الموضوعات تأتيك من 15117 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وسط الأزمة.. سوريا تخفض مجددا حصة الفرد من البنزين أخبار سكاي نيوز عربية

15/04/2019 | 7:45 م 0 comments

خفّضت وزارة النفط السورية الإثنين مجدداً كمية البنزين المخصصة للسيارات الخاصة، لتصبح 20 ليتراً كل خمسة أيام، في إجراء تقشفي جديد يعكس أزمة وقود متفاقمة في البلا

وتشهد مناطق سيطرة الحكومة السورية منذ نحو أسبوعين زحمة خانقة أمام محطات الوقود، ويضطر سائقو السيارات للوقوف في طوابير تمتد مئات الأمتار والانتظار ساعات طويلة قبل حصولهم على كمية محدودة.

ويعمد مواطنون إلى دفع سياراتهم يدوياً لإيصالها إلى محطة الوقود بدلاً من تشغيلها، لتوفير ما أمكنهم من بنزين، بينما بدت شوارع عدة الاثنين خالية من الحركة الاعتيادية وتكدّست حاويات النفايات لعدم تمكن شاحنات القمامة من جمعها.

وحددت الوزارة في بيان بـ20 ليتراً كل خمسة أيام كمية البنزين المسموح بها للسيارات الخاصة، و20 ليتراً كل يومين لسيارات الأجرة العمومية، فضلاً عن ثلاثة ليترات كل خمسة أيام للدراجات النارية. وأكدت أن الإجراء "موقت بهدف توزيع البنزين بعدالة على جميع أصحاب الآليات", وفقا لوكالة فرانس برس

وبعد أشهر من نقص حاد خصوصاً في أسطوانات الغاز ثمّ المازوت، توسعت الأزمة مؤخراً لتطاول البنزين. ويعدّ قرار وزارة النفط والثروة المعدنية الثالث في عشرة أيام، إذ خفضت الكمية اليومية المسموح بها للسيارات الخاصة من 40 إلى 20 ليتراً قبل عشرة أيام ثم باتت 20 ليتراً كل يومين.

إجراءات تقشف جديدة

ويأتي هذا القرار غداة إعلان الحكومة إجراءات تقشف جديدة لمواجهة الأزمة، مؤكدة في الوقت ذاته أن العمل جار لحلّ الأزمة.

واضطر قصيّ وهو سائق سيارة أجرة إلى النوم في سيارته ليل الأحد الإثنين في منطقة المزة، بانتظار أن يحين دوره في طابور توقف أمام محطة الوقود.

وقال الشاب في الثلاثينات من العمر لوكالة فرانس برس "وصلت إلى دور متقدم بعد منتصف الليل وبقي أمامي أقل من عشرين سيارة، لكن البنزين نفد من المحطة، وانتظرتُ حتى صباح اليوم على أمل أن أحصل على عشرين ليتراً".

وألقى مسؤولون حكوميون مراراً المسؤولية في أزمة الوقود على العقوبات الاقتصادية التي تفرضها دول عدة عربية وغربية، ما يحول دون وصول ناقلات النفط.

وفاقمت العقوبات الأميركية الأخيرة على طهران، أبرز داعمي دمشق، من أزمة المحروقات في سوريا التي تعتمد على خط ائتماني يربطها بإيران لتأمين النفط بشكل رئيسي.

وخلال لقاء مع عدد من الصحافيين المحليين قبل نحو عشرة أيام، أوضح رئيس الحكومة عماد خميس أن الخط الائتماني الإيراني متوقف منذ ستة أشهر.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مسلحون يدمرون جسرا بريف حماة في سوريا - اليوم 10:00 ص

قامت الجماعات المسلحة في سوريا بتدمير جسر التوينة في ريف حماة الشمالي الغربي.

سوريا.. المجلس المحلي لمخيم الركبان يعلنه منطقة منكوبة اليوم 10:00 ص

بسبب الحصار المفروض من قوات الأسد والميليشيات الإيرانية والقوات الروسية - وكالة الأناضول

سوريا اليوم الحقائق الصعبة في سوريا اليوم 10:00 ص

سوريا اليوم الحقائق الصعبة في سوريا 'الحقائق الصعبة في سوريا'

المعابر والقواعد الأجنبية جنوبي سوريا.. إذعان النّظام ومعاناة المواطنين الخليج أونلاين اليوم 10:00 ص

سوف يستخدم معبر القنيطرة من قبل القوات الدولية لعبور الأشخاص والمواد بين سوريا و"إسرائيل" جهاراً نهاراً.

سوريا الاستثناء في الربيع العربي بهاء العوام صحيفة العرب 17/04/2019 | 3:00 م

لم تعد أمام الأطراف الخارجية المتورطة في الأزمة السورية خيارات كثيرة، وبقاء سوريا استثناء في الربيع العربي سيتحول إلى لعنة تلاحق المجتمع الدولي للأبد.

سوريا والمقعد الخالي الشرق الأوسط 17/04/2019 | 3:00 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

سوريا.. رحلة بحث عن فطر الكمأة - 16/04/2019 | 1:00 م

يلقى فطر الكمأة رواجا في الثقافة الغذائية لدى السوريين لكن البحث عنه في البادية أصبح مغامرة لا تخلو من مخاطر جراء انتشار الألغام التي خلفتها سنوات الأزمة.



وسط الأزمة.. سوريا تخفض مجددا حصة الفرد من البنزين أخبار سكاي نيوز عربية اخبار سوريا خفّضت وزارة النفط السورية الإثنين مجدداً كمية البنزين المخصصة للسيارات الخاصة، لتصبح 20 ليتراً كل خمسة أيام، في إجراء تقشفي جديد يعكس أزمة وقود متفاقمة في البلا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/business/1244243-وسط-الأزمة-سوريا-تخفض-مجددا-حصة-الفرد-البنزين سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وسط الأزمة.. سوريا تخفض مجددا حصة الفرد من البنزين أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars