الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شهادات تكشف مفاجآت جديدة عن «عروس داعش» في سوريا 

امس 19:45 م 0 comments

طرأت مفاجآت جديدة على قصة الطالبة البريطانية السابقة في مدرسة بيثنال غرين في لندن، شميمة بوغوم التي التحقت بداعش قبل سنوات.حيث نقلت صحيفة «تلغراف» البريطانية عن شهود عيان سوريين قولهم إن شميمة بيغوم، كانت تعمل في «شرطة الأخلاق» لداعش، أو ما يعرف بالحسبة.

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أخبار متعلقة

عروس داعش البريطانية: «تعرضت لغسيل دماغ.. وأريد العودة لبلدي»

الفايننشال تايمز: «عروس داعش» تجدد مخاوف أوروبا من عودة مواطنيها الإرهابيين

طرأت مفاجآت جديدة على قصة الطالبة البريطانية السابقة في مدرسة بيثنال غرين في لندن، شميمة بوغوم التي التحقت بداعش قبل سنوات.
حيث نقلت صحيفة «تلغراف» البريطانية عن شهود عيان سوريين قولهم إن شميمة بيغوم، كانت تعمل في «شرطة الأخلاق» لداعش، أو ما يعرف بالحسبة.

وذكر موقع «العربية» في تقرير له أنه على الرغم من أن شميمة أكدت في مقابلات سابقة معها أنها لم تكن عنصرا في صفوف التنظيم، إلا أن شهادات العارفين أكدت أنها كانت ناشطة و«شريرة» على ما يبدو، وأنها حاولت تجنيد فتيات أخريات للانضمام إلى التنظيم. كما كشف الشهود أنها كانت تتجول حاملةً كلاشينكوف على كتفها، ولقبت بـ «الشرطية القاسية» التي تحاول فرض قوانين التنظيم مثل التقيد بزي النساء. وذكرت سيدة إن الطالبة البريطانية التي سافرت إلى سوريا عندما كان عمرها 14 عاماً، وبختها أشد توبيخ، لأنها كانت تنتعل حذاء ملوناً، في حين كانت هي نفسها أيضاً تنتعل حذاء ملوناً.
يذكر أن «بيغوم»، الملقبة بعروس «داعش»، كان نفت في أحاديث سابقة لها مشاركتها في الأعمال الوحشية التي ارتكبها التنظيم، مؤكدة أنها أمضت سنواتها في سوريا مجرد زوجة لمقاتل داعشي أغرمت به.
وقالت «عروس» داعش، الموقوفة حالياً في مخيم في شمال سوريا في فبراير الماضي، أنها كرست حياتها لأبنائها الذين فارقوا الحياة بسبب سوء التغذية والمرض.
إلى ذلك، قالت إنها ليست نادمة على السنوات الأربع التي قضتها في كنف داعش، لكنها مع ذلك تطمح للعودة إلى وطنها وحين سئلت إن كانت تعتقد أن سفرها إلى الرقة السورية كان خطأ، أجابت الطالبة البريطانية السابقة (البالغة اليوم 19 عاماً)، على استحياء بأنها تعتقد أن «قرارها كان خاطئاً نوعاً ما»، إلا أنها أوضحت أنها غير نادمة على الإطلاق، لأن تلك الرحلة غيرتها وجعلتها أقوى.
يذكر أن قصة «بيغوم» تصدرت المشهد الإعلامي في بريطانيا، لاسيما بعد سحب الجنسية البريطانية منها، وبعد إطلاق عائلتها حملة للسماح لها بالعودة إلى بريطانيا، برفقة طفلها المولود حديثاً، الذي لقي حتفه قبل أسابيع.
يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية تحتجز حالياً، بيغوم في مخيم للخارجين من بلدة الباغوز، في شرق سوريا، مع العشرات من نساء التنظيم من جنسيات عدة. وكانت القوات الكردية ناشدت الدول الغربية باسترجاع المئات من المقاتلين المحتجزين لديها، إلا أن الدول المعنية لا تزال مترددة حيال هذا الموضوع الشائك.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
آن الأوان لمعاقبة إخونج سوريا خليجيا 14/07/2019 | 11:00 ص

إخونج سوريا ليسوا أقل شأنا من إخوان مصر في العبث والتخريب وتهديم الأوطان، مستغلين هذا التعاطف الدولي والعربي مع نكبة الشعب السوري.

نصر الله يعلن تقليص وجوده في سوريا – الشروق أونلاين 14/07/2019 | 11:00 ص

أعلن حسنالأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الجمعة، أنه قلص قواته في سوريا، بعدما خفت حدة القتال، على الرغم من أنه لا يزال لديه مقاتلين في جميع أنحاء البلاد. وقال نصر الله، في مقابلة مع تلفزيون المنار التابع له: “ليس هناك مناطق في سوريا أخليناها بالكامل، لكن لا داعي أن تبقى الأعداد هي …

دمشق تحذر الأوروبيين من عواقب زيادة تواجدهم العسكري في سوريا - 14/07/2019 | 11:00 ص

أصدرت حكومة دمشق أول تعليق رسمي على أنباء عن نية بعض الدول الأوروبية إرسال قوات إضافية إلى شمال شرقي سوريا، لتحل محل القوات الأمريكية هناك.

سوريا توجه تحذيرا لدول الخليج: لن تكونوا بمنأى - 14/07/2019 | 11:00 ص

حذر نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، دول الخليج العربية من أن الوقوف ضد سوريا سيعني دعم إسرائيل وإضعاف المنطقة، معتبرا أن مسؤولي تلك البلدان لن يكونوا بمنأى حال حدوث ذلك.

إدلب.. معركة سوريا الاستثنائية أخبار سكاي نيوز عربية 14/07/2019 | 11:00 ص

لا تبدو معركة إدلب مشابهة للمعارك الأخرى التي دارت بين القوات الحكومية والفصائل المسلحة في مناطق سورية عدة طوال السنوات الماضية.

نصر الله: خفضنا عدد قواتنا في سوريا وجيشها اعتبر أنه ليس بحاجة إلينا اليوم - 13/07/2019 | 7:45 ص

أعلن حسن نصر الله، الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني، عن خفض عدد قواته المنتشرة في سوريا بشكل كبير على خلفية تراجع وتيرة القتال في البلاد.

غوتيريش يدين الغارات الجوية المتواصلة على المدنيين شمال غربي سوريا 13/07/2019 | 12:45 ص

أفادت مصادر محلية لمراسل الأناضول، أن طائرات النظام وروسيا قصفت اليوم مدينتي جسر الشغور وخان شيخون، وقرية كفر، الواقعة جميعها ضمن منطقة خفض التصعيد. - وكالة الأناضول



شهادات تكشف مفاجآت جديدة عن «عروس داعش» في سوريا  اخبار سوريا طرأت مفاجآت جديدة على قصة الطالبة البريطانية السابقة في مدرسة بيثنال غرين في لندن، شميمة بوغوم التي التحقت بداعش قبل سنوات.حيث نقلت صحيفة «تلغراف» البريطانية عن شهود عيان سوريين قولهم إن شميمة بيغوم، كانت تعمل في «شرطة الأخلاق» لداعش، أو ما يعرف بالحسبة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1388249 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شهادات تكشف مفاجآت جديدة عن «عروس داعش» في سوريا 

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars