الموضوعات تأتيك من 15541 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جوجل تزيل تطبيقات أندرويد شهيرة بسبب الاحتيال - البوابة العربية للأخبار التقنية

18/04/2019 | 10:00 م 0 comments

جوجل - أزالت شركة جوجل مجموعة من تطبيقات أندرويد الشائعة من متجرها جوجل بلاي Google Play بعد أن كشف تقرير جديد عن تورط تلك التطبيقات في عملية احتيال إعلانية

أزالت شركة جوجل مجموعة من تطبيقات أندرويد الشائعة من متجرها جوجل بلاي Google Play بعد أن كشف تقرير جديد عن تورط تلك التطبيقات في عملية احتيال إعلانية واسعة النطاق.

وتعمد هذه التطبيقات إلى النقر على الإعلانات حتى عندما تكون التطبيقات لا تعمل، لكنها تتواجد في الخلفية، مما يؤدي إلى استنزاف البطارية، واستهلاك البيانات.

وتم عرض هذه الإعلانات بواسطة منصة AdMob من جوجل، ومنصة MoPub من تويتر.

وجرى تطوير ست تطبيقات من قبل DU Group، وهي شركة تطوير صينية انفصلت قبل عام عن شركة التكنولوجيا العملاقة للبحث بايدو Baidu، ومع ذلك، فإن بايدو لا تزال تمتلك ما نسبته 34 في المئة من الشركة الناشئة.

ويذكر التقرير أن DU Group بذلت الكثير من الجهد لإخفاء ارتباطها بتطبيقات الاحتيال هذه، وتشمل تطبيقات DU Group تطبيق Selfie Camera، الذي يتمتع بشعبية هائلة، وجرى تنزيله أكثر من 50 مليون مرة من متجر جوجل بلاي.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

جوجل تتيح للأوروبيين خيار تنزيل متصفح ويب منافس

أبريل 18, 2019

إيبسوس: جوجل الشركة الأكثر تأثيرًا في السعودية

أبريل 17, 2019

جوجل تصعب وصول التطبيقات الضارة إلى متجر أندرويد

أبريل 16, 2019

واكتشفت شركة تشيك بوينت Check Point، الباحثة في مجال الاحتيال الإعلاني، أن التطبيق يحتوي على تعليمات برمجية تؤدي إلى نقر التطبيق تلقائيًا على الإعلانات دون علم المستخدم.

وجرى تحديد تطبيقات DU Group الاحتيالية بعد تجميع ما يقرب من 5 آلاف تطبيق مشهور من متجر جوجل بلاي، والحصول على معلومات حول تلك التطبيقات، مثل اسم المطور، وعدد عمليات التثبيت، ومن ثم فحص هذه التطبيقات، وتسليم التطبيقات الخطيرة المحتملة للباحثين وشركات الأمن من أجل تحليلها.

وتبين لاحقًا أن هذه التطبيقات تتطلب أذونات غير ضرورية، وترتكب عمليات احتيال إعلانية باستخدام هذه الأذونات الإضافية، ووجد الباحثون خلال عملية التحليل أن هناك ست تطبيقات من DU Group متورطة في الممارسات غير الأخلاقية، وأن هذه التطبيقات لديها أكثر من 90 مليون تنزيل.

وتزعم DU Group أن لديها مليار مستخدم حول العالم، لكنها أخفت ارتباطها بتطبيقات Omni Cleaner، و RAM Master، و Smart Cooler، و Total Cleaner، و AIO Flashlight، و Selfie Camera، ولم تكشف أيضًا عن حقيقة أنهم كانوا يعيدون إرسال البيانات إلى الصين.

وتم إدراج تلك التطبيقات في متجر جوجل بلاي تحت اسم مطور مزيف، Pic Tools Group، وأكدت جوجل أنها أزالت هذه التطبيقات من متجرها، لكنها لم توفر تفاصيل حول كيفية معالجتها لمشكلة إساءة استخدام سياسة متجرها بشكل عام.

وهناك أيضًا تطبيقًا بارزًا آخر في القائمة، وهو Samsung TV Remote Control، الذي طورتها شركة Peel Technologies، الواقع مقرها في الولايات المتحدة، والتي طلبت 58 أذنًا، منها 23 في الفئة الخطيرة.

ويقال إن التطبيق جزء من عائلة من تطبيقات التحكم عن بعد في أجهزة التلفاز المطورة من قبل نفس الشركة، وكلها مغطاة بسياسة خصوصية واحدة تقول: “يجمع التطبيق معلومات مفصلة حول المحتوى الذي تستهلكه، ويتم التحقق من صحتها من خلال التعرف على المحتوى الصوتي”.

ويشير هذا إلى أن التطبيق يصل إلى الميكروفون لتسجيل الصوت أثناء استخدامه، كما أنه يجمع معلومات عن موقع المستخدم الجغرافي، وعنوان IP، والجهاز، والسلوك عند استخدام التطبيق.

ويثير هذا الاكتشاف الجديد أسئلة ذات صلة، مثل كيفية استغلال المطورين لسياسات متجر جوجل، وكيفية إخفاء هويتهم بسهولة عن المستخدمين، وكيفية تقديم تطبيقات بأذونات تغزو خصوصية المستخدم، وكيفية استخدام هذه الأذونات لارتكاب عمليات احتيال إعلانية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل ما تزال تدفع مليارات الدولارات إلى آبل البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل | تفحص الجهات التنظيمية في المملكة المتحدة صفقة طويلة الأمد بين جوجل وآبل حول محرك البحث الافتراضي في متصفح (سفاري) Safari المحمول المملوك للشركة المصنعة

جوجل ما تزال تدفع مليارات الدولارات إلى آبل   البوابة العربية للأخبار التقنية
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل تحسم مصير هاتفها الذكي Pixel 3a.. ترقبوا 4a

قائمة متجر جوجل الرسمية بدأت في إظهار حالة سلسلة Pixel 3a على أنها غير متاحة، وسط تفاؤل بإصدار هاتف (Pixel 4a) المنتظر

جوجل تحسم مصير هاتفها الذكي Pixel 3a.. ترقبوا 4a
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل تعقد مؤتمرها Hey Google لأجهزة المنازل الذكية 8 يوليو الجارى -

أعلنت شركة جوجل عن استضافة حدث افتراضى لمطورى أجهزة المنازل الذكية فى الثامن من يوليو بدلاً من مؤتمر Google I / O الذى تم إلغاؤه

جوجل تعقد مؤتمرها  Hey Google  لأجهزة المنازل الذكية 8 يوليو الجارى -
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل تحذف 100 إضافة خبيثة بمتجر كروم لجمع بيانات المستخدمين الحساسة -

يجب على مستخدمى الإنترنت توخى الحذر أثناء تثبيت ملحقات Google Chrome ، حيث أزالت الشركة أكثر من 100 رابط ضار بعد اكتشاف أنها تجمع بيانات مستخدم "حساسة".

جوجل تحذف 100 إضافة خبيثة بمتجر كروم لجمع بيانات المستخدمين الحساسة -
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل تعلن عن Camp Google 2020 لمساعدة الأطفال على تعلم المهارات الرقمية -

أعلنت شركة جوجل عن مبادرة "Camp Google 2020" للأطفال وأولياء أمورهم للمشاركة فى تجارب التعلم معًا، حيث يقدم البرنامج مجموعة من الأنشطة التى تجمع بين المشاريع الواقعية

جوجل تعلن عن  Camp Google 2020  لمساعدة الأطفال على تعلم المهارات الرقمية -
06/06/2020 | 10:00 م

كيفية حفظ مستند جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة بخطوة

كيفية حفظ مستند جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة بخطوة 'كيفية حفظ مستند جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة بخطوة'

كيفية حفظ مستند جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة بخطوة
06/06/2020 | 10:00 م

طريقة تثبيت متجر جوجل بلاي على هاتف هواوي Huawei P40 Pro

طرق يمكن من خلالها تثبيت متجر جوجل بلاي على Huawei P40 Pro لكن قبل أن تبدأ بعملية التثبيت يجب عليك القيام بعمل نسخة احتياطية لهاتفك

طريقة تثبيت متجر جوجل بلاي على هاتف هواوي Huawei P40 Pro


جوجل تزيل تطبيقات أندرويد شهيرة بسبب الاحتيال - البوابة العربية للأخبار التقنية اخبار جوجل جوجل - أزالت شركة جوجل مجموعة من تطبيقات أندرويد الشائعة من متجرها جوجل بلاي Google Play بعد أن كشف تقرير جديد عن تورط تلك التطبيقات في عملية احتيال إعلانية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار جوجل

خيارات

المصدر https://aitnews.com/2019/04/18/جوجل-تزيل-تطبيقات-أندرويد-شهيرة-بسبب-ا/ https://aitnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جوجل تزيل تطبيقات أندرويد شهيرة بسبب الاحتيال - البوابة العربية للأخبار التقنية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars