أنه لا بد من احترام مواعيد العمل وعدم التدخل في حياة الزملاء أو الحديث عنهم بالسوء في غيابهم، فضلًا عن مصافحة الجميع عند الدخول لمقر العمل بطريقة جيدة تترك انطباعًا بالثقة، ويكفي إلقاء التحية على جميع الحاضرين مع رسم الابتسامة على وجوههم.

وأشارت خبيرة الإتيكيت، إلى ضرورة مراعاة اختيار الملابس المناسبة للعمل، سواء كانت كلاسيكية أو رسمية، بالإضافة إلى مراعاة الزحام وأسبقية الحضور عند ركوب المصعد الكهربائي أو عند الخروج منه، سواء كانت امرأة أو رجلًا، فالبعض يظنون أن المرأة يجب أن تخرج أولآ وهذا يحدث نوع من الزحام خاصة إذا كانت المرأة بالداخل أو ليست قريبه من الباب.

أما بالنسبة لرئيس العمل، قالت: إذا كنت تقف بالقرب منه أو بداخل مكتبه يجب أن تسلم عليه، أما إذا كان المدير بعيد عنك أكثر من 3 أمتار فيفضل الابتسامة فقط، علاوة على ضرورة الإبتعاد عن السلام باليد أو حتى بالتحية أو بالابتسامة أكثر من مرة واحدة في اليوم حتى إذا قابلت الشخص نفسه عدة مرات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
موقع رادار اخبار رادار - انواع الذوق العام و مظاهره 15/04/2019 | 2:45 م

موقع رادار موقع محلي وعالمي وهو موقع متميز يحتوي على العاب وافلام واغاني وصور وفيديوهات وافلام عربية واجنبية حصرية , يحتوي على اخبار متميزة تأتي بشكل اتوماتيكي من عدة مواقع عربية متقدمة على مدار الساعة.

الدبلوم التقني بفنون الطهي يرفد منشآت البترا بالعمالة المؤهلة - صحيفة الرأي 15/04/2019 | 2:45 م

الدبلوم التقني بفنون الطهي يرفد منشآت البترا بالعمالة المؤهلة

منة فضالي تكشف حقيقة اعتزالها التمثيل ؟!! .. إليكم التفاصيل بالصور اخبارنا اليوم 15/04/2019 | 2:45 م

منة فضالي تكشف حقيقة اعتزالها التمثيل ؟!! .. إليكم التفاصيل بالصور

اتيكيت التعامل مع الزوج البخيل و تفسير كل شيء من الناحية المادية 15/04/2019 | 2:45 م

الشخصية البخيلة يكون لها سمات تميزها مثل البخل في المشاعر و تفسير كل شيء من الناحية المادية و دائما ما نجد الزوج البخيل يتجنب الإنفاق بطريقة ملحوظة بل و ينصح من حوله بالبخل والشح مثله التعامل مع الزوج البخيل الزوج البخيل يخاف من أي شيء يكلفه نقود ولا يبدي اهتماما بالطعام الجيد و لا يمنح أصحاب الحق حقوقهم...

الاتيكيت بيقولك 9 قواعد لمقابلات العمل.. تجنبي المكياج الصارخ 07/04/2019 | 8:45 م

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية



إيمان عفيفي تشرح إتيكيت إلقاء التحية في العمل اتيكيت قد تختلف التحية في العمل عن تحية الآخرين في الحياة الاجتماعية بصفة عامة، ويمر الإنسان بالعديد من المواقف اليومية التي تقتضي منه تقديم المجاملات وإلقاء التحية، ولا بد أن تحظى باحترام الآخرين. وتوضح ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اتيكيت

خيارات

المصدر https://www.dostor.org/2590613 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إيمان عفيفي تشرح إتيكيت إلقاء التحية في العمل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars