الموضوعات تأتيك من 15698 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال مصراوى

17/04/2019 | 5:00 ص 0 comments

واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال | مصراوى

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت الولايات المتحدة، في ساعة متأخرة أمس الاثنين، أنها شنت غارة جوية في بونتلاند، أسفرت عن مقتل الرجل الثاني في تنظيم داعش في الصومال، مؤكّدة بذلك معلومات أوردتها سلطات الإقليم الصومالي المتمتع بحكم شبه ذاتي.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا (أفريكوم)، في بيان، إنها شنت "بالتنسيق مع الحكومة الفدرالية الصومالية (...) غارة جوية في 14 أبريل في ضواحي بلدة هيريريو بمنطقة باري أسفرت عن مقتل عبد الحكيم دوكوب، المسؤول الرفيع المستوى في تنظيم داعش في الصومال"، بحسب "سكاي نيوز".

وكان عبدالصمد محمد جالان، وزير الأمن في بونتلاند، الإقليم الواقع في شمال شرق الصومال والذي يتمتع بحكم شبه ذاتي، قال الأحد إنّ "الضربة وقعت قرب قرية هيريريو في ناحية إسكوشوبان في منطقة باري أثناء تنقّل القائد عبد الحكيم دوكوب بواسطة سيارة".

وأكدت أفريكوم أنه "حتى الساعة، تبيّن لنا أننا قتلنا دوكوب ودمّرنا سيارة".

وكان جالان قال الأحد إنّ السيارة المستهدفة كانت تقلّ دوكوب وشخصا آخر، لكنّ أفريكوم لم تؤكّد في بيانها سوى مقتل القيادي المتطرف.

وبحسب شهود فإنّ الغارة الجوية أدّت إلى تدمير السيارة بشكل كامل.

وقال الزعيم المحلي موسى عبد الوالي "لم نشهد يوما هجوما مماثلا في المنطقة. لقد وقع انفجار كبير (...) شاهد الناس الذين توجّهوا إلى المكان سيارة مدمّرة وأشلاء بشرية متناثرة في كل الاتّجاهات".

وحركة الشباب هي أقوى فصيل متطرف في الصومال، وقد بايعت تنظيم القاعدة وانضمّت إلى صفوفه رسميا في 2012، لكن حوالى مئتين من مقاتليها انشقّوا عنها وبايعوا تنظيم داعش.

وينتشر هؤلاء في إقليم بونتلاند (أرض البنط) وقد أدرجت وزارة الخارجية الأميركية زعيمهم عبد القادر مؤمن على قائمة الإرهابيين المطلوبين.

واستهدفت الولايات المتحدة التنظيم بغارات عدّة، لا سيّما أواخر العام 2017.

وأواخر العام 2018، قدّرت القيادة العسكرية الأميركية عدد مقاتلي التنظيم في الصومال بما بين 75 و250 مقاتلاً مقابل ثلاثة إلى سبعة آلاف مقاتل لحركة الشباب.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عودة داعش للعراق.. اغتيالات وهجمات خاطفة اليوم 4:00 ص

أشارت صحيفة "ستارز آند سترايبس" الأمريكية، في تقرير لها اليوم الإثنين، أن المئات من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي عادوا إلى العراق من سوريا، خلال الأشهر الثمانية الماضية كما أنهم يشنون هجمات على البلاد.

مقتل مدني بانفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة في دمشق تبناه داعش - النهار اليوم 4:00 ص

قُتل مدني الإثنين بانفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة في دمشق، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية ''سانا''، في تفجير تبنّاه تنظيم الدولة الإسلامية هو الأول له منذ طرده من العاصمة السورية في عام...

القوات العراقية تطهر 50 قرية من داعش اليوم 4:00 ص

أخبار الآن | بغداد - العراق (متابعات) بعد تنفيذهم لعدد من الهجمات الخاطفة في العراق، الجيش العراقي يتمكن من تطهير 50 قرية من خلايا تنظيم داعش. وتم وفق ما

واشنطن بوست: المعركة مع داعش لم تنته بعد امس 22:00 م

الإرهابيون الذين رحلوا مع التنظيم إلى سوريا يعودون لديارهم للانضمام إلى الخلايا النائمة التي كانت تحفر أنفاقا بالمناطق الريفية الوعرة.

ما حقيقة تسلل مسلحي داعش إلى العراق عبر الحدود مع سورية؟ امس 22:00 م

قلل مسؤولون عراقيون من دقة الأرقام الواردة في تقارير صحافية غربية تحدثت أخيراً عن تسلل قرابة ألف عنصر من تنظيم "داعش" الإرهابي إلى العراق، من خلال اختراق الحدود، ومن تم التوجه إلى بدء التخطيط لشن هجمات على المدن العراقية.

5 محطات بمحاكمة خلية طلاب داعش الإرهابية بعد المؤبد والمشدد.. تعرف عليها - امس 22:00 م

سطرت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدى، كلمة النهاية على 15 طالبا متهمين بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى بسوريا والعراق وتلقى تدريبات قتالية..

السجن المؤبد لـ 11 متهمًا بخلية طلاب تنظيم داعش الإرهابى - امس 22:00 م

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدى، اليوم الاثنين، بالسجن المؤبد لـ 11 متهما والمشدد 15 سنة لمتهمين والسجن 3 سنوات لمتهم لاتهامهم بالانضمام لتنظيم داعش..



واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال مصراوى تنظيم داعش واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2019/4/16/1551193/واشنطن-تؤكد-مقتل-الرجل-الثاني-لـ-داعش-في-الصومال https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars