الموضوعات تأتيك من 15699 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

نقل فعاليات «رالي داكار» من أميركا الجنوبية إلى السعودية ابتداءً من 2020

16/04/2019 | 2:00 ص 0 comments
    نقل فعاليات «رالي داكار» من أميركا الجنوبية إلى السعودية ابتداءً من 2020

أعلنت منظمة أموري الرياضية «آيه اس أو»، الجهة المسؤولة عن تنظيم رالي دكار، أن المملكة العربية السعودية ستنظم على أراضيها عام 2020، أشهر واصعب راليات الرايد الصحراوية الطويلة بعد قرار الرحيل عن قارة أمريكا الجنوبية حيث كان يقام منذ عام 2009. وأشارت «آيه اس أو» في بيان اليوم (الإثنين) إلى أنه "بعد 30 عاما من السفر واستكشاف إفريقيا، وبعد 10 أعوام من التمتع بمناظر أميركا…

أعلنت منظمة أموري الرياضية «آيه اس أو»، الجهة المسؤولة عن تنظيم رالي دكار، أن المملكة العربية السعودية ستنظم على أراضيها عام 2020، أشهر واصعب راليات الرايد الصحراوية الطويلة بعد قرار الرحيل عن قارة أمريكا الجنوبية حيث كان يقام منذ عام 2009.

وأشارت «آيه اس أو» في بيان اليوم (الإثنين) إلى أنه "بعد 30 عاما من السفر واستكشاف إفريقيا، وبعد 10 أعوام من التمتع بمناظر أميركا الجنوبية، سيكتب أكبر رالي في العالم فصلا جديدا في الصحاري الغامضة والعميقة في الشرق الأوسط، في المملكة العربية السعودية".

وقال المدير الجديد للرالي الفرنسي دافيد كاستيرا "أنا ملهم وسعيد لأنه يتوجب عليّ رسم مسار في مثل هذه الجغرافيا الضخمة والتي تفضي إلى أكثر من برنامج تسابقي". وأشار كاستيرا، الدراج والملاح السابق، قبل أن يشغل منصب المدير الرياضي لدكار بين عامي 2006 و2015، إلى "أننا مدللون بالخيارات. رياضة، ملاحة، ارادة التفوق على الذات: كلها أمور ستكون حاضرة في هذه المناطق المصممة لرالي الرايد".

في المقابل أكد، رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل آل سعود، أن "بلدنا شغوف بالرياضة وهدفنا الاستراتيجي هو تغذية هذه الشهية كي نتمكن من التطور نحو رؤيتنا لعام 2030، حيث تعتبر الرياضة إحدى ركائزها". وضمن إطار رؤية 2030، استقبلت السعودية العديد من الأحداث الرياضية على غرار كأس السوبر الإيطالية وبطولة العالم للفورمولا إي المخصصة للسيارات الكهربائية وسباق الأبطال، وبطولة العالم للفورمولا واحد للزوارق السريعة.

وسيعقد مؤتمر صحافي للمزيد من التفاصيل حول رالي دكار، الخميس 25 أبريل الحالي في القويعية بالقرب من العاصمة السعودية الرياض. وأقيمت النسخة الاولى من رالي باريس - دكار عام 1978، ونظم بين أوروبا وشمال إفريقيا حتى عام 2007، قبل انتقاله إلى قارة أمريكا الجنوبية بسبب التهديدات الإرهابية. وبين عامي 2009 و2018 أقيم الرالي في كل من الارجنتين، تشيلي، البيرو وبوليفيا، كما كانت الباراغواي محطة مختصرة له.

غير أن تنظيم الرالي في القارة الجنوبية واجهته تعقيدات كثيرة بسبب سياسة التقشف التي اتبعتها العديد من حكومات هذه الدول والقيود الجوية. واقيم رالي دكار 2019 في دولة واحدة هي البيرو بعد قرار بوليفيا وتشيلي بالانسحاب، وتضمن 10 مراحل خاصة مقابل 14 للنسخة السابقة التي أقيمت في كل من الأرجنتين، بوليفيا والبيرو.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حماية المملكة.. مبررات ترامب لإعادة نشر قوات أميركية بالسعودية 20/07/2019 | 8:45 ص

يوم 26 أغسطس/آب 2003 سلم مسؤولون أميركيون نظراءهم السعوديين قاعدة الأمير سلطان الجوية في مراسم وداعية، وكان ذلك إعلانا رسميا لنهاية الوجود العسكري الأميركي بالمملكة.

خادم الحرمين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية يوافق على استقبال المملكة لقوات أميركية 20/07/2019 | 8:45 ص

صرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع بأنه انطلاقاً من التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها، فقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية – حفظه الله – على استقبال المملكة لقوات أمريكية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها…

الرياض تدعم دول العالم عبر تأمين إمدادات النفط في مياه الخليج بمس 20/07/2019 | 8:45 ص

على مدى نحو 86 عاماً، تواصلت العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية على كل المستويات، الاقتصادية والعسكرية والاجت

«الترفيه» تدعو أبناء «غريق نياجرا» لـ«موسم الرياض» - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 20/07/2019 | 8:45 ص

«الترفيه» تدعو أبناء «غريق نياجرا» لـ«موسم الرياض»

ملك السعودية يوافق على نشر قوات أميركية في المملكة 20/07/2019 | 8:45 ص

أعلنت السعودية موافقتها على استقبال قوات أميركية على أراضيها بهدف تعزيز العمل المشترك في "الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها"، في خطوة تأتي مع تزايد التوترات مع إيران.

: الدول العربية تساند السعودية وتستنكر التسييس القطري لفريضة الحج 19/07/2019 | 9:45 ص

أعربت الدول العربية عن استنكارها للمحاولات القطرية الرامية إلى تشويه جهود المملكة العربية السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام ...

السعودية تحتجز طالباً قطرياً بسجن الحائر في الرياض 19/07/2019 | 9:45 ص

كشفت منظمة "إفدي" لحقوق الإنسان عن احتجاز السلطات السعودية للطالب القطري عبد العزيز سعيد عبد الله، بالعزل الانفرادي في سجن الحائر، جنوبي الرياض، بعد أكثر من عام من إخفائه قسرياً.



نقل فعاليات «رالي داكار» من أميركا الجنوبية إلى السعودية ابتداءً من 2020 الرياض أعلنت منظمة أموري الرياضية «آيه اس أو»، الجهة المسؤولة عن تنظيم رالي دكار، أن المملكة العربية السعودية ستنظم على أراضيها عام 2020، أشهر واصعب راليات الرايد الصحراوية الطويلة بعد قرار الرحيل عن قارة أمريكا الجنوبية حيث كان يقام منذ عام 2009. وأشارت «آيه اس أو» في بيان اليوم (الإثنين) إلى أنه "بعد 30 عاما من السفر واستكشاف إفريقيا، وبعد 10 أعوام من التمتع بمناظر أميركا…



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

    نقل فعاليات «رالي داكار» من أميركا الجنوبية إلى السعودية ابتداءً من 2020
المصدر http://www.alriyadh.com/1749893 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نقل فعاليات «رالي داكار» من أميركا الجنوبية إلى السعودية ابتداءً من 2020

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars