الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أخبار الخليج مـجـمـوعـة أودي: الــربع الأول من عام 2019 لا يـزال مـتـأثرا بعــوامل سلبية

10/05/2019 | 5:00 ص 0 comments
أخبار الخليج   مـجـمـوعـة أودي: الــربع الأول من عام 2019 لا يـزال مـتـأثرا بعــوامل سلبية

كما هو متوقع، بدأت مجموعة أودي عاما ماليا مليئا

كما هو متوقع، بدأت مجموعة أودي عاما ماليا مليئا بالتحديات مع بداية 2019؛ إذ انخفضت إيرادات الربع الأول وأرباحه التشغيلية مقارنة بالمستويات العالية التي حققتها المجموعة العام الماضي، فقد بلغ عائد التشغيل على المبيعات 8 بالمائة وهو ما يقع ضمن الحدود التي توقعتها المجموعة لعام 2019 والبالغة 7% إلى 8.5%، غير أنه أقل من الحد المستهدف على المدى الطويل والبالغ 9 إلى 11 بالمائة. وتُعزى العوامل السلبية للسنة المالية الحالية في المقام الأول إلى تداعيات التحول إلى «معايير اختبار المركبات الخفيفة الموحدة عالميا»، والحقبة الانتقالية لإنتاج أجيال جديدة من طرازات متعددة، إضافة إلى الظروف الاقتصادية الصعبة؛ ففي عام 2019، دخلت أودي عصر التنقل الكهربائي وستواصل إنفاق مبالغ كبيرة مُقدما على المجالات المستقبلية في قادم السنوات. وتسعى مجموعة أودي من خلال عملية إعادة التنظيم الاستراتيجية إلى تحقيق نمو مستدام على مستوى الربحية والإنتاجية. 

في الفترة ما بين شهر يناير إلى مارس 2019، سلّمت الشركة لعملائها ما مجموعه 447247 سيارة تحمل شعار أودي، أي أقل بنسبة 3.6 بالمائة من العام الماضي (في 2018: 463750 سيارة). ومع أن الشركة حققت نموا إضافيا في الصين (+3.3%) بالرغم من المشهد السلبي السائد في السوق عموما فإن مجموع سيارتها التي سلّمتها في أوروبا شهد تراجعا (بواقع -5.5%). ولا يزال يُعزى هذا الانخفاض إلى محدودية توافر المخزون من الطرازات في الوقت الراهن نتيجة للتحول إلى «معايير اختبار المركبات الخفيفة الموحدة عالميا»، وهو ما كان ملحوظا بشكل خاص في النصف الثاني من عام 2018. وفي الوقت نفسه، باتت مجموعة منتجات أودي تضمّ جميع النسخ من أنظمة نقل الحركة والمحركات تقريبا. وإضافة إلى ذلك، تواصل أودي في 2019 إدارة عملية التحول إلى أجيال جديدة من العديد من الطرازات ذات الحجم الكبير. فعلى سبيل المثال، بدأت زيادة النشاط السوقي فيما يتعلق بسيارة أودي A6 L في الصين في شهر يناير. 

وبلغت إيرادات المجموعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام 13.812 مليار يورو (في 2018: 15.320 مليار يورو). ويُعزى هذا الانخفاض السنوي إلى هيكلية التقرير المالي الجديدة في مجموعة أودي والتي اعتُمدت في يناير 2019. ونظرا إلى إدراج نتائج عديد من شركات الاستيراد ذات العلامات التجارية المتعددة، فإن البيانات المالية الموحدة لأودي اشتملت أيضا على بند مخصص لإيرادات مبيعات السيارات التي تحمل علامات تجارية أخرى من مجموعة فولكس واجن خلال العام الماضي. وللمرة الأولى منذ بداية 2019، تم إعلان نتائج هذه الإيرادات على مستوى مجموعة فولكس واجن. من ناحية أخرى، كان لإطلاق سيارة أودي Q8 وأودي e-tron مؤخرا ضمن فئة الحجم الكبير تأثير إيجابي على الإيرادات في الربع الأول. وينطبق الأمر نفسه على سيارة أوروس الرياضية المتعددة الاستعمالات من شركة لامبورغيني؛ إذ بلغت إيرادات العلامة التجارية الإيطالية الضعف تقريبا مقارنة بالربع الأول من عام 2018. 

وخلال الربع الأول من هذا العام سجّلت مجموعة أودي أرباحا تشغيلية بواقع 1.100 مليار يورو (في عام 2018: 1.300 مليار يورو). وفضلاً عن تراجع حجم المبيعات، تأثرت الأرباح سلبا بحالة الإيقاف التدريجي وتكثيف إنتاج طرازات مهمة كجزء من مبادرة الإنتاج المستمرة، كما تأثرت الأرباح أيضا بارتفاع حجم الإنفاق مقدما على التقنيات الجديدة. وانخفض العائد التشغيلي على المبيعات إلى 8 بالمائة (في 2018: 8.5 بالمائة). أما الآثار التي أفضت إلى انخفاض العائدات، بسبب فك الارتباط مع مستوردي العلامات التجارية المتعددة، فكان لها تأثير إيجابي على نسبة العائد وخففت من وتيرة انخفاضه. وقال ألكساندر سيتز عضو مجلس الإدارة للشؤون المالية وشؤون السوق الصيني والشؤون القانونية بمجموعة أودي: «أظهرت بداية هذا العام أننا مازلنا بعيدين شيئا ما عن تحقيق أهدافنا. وينبغي علينا أن نحقق قفزة سريعة وكبيرة تجاه هيكلة تكاليف المجموعة لكي نجعل من عام 2019 نقطة تحوّل بالنسبة إلى أودي. ونعتقد أنننا أصبحنا بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى تطوير منتجات متميزة، فنحن بحاجة إلى التميز، وخصوصا في زمن التغير التكنولوجي الجذري. لذلك سننتقل إلى المرحلة التالية بفضل خطة أودي للتحوّل». 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 11:00 م

نيسان تخطط لزيادة المبيعات بمقدار مليون سيارة بحلول 2027 - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

تستهدف "نيسان موتور"، تحقيق مبيعات إضافية بمقدار مليون سيارة في غضون ثلاث سنوات، مع سعي شركة صناعة السيارات اليابانية إلى استعادة الزخم وتعزيز الربحية.

نيسان  تخطط لزيادة المبيعات بمقدار مليون سيارة بحلول 2027 - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
29/03/2024 | 11:00 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل

تُقدم شركة إيتامكو الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، سيارة هيونداي إلنترا HD سيدان ضمن مبادرة الإحلال بأربع فئات مختلفة من التجهيزات، تهدف هذه

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل
29/03/2024 | 11:00 م

نيسان تستهدف زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات - بوابة الشروق

كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور اعتزامها زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات، في الوقت الذي تسعى فيه إلى

نيسان تستهدف زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات - 
        بوابة الشروق
29/03/2024 | 11:00 م

لا كهربا ولا بنزين.. سيارة موفرة هوندا كيف تعمل؟

في خطوة جديدة نحو بيئة نظيفة، أطلقت هوندا سيارة مثالية تعمل بالهيدر جين، مثل الطراز القياسي لهوندا CR-V، يتميز الجيل الجديد بأداء محسن وقدرة على التوفير في استهلاك الوقود، لكنه يتميز بالقدرة على العمل بخلية الوقود الهيدروجينية، يُعد هذا الطراز واحدًا من السيارات القليلة التي تعتمد على هذه التقنية البيئية

لا كهربا ولا بنزين.. سيارة موفرة هوندا كيف تعمل؟
29/03/2024 | 11:00 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدعم حكومي

تقدم الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية (إيتامكو)، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، السيارة هيونداي إلنترا HD سيدان داخل مبادرة الإحلال بأربعة فئات من التجهيزات.

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدعم حكومي
29/03/2024 | 11:00 م

بعد تراجع الأسعار.. كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق ا مصراوى

بعد تراجع الأسعار كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق المستعمل | مصراوى

بعد تراجع الأسعار.. كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق ا   مصراوى
23/03/2024 | 5:34 م

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة

تواصل عملاقة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي (Hyundai) وتابعتها كيا (Kia) تحقيق طفرات في مبيعات السيارات صديقة البيئة في الأسواق العالمية.

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة


أخبار الخليج مـجـمـوعـة أودي: الــربع الأول من عام 2019 لا يـزال مـتـأثرا بعــوامل سلبية اخبار السيارات كما هو متوقع، بدأت مجموعة أودي عاما ماليا مليئا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السيارات

خيارات

أخبار الخليج   مـجـمـوعـة أودي: الــربع الأول من عام 2019 لا يـزال مـتـأثرا بعــوامل سلبية
المصدر http://www.akhbar-alkhaleej.com/news/article/1166387 akhbar-alkhaleej.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار الخليج مـجـمـوعـة أودي: الــربع الأول من عام 2019 لا يـزال مـتـأثرا بعــوامل سلبية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars