الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

كيف تضامنت مصر مع فرنسا بعد حريق نوتردام؟ مصراوى

اليوم 7:00 ص 0 comments

كيف تضامنت مصر مع فرنسا بعد حريق نوتردام | مصراوى

كتب- محمد قاسم:

أعربت مصر عن أسفها لحريق البرج التاريخي لكنيسة نوتردام في العاصمة الفرنسية باريس، معربة عن تضامنها مع السلطات الفرنسية.

بداية، أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تضامن مصر مع فرنسا، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "تلقيت بحزن بالغ نبأ حريق البرج التاريخي بكنيسة نوتردام.. فقدان ذلك الأثر الإنساني العظيم خسارة فادحة لكل البشرية.. أُعلن تضامني وتضامن الشعب المصري مع الأصدقاء في دولة فرنسا متمنياً تدارك آثار هذه اللحظة الإنسانية بالغة التأثير بأسرع ما يُمكن".

واندلع حريق ضخم أسفر عن انهيار البرج التاريخي للكاتدرائية وتبعه السقف، وانتقلت النيران إلى داخل الكنيسة.

وأعرب الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أمس الاثنين، عن حزنه تجاه حادث، وقال: "أشعر بالحزن تجاه حريق كاتدرائية نوتردام بباريس، هذه التحفة المعمارية التاريخية، قلوبنا مع إخواننا في فرنسا، لهم منا كل الدعم".

بدوره، أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أنه تلقى ببالغ الأسى نبأ الحريق الذي اندلع بكاتدرائية "نوتردام" الشهيرة في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الاثنين.

وقال البابا تواضروس الثاني في بيان، إنها "خسارة فادحة للإنسانية كلها، لما لها من قيمة تاريخية بالغة الأهمية، جعلتها أحد أهم المعالم الأثرية العالمية".

وتابع قائلًا: "نصلي إلى الله أن يمنح القيادة الفرنسية الحكمة والعون في معالجة النتائج المترتبة على هذا الحادث الأليم وأن يحفظ كل بلاد العالم في سلام دائم".

وأكدت وزارة الخارجية في بيان رسمي، أنها تتابع ببالغ الأسى والألم حادث الحريق، لافتة إلى أن الكاتدرائية تعتبر "صرح عريق يحمل قيمة حضارية وتاريخية لفرنسا وكجزء من التراث العالمي".

كما أعلنت وزارة الآثار، تضامنها الكامل مع فرنسا حكومة وشعبًا بسبب الحريق، وقال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، إنه تلقى هذا النبأ بأسى وحزن شديد، حيث أن الحريق يمس جزءًا من تراث البشرية كلها، مؤكدًا أنه يتابع بقلق بالغ تطور أحداث الحريق، متمنيًا أن تكون بأقل الخسائر الممكنة لهذا الأثر المهم.

كما أعرب الأب هاني باخوم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر، عن آسف وحزن الكنيسة على حريق كاتدرائية نوتردام بباريس.

وأكد الأب هاني باخوم - في تصريح أمس الاثنين-، أن هذا الصرح الديني الثقافي التاريخي ينتمي لكل البشرية ولكل إنسان، متمنيًا أن تتم معالجة الخسائر وإعادتها في أسرع وقت.

وعلق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على الحريق قائلاً: "نأسف للحريق ونؤكد حرصنا البالغ على سلامة كل دور العبادة".

وقال جمعة، في بيان: "نحن بصدد الانتهاء من إعداد كتاب حماية دور العبادة من إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية، والذي يأتي تطويرا لكتاب حماية الكنائس الذي أصدرته الوزارة".

ويعود بناء الكاتدرائية التي تعد من المعالم الأبرز في فرنسا، إلى عام 1163، واستغرق بناؤها حوالي 200 عام وتتمتع بمجموعة من أجمل الواجهات الزجاجية الملونة روعة وتصميما.

وترتفع قبة الكاتدرائية إلى 300 متر وهي مدعمة بأقواس ومن دون أعمدة في الوسط، وتعتبر من أكثر الأماكن التي تجذب السياح حول العالم حيث يزورها 13 مليون شخص سنويًا.​

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد خروج منتخب مصر.. خبراء يطالبون بمكافحة الفساد 13/07/2019 | 5:00 م

تتواصل تداعيات إخفاق المنتخب المصري في عبور دور الـ 16 لبطولة الأمم الإفريقية، والتي تستضيفها مصر حالياً، على كافة المستويات، وسط ضغوط لمكافحة الفساد الناش

الكويت: اعتقال عناصر خلية إرهابية تتبع للإخوان المسلمين مطلوبين للسلطات الأمنية المصرية 13/07/2019 | 5:00 م

أعلنت السلطات الكويتية الجمعة اعتقال عدد من المصريين ينتمون "لخلية إرهابية تتبع لتنظيم الإخوان المسلمين"، وفق ما أوردت وزارة الداخلية في بيان. وأضافت الوزارة أن أعضاء تلك "الخلية" صادر بحقهم أحكام قضائية في مصر وصلت إلى 15 عاما.

المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج يبحث الاستثمار في مصر والبرامج والفرص السياحية صور - 13/07/2019 | 5:00 م

المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج يبحث الاستثمار في مصر والبرامج والفرص السياحية

مصر.. هزة أرضية تضرب مناطق عدة  في القاهرة أخبار سكاي نيوز عربية 13/07/2019 | 5:00 م

قال المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر إن هزة أرضية بقوة 2.7 ريختر سجلت في محافظة القاهرة، في تمام الساعة 11 و37 دقيقة مساءً.

خليفة أجيري (4).. ساحر الأهلي لقيادة منتخب مصر مصراوى 12/07/2019 | 10:45 ص

خليفة أجيري 4 ساحر الأهلي لقيادة منتخب مصر | مصراوى

القصة الكاملة لـ «دابسي»: وما خفي كان أعظم – إضاءات 12/07/2019 | 10:45 ص

دون سابق تمهيد، ظهرت للعلن شركة مواصلات جديدة تحت مسمى دابسي، لتقوم بمنافسة شركات: أوبر، وكريم، وسويفل. ولكن هذه المرة يبدو أنها تتبع جهات سيادية.

سفير فرنسا: مصر دولة فاعلة في الغاز بشرق المتوسط ونهدف لتعزيز التعاون بالتعليم 12/07/2019 | 10:45 ص

قال ستيفان روماتيه، سفير دولة فرنسا بالقاهرة، إن مصر دولة فاعلة في مجال الغاز بمنطقة شرق المتوسط وتشهد تقدمًا وتطورًا كبيرًا في المجال الاقتصادي، مشيرًا إلى أن مصر ستشهد أكبر نسبة تنمية في البحر المتوسط خلال الأعوام المقبلة. وثمّن «روماتيه» قرار مصر



كيف تضامنت مصر مع فرنسا بعد حريق نوتردام؟ مصراوى اخبار المحروسة كيف تضامنت مصر مع فرنسا بعد حريق نوتردام | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2019/4/16/1551181/كيف-تضامنت-مصر-مع-فرنسا-بعد-حريق-نوتردام- https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كيف تضامنت مصر مع فرنسا بعد حريق نوتردام؟ مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars