الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > فتاوي

تعرض أرواح المواطنين للخطر .. بلاغ للنائب العام لحجب لعبة PUBG

19/04/2019 | 5:00 م 0 comments

تقدم عمرو عبد السلام، المحامي، ببلاغ إلى النائب العام، اليوم الخميس، ضد كل من بريندان غرين..

كتب : حسن سمير

تقدم عمرو عبد السلام، المحامي، ببلاغ إلى النائب العام، اليوم الخميس، ضد كل من بريندان غرين، أيرلندي الجنسية مصمم لعبة PUBG ، شركة تينسنت الصينية، مشيرا إلى أنه قد ظهرت عبر وسائل الإنترنت والسوشيال ميديا، لعبة تسمى (pubG) تنسب إلى مخترعها المشكو في حقه الأول، بريندان غرين، وتقوم بتصميمها وتنفيذها شركة تينسنت الصينية، شارحا أن هذه اللعبة منتشرة حول العالم ويستخدمها الملايين من الشباب والأطفال وتسببت في ارتكاب العديد من جرائم القتل نظرا لأنها تقوم على زرع العنف في نفوس الشباب والمراهقين.

وتابع البلاغ التي حمل رقم 6031 عرائض النائب العام موضحا أن هذه اللعبة تعرض أرواح المواطنين للإزهاق وهو ما يهدد أمن وسلامة المجتمع المصري كونها من حروب الجيل الرابع التي تستهدف المنطقة العربية، لافتا إلى أنه من الثابت فقها أن كل لعبة تؤدي إلى فساد أو ضرر سواء بالإصابة أو قتل وإزهاق النفس هي حرام شرعا، وفقًا لقول الله تعالى: (ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة)، ما يستوجب حظرها بشكل عاجل لحفظ النفس.

وأضاف مقدم البلاغ أنه قد سبق للأزهر الشريف وأصدر فتوي بتحريمها نظرا لخطورتها حفاظا على النفس والمجتمع من تزايد القتل والعنف، مما يستوجب حظرها، وفقًا للقانون المصري، وقد اتجهت العديد من الدول إلى حظر وتجريم استخدام هذه اللعبة كما فعل البرلمان العراقي بإصدار تشريع لتجريمها كما حظرت أيضا الهند استخدامها بل فرضت عقوبات رادعة على مستخدميها حفاظا على أمن وسلامة المجتمعات من العنف والقتل، خاصة أن منفذي العملية الإرهابية على مسجد بنيوزيلاندا والتي راح ضحيتها مائة شخص قد ارتكب جريمته الإرهابية بالمحاكاة لهذه اللعبة.

واستكمل البلاغ مشيرا إلى أن النائب العام سبق وأصدر قرارا بتكليف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باتخاذ الإجراءات اللازمة لحجب المواقع التي كانت تبث الألعاب الإلكترونية الخطيرة، كلعبة "الحوت الأزرق" لتعلق الأمر بأمن وسلامة المجتمع المصري والأمن القومي والمصالح العليا للبلاد.

وتابع "نلتمس إصدار قرار عاجل بتكليف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحجب المواقع التي تبث هذه اللعبة، ومنع استخدامها في مصر واتخاذ كافة السبل من خلال الاتفاقيات الدولية للتعاون القضائي ضد المشكو في حقهم الأول والثاني تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضدهم والمطالبة بالتعويضات المالية بسبب الأضرار التي تسببها هذه اللعبة وعبثها بالأمن القومي المصري والمصالح العليا للبلاد".

في وقت مضى، أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، قرارا بتكليف الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحجب المواقع الإلكترونية التى تبث الألعاب الإلكترونية على شبكة الإنترنت، ومنها ما يسمى بـ"الحوت الأزرق"، وغيرها باعتبار أن تلك الألعاب ذات خطورة كونها تستهدف صغار السن ويترتب على اتباع تعليماتها ومراحلها المختلفة إيذاء الشخص لنفسه أو لذويه بما قد يصل بالأمر أحيانا إلى الانتحار وارتكاب جرائم القتل، وهو أمر يمس أمن وسلامة قطاع عريض من الأسر المصرية، ما يجعله أمر متعلق بالأمن القومى والمصالح العليا للبلاد.

وكلف النائب العام الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بموافاة مكتب النائب العام بالمعلومات عن المواقع المحلية، التى قد يكون لها اتصال بأى وجه من الوجوه بتلك المواقع الخارجية التى تبث هذه الألعاب، والعمل لدى مزودى الخدمات لحجب تلك المواقع الخارجية عن مصر.

وتهيب النيابة العامة بأولياء الأمور ملاحظة أولادهم وعدم تركهم منعزلين مع تلك الألعاب، التى تبث إلينا من الخارج، والتى وضعت بمعرفة أناس غير أسوياء يستهدفون المراهقين قليلي الخبرة لصغر سنهم

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 1:35 م

المركز الثقافي المصري بلندن يحتفل بشهر رمضان وعيد الأم

أكد الدكتور عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، أن قيام رمضان هو من الأمور التى ننعم بها في هذه الأيام المباركة، لافتا إلي أن المؤمن لما يشرح صدره للعبادة وجب عليه الشكر، لأن هذا دليل حب الله لعبده. قال أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية خلال

المركز الثقافي المصري بلندن يحتفل بشهر رمضان وعيد الأم
04/04/2024 | 1:35 م

أمين الفتوى يوضح سبب اعتكاف النبي في العشر الأواخر من رمضان (فيديو) - أخبار مصر -

قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، إن الاعتكاف هو المكوث في المسجد، من أجل الصلاة والاجتهاد فى العبادة

أمين الفتوى يوضح سبب اعتكاف النبي في العشر الأواخر من رمضان (فيديو) - أخبار مصر -
04/04/2024 | 1:35 م

أمين الفتوى: لهذا السبب كان يعتكف سيدنا النبي - بوابة الأهرام

قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، إن الاعتكاف هو المكوث في المسجد، من أجل الصلاة والاجتهاد فى العبادة، لافتا إلى أن سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، كان يعتكف اخر عشر من رمضان

أمين الفتوى: لهذا السبب كان يعتكف سيدنا النبي - بوابة الأهرام
04/04/2024 | 1:35 م

تدبر القرآن أم عدد ختمات أكثر في رمضان؟.. أمين الفتوى يجيب مصراوى

تدبر القرآن أم عدد ختمات أكثر في رمضان أمين الفتوى يجيب | مصراوى

تدبر القرآن أم عدد ختمات أكثر في رمضان؟.. أمين الفتوى يجيب    مصراوى
06/07/2020 | 6:00 ص

«لما بنتي قالت لي منمتش».. فنان قبطى يعلق على قضية الطالب المتهم بالتعدي غير اخلاقيا على 100 فتاة –

«لما بنتي قالت لي منمتش» فنان قبطى يعلق على قضية الطالب المتهم بالتعدي غير اخلاقيا على 100 فتاةأعرب

«لما بنتي قالت لي منمتش».. فنان قبطى يعلق على قضية الطالب المتهم بالتعدي غير اخلاقيا على 100 فتاة –
06/07/2020 | 6:00 ص

هل نأخذ بفتاوي المذهب الشافعي في مذهبه القديم أو الجديد ؟ وما هى أشهر الفتاوي التي تراجع عنها ؟ اهل مصر

هل نأخذ بفتاوي المذهب الشافعي في مذهبه القديم أو الجديد ؟ وما هى أشهر الفتاوي التي تراجع عنها ؟

هل نأخذ بفتاوي المذهب الشافعي في مذهبه القديم أو الجديد ؟ وما هى أشهر الفتاوي التي تراجع عنها ؟   اهل مصر
06/07/2020 | 6:00 ص

مراد مكرم يبدي قلقه بعد هذه الواقعة المؤسفة.. تعرف عليها –

مراد مكرم يبدي قلقه بعد هذه الواقعة المؤسفة تعرف عليهاحدثأعرب الفنان مراد مكرم عن قلقه على مستقبل اب

مراد مكرم يبدي قلقه بعد هذه الواقعة المؤسفة.. تعرف عليها –


تعرض أرواح المواطنين للخطر .. بلاغ للنائب العام لحجب لعبة PUBG فتاوي تقدم عمرو عبد السلام، المحامي، ببلاغ إلى النائب العام، اليوم الخميس، ضد كل من بريندان غرين..



اشترك ليصلك كل جديد عن فتاوي

خيارات

المصدر https://www.baladnaelyoum.com/news/5cb852cca243216b3b594c52/الحوادث/تعرض-أرواح-المواطنين-للخطر-بلاغ-للنائب-العام-لحجب-لعبة-pubg بلدنا اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تعرض أرواح المواطنين للخطر .. بلاغ للنائب العام لحجب لعبة PUBG

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars