الموضوعات تأتيك من 15142 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال مصراوى

17/04/2019 | 5:00 ص 0 comments

واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال | مصراوى

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت الولايات المتحدة، في ساعة متأخرة أمس الاثنين، أنها شنت غارة جوية في بونتلاند، أسفرت عن مقتل الرجل الثاني في تنظيم داعش في الصومال، مؤكّدة بذلك معلومات أوردتها سلطات الإقليم الصومالي المتمتع بحكم شبه ذاتي.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا (أفريكوم)، في بيان، إنها شنت "بالتنسيق مع الحكومة الفدرالية الصومالية (...) غارة جوية في 14 أبريل في ضواحي بلدة هيريريو بمنطقة باري أسفرت عن مقتل عبد الحكيم دوكوب، المسؤول الرفيع المستوى في تنظيم داعش في الصومال"، بحسب "سكاي نيوز".

وكان عبدالصمد محمد جالان، وزير الأمن في بونتلاند، الإقليم الواقع في شمال شرق الصومال والذي يتمتع بحكم شبه ذاتي، قال الأحد إنّ "الضربة وقعت قرب قرية هيريريو في ناحية إسكوشوبان في منطقة باري أثناء تنقّل القائد عبد الحكيم دوكوب بواسطة سيارة".

وأكدت أفريكوم أنه "حتى الساعة، تبيّن لنا أننا قتلنا دوكوب ودمّرنا سيارة".

وكان جالان قال الأحد إنّ السيارة المستهدفة كانت تقلّ دوكوب وشخصا آخر، لكنّ أفريكوم لم تؤكّد في بيانها سوى مقتل القيادي المتطرف.

وبحسب شهود فإنّ الغارة الجوية أدّت إلى تدمير السيارة بشكل كامل.

وقال الزعيم المحلي موسى عبد الوالي "لم نشهد يوما هجوما مماثلا في المنطقة. لقد وقع انفجار كبير (...) شاهد الناس الذين توجّهوا إلى المكان سيارة مدمّرة وأشلاء بشرية متناثرة في كل الاتّجاهات".

وحركة الشباب هي أقوى فصيل متطرف في الصومال، وقد بايعت تنظيم القاعدة وانضمّت إلى صفوفه رسميا في 2012، لكن حوالى مئتين من مقاتليها انشقّوا عنها وبايعوا تنظيم داعش.

وينتشر هؤلاء في إقليم بونتلاند (أرض البنط) وقد أدرجت وزارة الخارجية الأميركية زعيمهم عبد القادر مؤمن على قائمة الإرهابيين المطلوبين.

واستهدفت الولايات المتحدة التنظيم بغارات عدّة، لا سيّما أواخر العام 2017.

وأواخر العام 2018، قدّرت القيادة العسكرية الأميركية عدد مقاتلي التنظيم في الصومال بما بين 75 و250 مقاتلاً مقابل ثلاثة إلى سبعة آلاف مقاتل لحركة الشباب.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بالصور.. إيزيدية ناجية من داعش تقوم بإجراء رمزي لتخليد ذكرى تحريرها - 19/04/2019 | 2:45 ص

ألغت الناجية الإيزيدية نادية جلال (17 عاما) احتفالها بعيد ميلادها الذي يصادف في يناير من كل عام، وقررت أن تجعله أساسيا في اليوم الذي تحررت فيه من براثن تنظيم "داعش".

: بعد العقوبات الأمريكية.. باحث: معركة تمويل داعش ستستغرق وقتا طويلا 19/04/2019 | 2:45 ص

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على 7 أشخاص في بلجيكا وكينيا وتركيا، بتهم تمويل بتهم تمويل تنظيم داعش. وعلق أسامة الهيتمي، الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، مشيرا إلى أن القرارات التي شرعت ...

داعش وقيمة الدعاية 19/04/2019 | 2:45 ص

تنظيم داعش الإرهابي أتقن ولا يزال يولي اهتماما كبيرا بالمعركة الدعائية، وهو ما لا تغفله الدول المكافحة للإرهاب

العراق.. 1600 دولار لكل ناجية إيزيدية من داعش الخليج أونلاين 19/04/2019 | 2:45 ص

وزير الهجرة والمهجرين العراقي: نعلن مساندتنا الكاملة لجميع المطالب المشروعة للإيزيديين.

الاستخبارات الروسية: 1500 مسلح عادوا من داعش إلى أوروبا لمواصلة نشاطهم الإرهابى - 19/04/2019 | 2:45 ص

كشف مدير جهاز الأمن الفيدرالى الروسى (الاستخبارات)، ألكسندر بورتنيكوف، أن حوالى 1500 مسلح عادوا لدول الاتحاد الأوروبى من الشرق الأوسط، وهم عازمون

: الشرطة العراقية تعتقل عنصرا من داعش متهم بتهريب عائلات في نينوي 17/04/2019 | 5:00 ص

أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان العراقية، اليوم الثلاثاء، اعتقال أحد عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي، متهم بتهجير عائلات عراقية في محافظة نينوى، فضلا عن مبايعته لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي. وذكرت ...

اعتقال 4 عناصر من داعش بينهم امرأة شمالي بغداد 17/04/2019 | 5:00 ص

اعتقل جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق 4 عناصر من تنظيم «داعش» الإرهابي شمالي العاصمة بغداد بينهم امرأة، وبحوزتهم 600 خط للهاتف المحمول. صرح بذلك المتحدث بإسم الجهاز صباح النعمان، الثلاثاء الموافق (16-4)، وقال في تصريحه الذي نقلته قناة...



واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال مصراوى تنظيم داعش واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2019/4/16/1551193/واشنطن-تؤكد-مقتل-الرجل-الثاني-لـ-داعش-في-الصومال https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واشنطن تؤكد مقتل الرجل الثاني لـ داعش في الصومال مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars