الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > فريد الديب

علاء مبارك يتساءل عن أطراف صفقة القرن والمستفيد منها

07/05/2019 | 8:00 م 0 comments
علاء مبارك يتساءل عن أطراف  صفقة القرن  والمستفيد منها

من جديد، أثار علاء مبارك، نجل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، حالة من الجدال على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشر تغريدة على حسابه الموثق عبر موقع "تويتر"، يوم الخميس، يتساءل فيها عن حقيقة أطراف ما يسمى بـ"صفقة القرن".

وطرح علاء مبارك أسئلة عدة في تغريدته التي قال فيها: "كلام كثير وجدل في وسائل الإعلام عن ما يسمى بصفقة القرن، ما هي حقيقة هذه الصفقة؟ وما هي معالمها؟ وما الهدف منها؟ ومن هم أطراف هذه الصفقة؟ ومن المستفيد منها؟"، مستطرداً "هل هي صفقة سياسية أم اقتصادية؟ وهل بموجب هذه الصفقة يتم التنازل عن أي أراض (أراض) عربية؟ أسئلة تبحث عن إجابات!".

Twitter Post

وعلق عبد العزيز عطية على تغريدة نجل مبارك، قائلاً: "اسأل والدك، أكيد يعرف كل تفاصيلها، لأنها عُرضت عليه ورفضها"، في حين قال إسلام عبد الله متهكماً: "لقد وقعت في المحظور يا أخ علاء، ووجب عليك الحد"، ما رد عليه علاء مبارك بالقول: "يعني اركب اللنش (القارب) من شرم (منتجع شرم الشيخ)، واهرب على تبوك في السعودية، زي ما قال الأستاذ بكري (البرلماني مصطفى بكري)".

وقالت دعاء المصري: "بعد التغريدة دي، ياريت تبلغ أستاذ فريد (المحامي فريد الديب) يجهز نفسه عشان عنده شغل كتير... المشكلة مين اللي هايطمنا على الريس (مبارك) بعد كده؟"، بينما قال عضو الهيئة العليا السابق في حزب "مستقبل وطن"، مروان يونس: "أسئلة مشروعة، والإجابات صرح بها كوشنر (صهر ترامب ومستشاره)، وهاتكون متوافرة بعد انتهاء شهر رمضان... يعني توقعها كده على 5 يونيو (ذكرى النكسة)".

وعلق وصفي كامل بقوله: "واضحة جداً صفقة القرن، عملنا تعديل على قانون الجنسية، لأنه من غير الممكن أن نسلم أرضنا إلى غير المصريين... طيب إيه الحل؟ نبيع الجنسية المصرية لمن يشتري، ويتفضل يشرفنا في الأرض، ويدفع مقابل الجنسية... وفي هذه الحالة هايكون السكان دول (الفلسطينيون) مواطنين مصريين... اقتصادياً جبنا فلوس، وسياسياً رضى الكبار عن عملنا"، في إشارة منه إلى الولايات المتحدة وإسرائيل.

وقال محمود عيسى: "أفضل من يجيبك على هذه الأسئلة هو الوالد (حسني مبارك)، لأن الصفقة عُرضت عليه من قبل، ورفضها شكلاً ومضموناً... بس يا ريت تنشر لنا إجابات هذه الأسئلة في تغريدة عشان اللي مش عارف يعرف". 

اقــرأ أيضاً معلق إسرائيلي: أموال محمد بن سلمان لتمرير "صفقة القرن"

وذكر حساب تحت اسم "ميخا": "قضية جديدة دي... خلي بالك"، ليرد علاء مبارك: "يا سيدي العالم كله، بما فيها وسائل الإعلام المصرية، تتكلم وتناقش هذا الموضوع!".

وسبق أن صرح كبير مستشاري ترامب، غاريد كوشنر، في أبريل/ نيسان الماضي، قائلاً: "إن الكشف عن خطة السلام في الشرق الأوسط لن يتم قبل حلول يونيو/ حزيران المقبل، أي بعد نهاية شهر رمضان"، مرجعاً سبب اختيار هذا الموعد إلى "الانتهاء من تشكيل حكومة ائتلافية في إسرائيل (دولة الاحتلال)".

وحذر نائبان بارزان في مجلس الشيوخ الأميركي من تأثير إعلان "خطة تسوية" الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، على استقرار نظام الحكم في الأردن، إذ نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن السيناتور الجمهوري ميت رومني، والسيناتور الديمقراطي كريس ميرفي، اليوم، قولهما إن "نظام الحكم في عمّان يخشى من تفجر مظاهرات عارمة في الأردن، في حال التعاطي إيجابياً مع الصفقة".

وكان مصدر خليجي رفيع المستوى قد قال لـ"العربي الجديد" إنه "يوجد حالة من تبادل الاتهامات بين عدد من الدول العربية المعنية بصفقة القرن، بعد أن استطاعت بعض الدول أن تنأى بنفسها عن الخطة المتعلقة بتبادل الأراضي"، موضحاً أن "القاهرة تمكّنت، من خلال مباحثات سرية على مدار الأشهر القليلة الماضية، من استبعاد بند خاص بمسألة إقامة دولة بديلة للفلسطينيين على جزء من أراضي سيناء".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/01/2020 | 6:00 ص

أول تعليق من فريد الديب على شائعة وفاة سوزان مبارك - وسيط اليوم

كتبت نورهان طاحون وسيط اليوم نفى فريد الديب، محامي أسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ما أثير مؤخرًا حول وفاة سوزان مبارك، قائلًا: “معلومات مغلوطة غير صحيحة”. وأضاف “الديب”، في تصريح لـ”مصراوي”، الخميس: “السيدة سوزان مبارك بالفعل تتواجد في أحد المجمعات الطبية الكبرى بالقاهرة، وقد حُجزت في العناية المركزة إلا أن صحتها الآن أصبحت في …

أول تعليق من فريد الديب على شائعة وفاة سوزان مبارك - وسيط اليوم
16/12/2019 | 10:00 م

تعرف على طلبات محامي كمسري قطار طنطا في جلسة المحاكمة اليوم - video dailymotion

Watch تعرف على طلبات محامي كمسري قطار طنطا في جلسة المحاكمة اليوم - video dailymotion - cairo24 watch on dailymotion

تعرف على طلبات محامي كمسري قطار طنطا في جلسة المحاكمة اليوم - video dailymotion
16/12/2019 | 10:00 م

‫ المستشار_بهاء_أبوشقة رئيس_حزب_الوفد... - المستشار بهاء أبو شقة - Bahaa Abu shoka Facebook‬

#المستشار_بهاء_أبوشقة #رئيس_حزب_الوفد #المشاركة_من_مظاهر_الديمقراطية #كلمة_عدل

‫ المستشار_بهاء_أبوشقة  رئيس_حزب_الوفد... - المستشار بهاء أبو شقة - Bahaa Abu shoka   Facebook‬
16/12/2019 | 10:00 م

عاجل.. خروج سوزان مبارك من المستشفى بعد جراحة ناجحة لإزالة ورم

أعلنت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، عن خروج السيدة سوزان مبارك، زوجة الرئيس الأسبق، حسني مبارك، من المستشفي.

عاجل.. خروج سوزان مبارك من المستشفى بعد جراحة ناجحة لإزالة ورم
16/12/2019 | 10:00 م

تطورات حالة سوزان مبارك الصحية

خرجت سوزان مبارك، زوجة الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، من المستشفى. وقالت الإعلامية الكويتية، فجر السعيد، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «خروج الهانم سوزان مبارك من المستشفى بالسلامة». وفي نوفمبر الماضي، قال علاء مبارك إن،

تطورات حالة سوزان مبارك الصحية


علاء مبارك يتساءل عن أطراف صفقة القرن والمستفيد منها فريد الديب من جديد، أثار علاء مبارك، نجل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، حالة من الجدال على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشر تغريدة على حسابه الموثق عبر موقع "تويتر"، يوم الخميس، يتساءل فيها عن حقيقة أطراف ما يسمى بـ"صفقة القرن".



اشترك ليصلك كل جديد عن فريد الديب

خيارات

علاء مبارك يتساءل عن أطراف  صفقة القرن  والمستفيد منها
المصدر https://www.alaraby.co.uk/politics/b05b191b-4539-4652-8272-d1cb0ad161cb العربي الجديد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي علاء مبارك يتساءل عن أطراف صفقة القرن والمستفيد منها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars