الموضوعات تأتيك من 15684 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > يوتيوب

يوتيوب يربط بين حريق كاتدرائية نوتردام وهجمات 11 سبتمبر

17/04/2019 | 8:00 م 0 comments

وجدت خوارزمية يوتيوب رابطا غريبا بين حريق كاتدرائية نوتردام وهجمات 11 سبتمبر، هذا ما تقوله الفيديوهات التي نشرت في الولايات المتحدة أثناء بث يوتيوب مشاهد الحريق وتحته فيديوهات لهجمات سبتمبر.

شب حريق بعد ظهر أمس الاثنين في أجزاء من كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس، وبينما كان الناس في جميع أنحاء العالم يتابعون البث المباشر للحريق على موقع يوتيوب لاحظ بعض المشاهدين أسفل البث بعض مقاطع فيديو لهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

فقد أرفقت خوارزمية يوتيوب -التي تعنى بتوفير أخبار من مصادر موثوقة- لوحة معلومات تلقائية عرضت فيها مقاطع فيديو من موقعي ويكيبيديا والموسوعة البريطانية.

لكن لم تكن هناك تقارير تفيد بأن حريق كاتدرائية نوتردام يعد هجوما إرهابيا، فلماذا عرضت لوحة المعلومات هذه الفيديوهات؟

تهدف "لوحة المعلومات" على يوتيوب التي أطلقت العام الماضي إلى توفير مزيد من الأخبار الموثوقة للأحداث المثيرة للجدل.

ووفقا لوصف الشركة للوحة المعلومات، فإن اللوحات تهدف إلى معالجة "عدد صغير من الموضوعات التاريخية والعلمية الراسخة التي كانت تخضع غالبا لمعلومات خاطئة عبر الإنترنت".

ولكنها أخطأت في هذه الحالة ونشرت مقاطع تجعل المشاهد يربط بين حريق الكاتدرائية المجهول الأسباب وبين هجمات وقعت في أميركا قبل 18 عاما رغم أنه لم يتضح بعد ما الذي بدأ الحريق في الكاتدرائية الباريسية.

وقد أخبر مسؤولون وكالة "بي بي سي نيوز" أنه يمكن ربط الحريق بالبناء المستمر على الهيكل التاريخي، ولم يلمحوا إلى أن هذا هجوم إرهابي أو أن هذا الحريق متعمد.

تأثير الخطأ كان محدودا جغرافيا، حيث تظهر هذه الخدمة للمشاهدين في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، ولم ير مشاهدو يوتيوب في فرنسا معلومات 11 سبتمبر عند مشاهدة الفيديو الخاص بالنار.  

واعترف متحدث باسم "يوتيوب" لموقع بيزنس إنسايدر بأن هذا الربط حدث بالخطأ، وقال "نشعر بحزن عميق إزاء النيران المستمرة في كاتدرائية نوتردام".

وأضاف "في العام الماضي أطلقنا لوحات معلومات مع روابط لمصادر خارجية مثل ويكيبيديا والموسوعة البريطانية لمحاربة المعلومات الخاطئة، يتم تشغيل هذه اللوحات آليا، وأنظمتنا تقوم في بعض الأحيان بإجراءات خاطئة، نحن نعطل هذه الإجراءات المتعلقة بالحريق".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: مزايا خفية لا تعرفها عن يوتيوب.. اكتشفها 10/07/2019 | 12:45 ص

يجهل معظم الناس مزايا يوتيوب، فقد يستخدمونه في مشاهدة الفيديوهات التي تنال إعجابهم ويشتركون في القنوات المفضلة لديهم، ولكن لا يعرفون عن يوتيوب ...

: استمتع بصوت يوتيوب واضح.. أبسط طريقة لزيادة الصوت على حاسوبك 10/07/2019 | 12:45 ص

يعاني معظم مستخدمي الحواسيب من مشكلة انخفاض صوت أجهزتهم عند تشغيل فيديو ما أو أغنية عبر الانترنت، سواء بواسطة يوتيوب أو باندورا أو سبوتيفاي، لكن لحسن الحظ توجد طريقة فعالة لتحسين الصوت وجعله واضح ...

مزايا عدة يتيح موقع يوتيوب يجهلها الكثير من زواره - صوت الامارات 10/07/2019 | 12:45 ص

يرتاد الناس موقع يوتيوب في العادة لأجل مشاهدة مقاطع الفيديو، ويشتركون

: أبرزها الوضع الليلي.. ميزات مبهرة على يوتيوب تسهل عليك استخدامه 10/07/2019 | 12:45 ص

يعتبر موقع يوتيوب 'YouTube'، أكبر موقع لمشاهدة الفيدوهات على الإنترنت، حيث يسجل الموقع أكثر من ملياري زائر شهريًا، ولكن هل تعلم أن هناك العديد من الميزات التى لا تعرفها على موقع يوتيوب، من شأن تلك ...

يوتيوب يحرم مستخدميه من أحد أشهر أنواع الفيديوهات - 10/07/2019 | 12:45 ص

أعلن القائمون على موقع "يوتيوب" عن تغييرات ستطال سياسة الموقع، وتحظر بعض أنواع الفيديوهات من محتواه.

فيديو .. انقاذ «بسنت» من الإختطاف .. «ترند» يوتيوب 02/07/2019 | 11:45 م

الموجز - كتب - محمد علي هـاشم المتابع لترند يوتيوب مصر ، سوف يندهش كثيراً، فعلى غير المعتاد ، تربع مشهد من مسلسل سبق عرضه للفنان كريم عبد العزيز ، على عرش يوتيوب مصر والمسلسل بعنوان «وش تاني» .والمشهد الذي حقق مشاهدات اقتربت من الـ نصف مليون مشاهدة يقوم فيه كريم عبد العزيز بإنقاذ ابنة رجل الأعمال الذي يعمل لديه ويجسد هذا الدور الفنان حسين فهمي .مسلسل وش تانىبطولة كريم عبد



يوتيوب يربط بين حريق كاتدرائية نوتردام وهجمات 11 سبتمبر يوتيوب وجدت خوارزمية يوتيوب رابطا غريبا بين حريق كاتدرائية نوتردام وهجمات 11 سبتمبر، هذا ما تقوله الفيديوهات التي نشرت في الولايات المتحدة أثناء بث يوتيوب مشاهد الحريق وتحته فيديوهات لهجمات سبتمبر.



اشترك ليصلك كل جديد عن يوتيوب

خيارات

المصدر https://www.aljazeera.net/news/scienceandtechnology/2019/4/16/يوتيوب-يربط-بين-حريق-كاتدرائية-نوتردام-وهجمات-سبتمبر الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي يوتيوب يربط بين حريق كاتدرائية نوتردام وهجمات 11 سبتمبر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars