الموضوعات تأتيك من 15121 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > يوتيوب

حذار من سكرانوس .. برنامج خبيث متطور يسرق بياناتك ويشترك عنك بقنوات يوتيوب

17/04/2019 | 8:00 م 0 comments

اكتشف باحثون أمنيون برنامجا خبيثا جديدا غير عادي يسرق كلمات مرور المستخدمين ووسائل دفع الحسابات المالية المخزنة في متصفحات الضحايا، ويرفع أيضا بصمت عدد المشتركين بقنوات يوتيوب وعائدات تلك القنوات.

يعمل البرنامج الخبيث ضمن شبكة بوت نت واسعة للسيطرة على عدد كبير من الحواسيب واستخدمها لتحقيق أهداف القراصنة (رويترز)

وتقول بتفايندر إن أهم هذه العناصر هو يوتيوب، حيث يفتح البرنامج الخبيث متصفح كروم في وضع تصحيح الأخطاء (debugging mode) ويقوم بإخفاء نافذة المتصفح على سطح المكتب وشريط المهام، ويتم خداع المتصفح لفتح مقاطع فيديو يوتيوب في الخلفية وكتم صوتها، والاشتراك في قنوات يحددها مسبقا خادم القيادة والتحكم، والنقر على الإعلانات.

وبحسب الشركة، فإن مكون آخر قابل للتنزيل يسمح للبرنامج الضار بإرسال طلبات تضم رسائل تصيد إلى صديق الضحية على فسيبوك. وعن طريق حذف ملف تعريف الارتباط لجلسة المستخدم، فإنه يرسل رابطا ضارا إلى تطبيق إعلانات على أندرويد عبر رسالة دردشة.

وتوضح الشركة في تقريرها أنه "إذا كان المستخدم مسجلا الدخول في حساب فيسبوك، فإن البرنامج الضار ينتحل هوية المستخدم ويستخرج البيانات من الحساب من خلال زيارة صفحات ويب معينة من حاسوب المستخدم، لتجنب إثارة الشكوك من خلال تشغيل تنبيه جهاز غير معروف".

ويمكن للبرنامج الضار استخراج عدد الأصدقاء، وما إذا كان المستخدم يدير أي صفحات أو لديه معلومات دفع في الحساب، كما يحاول سرقة الملفات المؤقتة (كوكيز) لجلسة إنستغرام وعدد المتابعين لديه. 

ويؤكد بوتيزاتو أن "هذا تهديد متطور للغاية واستغرق الكثير من الوقت والجهد لإعداده". ويعتقد الباحثون أن هذا البوت نت انتشر بالفعل في عشرات آلاف الأجهزة على الأقل. مشيرا إلى أن البرمجيات الخبيثة التي تستهدف جذر النظام تظهر "مستوى غير معتاد من التعقيد والتصميم" لدى القراصنة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: إسعاد يونس من العشرة الأوائل على يوتيوب بفضل شيكو وهشام ماجد 17/04/2019 | 8:00 م

دخلت الإعلامية إسعاد يونس قائمة الأعلى مشاهدة على موقع 'يوتيوب مصر' من جديد، بعد عرض حلقتها الجديدة مع كل من الفنانين شيكو وهشام ماجد، من الموسم الجديد من برنامجها 'صاحبة السعادة' على مجموعة قنوات ...

يوتيوب يربط خطأً حريق نوتردام بهجمات 11 أيلول - النهار 17/04/2019 | 8:00 م

نشر موقع ''#يوتيوب''، على نحو خاطىء، ليل الاثنين 15 نيسان 2019، لافتة إعلاميّة تُذكّر بهجمات 11 أيلول 2001، وذلك تحت صور أظهرت #كاتدرائية_نوتردام وهي تشتعل بالنيران. ففي وقت كانت صور الحريق تتدفق...

يوتيوب يربط حريق نوتردام بأحداث 11 سبتمبر عن طريق الخطأ - CNN Arabic 17/04/2019 | 8:00 م

نشر موقع يوتيوب مقاطع فيديو تضمن بثا مباشرا للحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام، الإثنين، وربطها بحادثة "11 سبتمبر"، عن طريق الخطأ

بوابة الفجر: Yalla-Shoot - يوتيوب HD مشاهدة مباراة ( ليفربول وبورتو ) بث مباشر كورة ستار كورة لايف 17/04/2019 | 8:00 م

Yalla-Shoot - يوتيوب HD مشاهدة مباراة ( ليفربول وبورتو ) بث مباشر | كورة ستار | كورة لايف يحل فريق ليفربول ضيفًا ثقيلًا على نظيره بورتو ...

: بين هجمات 11 سبتمبر وحريق كاتدرائية نوتردام.. يوتيوب يقع في خطأ فادح 17/04/2019 | 8:00 م

وقع 'يوتيوب' في خطأ فادح حيث ربط بين حريق كاتدرائية نوتردام وهجوم 11 سبتمبر ...

يوتيوب يربط بين حريق كاتدرائية نوتردام وهجمات 11 سبتمبر 17/04/2019 | 8:00 م

وجدت خوارزمية يوتيوب رابطا غريبا بين حريق كاتدرائية نوتردام وهجمات 11 سبتمبر، هذا ما تقوله الفيديوهات التي نشرت في الولايات المتحدة أثناء بث يوتيوب مشاهد الحريق وتحته فيديوهات لهجمات سبتمبر.



حذار من سكرانوس .. برنامج خبيث متطور يسرق بياناتك ويشترك عنك بقنوات يوتيوب يوتيوب اكتشف باحثون أمنيون برنامجا خبيثا جديدا غير عادي يسرق كلمات مرور المستخدمين ووسائل دفع الحسابات المالية المخزنة في متصفحات الضحايا، ويرفع أيضا بصمت عدد المشتركين بقنوات يوتيوب وعائدات تلك القنوات.



اشترك ليصلك كل جديد عن يوتيوب

خيارات

المصدر https://www.aljazeera.net/news/scienceandtechnology/2019/4/16/حذار-من-سكرانوس-برنامج-خبيث-جديد-يسرق-كلمات-المرور-ويزيد-نقرات-يوتيوب الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حذار من سكرانوس .. برنامج خبيث متطور يسرق بياناتك ويشترك عنك بقنوات يوتيوب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars