الموضوعات تأتيك من 15697 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > المعاشات

تشريع مجلس الدولة: لابد من أخذ رأي المالية بشأن قانون زيادة مصراوى

17/04/2019 | 6:45 م 0 comments

تشريع مجلس الدولة لابد من أخذ رأي المالية بشأن قانون زيادة المعاشات | مصراوى

كتب- محمود الشوربجي:

أبدى قسم التشريع برئاسة المستشار حسن شلال نائب رئيس مجلس الدولة، ملاحظاته على القانون الصادر بشأن زيادة المعاشات، والذي انتهى القسم من مراجعته وأرسله إلى مجلس الوزراء تمهيدًا لإقراره وبدء العمل بأحكامه.

وفي معرض ملاحظات القسم على مشروع القانون، أبدى ضرورة أخذ رأي وزارة المالية في أحكام ونصوص مواد القانون، حتى لا يعتريه شبه عدم الدستورية، وأما بشأن النصوص ومدى ملائمتها مع الأعراف القانونية، ارتأى القسم أنها جاءت سليمة ومطابقة لصحيح حكم الدستور والمبادئ القانونية.

وأكد المستشار عبد الرازق مهران رئيس المكتب الفني، أن القانون تضمنت المادة الأولى منه أن تزداد بنسبة 15% اعتبارًا من 1 يوليو 2019 المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ، بأحكام القانون رقم 71 لسنة 1964 بشأن منح معاشات ومكافآت استثنائية، وقانون التأمين الاجتماعي وتعديله، وقانون التأمين الاجتماعي على أصحاب الأعمال، وقانون التأمين الاجتماعي للعاملين المصريين في الخارج، قانون نظام التأمين الاجتماعي الشامل الصادر.

وفسر مهران القانون، بأن القصد بالمعاش الذي تُحسب على أساسه الزيادة مجموع المعاشات المستحقة لصاحب المعاش وما أُضيف إليهما من زيادات حتى 30 يونيو 2019.

أما بالنسبة للمعاملين بقانون التأمين الاجتماعي الصادر بقانون رقم 79 لسنة 1975 فإن القصد بالمعاش الذي تُحسب على أساسه الزيادة، فيحسب بالمجموع المستحق لصاحب المعاش عن كل من الأجرين الأساسي والمتغير وما أُضيف إليهما من زيادات حتى 30 يونيو 2019.

وترتبط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش والتي قيمتها 15% بحد أدنى 150 جنيها شهريًا، أو ما يكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات إلى 900 جنيهًا أيهما أكبر، ولا تزيد قيمة الزيادة في المعاش عن نسبة الزيادة منسوبة إلى مجموع الحد الأقصى لأجري الاشتراك الأساسي والمتغير الشهري في 30 يونيو 2019.

وأوضح مهران، أن القانون لم يعتبر إعانة العجز الكلي المنصوص عليها في المادة 103 مكرر، من قانون التأمين الاجتماعي الصادر رقم 79 لسنة 1975 جزءًا من المعاش الذي تُحسب على أساسه الزيادة.

ولا تسري هذه الزيادة على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤد إلى إنهاء الخدمة للمؤمن عليه، وتوزع الزيادة المذكورة بنسبة 15% بين المستحقين بنسبة ما يُصرف لهم من معاش في 1 يوليو 2019.

وحددت المادة الثانية من مشروع القانون، أن يكون الحد الأدنى لمعاش المؤمن عليه أو صاحب المعاش المستحق وفقا لقوانين التأمين الاجتماعي والمستحق اعتبارًا من تاريخ العمل بهذا القانون بواقع 900 جنيه شاملة كافة الزيادات والإعانات.

وتضمنت المادة الثالثة، أن تتحمل الخزانة العامة الأعباء المالية المترتبة على تنفيذ نصوص المواد، ويصدر الوزير المختص بالتأمينات قرارًا بالقواعد المنفذة لأحكام المواد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عاجل – رئيس صندوق التأمين الاجتماعي:حل اكبر مشكلة لاصحاب المعاشات و هذه كلمة السر – المستقبل اليوم 1:45 ص

عاجل - رئيس صندوق التأمين الاجتماعي:حل اكبر مشكلة لاصحاب المعاشات و هذه كلمة السر أوضح محمود سعودي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، أن

ننشر الحقيقة الكاملة لصرف العلاوات الخمسة قبل العيد – ادعوا يا اصحاب المعاشات – المستقبل اليوم 1:45 ص

ننشر الحقيقة الكاملة لصرف العلاوات الخمسة قبل العيد - ادعوا يا اصحاب المعاشات وجه البدري فرغلي رئيس اتحاد اصحاب المعاشات، رسالة هامة منذ قليل بشان موعد صرف

تعرف على الشروط الجديدة لاستحاق المعاش المبكر بقانون التأمين مصراوى اليوم 1:45 ص

تعرف على الشروط الجديدة لاستحاق المعاش المبكر بقانون التأمينات الموحد | مصراوى

عشان ماينضحكش عليك.. 7 أسئلة وإجاباتها عن المعاشات بقانون التأمينات الجديد - اليوم 1:45 ص

مزايا كثيرة أتاحها قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد 2019، لأصحاب المعاشات، لذا نستعرض كل ما يُهم أصحاب المعاشات في القانون الذى أقره مجلس النواب مؤخرا.

9 فوائد تعود على المواطنين بعد إقرار قانون التأمينات الجديد..تعرف عليها - اليوم 1:45 ص

يستعرض "اليوم السابع" أبرز عشر معلومات عن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد 2019، بعد أن وافق عليه البرلمان نهائياً الشهر الجارى.

الحكومة تكشف عن زيادة جديدة بالمعاشات الشرقية توداي 17/07/2019 | 7:00 م

كشف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بإن ميزانية التأمينات والمعاشات وصلت ١٦٠.٥ مليار جنيه سنويًا.

ميرفت التلاوي تناشد السيسي بعدم الموافقة على قانون المعاشات الجديد – المستقبل 17/07/2019 | 7:00 م

ميرفت التلاوي تناشد السيسي بعدم الموافقة على قانون المعاشات الجديد قالت السفيرة ميرفت التلاوي، وزير التأمينات والشئون الاجتماعية الأسبق، إن أموال التأمينات على



تشريع مجلس الدولة: لابد من أخذ رأي المالية بشأن قانون زيادة مصراوى المعاشات تشريع مجلس الدولة لابد من أخذ رأي المالية بشأن قانون زيادة المعاشات | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن المعاشات

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_cases/details/2019/4/16/1551599/-تشريع-مجلس-الدولة-لابد-من-أخذ-رأي-المالية-بشأن-قانون-زيادة-المعاشات https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تشريع مجلس الدولة: لابد من أخذ رأي المالية بشأن قانون زيادة مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars