الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السودان.. اعتقالات جديدة تطال قيادات في المؤتمر الوطني أخبار سكاي نيوز عربية

16/04/2019 | 11:45 م 0 comments

في أخبار السودان، قالت مصادر سودانية، الثلاثاء، إن السلطات أجرت حملة اعتقالات جديدة في صفوف قيادات المؤتمر الوطني، الذي ينتمي له الرئيس المعزول عمر البشير.

وأوضحت المصادر أنه تم اعتقال عدد غير معروف من رموز النظام السابق، من بينهم شخصيات نافذة ومستثمرين ورجال أعمال.

وأضافت أن من بين المعتقلين، رجال الأعمال جمال الوالي، وعبد الباسط حمزة، وطارق حمزة، والمسؤولين السابقين عوض الجاز، والحاج عطا المنان، اللذين شغلا مناصب تنفيذية عليا.

كما أشارت إلى أنه تم تشديد الحراسة على مسؤولين حكوميين سابقين قيد الاعتقال، لم تسمهم، فيما نقل بعضهم إلى السجن.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع تصريحات مسؤول في الخارجية الأميركية، قال فيها إن واشنطن تفكر بإزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب في حال حدثت تغييرات جوهرية في الحكومة السودانية، وبعد انتقال سياسي سلس.

وكان وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف قد أعلن، الخميس، "اقتلاع" نظام عمر البشير، واحتجاز الرئيس "في مكان آمن"، وذلك بعد 4 أشهر من احتجاجات شعبية طالبت بتنحيه ورفض الامتثال لها.

وأعلن عوف "تشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى إدارة حكم البلاد لفترة انتقالية مدتها عامان".

وجاءت خطوات عوف قبيل إقالته من قبل المجلس العسكري الانتقالي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الدموع تغالب الوسيط الإثيوبي خلال توقيع اتفاق السودان 17/07/2019 | 1:45 م

حاول الوسيط الإثيوبي محمود درير مغالبة دموعه خلال كلمته عقب التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق وصف بـ"التاريخي" بين المجلس العسكري في السودان وتحالف المعارضة، الأ

السودان: قادة الاحتجاج يؤكدون رفضهم منح جنرالات الجيش حصانة مطلقة 17/07/2019 | 1:45 م

أكد قادة حركة الاحتجاج في السودان أنهم لن يسمحوا بمنح "حصانة مطلقة" لجنرالات المجلس العسكري الحاكم. وهذه "الحصانة المطلقة" ستجنب جنرالات المجلس العسكري المحاسبة على أحداث العنف المرتبطة بالتظاهرات، لاسيما ما يتعلق بأحداث فض اعتصام الخرطوم الذي أسفر عن وقوع أكثر من مائة قتيل.

السودان: المجلس العسكري وقادة الاحتجاج يوقعان على اتفاق سياسي تاريخي 17/07/2019 | 1:45 م

وقع قادة الاحتجاج في السودان على وثيقة الاتفاق السياسي مع المجلس العسكري الحاكم التي من شأنها تحديد هيكلة التناوب على الحكم ومؤسساته في البلاد، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية صباح الأربعاء. ووصف الطرفان الاتفاق بأنه تاريخي.

السودان.. أبرز بنود وثيقة المجلس العسكري وتحالف المعارضة أخبار سكاي نيوز عربية 17/07/2019 | 1:45 م

وقع قادة الاحتجاج في السودان والمجلس العسكري الحاكم، الأربعاء، بالأحرف الأولى على وثيقة الاتفاق السياسي التي تحدد أطر مؤسسات الحكم، وهو مطلب رئيسي للمحتجين منذ

أزمة السودان: توصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة مع المعارضة - BBC News Arabic 17/07/2019 | 1:45 م

بعد شهور من الاضطرابات، المجلس العسكري الحاكم في السودان يتوصل إلى اتفاق مع المعارضة لتقاسم السلطة بينهما في الفترة الانتقالية.

أنباء عن توافق على الصيغة النهائية لاتفاق السودان 11/07/2019 | 8:45 م

أفاد مصدر لـ"العربية" بحصول توافق على الصيغة النهائية للاتفاق بين المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى الحرية.وكان مبعوث الاتحاد الإفريقي إلى السودان،

السودان.. مفاجآت جديدة في وثيقة تقاسم السلطة – قناة الغد 11/07/2019 | 8:45 م

قال مجدي عكاشة، القيادي بقوى الحرية والتغيير، إن المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان وقوي الحرية التغيير، التي تقود المعارضة، سيتسلمان اليوم الخميس وثيقة تقاسم السلطة في اجتماع لمناقشة بعض النقاط، التي اختلف حولها الطرفان في اللجنة الفنية، والتي من بينها رغبة العسكريين في زيادة صلاحيات المجلس السيادي.



السودان.. اعتقالات جديدة تطال قيادات في المؤتمر الوطني أخبار سكاي نيوز عربية اخبار السودان في أخبار السودان، قالت مصادر سودانية، الثلاثاء، إن السلطات أجرت حملة اعتقالات جديدة في صفوف قيادات المؤتمر الوطني، الذي ينتمي له الرئيس المعزول عمر البشير.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1244556-السودان-اعتقالات-جديدة-تطال-قيادات-المؤتمر-الوطني سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السودان.. اعتقالات جديدة تطال قيادات في المؤتمر الوطني أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars