الموضوعات تأتيك من 15697 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

توتر بين نيوزيلندا والصليب الأحمر بعد الكشف عن احتجاز ممرضة في سوريا

16/04/2019 | 1:00 م 0 comments

وجهت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن انتقادات للجنة الدولية للصليب الأحمر، بعد كشف الأخيرة ملابسات احتجاز الممرضة النيوزيلندية لويزا أكافي في سوريا عام 2013.

وجهت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن انتقادات للجنة الدولية للصليب الأحمر، بعد كشف الأخيرة ملابسات احتجاز الممرضة النيوزيلندية لويزا أكافي في سوريا عام 2013.

وأثار مقال أعدته صحيفة "نيويورك تايمز" بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول احتجاز الممرضة البالغة 63 عاما مع اثنين من زملائها السوريين، صدى واسعا في العالم بعد نشره أمس الاثنين، فيما نيوزيلندا لم ترحب بالكشف عن هذه الملابسات.

وشددت أرديرين على أن حكومتها كانت ولا تزال مقتنعة بأنه لم يكن يجب الكشف عن اسم الممرضة المخطوفة، وقالت: "موقفنا يقضي بأن ذلك كان يجب أن يبقى بعيدا عن متناول الجمهور. وعلمنا أن لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر موقفا مختلفا، وكنا على دراية بنيتها، إلا أن ذلك لا يعني أننا كنا متفقين معها".

وأكدت أرديرن أن هذا الأمر لن ينعكس على التعاون الحالي بين بلادها والصليب الأحمر، موضحة أن الحديث يدور عن مجرد اختلاف في وجهات النظر.

من جانبه، أكد وزير الخارجية النيوزيلندي وينستون بيترز أن جهود إنقاذ الممرضة المخطوفة مستمرة، مشيرا إلى أن عناصر من القوات الخاصة النيوزيلندية سبق وانتشروا في سوريا ضمن إطار هذه المساعي المشتركة.

وأعرب الوزير عن دهشته لقرار اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لافتا إلى أن حكومة بلاده دعت اللجنة على أرفع مستوى إلى الامتناع عن كشف اسم الممرضة وتفاصيل احتجازها، لأن هذه الخطوة لا تخدم مصالح المخطوفة وتعرضها لمزيد من الخطر.

المصدر: غارديان

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هرب من سوريا ليموت في بريطانيا التي أطلقت منحة دراسية تخلد اسمه - BBC News Arabic امس 2:45 ص

كيف تحول لاجئ سوري إلى ضحية في حريق برج غرينفيل في لندن فأطلقت جمعية خيرية في بريطانيا منحة دراسية تخلد اسمه حصل عليها طالب هندسة عراقي؟

أسماء أوائل التاسع سوريا 2019 امس 2:45 ص

ظهرت يوم أمس الجمعة الموافق 19 يوليو 2019، نتيجة امتحانات التاسع سوريا 2019، وذلك بعد أن استطاع المعلمين والمعلمات القائمين على أعمال التصحيح والمراجعة

سوريا.. نظام الأسد يسعى لمسح خان شيخون من الخريطة امس 2:45 ص

المدينة تتعرض لقصف بري وجوي رغم خلوها من السكان إلى حد كبير - وكالة الأناضول

هل وضعت سوريا في الثلاجة؟ - صحيفة الرأي امس 2:45 ص

هل وضعت سوريا في الثلاجة؟

لينك moed.gov.sy الحصول على نتائج التاسع الأساسي سوريا 2019 برقم الاكتتاب عبر بوابة النتائج الامتحانية 19/07/2019 | 8:00 ص

اعلان امس وزير التربيه والتعليم السوري موعد اعلان نتائج الصف التاسع 2019 وذلك عبر تصريحاته من خلال الصفحه الرسميه لوزاره التربيه السوريه على فيسبوك حديث

Here وزارة التربية السورية نتائج التاسع 2019 سوريا النتائج الامتحانية ASAP حسب الاسم رقم الاكتتاب 19/07/2019 | 8:00 ص

صرح وزير التربية السورية عماد موفق العزب عن اعتماد نتائج التاسع 2019 عبر موقع وزارة التربية السورية الإلكتروني، حيث أعلن موعد ظهور نتيجة الامتحانات خلال



توتر بين نيوزيلندا والصليب الأحمر بعد الكشف عن احتجاز ممرضة في سوريا اخبار سوريا وجهت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن انتقادات للجنة الدولية للصليب الأحمر، بعد كشف الأخيرة ملابسات احتجاز الممرضة النيوزيلندية لويزا أكافي في سوريا عام 2013.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/world/1013615-توتر-بين-نيوزيلندا-والصليب-الأحمر-بعد-الكشف-عن-احتجاز-ممرضة-في-سوريا/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي توتر بين نيوزيلندا والصليب الأحمر بعد الكشف عن احتجاز ممرضة في سوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars