الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

4 قرارات لـ«الصحفيين» في واقعة «صدى البلد»

09/05/2019 | 3:45 م 0 comments
4 قرارات لـ«الصحفيين» في واقعة «صدى البلد»

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات عدة فيما يخص أزمة اقتحام منتج سينمائى لموقع «صدى البلد الإخباري» الكائن بمنطقة الدقي، من خلال الاستعانة بـ12 «بودي جارد» بسبب الخلاف على إذاعة مسلسل «سوبر ميرو» للنجمة إيمي سمير غانم، حيث حرر رئيس تحرير الموقع، الكاتب الصحفي أحمد صبري، واثنان من الصحفيين العاملين به، وهما أحمد سالم وإسلام مقلد، بلاغا بالواقعة في قسم الدقي، اتهموا فيه المنتج والبودي جاردات التابعين له بالاعتداء على العاملين بالموقع وتحطيم بعض محتوياته.

رشوان: الاعتداء على «صدى البلد» لن يمر بسهولة

وفي أول رد فعل لنقابة الصحفيين، قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين، في بيان له، الثلاثاء، إن مجلس النقابة تابع بقلق بالغ وانزعاج شديد، وقائع الاعتداء على موقع «صدى البلد»، وإصابة 3 زملاء صحفيين يعملون لديه، من قبل مجموعة من الأشخاص، مؤكدا تضامن المجلس الكامل مع الزملاء المعتدى عليهم، في أثناء قيامهم بعملهم في مقر موقعهم الإخباري، ورفضه المطلق لهذا الاعتداء الذي لن يمر بسهولة، مضيفا أن محامي النقابة حضر مع الزملاء في تحقيقات النيابة منذ بدئها، كما تواجد الزميلان هشام يونس ومحمود كامل، عضوا مجلس النقابة مع زملائهم الثلاثة في مقر نيابة الدقي.

وأضاف رشوان، أنه تواصل مع مكتب النائب العام، لمتابعة سير التحقيقات مع الزملاء الصحفيين المعتدى عليهم، مشددا على أنه سيقف مع الزملاء المعتدى عليهم بكل السبل والأدوات القانونية والنقابية، حتى ترد لهم حقوقهم واعتبارهم، وتوقيع الجزاء القانوني على من قاموا بهذا الاعتداء المدان بأشد عبارات الإدانة.

وذكر أن مجلس النقابة شدد على أن مقار الصحف والمؤسسات الإعلامية ينبغي أن تحظى بحماية وحصانة تنأى بها عن تصفية الحسابات أو الخلافات أو الاعتداء عليها، لافتا إلى أن المجلس سيعلن عن الإجراءات والقرارات، التي سيتخذها في مواجهة هذا الاعتداء المشين على الصحفيين أثناء قيامهم بعملهم، في ضوء نتائج تحقيقات النيابة العامة.

اقرأ أيضا: الصحفيين: الاعتداء على «صدى البلد» لن يمر بسهولة

منع نشر اسم وصور المنتج الذى قاد الاعتداء

وفى تطور سريع للخطوات التصعيدية التى تتخذها النقابة إزاء الواقعة، كرر مجلس نقابة الصحفيين إدانته الكاملة للاعتداء الذى وقع على موقع «صدى البلد»، واتخذ 4 قرارات بشأن الاعتداء.

وذكر المجلس فى بيان له أنه إلحاقا ببيانه السابق بشأن الاعتداء الذي وقع على موقع «صدى البلد» وإصابة 3 زملاء صحفيين يعملون به من قبل مجموعة من الأشخاص، فإن المجلس يكرر إدانته الكاملة له وتضامنه المطلق مع الزملاء المعتدى عليهم.

وإزاء هذا الاعتداء ومن قاموا به، اتخذ المجلس قرارات عدة، بإلزام كل الإصدارات والمواقع الصحفية المصرية بعدم نشر اسم وصور المنتج الفنى الذى قاد الاعتداء على موقع «صدى البلد» والزملاء العاملين به، إلا فى حالة ملاحقته أو اتهامه قضائيا، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النقابية المنصوص عليها فى قانون النقابة ولائحتها ضد أى عضو بالجمعية العمومية ينتهك هذا القرار.

ودعا المجلس الزملاء فى نقابة الإعلاميين للانضمام للقرار السابق بمنع نشر اسم وصور المنتج الفنى قائد الاعتداء فى كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة المصرية، تضامنا مع نقابة الصحفيين والموقع والزملاء المعتدى عليهم.

كما قرر مجلس الصحفيين دعوة رئيس وأعضاء مجلس الاتحاد العام  لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، ونقبائها وأعضاء مجالسها، لإدانة واقعة الاعتداء ومن قاده وقاموا به، واتخاذ إجراءات التأديب النقابية الواجبة التطبيق فى هذه الحالة المؤسفة، حفاظا على الصورة الإيجابية والمحترمة للزملاء أعضاء هذه النقابات العاملين فى مجالات الفنون التابعة لها.

وأكد المجلس أن النقابة ستواصل وقفتها القانونية والنقابية بجانب الزملاء المعتدى عليهم، فى جميع مراحل التحقيق والتقاضى القادمة، بواسطة النقيب وأعضاء مجلس النقابة والإدارة القانونية بها، حتى يرد لهم اعتبارهم ويوقع الجزاء القانونى على من ارتكبوا هذا الاعتداء المشين.

اقرأ أيضا: الزناتي: واقعة «صدى البلد» نتيجة للصمت عن حوادث أخرى



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/07/2020 | 6:45 ص

أخبار مصر 'أونلاين'.. نقابة الصحفيين تُجري قرعة وحدات الإسكان الاجتماعي

أخبار مصر | 'أونلاين'.. نقابة الصحفيين تُجري قرعة وحدات الإسكان الاجتماعي...

أخبار مصر
07/07/2020 | 6:45 ص

: ننشر موعد قرعة الإسكان الاجتماعي للصحفيين

أعلنت نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، موعد اجراء القرعة العلنية لوحدات صندق الإسكان الاجتماعي لأعضاء النقابة وذلك يوم السبت المقبل بحضور رئيس لجنة الإسكان محمد سعد عبدالحفيظ، وضياء رشوان، نقيب ...

: ننشر موعد قرعة الإسكان الاجتماعي للصحفيين
07/07/2020 | 6:45 ص

نقابة الصحفيين تدعو إلى تنقية المناخ المحتقن داخل مؤسستي الإذاعة والتلفزة والالتزام بالاتفاقيات الموقعة

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، الإدارة العامة لمؤسسة التلفزة التونسية إلى ضرورة الالتزام بجملة

نقابة الصحفيين تدعو إلى تنقية المناخ المحتقن داخل مؤسستي الإذاعة والتلفزة والالتزام بالاتفاقيات الموقعة
07/07/2020 | 6:45 ص

نقابة الصحفيين لـوطن: يجب توحيد الجهود الإعلامية بهدف محاصرة وباء كورونا ومنع تفشيه - وكالة وطن للأنباء

الخليل- وطن: أكد جهاد القواسمي عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين،أهمية الخطاب الإعلامي في هذا الوقت وفي ظل انتشار وباء كورونا في الخليل وفلسطين عامة. وأوض

نقابة الصحفيين لـوطن: يجب توحيد الجهود الإعلامية بهدف محاصرة وباء كورونا ومنع تفشيه - وكالة وطن للأنباء
07/07/2020 | 6:45 ص

نقابة الصحفيين تنعى الفريق العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي -

نعى الكاتب الصحفى، ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، الفريق محمد سعيد العصار، الذي ارتقت روحه إلى بارئها مساء اليوم

نقابة الصحفيين  تنعى الفريق العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي -
01/07/2020 | 7:45 م

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب التحقيق في التهديدات ضد صحفية فلسطينية - سما الإخبارية

 عبر الاتحاد الدولي للصحفيين عن صدمته من استهداف مقدمة البرامج في شبكة معا الصحفية ناهد ابو طعيمة، من خلال حملة تشويه على الفيسبوك والتي تضمنت تهديد بالاغتصاب. وج

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب التحقيق في التهديدات ضد صحفية فلسطينية - سما الإخبارية
01/07/2020 | 7:45 م

تحالف رصد يدين تهديد الصحفي نبيل الأسيدي - المصدر أونلاين

أدان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان " تحالف رصد " تهديد الصحفي نبيل الأسيدي، على خلفية ن

تحالف رصد يدين تهديد الصحفي نبيل الأسيدي - المصدر أونلاين


4 قرارات لـ«الصحفيين» في واقعة «صدى البلد» نقابة الصحفيين شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات عدة فيما يخص أزمة اقتحام منتج سينمائى لموقع «صدى البلد الإخباري» الكائن بمنطقة الدقي، من خلال الاستعانة بـ12 «بودي جارد» بسبب الخلاف على إذاعة مسلسل «سوبر ميرو» للنجمة إيمي سمير غانم، حيث حرر رئيس تحرير الموقع، الكاتب الصحفي أحمد صبري، واثنان من الصحفيين العاملين به، وهما أحمد سالم وإسلام مقلد، بلاغا بالواقعة في قسم الدقي، اتهموا فيه المنتج والبودي جاردات التابعين له بالاعتداء على العاملين بالموقع وتحطيم بعض محتوياته.



اشترك ليصلك كل جديد عن نقابة الصحفيين

خيارات

4 قرارات لـ«الصحفيين» في واقعة «صدى البلد»
المصدر https://www.tahrirnews.com/Story/1240720/4-قرارات-لـ-الصحفيين-في-واقعة-صدى-البلد/مصر https://www.tahrirnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 4 قرارات لـ«الصحفيين» في واقعة «صدى البلد»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars