الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الحقوق والواجبات فى كلمة الرئيس فى عيد العمال - الأهرام اليومي

07/05/2019 | 10:00 ص 0 comments
الحقوق والواجبات فى كلمة الرئيس فى عيد العمال - الأهرام اليومي

جاءت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى عيد العمال للأمة جمعاء مركزة على ما تسعى سياسات وبرامج التنمية المستديمة والتحديث المجتمعى لتحقيقه على المدى القصير والمتوسط والطويل لمصر والمصريين بما يجعل جنى ثمارها لكل الاجيال المتعاقبة الحالية والمستقبلية، ولكل القطاعات وكل المواطنين بلا استثناء او تجاهل او تهميش لأى فئة تأكيدا وتفعيلا لجوهر مفهوم التنمية المستديمة ولمبدأ المواطنة، والوطن للجميع مما يؤكد الحق فى جودة الحياة والارتقاء بكل الخدمات الاساسية للحياة الكريمة من تعليم وصحة وأمن وسلام مجتمعى، ولعل مقتطفات من كلمة سيادته تذكر بتلك المعانى: كل الحقوق محفوظة ولن يضيع حق أحد، التوجه الاصلاحى تكلل بعقد اجتماعى جديد. وتعكس تلك المعانى وغيرها من الافكار التى تضمنها الخطاب الرئاسى للأمة فكرا وخريطة عمل على الاعلام المصرى ان يشارك فى تسويقها عبر كل القوالب الاعلامية بأساليب مبتكرة سعيا لتحقيق ثقافة الحقوق والواجبات معا.

وفى اطار هذه الحقوق جاء التأكيد والمطالبة ايضا بالالتزام بالواجبات كحق للوطن على الجميع افرادا ومؤسسات، كل فى مجاله: ثمار الاصلاح لم تأت بعد، وما تحقق خطوة من الف خطوة، الامم لا تبنى بالأمانى والشعارات بل بالجهد والعرق، بناء الأمم بمجهودات ابنائها المخلصين.

من هنا فعلى الاعلام المصرى الوطنى الرسمى والخاص بكل وسائله، التقليدية من صحافة مطبوعة ورقية ومحطات اذاعية وقنوات تليفزيونية، ووسائل الاعلام التفاعلى الرقمى الجديد، صحافة وراديو وتليفزيون والانترنت، ان يتحملا المسئولية المجتمعية والوطنية من خلال كل المخرجات على مستوى الشكل والمضمون والهدف الجاد والخفيف المباشر وغير المباشر بتفعيل دورها فى ايصال تلك المعانى التى تناولها الرئيس فى يوم العمل لغرس وتدعيم القيم المطلوبة لتحقيق التنمية من خلال تفعيل الشراكة فى المسئولية بين الزراعة والصناعة، القطاع الحكومى والقطاع الخاص، المنتج والمستهلك، التعليم والبحث العلمى والمجتمع، التنشئة الأسرية والتنمية البشرية والمؤسسات التعليمية، والمؤسسات الدينية والثقافية والإعلامية فى تعاون وتكامل. وألا يقتصر التناول على اذاعة الخطاب فى حينه على الهواء وإعادته مرة او مرات وإنما ننتظر تناوله بعمق وبتفاصيله سياسة النفس الطويل عبر البرامج المختلفة على مستوى الجمهور: برامج المرأة، الشباب، الاطفال والبرامج المتخصصة على مستوى المضمون، البرامج الاقتصادية والسياسية والصحية، وعلى مستوى القوالب الفنية وبشكل خاص البرامج الحوارية التى تتيح فتح الحوار الموضوعى وتبادل وجهات النظر بين المسئولين عن الادارة والتخطيط والباحثين، والمفكرين وقيادات الرأى حول المشكلات والقضايا الاساسية، وتحليل الواقع وطرح الرؤى المستقبلية. ويبرز دور الدراما لما لها من تأثير متعدد الجوانب على مستوى المعارف وتكوين الاتجاهات وصولا الى التأثير على السلوك. هذا بالإضافة الى عرض التجارب والممارسات الواقعية الناجحة للدول الأخرى التى تغلبت على معوقات التنمية من خلال القالب التسجيلى الوثائقى لتكون نموذجا للمحاكاة والتشجيع والتحفيز على الاخذ بالأساليب الحديثة والتخطيط العلمى فى كل مجالات الحياة وعرض وتسويق المشاريع الصغيرة والمتوسطة وغير النمطية فى مجالاتها والتى حققت نجاحا، خاصة من قبل الشباب والمرأة بما فى ذلك الريف والمجتمعات الجديدة والمحافظات الحدودية التى عانت طويلا التهميش الاعلامى. ليصبح اعلامنا بحق أحد أساليب وأدوات تحقيق التنمية الشاملة.


لمزيد من مقالات د. منى الحديدى رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/06/2020 | 10:00 ص

نقيب الإعلاميين: العناية الإلهية ونجاح ثورة 30 يونيو عبرت بنا الى بر الأمان -

قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن ثورة 30 يونيو عبرت عن إرادة كل قطاعات الشعب المصرى و أنها كانت ثورة جماهيرية لم يشهد مثلها التاريخ الحديث.

نقيب الإعلاميين: العناية الإلهية ونجاح ثورة 30 يونيو عبرت بنا الى بر الأمان -
24/06/2020 | 10:00 ص

عزل وزير الإعلام المصري في المنزل بسبب كورونا صحيفة المواطن الإلكترونية

يخضع وزير الدولة للإعلام في مصر أسامة هيكل للعزل المنزلي بعد مخالطته لأحد الأشخاص تأكدت إصابته بفيروس كورونا قبل أيام.

عزل وزير الإعلام المصري في المنزل بسبب كورونا   صحيفة المواطن الإلكترونية
24/06/2020 | 10:00 ص

نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري   الشرق الأوسط
24/06/2020 | 10:00 ص

اشتباه في إصابة وزير الإعلام المصري بكورونا الجزيرة مباشر

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام المصرية بيانا أعلن فيه الوزير عن اشتباه إصابته بالفيروس. وقال البيان "أسامة هيكل: الحمد لله الذى لايحمد على مكروه سواه.. نظرا لمخالطة أحد مصابي كورونا ، تم وضعي فى العزل المنزلي لعدة أيام".

اشتباه في إصابة وزير الإعلام المصري بكورونا   الجزيرة مباشر
24/06/2020 | 10:00 ص

ليبيا وسد النهضة يتحديان الإعلام المصري صحيفة العرب

التجييش التركي القطري الإخواني بحاجة إلى مقابل موضوعي ترسم القاهرة معالمه بدقة.

ليبيا وسد النهضة يتحديان الإعلام المصري      صحيفة العرب
07/06/2020 | 2:00 ص

الإعلام المصري مشغول: نيللي تزوجت وشيرين تطلّقت!

لم تهدأ المواقع الفنية المصرية منذ ساعات، مع الكشف عن تفاصيل الخلاف الذي وقع بين شيرين عبدالوهاب وزوجها حسام حبيب، إضافة إلى زواج نيللي كريم من رجل الاعلام عمر إسلام. بالنسبة إلى الواقعة الأولى، راحت المواقع وصفحات السوشال ميديا تغوص في الخلاف الذي وقع بين الزوجين وتطور إلى حد طلب المغنية المصرية الطلاق. ولفتت المواقع إلى أن إشكالاً وقع بين الثنائي سرعان ما تطوّر، إلى درجة أنّ نجمة أغنية «مشاعر» استعانت بصديقها الممثل أحمد سعد للتدخل. وتطور الخلاف بين سعد وحسام ووصل إلى حدّ الضرب. هذه التفاصيل، كانت محط إهتمام الصحافة التي تعنى بأخبار النجوم. على الضفة نفسها، نفت شيرين تلك الواقعة بتغريدة على تويتر قائلة فيها «قريت أخبار أو بمعنى أصح إشاعات مالهاش أي أساس من الصحة ومش مظبوطة بالمرة». من جانبه، خرج حسام حبيب للاضواء نافياً الخبر مغرداً ومقتبساً آتية من القران الكريم «فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً». على الضفة الأخرى، خرجت نيللي كريم للإعلام نافية أيضاً خبر زواجها من عمر إسلام. وأكدت الممثلة المصرية في لقاء مع موقع «اليوم السابع»، أن هناك بالفعل مشروعاً قائماً، لكن لم

الإعلام المصري مشغول: نيللي تزوجت وشيرين تطلّقت!
07/06/2020 | 2:00 ص

خط الخدمات الساخن بوابة الإعلام المصري لاستعادة الجمهور مصطفى عبيد صحيفة العرب

صحف وفضائيات ومواقع إلكترونية تتحول إلى جسر إغاثة للمصابين بفايروس كورونا.

خط الخدمات الساخن بوابة الإعلام المصري لاستعادة الجمهور   مصطفى عبيد   صحيفة العرب


الحقوق والواجبات فى كلمة الرئيس فى عيد العمال - الأهرام اليومي الاعلام المصري



اشترك ليصلك كل جديد عن الاعلام المصري

خيارات

الحقوق والواجبات فى كلمة الرئيس فى عيد العمال - الأهرام اليومي
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/203008/4/708189/قضايا-واراء/الحقوق-والواجبات-فى-كلمة-الرئيس-فى-عيد-العمال.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الحقوق والواجبات فى كلمة الرئيس فى عيد العمال - الأهرام اليومي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars