الموضوعات تأتيك من 15117 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شهادات تكشف مفاجآت جديدة عن «عروس داعش» في سوريا 

15/04/2019 | 7:45 م 0 comments

طرأت مفاجآت جديدة على قصة الطالبة البريطانية السابقة في مدرسة بيثنال غرين في لندن، شميمة بوغوم التي التحقت بداعش قبل سنوات.حيث نقلت صحيفة «تلغراف» البريطانية عن شهود عيان سوريين قولهم إن شميمة بيغوم، كانت تعمل في «شرطة الأخلاق» لداعش، أو ما يعرف بالحسبة.

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أخبار متعلقة

عروس داعش البريطانية: «تعرضت لغسيل دماغ.. وأريد العودة لبلدي»

الفايننشال تايمز: «عروس داعش» تجدد مخاوف أوروبا من عودة مواطنيها الإرهابيين

طرأت مفاجآت جديدة على قصة الطالبة البريطانية السابقة في مدرسة بيثنال غرين في لندن، شميمة بوغوم التي التحقت بداعش قبل سنوات.
حيث نقلت صحيفة «تلغراف» البريطانية عن شهود عيان سوريين قولهم إن شميمة بيغوم، كانت تعمل في «شرطة الأخلاق» لداعش، أو ما يعرف بالحسبة.

وذكر موقع «العربية» في تقرير له أنه على الرغم من أن شميمة أكدت في مقابلات سابقة معها أنها لم تكن عنصرا في صفوف التنظيم، إلا أن شهادات العارفين أكدت أنها كانت ناشطة و«شريرة» على ما يبدو، وأنها حاولت تجنيد فتيات أخريات للانضمام إلى التنظيم. كما كشف الشهود أنها كانت تتجول حاملةً كلاشينكوف على كتفها، ولقبت بـ «الشرطية القاسية» التي تحاول فرض قوانين التنظيم مثل التقيد بزي النساء. وذكرت سيدة إن الطالبة البريطانية التي سافرت إلى سوريا عندما كان عمرها 14 عاماً، وبختها أشد توبيخ، لأنها كانت تنتعل حذاء ملوناً، في حين كانت هي نفسها أيضاً تنتعل حذاء ملوناً.
يذكر أن «بيغوم»، الملقبة بعروس «داعش»، كان نفت في أحاديث سابقة لها مشاركتها في الأعمال الوحشية التي ارتكبها التنظيم، مؤكدة أنها أمضت سنواتها في سوريا مجرد زوجة لمقاتل داعشي أغرمت به.
وقالت «عروس» داعش، الموقوفة حالياً في مخيم في شمال سوريا في فبراير الماضي، أنها كرست حياتها لأبنائها الذين فارقوا الحياة بسبب سوء التغذية والمرض.
إلى ذلك، قالت إنها ليست نادمة على السنوات الأربع التي قضتها في كنف داعش، لكنها مع ذلك تطمح للعودة إلى وطنها وحين سئلت إن كانت تعتقد أن سفرها إلى الرقة السورية كان خطأ، أجابت الطالبة البريطانية السابقة (البالغة اليوم 19 عاماً)، على استحياء بأنها تعتقد أن «قرارها كان خاطئاً نوعاً ما»، إلا أنها أوضحت أنها غير نادمة على الإطلاق، لأن تلك الرحلة غيرتها وجعلتها أقوى.
يذكر أن قصة «بيغوم» تصدرت المشهد الإعلامي في بريطانيا، لاسيما بعد سحب الجنسية البريطانية منها، وبعد إطلاق عائلتها حملة للسماح لها بالعودة إلى بريطانيا، برفقة طفلها المولود حديثاً، الذي لقي حتفه قبل أسابيع.
يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية تحتجز حالياً، بيغوم في مخيم للخارجين من بلدة الباغوز، في شرق سوريا، مع العشرات من نساء التنظيم من جنسيات عدة. وكانت القوات الكردية ناشدت الدول الغربية باسترجاع المئات من المقاتلين المحتجزين لديها، إلا أن الدول المعنية لا تزال مترددة حيال هذا الموضوع الشائك.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مسلحون يدمرون جسرا بريف حماة في سوريا - اليوم 10:00 ص

قامت الجماعات المسلحة في سوريا بتدمير جسر التوينة في ريف حماة الشمالي الغربي.

سوريا.. المجلس المحلي لمخيم الركبان يعلنه منطقة منكوبة اليوم 10:00 ص

بسبب الحصار المفروض من قوات الأسد والميليشيات الإيرانية والقوات الروسية - وكالة الأناضول

سوريا اليوم الحقائق الصعبة في سوريا اليوم 10:00 ص

سوريا اليوم الحقائق الصعبة في سوريا 'الحقائق الصعبة في سوريا'

المعابر والقواعد الأجنبية جنوبي سوريا.. إذعان النّظام ومعاناة المواطنين الخليج أونلاين اليوم 10:00 ص

سوف يستخدم معبر القنيطرة من قبل القوات الدولية لعبور الأشخاص والمواد بين سوريا و"إسرائيل" جهاراً نهاراً.

سوريا الاستثناء في الربيع العربي بهاء العوام صحيفة العرب 17/04/2019 | 3:00 م

لم تعد أمام الأطراف الخارجية المتورطة في الأزمة السورية خيارات كثيرة، وبقاء سوريا استثناء في الربيع العربي سيتحول إلى لعنة تلاحق المجتمع الدولي للأبد.

سوريا والمقعد الخالي الشرق الأوسط 17/04/2019 | 3:00 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

سوريا.. رحلة بحث عن فطر الكمأة - 16/04/2019 | 1:00 م

يلقى فطر الكمأة رواجا في الثقافة الغذائية لدى السوريين لكن البحث عنه في البادية أصبح مغامرة لا تخلو من مخاطر جراء انتشار الألغام التي خلفتها سنوات الأزمة.



شهادات تكشف مفاجآت جديدة عن «عروس داعش» في سوريا  اخبار سوريا طرأت مفاجآت جديدة على قصة الطالبة البريطانية السابقة في مدرسة بيثنال غرين في لندن، شميمة بوغوم التي التحقت بداعش قبل سنوات.حيث نقلت صحيفة «تلغراف» البريطانية عن شهود عيان سوريين قولهم إن شميمة بيغوم، كانت تعمل في «شرطة الأخلاق» لداعش، أو ما يعرف بالحسبة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1388249 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شهادات تكشف مفاجآت جديدة عن «عروس داعش» في سوريا 

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars