الموضوعات تأتيك من 15129 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > يوتيوب

يوتيوب يربط خطأً حريق نوتردام بهجمات 11 أيلول - النهار

17/04/2019 | 8:00 م 0 comments

نشر موقع ''#يوتيوب''، على نحو خاطىء، ليل الاثنين 15 نيسان 2019، لافتة إعلاميّة تُذكّر بهجمات 11 أيلول 2001، وذلك تحت صور أظهرت #كاتدرائية_نوتردام وهي تشتعل بالنيران. ففي وقت كانت صور الحريق تتدفق...

نشر موقع "يوتيوب"، على نحو خاطىء، ليل الاثنين 15 نيسان 2019، لافتة إعلاميّة تُذكّر بهجمات 11 أيلول 2001، وذلك تحت صور أظهرت كاتدرائية_نوتردام وهي تشتعل بالنيران.

ففي وقت كانت صور الحريق تتدفق على "يوتيوب"، في نقل مباشر، ظهر نصّ تحت بعض الفيديوات يشير الى مقدمة في الموسوعة البريطانية "بريتانيكا" حول الهجمات الجهادية التي ضربت الولايات المتحدة عام 2001. يومذاك، خلّفت هذه الهجمات نحو 3 آلاف قتيل، معظمهم في نيويورك، في انهيار برجي مركز التجارة العالمي.

"هذه اللافتات ولّدتها خوارزمية. ويمكن انظمتنا ان تخطىء احيانا"، على ما صرح لوكالة "فرانس برس" المتحدث باسم موقع "يوتيوب" التابع لمجموعة "غوغل" الاميركية. اللافتة الخاطئة تمّ تعطيلها في ما بعد. واضاف المتحدث: "نشعر بحزن عميق ازاء حريق كاتدرائية نوتردام".

من أجل محاربة المعلومات الخاطئة، ينشر موقع "يوتيوب" روابط، منذ العام الماضي، تسمح بوضع المعلومة في سياقها، من خلال عرض هذه الروابط تحت مقاطع فيديو قد تتضمن محتوى مشكوكا فيه. وأوضح المتحدث أن "هذه الميزة الجديدة متاحة حاليًا في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية فقط".

هذا النظام الذي يعتمد على مصادر مرجعية خارجية أخرى، منها "ويكيبيديا"، تمّ وضعه بعد انتقاد شديد لموقع "يوتيوب" لاتّهامه بعدم الاحتراز في نشر محتوى مضلل أو متطرّف.

ومن شأن اللافتات ان تذكّر بحقائق تاريخية تم التحقّق منها، في محاولة لمكافحة انتشار نظريات المؤامرة، باستخدام صور لأحداث كبيرة، مثل الخطوات الأولى للانسان على سطح القمر.

صباح اليوم، أعلن جهاز الإطفاء في باريس إخماد الحريق "بالكامل" في كاتدرائية نوتردام، بعد نحو 15 ساعة على اندلاعه.

لحريق اندلع عند الساعة 19,00 مساء الاثنين 15 نيسان 2019 في الكاتدرائية التاريخية، وأدى الى انهيار برج الكاتدرائية القوطية التي شيدت بين القرنين الثاني عشر والرابع عشر، والبالغ ارتفاعه 93 مترا، اضافة الى انهيار سقفها، مما أثار صدمة وحزنا في مختلف أرجاء العالم.

وأفادت فرق الإطفاء أنّ الحريق "مرتبط على الأرجح" بورشة الترميم التي تشهدها الكاتدرائية البالغ عمرها 850 عاماً، والمدرجة على لائحة الأونيسكو للتراث العالمي منذ عام 1991.

مواضيع ذات صلة هل تنبّأ فيكتور هوغو بحريق نوتردام منذ 188 عاماً؟ بالفيديو- حشود ترتّل "Ave Maria" أمام مشهد حريق "نوتردام" بالصور - كاتدرائية نوتردام قبل الحريق وبعده هذا الفيديو مخيف، نجوى كرم ليست سارقة!

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: إسعاد يونس من العشرة الأوائل على يوتيوب بفضل شيكو وهشام ماجد 17/04/2019 | 8:00 م

دخلت الإعلامية إسعاد يونس قائمة الأعلى مشاهدة على موقع 'يوتيوب مصر' من جديد، بعد عرض حلقتها الجديدة مع كل من الفنانين شيكو وهشام ماجد، من الموسم الجديد من برنامجها 'صاحبة السعادة' على مجموعة قنوات ...

يوتيوب يربط حريق نوتردام بأحداث 11 سبتمبر عن طريق الخطأ - CNN Arabic 17/04/2019 | 8:00 م

نشر موقع يوتيوب مقاطع فيديو تضمن بثا مباشرا للحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام، الإثنين، وربطها بحادثة "11 سبتمبر"، عن طريق الخطأ

بوابة الفجر: Yalla-Shoot - يوتيوب HD مشاهدة مباراة ( ليفربول وبورتو ) بث مباشر كورة ستار كورة لايف 17/04/2019 | 8:00 م

Yalla-Shoot - يوتيوب HD مشاهدة مباراة ( ليفربول وبورتو ) بث مباشر | كورة ستار | كورة لايف يحل فريق ليفربول ضيفًا ثقيلًا على نظيره بورتو ...

: بين هجمات 11 سبتمبر وحريق كاتدرائية نوتردام.. يوتيوب يقع في خطأ فادح 17/04/2019 | 8:00 م

وقع 'يوتيوب' في خطأ فادح حيث ربط بين حريق كاتدرائية نوتردام وهجوم 11 سبتمبر ...

يوتيوب يربط بين حريق كاتدرائية نوتردام وهجمات 11 سبتمبر 17/04/2019 | 8:00 م

وجدت خوارزمية يوتيوب رابطا غريبا بين حريق كاتدرائية نوتردام وهجمات 11 سبتمبر، هذا ما تقوله الفيديوهات التي نشرت في الولايات المتحدة أثناء بث يوتيوب مشاهد الحريق وتحته فيديوهات لهجمات سبتمبر.

حذار من سكرانوس .. برنامج خبيث متطور يسرق بياناتك ويشترك عنك بقنوات يوتيوب 17/04/2019 | 8:00 م

اكتشف باحثون أمنيون برنامجا خبيثا جديدا غير عادي يسرق كلمات مرور المستخدمين ووسائل دفع الحسابات المالية المخزنة في متصفحات الضحايا، ويرفع أيضا بصمت عدد المشتركين بقنوات يوتيوب وعائدات تلك القنوات.



يوتيوب يربط خطأً حريق نوتردام بهجمات 11 أيلول - النهار يوتيوب نشر موقع ''#يوتيوب''، على نحو خاطىء، ليل الاثنين 15 نيسان 2019، لافتة إعلاميّة تُذكّر بهجمات 11 أيلول 2001، وذلك تحت صور أظهرت #كاتدرائية_نوتردام وهي تشتعل بالنيران. ففي وقت كانت صور الحريق تتدفق...



اشترك ليصلك كل جديد عن يوتيوب

خيارات

المصدر https://www.annahar.com/article/961551-يوتيوب-يربط-خطأ-حريق-نوتردام-بهجمات-11-أيلول https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي يوتيوب يربط خطأً حريق نوتردام بهجمات 11 أيلول - النهار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars