الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

مع تراجع الليرة.. عين تركيا على الأوروبيين لشراء العقارات

17/04/2019 | 12:00 ص 0 comments

تسعى تركيا لجذب المزيد من الزبائن الأوروبيين لشراء العقارات فيها، خاصة مع تراجع سعر الليرة، لكن العائق الأبرز الذي يقف أمام ذلك هو الحملة الدعائية السلبية عن تركيا في أوروبا.

تسعى تركيا إلى جذب المزيد من الزبائن الأوروبيين لشراء العقارات فيها، لكن العائق الأبرز الذي يقف أمام ذلك هو الحملة الدعائية المتعلقة بتركيا في أوروبا.

وقالت صحيفة يني شفق التركية في تقريرها إن سعي تركيا لجلب الاستثمارات من أوروبا ازداد أكثر مع تراجع سعر صرف الليرة التركية، الأمر الذي جعل العقارات فيها مصدر جذب واهتمام الكثير من المستثمرين.

وعلى سبيل المثال، فإن سعر العقار الذي كانت قيمته 500 ألف دولار أصبح 250 ألف دولار اليوم بسبب تراجع العملة التركية أمام الدولار، بحسب صحيفة يني شفق.

وأفادت الصحيفة بأن حجم الاهتمام الأجنبي بالعقارات في تركيا انعكس في الإحصاءات والأرقام، حيث اشترى مستثمرون أجانب خلال العام الماضي ما يقارب أربعين ألف عقار.

وتجاوز حجم المبيعات للزبائن الأجانب من العقارات خلال أول شهرين من هذا العام 6500 عقار، وهذا يعني زيادة بنسبة 87% مقارنة بأول شهرين من عام 2018.

ونقلت الصحيفة عن مدير فرع شركة "إيرا" الأميركية في أوروبا فرانسوا غانيون أنه يشعر بالأسى والحزن لتراجع الليرة التركية وفقدانها قيمتها بصورة كبيرة، لكن هذا الأمر جعل تركيا مركزا جاذبا للمستثمرين في مجال العقارات، وأصبح هذا العام في أوروبا "عام تركيا" بالنسبة لكل من يود العمل في هذا المجال.

وأضاف غانيون أن الكثير من الزبائن الأوروبيين يطلبون من شركته شراء عقارات لهم في تركيا، ولا سيما الزبائن من الدول التي تضم عددا كبيرا من المواطنين من أصول تركية، مثل ألمانيا وهولندا، وكذلك الدول الإسكندنافية.

صورة سلبية
وأكد غانيون أن تناول الإعلام الأجنبي الشؤون التركية بصورة سلبية يشكل عائقا كبيرا أمام جذب المزيد من الزبائن من أوروبا، لذلك ستعمل الشركة على الترويج السليم لتركيا وتغيير النظرة السلبية عنها لدى الشعوب الأوروبية من خلال نشر الحقائق المتعلقة بجودة الاستثمار في تركيا.

وشركة "إيرا" العقارية بدأت أعمالها في أوروبا عام 1993، وتمتلك اليوم 1100 مكتب يعمل فيها أكثر من 5 آلاف مستشار عقاري في 14 دولة أوروبية.

ونقلت الصحيفة أيضا عن المسوقة العقارية بيلغة أوزدمير قولها إن أوروبا تضم أكثر من عشرة ملايين مواطن من أصل تركي، ومعظم العائلات التركية في أوروبا أصبح لديها بيوت في تركيا.

وأضافت أنه رغم تراجع الطلب في الفترة السابقة فإن تراجع سعر صرف الليرة أمام الدولار فتح الأبواب مجددا لجذب المزيد من الزبائن من قارة أوروبا، في وقت تسعى تركيا أيضا لاستقطاب الزبائن من الشرق الأقصى.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد تسلمها منظومة S-400.. كيف سيتغير نفوذ تركيا على الأرض؟ - CNN Arabic 13/07/2019 | 2:00 م

يقول المسؤولون الأمريكيون إن تسلم تركيا منظومة الصواريخ الروسية "S-400" قضية أمنية خطيرة بالنسبة لهم، فمع وجود أنقرة في برنامج مقاتلة F35، يساورهم القلق من أن روسيا قد تستخدم تلك المنظومة لجمع البيانات عن المقاتلة الشبح.

​ فيتش تخفض تصنيف تركيا الائتماني مع نظرة مستقبلية سلبية مصراوى 13/07/2019 | 2:00 م

فيتش تخفض تصنيف تركيا الائتماني مع نظرة مستقبلية سلبية | مصراوى

تركيا تطلق مخلب 2 ضد حزب العمال الكردستاني أخبار سكاي نيوز عربية 13/07/2019 | 2:00 م

أعلنت السلطات التركية السبت، أنها شنت عملية عسكرية جديدة ضد المسلحين الأكراد في شمال العراق.

تركيا تطلق عملية المخلب – 2 ضد بي كا كا شمالي العراق 13/07/2019 | 2:00 م

تستمر العملية كما هو مخطط لها بدعم من سلاح القوات الجوية والبرية - وكالة الأناضول

عواقب إتمام صفقة الصواريخ الروسية على تركيا أخبار سكاي نيوز عربية 13/07/2019 | 2:00 م

ما إن أعلنت تركيا، اقتناء منظومة الدفاع الصاروخية "إس 400"، في سنة 2016، حتى أبدت واشنطن معارضة شديدة للصفقة، لكن أنقرة، لم تصغ لحلفائها في حلف شمال الأطلسي.

أردوغان يكشف طريقة نقل إس-400 إلى تركيا - 08/07/2019 | 10:45 م

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده تستعد لتسلم منظومات الصواريخ للدفاع الجوي الروسية من طراز "إس-400"، كاشفا أن نقلها إلى تركيا سيجري جوا.

أردوغان: التحضيرات متواصلة لشحن منظومة إس400 إلى تركيا 08/07/2019 | 10:45 م

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، أن التحضيرات متواصلة لشحن منظومة "إس400" الروسية إلى تركيا، وأن تحديد أماكن نشرها عائد لوزارة الدفاع ورئاسة الأركان. - وكالة الأناضول



مع تراجع الليرة.. عين تركيا على الأوروبيين لشراء العقارات تركيا تسعى تركيا لجذب المزيد من الزبائن الأوروبيين لشراء العقارات فيها، خاصة مع تراجع سعر الليرة، لكن العائق الأبرز الذي يقف أمام ذلك هو الحملة الدعائية السلبية عن تركيا في أوروبا.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.aljazeera.net/news/ebusiness/2019/4/16/مع-تراجع-الليرة-تركيا-تسعى-لجذب-الأوروبيين-لشراء-العقارات الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مع تراجع الليرة.. عين تركيا على الأوروبيين لشراء العقارات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars