الموضوعات تأتيك من 15163 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

خمسة تفجيرات انتحارية توقع جرحى في شرق لبنان خلال مداهمات أمنية

16/04/2019 | 7:45 ص 0 comments

خمسة تفجيرات انتحارية توقع جرحى في شرق لبنان خلال مداهمات أمنية...

بيروت/سوا/ أقدم خمسة انتحاريين على تفجير انفسهم تباعاً خلال مداهمات نفذها الجيش اللبناني فجر اليوم الجمعة في مخيمين للنازحين السوريين في شرق لبنان، ما تسبب بإصابة عدد من الجنود بجروح وفق ما أعلنت قيادة الجيش.

وأوردت قيادة الجيش في بيان أصدرته أنه "فجر اليوم وأثناء قيام قوة من الجيش بتفتيش مخيم النور العائد للنازحين السوريين في بلدة عرسال، أقدم انتحاري على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف أمام إحدى الدوريات المداهمة ما أدى إلى مقتله وإصابة ثلاثة عسكريين بجروح غير خطرة".

وذكرت انه "في وقت لاحق أقدم ثلاثة انتحاريين آخرين على تفجير أنفسهم من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين" مشيرة الى ضبط قوى الجيش "أربع عبوات ناسفة معدة للتفجير" في المخيم ذاته.

وقال البيان: وخلال قيام قوة أخرى من الجيش "بعملية تفتيش في مخيم القارية التابع للنازحين السوريين في المنطقة نفسها، أقدم أحد الإرهابيين على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين". وأصيب اربعة عسكريين بجروح بعد رمي "إرهابي آخر" قنبلة يدوية باتجاه إحدى الدوريات.

وتواصل وحدات الجيش تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في عرسال بحثا عن "إرهابيين آخرين وأسلحة ومتفجرات" بحسب بيان الجيش.

ولبلدة عرسال حدود طويلة ومتداخلة مع منطقة القلمون السورية غير مرسمة بوضوح وعليها العديد من المعابر غير الشرعية، ما يسمح بانتقال المسلحين بسهولة بين جهتي الحدود.

وشهدت البلدة في آب/اغسطس 2014 معارك عنيفة استمرت أياما بين الجيش اللبناني ومسلحين تابعين لجبهة النصرة وتنظيم الدولة الاسلامية قدموا من سوريا، وانتهت بإخراج المسلحين من البلدة. لكن هؤلاء لجأوا الى التلال الجرداء للبلدة الخالية من السكان والمعروفة بجرود عرسال. وانضمت إليهم مع تقدم القوات النظامية السورية في ريف دمشق، مجموعات مسلحة اخرى.

وخلال السنتين الماضيتين، تكررت المواجهات بين هذه المجموعات والجيش اللبناني، كما حصلت مواجهات أحيانا من الجهة السورية بينهم وبين حزب الله الذي يقاتل في سوريا الى جانب قوات النظام.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هجوم لداعش في الكاميرون وسقوط قتلى وجرحى 20/04/2019 | 1:45 ص

بوكو حرام تقتل 11 مدنيا بينهم أطفال في هجوم على منطقة تشاكاماي استمر نحو 3 ساعات

فلسطين الان إدانات فلسطينية واسعة لتفجير مسجد الروضة شمال سيناء 20/04/2019 | 1:45 ص

فلسطين الان إدانات فلسطينية واسعة لتفجير مسجد الروضة شمال سيناء 'إدانات فلسطينية واسعة لتفجير مسجد الروضة شمال سيناء'

بالصور.. ثلاثة مشاهد تنبأت بحريق كاتدرائية نوتردام 20/04/2019 | 1:45 ص

تنّبأت عدة أفلام أجنبية بأحداث صادمة، قد تتعرض لها كاتدرائية نوتردام في العاصمة باريس، من خلال تشابك أحداثها التي ربمّا ترسم نهاية صادمة لأقدم بناء ديني وأثري في فرنسا....

مصدر أمني: أحد معتقلي تركيا بالتجسس مطلوب خطير بغزة 20/04/2019 | 1:45 ص

كشف مصدر أمني لـ"عربي21"، الجمعة، عن أن أحد معتقلي تركيا بتهمة التجسس لصالح الإمارات، مطلوب خطير في قطاع غزة بتهمة خطيرة، ويعد هاربا.

البوابة نيوز: كلينت إيستوود يطور فيلما عن تفجيرات أولمبياد أتلانتا 20/04/2019 | 1:45 ص

يطور المخرج الأمريكي الشهير كلينت إيستوود، مشروعا سينمائيا جديدًا عن تفجيرات أولمبياد أتلانتا التي وقعت عام 1996 في الولايات المتحدة الأمريكية. ويجري العمل على الفيلم حاليًا في استديوهات 'ديزني / ...

حزام ابين يقول انه قتل قيادي في القاعدة متورط في تفجير قتل اكثر 50 شخص 20/04/2019 | 1:45 ص

حزام ابين يقول انه قتل قيادي في القاعدة متورط في تفجير قتل اكثر 50 شخص...



خمسة تفجيرات انتحارية توقع جرحى في شرق لبنان خلال مداهمات أمنية تفجيرات خمسة تفجيرات انتحارية توقع جرحى في شرق لبنان خلال مداهمات أمنية...



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

المصدر https://www.alderaah-news.net/world/4516293/خمسة-تفجيرات-انتحارية-توقع-جرحى-في-شرق-لبنان-خلال-مداهمات-أمنية https://www.alderaah-news.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خمسة تفجيرات انتحارية توقع جرحى في شرق لبنان خلال مداهمات أمنية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars