الموضوعات تأتيك من 15121 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أغنى رجل في أوروبا يقدم 200 مليون لترميم كاتدرائية نوتردام أخبار سكاي نيوز عربية

16/04/2019 | 2:00 م 0 comments

تعهد أغنى رجل في أوروبا، الثلاثاء، بإعادة إصلاح كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية بارس، بعد أن اشتعلت فيها النيران مساء الاثنين، وأتت على سقفها الخشبي.

وقالت عائلة الملياردير الفرنسي برنار أرنو، ومجموعة "LVMH" للسلع الفاخرة، إنهما ستتبرعان بمبلغ 200 مليون يورو (173 مليون جنيه إسترليني) للمساعدة في إصلاح كاتدرائية نوتردام في باريس، وفق ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، الثلاثاء.

وتشمل مجموعة LVMH العلامات التجارية لويس فويتون وجيفنشي وديور ومارك جاكوبس ومويت ودوم بيغنون.

وقالت العائلة في بيان: "ترغب عائلة أرنو ومجموعة LVMH في إظهار تضامنهما في ظل المأساة الوطنية، وهم يتعاونون للمساعدة في إعادة بناء هذه الكاتدرائية الاستثنائية، التي تعد رمزا لفرنسا وتراثها وللفرنسيين كلهم".

ويأتي تعهد أرنو عقب ساعات من تبرع مماثل بقيمة 100 مليون يورو لإعادة إصلاح الكاتدرائية، من فرانسوا هنري بينولت، الذي يرأس شركة Kering للسلع الفاخرة، وهو متزوج من الممثلة سلمى حايك.

وقال الملياردير بينولت إن كاتدرائية نوتردام هي "رمز للروحانية وإنسانيتنا المشتركة"، معربا عن أمله في يحذوا الآخرون حذوه لأن ذلك "يجب أن يكون مسعى جماعيا" لتجديد المعالم الباريسية.

وأوضح بينولت أنه شعر بـ"الصدمة" من رؤية المبنى مشتعلا، مضيفا: "نحتاج إلى إعادة البناء الجماعي لهذا الجزء من تاريخنا، من ثقافتنا، لذلك فهي حاجة ملحة وعاجلة، لذلك قررت التبرع للقيام بذلك".

ونقلت صحيفة "التايمز" البريطانية عن خبراء قولهم، إن المبنى يحتاج إلى ترميم بقيمة 150 مليون يورو، لكن الدولة عرضت فقط 40 مليون يورو. وكانت الكاتدرائية تبحث عن تبرعات لتغطية بقية التكاليف.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كاتدرائية نوتردام: رجال الأطفاء يسابقون الزمن لإنقاذ المعلم التاريخي في باريس من حريق مدمر - BBC News Arabic 16/04/2019 | 2:00 م

دمار هائل بسبب حريق كبير في كاتدرائية نوتردام، أحد أشهر الصروح الدينية والسياحية باريس، والرئيس الفرنسي يعلن عن حملة لجمع التبرعات لإعادة بنائها.

لماذا لم تُستخدم الطائرات لإطفاء حريق كاتدرائية نوتردام من الجو؟ - 16/04/2019 | 2:00 م

شهدت العاصمة الفرنسية، باريس، يوم الاثنين 15 أبريل، كارثة حقيقية باندلاع حريق ضخم في كاتدرائية نوتردام التاريخية.

لماذا كان من الصعب إخماد حريق كاتدرائية نوتردام؟ أخبار سكاي نيوز عربية 16/04/2019 | 2:00 م

أمضى نحو 500 رجل إطفاء ساعات عدة في محاولة إخماد الحريق الضخم الذي اندلع، مساء الاثنين، في كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية، قبل أن يتمكنوا من إخماده.

قبل 15 عاما.. فيلم Before Sunset يتنبأ بحريق كاتدرائية نوتردام - 16/04/2019 | 2:00 م

توقع المخرج والمؤلف ريتشارد لينكليتر فى فيلمه "Before Sunset" اختفاء كاتدرائية نوتردام يوما ما.

شاهد كاتدرائية نوتردام قبل الحريق من الداخل × صورة 360 درجة - 16/04/2019 | 2:00 م

صعق العالم كله، اليوم الإثنين، بالحريق المأساوى الذى نشب فى كاتدرائية نوتردام التاريخية الواقعة فى قلب العاصمة الفرنسية باريس، حيث انهار سقف الكاتدرائية وبرجها

شاهد.. كاتدرائية نوتردام فى مراحل زمنية مختلفة منذ 850 سنة بفرنسا - 16/04/2019 | 2:00 م

اليوم.. يحدق العالم مرة أخرى فى كاتدرائية نوتردام، لكن ليس بسبب جمالها المبهر، بل ينظر إليها فى حسرة رهيبة بعد اندلاع الحريق بها.



أغنى رجل في أوروبا يقدم 200 مليون لترميم كاتدرائية نوتردام أخبار سكاي نيوز عربية كاتدرائية نوتردام تعهد أغنى رجل في أوروبا، الثلاثاء، بإعادة إصلاح كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية بارس، بعد أن اشتعلت فيها النيران مساء الاثنين، وأتت على سقفها الخشبي.



اشترك ليصلك كل جديد عن كاتدرائية نوتردام

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/world/1244442-أغنى-رجل-أوروبا-يقدم-200-مليون-لترميم-كاتدرائية-نوتردام سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أغنى رجل في أوروبا يقدم 200 مليون لترميم كاتدرائية نوتردام أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars