الموضوعات تأتيك من 15129 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شاهد كاتدرائية نوتردام قبل الحريق من الداخل × صورة 360 درجة

16/04/2019 | 2:00 م 0 comments

صعق العالم كله، اليوم الإثنين، بالحريق المأساوى الذى نشب فى كاتدرائية نوتردام التاريخية الواقعة فى قلب العاصمة الفرنسية باريس، حيث انهار سقف الكاتدرائية وبرجها

إضافة تعليق

صعق العالم كله، اليوم الإثنين، بالحريق المأساوى الذى نشب فى كاتدرائية نوتردام التاريخية الواقعة فى قلب العاصمة الفرنسية باريس، حيث انهار سقف الكاتدرائية وبرجها، بينما يحاول رجال الإطفاء الفرنسيين السيطرة على الحريق الذى انتشر سريعًا فى مختلف أرجاء المبنى الآثرى منذ ظهر اليوم.

وقبل يوم واحد من الحريق الضخم فى كاتدرائية نوتردام، التقط أحد مواقع التصوير المتخصصة صورة بزاوية 360 درجة من داخل الكاتدرائية والتى تبرز المعالم المعمارية الرائعة فى مختلف زواياها.

 

كاتدرائية نوتردام، هى أحد أبرز وأهم المنشآت السياحية الفرنسية، وأقدمها، حيث بدأ تشييد مبنى الكاتدرائية الفرنسية منذ 1500 عام، واستغرق بنائها الكامل أكثر من 100 عام، كما أن قبة الكنيسة ترتفع إلى 33 مترا ومَدعومة بأقواس بدون وجود أعمدة فى الوسط.

الأهمية التى تمثلها كاتدرائية نوتردام تتمثل فى أنها تستقطب سنويا نحو 13 مليون زائر فى باريس، حيث تقع على نهر السين فى قلب باريس التاريخية، وأصبحت كاتدرائية مدينة باريس فى القرن العاشر بشكلها القوطي، وشهدت الكاتدرائية تغييرات كثيرة فى التصميم فى منتصف القرن 13، فيما تشكيل أجنحة الكنيسة على أحدث طراز رايونانت منذ 8 قرون.

1
كاتدرائية نوتردام من الداخل قبل الحريق

 

2
كاتدرائية نوتردام

 

كاتدرائية نوتردام تم إنشائها فى مكان بناء أول كنيسة مسيحية فى باريس، وهى بازيليك القديس استيفان حيث إن النسخة الأولى من نوتردام كانت كنيسة بديعة التى بناها الملك شيلدبرت الأول ملك الفرنجة فى عام 528م، وأصبحت كاتدرائية مدينة باريس فى القرن العاشر بشكلها القوطي.

شهدت الكاتدرائية العديد من المتغيرات، ففى عام 1160، أصبحت الكنيسة فى باريس كنيسة الرعية من ملوك أوروبا، جاءَت أهم التغييرات فى التصميم فى منتصف القرن الثّالث عشر، عندما تم تشكيل أجنحة الكنيسة على أحدث طراز رايونانت، ثم أضاف جان دى الراحل بوابة جملونية إلى الجناح الشمالى.

3
مظاهر الجمال العمرانى من داخل كاتدرائية نوتردام

 

وشهدت كاتدرائية نوتردام العديد من الأضرار، أبرزها عام 1548، حين دمرت أضرار الشغب ميزات نوتردام، معتبرة أنها وثنية، وفى عهد لويس الرابع عشر ولويس الخامس عشر، خضعت الكاتدرائية للتعديلات الرئيسية كجزء من محاولة مستمرة لتحديث الكاتدرائيات فى جميع أنحاء أوروبا تمثال ضخم لكريستوفرش يقف ضد دعامة قرب المدخل الغربى والذى يرجع تاريخه إلى عام 1413، ودمر عام 1786، كما شهدت الكاتدرائية أضرارا أخرى فى عام 1793، خلال quotالثورة الفرنسيةquot، حيث تم تدميرها ونُهبت العديد من كنوز الكاتدرائية، كذلك تسببت الحرب العالمية الثانية الكثير من الأضرار، شملت العديد من النوافذ الزجاجية الملونة فى الطبقة الدنيا حيث أُصيبت برصاصات طائشة، ثم تم تجديدها بعد الحرب، والكاتدرائية لديها 10 أجراس أكبرها إيمانويل، الأصل يعود إلى عام 1681.

النماذج الأولى للكاتدرائية فى بداية بنائها كانت غير كافية للمبنى، حيث تم الانتهاء من أول جهاز ملحوظ فى القرن 18 من قبل البانى فرانسوا هنرى كليكوت، وأعيد بناء الجهاز بالكامل تقريبا وتوسع فى القرن التاسع عشر من قبل أريستيد كافايلى كول، وأبرز المعلومات عن هذا الجهاز أنه يحتوى على 7،952 ماسورة، مع 900 تصنيف ومصنفة على أنها تاريخية.

4
كاتدرائية نوتردام فى باريس 

 

5
سقف كاتدرائية نوتردام فى باريس

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كاتدرائية نوتردام: رجال الأطفاء يسابقون الزمن لإنقاذ المعلم التاريخي في باريس من حريق مدمر - BBC News Arabic 16/04/2019 | 2:00 م

دمار هائل بسبب حريق كبير في كاتدرائية نوتردام، أحد أشهر الصروح الدينية والسياحية باريس، والرئيس الفرنسي يعلن عن حملة لجمع التبرعات لإعادة بنائها.

لماذا لم تُستخدم الطائرات لإطفاء حريق كاتدرائية نوتردام من الجو؟ - 16/04/2019 | 2:00 م

شهدت العاصمة الفرنسية، باريس، يوم الاثنين 15 أبريل، كارثة حقيقية باندلاع حريق ضخم في كاتدرائية نوتردام التاريخية.

لماذا كان من الصعب إخماد حريق كاتدرائية نوتردام؟ أخبار سكاي نيوز عربية 16/04/2019 | 2:00 م

أمضى نحو 500 رجل إطفاء ساعات عدة في محاولة إخماد الحريق الضخم الذي اندلع، مساء الاثنين، في كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية، قبل أن يتمكنوا من إخماده.

أغنى رجل في أوروبا يقدم 200 مليون لترميم كاتدرائية نوتردام أخبار سكاي نيوز عربية 16/04/2019 | 2:00 م

تعهد أغنى رجل في أوروبا، الثلاثاء، بإعادة إصلاح كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية بارس، بعد أن اشتعلت فيها النيران مساء الاثنين، وأتت على سقفها الخشبي.

قبل 15 عاما.. فيلم Before Sunset يتنبأ بحريق كاتدرائية نوتردام - 16/04/2019 | 2:00 م

توقع المخرج والمؤلف ريتشارد لينكليتر فى فيلمه "Before Sunset" اختفاء كاتدرائية نوتردام يوما ما.

شاهد.. كاتدرائية نوتردام فى مراحل زمنية مختلفة منذ 850 سنة بفرنسا - 16/04/2019 | 2:00 م

اليوم.. يحدق العالم مرة أخرى فى كاتدرائية نوتردام، لكن ليس بسبب جمالها المبهر، بل ينظر إليها فى حسرة رهيبة بعد اندلاع الحريق بها.



شاهد كاتدرائية نوتردام قبل الحريق من الداخل × صورة 360 درجة كاتدرائية نوتردام صعق العالم كله، اليوم الإثنين، بالحريق المأساوى الذى نشب فى كاتدرائية نوتردام التاريخية الواقعة فى قلب العاصمة الفرنسية باريس، حيث انهار سقف الكاتدرائية وبرجها



اشترك ليصلك كل جديد عن كاتدرائية نوتردام

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2019/4/15/360/4208389 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شاهد كاتدرائية نوتردام قبل الحريق من الداخل × صورة 360 درجة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars