الموضوعات تأتيك من 15685 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ابل

أبل تنفق مئات الملايين من الدولارات على ألعاب الفيديو

امس 12:00 م 0 comments

عملاق التكنولوجيا الأمريكي يسعى لتحقيق عائدات من اشتراكات خدمات الألعاب أكثر من التليفزيون أو الأخبار.

يعتزم عملاق التكنولوجيا الأمريكية "أبل" (Apple) إنفاق مئات الملايين من الدولارات، لتوفير ألعاب فيديو جديدة لخدمة الألعاب بالاشتراك "آركيد" (Arcade) المرتقبة، وفقًا لما نقلته صحيفة "فايننشال تايمز"، البريطانية عن مصادر على اطلاع بالصفقات. 

وقالت الصحيفة، إن الإنفاق الكبير على المطورين يوضح مدى جدية شركة آبل في جعل الألعاب مصدرا لإيرادات الاشتراك، رغم إيلاء الجمهور مزيدا من الاهتمام باقتحامها المرصع بالنجوم إلى عالم التلفزيون والأخبار.

وأشارت إلى أن تلك الخطط تعكس المنافسة المتزايدة في "وادي السيلكون" للحصول على حقوق حصرية لأفضل محتوى، حيث يزايد صناع "آيفون" iPhone ضد منصات الألعاب الجديدة الأخرى من جوجل Google، و"تينسنت" (Tencent)، بالإضافة إلى صانعي أجهزة الألعاب "نينتيندو" (Nintendo) وسوني (Sony) و"مايكروسوفت" (Microsoft).

وأعلنت "أبل" عن منصة "آركيد" الشهر الماضي في كوبرتينو، بولاية كاليفورنيا، حيث قام مشاهير هوليوود بمن فيهم الإعلامية أوبرا وينفري، وستيفن سبيلبرج بترويج برنامجها، حيث تأمل "أبل" في تحقيق مصادر إيرادات جديدة من الخدمات عبر الإنترنت مع تراجع نمو مبيعات أجهزة "آيفون".

ويتوقع بعض المحللين أن تصبح اشتراكات الألعاب تجارة بمليارات الدولارات لشركة "آبل" في غضون بضع سنوات؛ ولكنها لترسيخ نفسها في السوق، تحتاج "آبل" لإجراء استثمارات كبيرة مقدماً دون معرفة ما إذا كان "آركيد" ستحقق النجاح.

وفي غضون ذلك، يقول العديد من الأشخاص المشاركين في تطوير المشروع إن شركة "آبل" تنفق عدة ملايين من الدولارات على أكثر من 100 لعبة تم اختيارها لإطلاقها على "آركيد"، ومن المحتمل أن تتجاوز ميزانيتها الإجمالية 500 مليون دولار، قبل إطلاق في وقت خدمة الألعاب لاحق من هذا العام.

يقارن هذا المبلغ بمليار دولار التي قيل إن شركة "آبل" خصصتها في عام 2017 لميزانية خدمة التلفاز، على الرغم من أن المحللين يعتقدون أن إنفاقها على الفيديو تجاوز بالفعل هذا المستوى.

وتقدم Apple للمطورين حافزا إضافيا إذا وافقوا على أن تكون ألعابهم متاحة فقط على "آركيد"، وحجب إصداراتهم في متجر تطبيقات "جوجل بلاي" (Google Play) للهواتف الذكية التي تعمل بنظام "آندرويد" (Android) أو حزم ألعاب الاشتراك الأخرى مثل ألعاب "إكسبوكس" (Xbox) من شركة مايكروسوفت.

ولكن بعد بضعة أشهر من الحق الحصري، سيكون للمطورين حرية إصدار ألعابهم على أجهزة الكمبيوتر أو غيرها من أجهزة الألعاب مثل جهاز نينتندو سويتش (Nintendo’s Switch) أو "سوني بلاسيتيشن (Sony PlayStation).

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: غير موثوقة.. أبل تحذر مستخدميها من تثبيت تحديثات آيفون وآيباد رغم توافرها امس 0:45 ص

لطالما كانت آبل واضحة في أن النسخة التجريبية الجديدة لا يمكن الاعتماد عليها، منذ إصدار النسخة الأولى للمطور، تضمنت ملاحظة توضح أنه يجب تثبيتها فقط إذا لزم الأمر، مع تحذير من المخاطر التي قد تأتي مع ...

أبل تعيد تطبيق الرقابة الأبوية OurPact من جديد لمتجر التطبيقات - امس 0:45 ص

سمحت شركة أبل من جديد لتطبيق الرقابة الأبوية OurPact بالعودة مرة أخرى إلى متجر التطبيقات التابع لها، وذلك بعد أن سبق وأن قامت بحظره من المتجر

أبرز مواصفات مقر أبل امس 0:45 ص

تمتلك شركة آبل واحدًا من أغلى المباني في العالم، حيث تُقدر قيمة مقرها الرئيسي في كوبرتينو المسمى (Apple Park)، والذي يشبه سفينة الفضاء، بأكثر من 4 مليارات دولار، وذلك وفقًا لما قاله مُقيم مقاطعة ...

مقر آبل Apple Park يدخل قائمة أغلى البنايات في العالم! امس 0:45 ص

لم تكتفي آبل بالنجاحات التي حققتها في سوق التكنولوجيا بل امتد ذلك ليشمل قطاعاً آخر وهو قطاع العقارات والإنشاء حيث دخل مقر آبل الرسمي المعروف باسم Apple Park قائمة البنايات الأغلى في العالم بعد تقدير قيمته التي تجاوزت 4 مليارات دولار. مقر آبل ذاته كمبنى قيمته 3.6 مليار دولار وبإضافة التجهيزات الداخلية ترتفع قيمته لتبلغ …...

ماك بوك Air وبرو.. مفاجآت أبل مع قرب العودة إلى المدارس 13/07/2019 | 1:45 ص

حصل جهازا ماك بوك برو وماك بوك Air على تحديثات، أبرزها معالجات جديدة من إنتل.

أبل تجمد تطبيق Walkie Talkie بساعتها الذكية والسبب ثغرة 13/07/2019 | 1:45 ص

الثغرة تتيح التنصت على المكالمات التي تحدث في التطبيق من خلال هاتف آيفون غير مرتبط بالساعة.

أبل تحدّث حواسبها المحمولة - 13/07/2019 | 1:45 ص

أعلنت شركة "أبل" عن نيتها طرح جيل جديد من حواسب MacBook بميزات متطورة ستساعد هذه الأجهزة على المحافظة على مواقعها المتقدمة في سوق الإلكترونيات.



أبل تنفق مئات الملايين من الدولارات على ألعاب الفيديو ابل عملاق التكنولوجيا الأمريكي يسعى لتحقيق عائدات من اشتراكات خدمات الألعاب أكثر من التليفزيون أو الأخبار.



اشترك ليصلك كل جديد عن ابل

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/apple-spends-hundreds-millions-video-game الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أبل تنفق مئات الملايين من الدولارات على ألعاب الفيديو

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars