الموضوعات تأتيك من 15134 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

لأول مرة.. وفد طالبان يضم نساء للتفاوض في قطر -

16/04/2019 | 6:00 ص 0 comments

أكد المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، أن وفد الحركة المشارك في المحادثات مع مسؤولين أمريكيين وممثلين أفغان في قطر بشأن مستقبل البلاد سيضم نساء لأول مرة.

أكد المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، أن وفد الحركة المشارك في المحادثات مع مسؤولين أمريكيين وممثلين أفغان في قطر بشأن مستقبل البلاد سيضم نساء لأول مرة.

وقال مجاهد، عبر الهاتف: "ستكون هناك نساء ضمن أعضاء وفد طالبان في اجتماع الدوحة بقطر.. ليس لهؤلاء النساء صلة قرابة بكبار أعضاء طالبان.. هن مواطنات أفغانيات من داخل البلاد وخارجها، وهن من أنصار نضال الإمارة الإسلامية وجزء منه".

وسيعقد الاجتماع في الدوحة خلال الفترة من 19 إلى 21 أبريل المقبل، ويمثل الأحدث ضمن سلسلة محادثات بين طالبان ومسؤولين أمريكيين، ومن المتوقع أن يضم الوفد 150 شخصا من الساسة ورموز المجتمع المدني في أفغانستان.

إقرأ المزيد طالبان لا تثق بواشنطن وتطلب ضمانات من موسكو وبكين وطهران وإسلام آباد!

من جهتها، قالت عضو لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، جين شاهين، إن "وجود النساء ضمن وفد طالبان ضروري لمستقبل الدعم الدولي لهذا البلد".

وأضافت: "أعتقد أنه إذا كان لدى مسؤولي طالبان أي اهتمام بالحصول على دعم دولي، فإن من مصلحتهم الاعتراف بأهمية وجود المرأة وحقوق الإنسان ضمن أي تسوية قد تبرم".

وبالنسبة لحركة طالبان التي تشتهر بموقفها المحافظ بشكل صارم تجاه حقوق النساء، فإن الأمر يمثل خطوة نحو معالجة مطالب بتمثيل النساء في المحادثات الرامية لإنهاء حرب أفغانستان المستمرة منذ أكثر من 17 عاما.

المصدر: رويترز

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لهذا السبب لن يتربص الخضر في قطر ! — النهار أونلاين 20/04/2019 | 4:45 ص

إستبعد الناخب الوطني جمال بلماضي خيار التربص في العاصمة القطرية الدوحة خلال فترة التحضيرات التي تسبق نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

فرنسيان يفضحان تمويل قطر للإرهابيين - صحيفة مكة 20/04/2019 | 4:45 ص

وصفت رئيسة مركز دراسات ابن رشد الإيطالي سعاد السباعي قطر بأنها «ذئب في ملابس أغنام»، حين أشارت إلى عملية دعم الإرهاب والمتطرفين في أوروبا وعدد كبير من دول العالم، عبر افتتاح مراكز تشرف عليها وتديرها جماعة الإخوان المسلمين المصنفة على قائمة الإرهاب.

بعد بيانه عن قطر.. المجلس العسكري السوداني يوضح سبب عزل وكيل وزارة الخارجية - CNN Arabic 20/04/2019 | 4:45 ص

أوضح المجلس العسكري الانتقالي، الذي سيطر على الحكم في السودان، السبب وراء القرار الذي أصدره رئيس المجلس الفريق عبدالفتاح البرهان، الخميس، بإعفاء وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير بدر الدين عبدالله أحمد من منصبه.

قطر في الإعلام.. القطاع الخاص ينهار بفعل سياسات تنظيم الحمدين 20/04/2019 | 4:45 ص

القطاع الخاص القطري يواصل الانهيار ويتدهور بسبب شح السيولة وتدهور مؤشرات الاقتصاد نتيجة سياسات تنظيم الحمدين ودعمه للإرهاب.

السودان تعرِّي قطر أمام العالم.. وتبعث برسالة: الدوحة منبوذة ع 20/04/2019 | 4:45 ص

يجني نظام الحمدين في قطر اليوم حصاد زرعه طيلة العقود الماضية من خسة ونذالة وتآمر على إخوانه وجيرانه، دون النظر إلى أي اعتبارات أخرى. ولعل ما حدث ف

هدية قطر الوحيدة إلى العالم 20/04/2019 | 4:45 ص

أقدمت الدوحة على مخالفات مالية هائلة لم تتوقع أن يقوم أحد بكشفها، لكن هذه الأيام، وما سيتبعها، تشكّل نقطة البدء في المحاسبة

رئيس المجلس العسكري الانتقالي يتلقى اتصالات من العاهل السعودي وأمير قطر - 16/04/2019 | 6:00 ص

أفادت وكالة الأنباء السودانية بتلقي رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبدالفتاح البرهان، اتصالات هاتفية من عدد من قادة  الدول العربية والإفريقية.



لأول مرة.. وفد طالبان يضم نساء للتفاوض في قطر - قطر أكد المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد، أن وفد الحركة المشارك في المحادثات مع مسؤولين أمريكيين وممثلين أفغان في قطر بشأن مستقبل البلاد سيضم نساء لأول مرة.



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/world/1013543-لأول-مرة-طالبان-نساء-وفدها-تفاوض-قطر/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لأول مرة.. وفد طالبان يضم نساء للتفاوض في قطر -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars