الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

عضو مجلس نقابة الصحفيين يستنكر اعتداء السبكي علي صدي البلد

09/05/2019 | 3:45 م 0 comments
عضو مجلس نقابة الصحفيين يستنكر اعتداء السبكي علي صدي البلد

استنكر حسين الزناتي نائب رئيس تحرير الأهرام عضو مجلس نقابة الصحفيين، اقتحام المنتج أحمد السبكي لمقر موقع صدى البلد، والاعتداء على الزملاء العاملين...

استنكر حسين الزناتي نائب رئيس تحرير الأهرام عضو مجلس نقابة الصحفيين، اقتحام المنتج أحمد السبكي لمقر موقع صدى البلد، والاعتداء على الزملاء العاملين به.

وقال "الزناتي" في تصريحات صحفية له مساء اليوم، إن عبارات الشجب والاستنكار لما يجري مع الصحافة والصحفيين لم تعد وحدها تكفي، مؤكدًا أن ما جرى مع موقع وصحفيي صدى البلد، أمر يندى له الجبين الصحفي، في دولة يتضمن دستورها إيمانه بالحرية الكاملة للصحافة.

وأضاف  الزناتي، أن ما حدث مع موقع وصحفيي صدى البلد ومعظمهم أعضاء بنقابة الصحفيين، نتيجة منطقية للصمت عن حالات أخرى، يمارس فيها البعض البلطجة إزاء الصحفيين، ويتم السكوت عنه، إما تحت دعوى الحصانة أو غيرها من الأسباب، حتى وصلت بنا الحالة إلى أن يتوجه البلطجية إلى مقر موقع صحفي معروف وله عمله الصحفي الكبير، دون أن يكون لديهم عامل ردع بأن ما يفعلونه سيكون رد الفعل عليه شديد.

وأكد الزناتي، أن الحالة الصحفية كلها باتت تدعو إلى الحزن، ورُبما الإحباط لأسباب كثيرة الكل يعرفها، والحديث عنها ينكأ جراحًا باتت ليست في صالح أحد.

وكان المستشار القانوني للنقابة حضر مع الزملاء في تحقيقات النيابة، كما تواجد أعضاء المجلس هشام يونس ومحمود كامل مع زملائهم الثلاثة في مقر نيابة الدقي، التي أمرت بإخلاء سبيل الزملاء، وإخلاء سبيل "السبكي" بكفالة ألف جنيه.

وكان تواصل النقيب ضياء رشوان مع مكتب النائب العام، لمتابعة سير التحقيقات مع الزملاء الصحفيين المُعتدى عليهم.

وأعلن مجلس النقابة في بيان أمس، تضامنه الكامل مع الزملاء المعتدى عليهم أثناء قيامهم بعملهم في مقر موقعهم الإخباري، ورفضه المطلق لهذا الاعتداء، مؤكدًا أنه لن يمر بسهولة.

وشدد المجلس على أنه سيقف معهم بكل السُبل والأدوات القانونية والنقابية، حتى ترد لهم حقوقهم واعتبارهم، ويوقع الجزاء القانوني على من قاموا بهذا الاعتداء المدان بأشد عبارات الإدانة.

وأكد المجلس أن مقار الصحف والمؤسسات الإعلامية ينبغي أن تحظى بحماية وحصانة تنأى بها عن تصفية الحسابات أو الخلافات أو الاعتداء عليها.

وشدد المجلس علي أنه سوف يعلن المجلس عن الإجراءات والقرارات التي سيتخذها في مواجهة هذا الاعتداء المشين على الصحفيين أثناء قيامهم بعملهم، في ضوء نتائج تحقيقات النيابة العامة.

وتجري الأجهزة الأمنيّة تحقيقات موسعة في واقعة الاعتداء على صحفيين داخل مقر موقع "صدى البلد" الإخباري في منطقة الدقي من قبل 11 بودي جارد.

وانتقل فريق من مباحث قسم شرطة الدقي، وأجرت القوات معاينة تصويرية لمكان الواقعة، وأثبت أن هناك تحطيم في عدد من مكاتب وأجهزة الموقع وإصابة بين الصحفيين والعاملين بالموقع.

واتهم الصحفيون والعاملون المصابون، المنتج أحمد السبكي بتنفيذ الواقعة، وأنَّه استعان بـ11 بودي جارد وحطموا المقر واعتدوا على العاملين بالضرب، وأنه هاجم المقر اعتقاداً منه أن مقر الموقع الإخباري هو مقر قناة "صدى البلد"، فقرر الانتقام منهم بسبب ما يصفه بسرقة القناة لمسلسل "سوبر ميرو ".

وعقب الانتهاء من سماع أقوال المصابين والمعاينة، تم التحفظ على كاميرات الموقع، والكاميرات القريبة منه لفحصها وبيان ما إذا كانت سجلت الواقعة من عدمه، وتم تحرير محضر بتفاصيل الواقعة بالكامل.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق، وطلبت تحريات المباحث، بشأن الواقعة وحول اتهام أحمد السبكي لاتخاذ الإجراءات القانونية في الواقعة، والتي أمرت بإخلاء سبيل الزملاء المُعتدى عليهم، وإخلاء سبيل "السبكي" بكفالة ألف جنيه.

كما حرر "السبكي" محضرًا ضد قناة "صدى البلد" واتهمها بسرقة مسلسل "سوبر ميرو".

وكانت تقدمت شبكة قنوات صدى البلد بالشكوى، وتتعلق بمسلسل "سوبر ميرو"، الذي تلعب بطولته الفنانة إيمي سمير غانم، ووالدها سمير غانم، ويشارك في بطولة "سوبر ميرو" كل من: حمدي الميرغني، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وإنعام سالوسة، وميار الغيطي، وهو من تأليف أحمد مجدي، وإخراج وليد الحلفاوي.

وتقول الشكوى إن قناة صدى البلد تتضرر من ممارسات غير مشروعة تُمارس ضدها من قِبل قنوات النهار، وأنه على الرغم من تعاقدها مع "كيوبك نت" الشركة الموزع المعتمد للعمل بعقد رسمي وسداد الدفعة الأولى من التعاقد، إلا أن شركة "السبكي" منتج العمل رفضت تسليم الحلقات لها، وذلك بدعوى اعتراض قنوات النهار على منح صدى البلد هذه الحقوق، رغم إقراره بصحة العقد ونفاذه، ورغم أن حقوق قنوات النهار غير حصرية، وهو ما يُعرض قنوات صدى البلد التي أعلنت مسبقًا عن عرض المسلسل، إلى أضرار جسيمة من كافة النواحي.

يذكر أن مسلسل "سوبر ميرو" من بطولة إيمي سمير غانم، حمدي الميرغني، ملك قورة، بيومي فؤاد، محمد ثروت، أحمد سلطان، من تأليف أحمد محيي ومحمد محمدي وإخراج وليد الحلفاوي.






موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/07/2020 | 6:45 ص

أخبار مصر 'أونلاين'.. نقابة الصحفيين تُجري قرعة وحدات الإسكان الاجتماعي

أخبار مصر | 'أونلاين'.. نقابة الصحفيين تُجري قرعة وحدات الإسكان الاجتماعي...

أخبار مصر
07/07/2020 | 6:45 ص

: ننشر موعد قرعة الإسكان الاجتماعي للصحفيين

أعلنت نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، موعد اجراء القرعة العلنية لوحدات صندق الإسكان الاجتماعي لأعضاء النقابة وذلك يوم السبت المقبل بحضور رئيس لجنة الإسكان محمد سعد عبدالحفيظ، وضياء رشوان، نقيب ...

: ننشر موعد قرعة الإسكان الاجتماعي للصحفيين
07/07/2020 | 6:45 ص

نقابة الصحفيين تدعو إلى تنقية المناخ المحتقن داخل مؤسستي الإذاعة والتلفزة والالتزام بالاتفاقيات الموقعة

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، الإدارة العامة لمؤسسة التلفزة التونسية إلى ضرورة الالتزام بجملة

نقابة الصحفيين تدعو إلى تنقية المناخ المحتقن داخل مؤسستي الإذاعة والتلفزة والالتزام بالاتفاقيات الموقعة
07/07/2020 | 6:45 ص

نقابة الصحفيين لـوطن: يجب توحيد الجهود الإعلامية بهدف محاصرة وباء كورونا ومنع تفشيه - وكالة وطن للأنباء

الخليل- وطن: أكد جهاد القواسمي عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين،أهمية الخطاب الإعلامي في هذا الوقت وفي ظل انتشار وباء كورونا في الخليل وفلسطين عامة. وأوض

نقابة الصحفيين لـوطن: يجب توحيد الجهود الإعلامية بهدف محاصرة وباء كورونا ومنع تفشيه - وكالة وطن للأنباء
07/07/2020 | 6:45 ص

نقابة الصحفيين تنعى الفريق العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي -

نعى الكاتب الصحفى، ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، الفريق محمد سعيد العصار، الذي ارتقت روحه إلى بارئها مساء اليوم

نقابة الصحفيين  تنعى الفريق العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي -
01/07/2020 | 7:45 م

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب التحقيق في التهديدات ضد صحفية فلسطينية - سما الإخبارية

 عبر الاتحاد الدولي للصحفيين عن صدمته من استهداف مقدمة البرامج في شبكة معا الصحفية ناهد ابو طعيمة، من خلال حملة تشويه على الفيسبوك والتي تضمنت تهديد بالاغتصاب. وج

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب التحقيق في التهديدات ضد صحفية فلسطينية - سما الإخبارية
01/07/2020 | 7:45 م

تحالف رصد يدين تهديد الصحفي نبيل الأسيدي - المصدر أونلاين

أدان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان " تحالف رصد " تهديد الصحفي نبيل الأسيدي، على خلفية ن

تحالف رصد يدين تهديد الصحفي نبيل الأسيدي - المصدر أونلاين


عضو مجلس نقابة الصحفيين يستنكر اعتداء السبكي علي صدي البلد نقابة الصحفيين استنكر حسين الزناتي نائب رئيس تحرير الأهرام عضو مجلس نقابة الصحفيين، اقتحام المنتج أحمد السبكي لمقر موقع صدى البلد، والاعتداء على الزملاء العاملين...



اشترك ليصلك كل جديد عن نقابة الصحفيين

خيارات

عضو مجلس نقابة الصحفيين يستنكر اعتداء السبكي علي صدي البلد
المصدر https://www.gomhuriaonline.com/عضو مجلس نقابة الصحفيين يستنكر اعتداء السبكي علي صدي البلد/382793.html https://www.gomhuriaonline.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عضو مجلس نقابة الصحفيين يستنكر اعتداء السبكي علي صدي البلد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars