الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > المعاشات

أصحاب المعاشات هيدعوا عليكم .. اتصالات النواب تعد مذكرة ض مصراوى

17/04/2019 | 6:45 م 0 comments

أصحاب المعاشات هيدعوا عليكم اتصالات النواب تعد مذكرة ضد البريد | مصراوى

كتبت- ميرا إبراهيم:

انتقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، غياب رئيس الهيئة القومية البريد، عصام الصغير، عن حضور اجتماع اليوم، للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بشأن مشكلات مكاتب البريد.

وأعلن أحمد بدوي، رئيس اللجنة، خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، لمناقشة طلبات إحاطة متعلقة بمشكلات مكاتب البريد، دراسة اتخاذ خطوات تصعيدية، ضد رئيس الهيئة، طبقًا للائحة المجلس، بالتنسيق مع الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان.

وأشار إلى أن هناك مذكرة سيتم عرضها على رئيس المجلس، لبحث الخطوات التصعيدية الممكنة، حول تجاهل رئيس الهيئة القومية للبريد، لاجتماعات اللجنة ومشكلات مكاتب البريد، خصوصًا وأن عدد كبير من النواب تقدموا بطلبات إحاطة عديدة حول مشكلات مكاتب البريد، دون جدوى أو اهتمام من رئيس الهيئة.

وأوضح "بدوي"، أنه تلقى مذكرة موقعة من ٣٨ نائب، حول مشكلات مكاتب البريد، وعدم شعورهم بأى جديد، وعدم الاستجابة لطلبات الإحاطة المقدمة منهم، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد أن هناك حالة من الاحتقان بين النواب، خاصة مناطق الصعيد، حيث يوجد مقرات لمكاتب بريد تم إنشاؤها بالجهود الذاتية، وترفض الهيئة استلامها.

وقال: "الخلاف ليس شخصي مع رئيس الهيئة، بل من أجل مصلحة المواطنين، مشيرًا إلى أن هناك ضغوط من الشارع على النواب بدوائرهم، حول استمرار المشكلات المتعلقة بالبريد".

وتابع: "نسمع كثيرًا من رئيس الهيئة، عبر تصريحات صحفية بتحقيق الهيئة الأرباح، ولكن لا نرى انعكاس ذلك على جميع مكاتب البريد، للتيسير على أصحاب المعاشات وباقي خدمات المواطنين، "عمرنا ما طلبنا حاجة مخالفة"، أو آلية تنفيذها غير موجودة، وبالتالي النواب لهم حق أن يشعروا بحالة احتقان".

وأيده في ذلك، النائب جون طلعت، وكيل اللجنة، موضحًا أن الهيئة لا تحل مشكلات المواطنين، مطالبًا بحضور رئيس الهيئة، لحسم تلك المشكلات، وإلا سيكون فاشلا في موقعه.

قاطعه، النائب أحمد بدوى، رئيس اللجنة، مطالبا بحذف كلمة "فاشل"، من مضبطة اجتماع اللجنة.

كما حذف رئيس اللجنة، كلمة للنائب رياض عبد الستار، وصف فيها رئيس هيئة البريد بالفرعون المستبد، بسبب تجاهل وضع حلول لمشكلات المواطنين.

وطالب النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات، بزيادة عدد السيارات لصرف المعاشات، مشيرا إلى أن هناك معاملة غير آدمية، يتعرض لها المواطنين.

وقال النائب عبد الحكيم مسعود: "أصحاب المعاشات هيدعوا عليكم".

من جهته أكد بهاء طوسون، مستشار رئيس هيئة البريد، استعداد رئيس الهيئة لحضور اجتماع اللجنة مستقبلا، مشيرًا إلى أن هناك خطة استراتيجية لتطوير مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

وأوضح، أن السبب في تأخر تنفيذ بعض الخطوات، تداخل بعض الجهات مع البريد، مثل المقاولين وغيرهم، وهو ما تسبب في اعتراض النواب، مؤكدين أن ذلك هروب من المسئولية، ومبررات واهية للتنصل من المسئولية.

واختتم رئيس اللجنة، الاجتماع، بأنه لم يكن يتمنى أن يصل الأمر لذلك الحد، وإنه سبق وحذر من ذلك، رافضا تبرير ممثل الهيئة البريد، لتجاهل رئيس الهيئة، كما أوصى بأن يعاد النظر في مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، في اجتماع مقبل، على أن يكون رئيس الهيئة حاضرًا به.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات × 25 معلومة عن أهدافه ومزاياه - امس 11:45 ص

يعد مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد من أهم التشريعات التى تمس جميع المواطنين، والذى وافق مجلس النواب عليه فى مجموعه خلال جلسته أمس.

تخفيض بالمواصلات.. تعرف على الخدمات الاجتماعية لأصحاب المعا مصراوى امس 11:45 ص

تخفيض بالمواصلات تعرف على الخدمات الاجتماعية لأصحاب المعاشات بالقانون الجديد | مصراوى

عاجل : من اجل عيون اصحاب المعاشات .. طوارئ وانعقاد دائم في مجلس الدولة – المستقبل امس 11:45 ص

عاجل : من اجل عيون اصحاب المعاشات .. طوارئ وانعقاد دائم في مجلس الدولة أعلن المستشار عبدالرازق مهران نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس المكتب الفني لقسم التشريع، أن

الحكومة توضح حقيقة استبعاد بعض أصحاب المعاشات في قانون التأمينات الاجتماعية الجديد - امس 11:45 ص

الحكومة توضح حقيقة استبعاد بعض أصحاب المعاشات في قانون التأمينات الاجتماعية الجديد

التضامن تبدأ غدًا صرف المعاشات المحولة على البنوك مصراوى امس 11:45 ص

التضامن تبدأ غد ا صرف المعاشات المحولة على البنوك | مصراوى

: البرلمان يوافق على قانون المعاشات الجديد.. رفع سن المعاش 65 عاماً.. وزيادة سنوية 15% ‏ 11/07/2019 | 3:45 ص

وافق مجلس النواب، على مواد مشروع قانون التأمينات والمعاشات المقدم من الحكومة، في مجموعه وقرر احالته الى مجلس الدولة لمراجعته. ويستهدف المشروع فض التشابكات المالية مع الخزانة العامة وبنك الاستثمار ...

بدء صرف المعاشات المحولة على البنوك - 11/07/2019 | 3:45 ص

تبدأ وزارة التضامن، اليوم الأربعاء، فى صرف معاشات شهر يوليو بالزيادة المقررة؛ للمعاشات المحول صرفها على البنوك لعدد 16 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية قدرها 43 مليار جنيه



أصحاب المعاشات هيدعوا عليكم .. اتصالات النواب تعد مذكرة ض مصراوى المعاشات أصحاب المعاشات هيدعوا عليكم اتصالات النواب تعد مذكرة ضد البريد | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن المعاشات

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2019/4/15/1550825/-أصحاب-المعاشات-هيدعوا-عليكم-اتصالات-النواب-تعد-مذكرة-ضد-البريد- https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أصحاب المعاشات هيدعوا عليكم .. اتصالات النواب تعد مذكرة ض مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars