الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

باجيو واللقب المسروق.. سر العداوة بين يوفنتوس وفيورنتينا Goal.com

20/04/2019 | 11:00 ص 0 comments

تعرف على أسباب العداوة التاريخية بين فيورنتينا ويوفنتوس والتي يجهلها الكثيرون

 

يوسف حمدي    فيسبوك      تويتر

في إيطاليا من المعروف أن ميلان لا يحب يوفنتوس، يوفنتوس الذي يكره إنتر، إنتر الذي بدوره يكره ميلان الذي لا يحب يوفنتوس، يوفنتوس ذلك الذي يمتلك عداوة مع ابن مدينته تورينو، عداوة تشابهها أخرى بين هيلاس فيرونا وكييفو، وبين سامبدوريا وجنوي وبين روما ولاتسيو بالضرورة.

اختيارات المحررين جينياك: بنزيما هو أفضل مهاجم في العالم نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-19 | موعد المباريات، القنوات الناقلة ونتائج مباريات ربع لنهائي والد مبابي يشبه شائعات ريال مدريد بكعك الشوكولاتة مايكل جوردان كرة القدم: هل يمتلك كريستيانو رونالدو الرأس الذهبية؟

في بلد العداوات تلك هناك  عداوة أخرى تخفى عن البعض، تلك التي نشبت بين فيورنتينا ويوفنتوس، بالطبع يوفنتوس هو مكروه إيطاليا الأول ولا أحد يحبه هناك غالبًا سوى مشجعيه، إلا أن العداوة بينه وبين فيورنتينا مختلفة قليلًا عن العداوة بينه وبين أي نادٍ آخر، لماذا؟ لسبب مركب، ماهو؟ تعالَ نتعرف عليه.

البداية كانت من موسم 1982 والذي توج فيه يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي، لقب يعتبره البعض مسروقًا بسبب تفاصيله. حينها وصل الدوري الإيطالي إلى الجولة قبل الأخيرة، ويوفنتوس وفيورنتينا يتساويان في عدد النقاط بـ 44 نقطة في صدارة البطولة.

حينها كان يوفنتوس في مواجهة أمام كاتانزارو، بينما كان فيورنتينا يواجه كالياري، وفي الوقت الذي كان يتأهب فيه الجميع لما سيحدث هنا وهناك، فاز يوفنتوس بهدف للا شيء من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، في الوقت الذي ألغى فيه حكم مباراة فيورنتينا وكالياري هدفًا صحيحًا للفيولا، لتنتهي مباراة فيورنتينا وكالياري بالتعادل بهدف لمثله، ويفوز يوفنتوس على كاتانزارو بهدف للا شيء.

واعتبرت جماهير فيورنتينا يوفنتوس سارقًا للقب تلك البطولة من أيديهم، ورفعوا شعار «نفضل أن نكون في المركز الثاني من أن نكون سارقين»، وتسببت تلك الحادثة في زرع كره كبير في قلوب عاشقي الـ«فيولا» نحو يوفنتوس.

— جول العربي - Goal (@GoalAR) ١٩ أبريل ٢٠١٩

أدى ذلك إلى نشوب شجار عنيف بين جماهير الفريقين في مواجهتهما عام 1990 في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، حينها سجل كازياجي هدفًا ليوفنتوس اعتبرته جماهير الفيولا غير صحيح بسبب وجود دفعة لأحد لاعبي فيورنتينا قبل الهدف، لتندلع أحداث الشغب والعنف بعد المباراة.

وفي نفس العام وصل الصراع إلى ذروته بعد صفقة انتقال روبيرتو باجيو إلى يوفنتوس قادمًا من الفيولا مقابل 17 مليون يورو، حينها اضطر فيورنتينا للموافقة على رحيل نجمه الأول بسبب الأزمة المالية، تلك التي فرضت على باجيو الرحيل رغمًا عن إرادته أيضًا.

حينها اندلعت احتجاجات في الشوارع من قبل جماهير فيورنتينا، وطالبت الجماهير بإيقاف الصفقة، في حوادث تحدث كثيرًا في إيطاليا.

وفي المواجهة الأولى بين الفريقين بعد انتقاله، ومع خروج روبيرتو باجيو من أجل الاستبدال، انهالت جماهير فيرونتينا بالسباب وصافرات الاستهاجن على باجيو، حينها ألقت عليه وشاحًا يحمل شعار النادي، فما كان لباجيو إلا أن أخذه وقبله وانهار باكيًا، لتتحول صيحات الاستهجان إلى تصفيقات في لحظة واحدة، وتتحول العلاقة بين جماهير الفيولا وباجيو إلى علاقة حب كما كانت.

وفيما يخص الدرجة الثانية، فحينما هبط فيورنتينا إلى الدرجة الثانية نهاية موسم 1993 أنشدت جماهير يوفنتوس أغنية احتفالًا بذلك، لترد جماهير فيورنتينا الدين بعدما هبط يوفنتوس إلى الدرجة الثانية بنهاية موسم 2006 على خلفية فضيحة الكالتشيوبولي.

رسالة إلى بيب جوارديولا.. حتى لا يضحك عليك التاريخ مرة أخرى

الحلقة الأخيرة من الصراع كانت في الأعوام الأخيرة، حين تعنتت إدارة فيورنتينا مع إدارة يوفنتوس أثناء مفاوضات السيدة العجوز مع آدم لياييتش، لتماطل إدارة الفيولا في المفاوضات قبل أن تسمح بانتقاله إلى إنتر ميلان، على الجانب الآخر كانت رغبة بيرنارديسكي أقوى من تلك التعنتات، حيث رضخت إدارة الفيولا أمامها وسمحت بانتقاله إلى يوفنتوس خلال موسم الانتقالات الصيفية للعام 2017، ليفقد اللاعب رصيده كاملًا عند جمهور فيورنتينا.

 

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/07/2020 | 12:45 م

مواعيد مباريات اليوم.. 3 مواجهات بالبريميرليج ولقاء نارى بالدوري الإيطالي -

تقام اليوم الثلاثاء 7 - 7 – 2020، العديد من المباريات الهامة أبرزها مواجهة ميلان ويوفنتوس فى قمة منافسات الجولة 31 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

مواعيد مباريات اليوم.. 3 مواجهات بالبريميرليج ولقاء نارى بالدوري الإيطالي -
07/07/2020 | 12:45 م

مشاهدة لعبة مباراة لاتسيو وليتشي بث مباشر اليوم تاريخ اليوم 07/ يوليو / 2020 بـــ الدوري الايطالي • نبأ العرب

يقدم موقع يلا شوت “New” yalla shoot new مشاهدة لعبة مباراة لاتسيو وليتشي بث مباشر اليوم تاريخ اليوم 07/ يوليو / 2020 بـــ الدوري الايطالي ، يفتح ملعب بـــا دل... اقرأ المزيد ←

مشاهدة لعبة مباراة لاتسيو وليتشي بث مباشر اليوم تاريخ اليوم 07/ يوليو / 2020 بـــ الدوري الايطالي • نبأ العرب
07/07/2020 | 12:45 م

موعد مباراة لاتسيو وليتشي الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

نقدم من خلال موقع كورة أون موعد مباراة لاتسيو وليتشي والقنوات الناقلة للمواجهة الذي ستفتتح بها منافسات الجولة الحادية والثلاثين في الدوري

موعد مباراة لاتسيو وليتشي الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
07/07/2020 | 12:45 م

مشاهدة مباراة لاتسيو وليتشي بث مباشر الدوري الإيطالي - موقع كورة أون

نتابع مشاهدة مباراة لاتسيو وليتشي عبر موقع كورة اون ضمن مباريات الدوري الايطالى للمحترفين ومشاهدة مباريات اليوم 7 يوليو من منافسات

مشاهدة مباراة لاتسيو وليتشي بث مباشر الدوري الإيطالي - موقع كورة أون
05/07/2020 | 3:45 ص

الإنتر يواجه بولونيا في الكالتشيو

يمني إنتر ميلان النفس بمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يستضيف بولونيا الحادي عشر اليوم الأحد في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة

الإنتر يواجه بولونيا في الكالتشيو
05/07/2020 | 3:45 ص

مواعيد مباريات اليوم الأحد 5-7-2020 والقنوات الناقلة

نقدم من خلال موقع كورة أون مواعيد مباريات اليوم الأحد الموافق 5 من شهر يوليو الجاري، في مختلف البطولات والدوريات العالمية، اليوم المليئ بكم

مواعيد مباريات اليوم الأحد 5-7-2020 والقنوات الناقلة


باجيو واللقب المسروق.. سر العداوة بين يوفنتوس وفيورنتينا Goal.com الدوري الإيطالي تعرف على أسباب العداوة التاريخية بين فيورنتينا ويوفنتوس والتي يجهلها الكثيرون



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري الإيطالي

خيارات

المصدر https://www.goal.com/ar/أخبار/باجيو-واللقب-المسروق-سر-العداوة-بين-يوفنتوس-وفيورنتينا/dxepb9azu8761iibrrqcczzts https://www.goal.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي باجيو واللقب المسروق.. سر العداوة بين يوفنتوس وفيورنتينا Goal.com

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars