الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الغذاء يكفي الكويت 6 أشهر والوقود 30 يوما في حال إغلاق مضيق هرمز!!

10/05/2019 | 12:00 م 0 comments
 الغذاء يكفي الكويت 6 أشهر والوقود 30 يوما في حال إغلاق مضيق هرمز!!

في صحف الخليج اليوم، الراي الكويتية: الغذاء يكفي الكويت 6 أشهر والوقود 30 يوما في حال إغلاق مضيق "هرمز". الحياة السعودية: إنشاء محطة للطاقة الشمسية بالتقنية الكهروضوئية في ينبع السعودية.عمان اليوم: خطة شاملة لتطوير منظومة الأسواق السمكية في السلطنة. العرب القطرية: "مترو الدوحة" نقلة نوعية في منظومة النقل العام في قطر. الإمارات اليوم: شرطة دبي تكافئ أكثر من أربعمئة ألف سائق. وفي كاريكاتير العرب القطرية: غزة تقاوم رغم الحصار.

إعلان

البداية من صحيفة "الراي" الكويتية التي أثارت على غلافِها تأثير ارتدادات ما أسمته بـ"التوتر العالي" الأمريكي الإيراني" على الكويت خاصة في حال إغلاق مضيق هرمز. وتقول الصحيفة إنه فيما تتعالى أصوات "قرقعة السلاح" تسعى الكويت لتأمين جبهتها الداخلية، والعمل على تفادي أي "ارتدادات" لمواجهة محتملة بين الطرفين على الوضع الداخلي، لا سيما أن اللغة التصعيدية بين مسؤولي البلدين وضعت مضيق هرمز في بؤرة المواجهة، وهو الذي يشكل شريان الحياة للكويت ودول الخليج.

وأشارت الصحيفة إلى أن الكويت جعلت من خطة الطوارئ الخاصة بالحوادث والكوارث، أولوية لتأمين الجانب الغذائي، حيث طمأنت مصادر مسؤولة، في تصريحات للراي بأن الكويت لن تتأثر غذائيا لمدة 6 أشهر، في حال اندلاع مواجهة في الخليج. وذكرت مصادر نفطية للصحيفة أن القطاع النفطي لديه خِطط وإجراءات احترازية جاهزة للتطبيق، وقالت المصادر إن هناك مخزونا استراتيجيا من المنتجات النفطية لمدة 30 يوما، وهناك خطط دائمة ومتطورة.

ننتقل إلى المملكة العربية السعودية مع صحيفة "الحياة" التي تطرقت إلى إبرام مدينة ينبع الصناعية مذكرة تفاهم لدراسة إنشاء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في مدينة ينبع الصناعية. وأوضحت الصحيفة أنه من المتوقع أن تكون المحطة أول مشروع ضخم للطاقة المتجددة ينفذه القطاعُ الخاص في المملكة،ويتوقع أن تراوح الطاقة الإنتاجية لهذا المشروع حال إنشائه بين 200 و400 ميغاوات. وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في ينبع المهندس عدنان العلوني إن المشروع يحظى بأهمية اقتصادية كونه سيعمل على رفعِ كفاءة الطاقة والاستفادة من الطاقة الشمسية والحفاظ على البيئة.

في سلطنة عمان تعمل وزارة الزراعة والثروة السمكية على تطوير منظومة الأسواق السمكية في السلطنة وفق خطة شاملة تقوم على بناء أسواق جديدة وتطوير وتحديث الأسواق القائمة في ولايات السلطنة. وبحسب ما ذكرت صحيفة "عمان اليوم" فإن مختلف المحافظات وأعمال تطوير تلك الأسواق شملت النواحي الاقتصادية والتجارية والفنية والصحية والتوعوية وقد قطعت الأعمال الخاصة بالتحديث والتطوير للأسواق السمكية شوطا كبيرا ومازال العمل مستمرا في هذا الإطار يضاف إليها جانب تطوير البنى الإدارية والتشريعية للأسواق والتسويق السمكي.

"العرب" تحدثت عن مشروع "مترو الدوحة" الذي اعتبرته نقلة نوعية في منظومة النقل العام في قطر. ورأت الصحيفة القطرية أن هذا المترو سيساهم بتقديم حلول لعدة مشاكل تواجه الجمهور العام في الدولة، حيث سيعمل على حل مشاكل الازدحام المروري، وسيؤمّن نقلا صديقا للبيئة، ورأت أنه سيخفف من الاختناقات المرورية، ومن استخدام السيارات العادية، وبالتالي من الانبعاثات الكربونية، كما أنه سيربط عدداً كبيراً من المناطق ببعضها البعض، موفراً على مستخدميه الجهد والوقت.

شرطة دبي تكافئ أكثر من أربعمئة وخمسين ألف سائق التزموا مروريا ثلاثة أشهر. ووفق ما ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" على غلافها فقد بلغ عدد المستفدين مــن مــبــادرة تـسـويـة المخالفات المرورية الـتـي أطلقتها شرطة دبي، في شهر فبراير نح الماضي نحو اربعمئة وسبعة وخمسين ألف ومئة واربعة وخمسين سائقاً حصلوا على خصم نسبته 25 بالمئة. وقـل مـسـاعــد الــقــائــد الــعــام لـشـرطـة دبــي لــشــؤون الـعـمـلـيـات، الـــلـــواء مــحــمــد ســيــف الزفين أن شرطة دبي سجلت انخفاضا في الوفيات الـمــروريـــة بـنـسـبـة 31 بالمئة.

نختم جولتنا مع كاريكاتير لأحمد عارف من صحيفة "العرب" القطرية أشار فيه إلى غزة التي تحارب وتقاوم رغم الحصار واستطاعت أن تخيف القوات الإسرائيلية.

فرانس 24

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 3:45 م

تأجيل أقساط القروض يقلق بنوك الكويت

بنوك كويتية تحذر من خسائر بالملايين بسبب تأجيل أقساط القروض في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعصف باقتصاد البلد المنتج للنفط

تأجيل أقساط القروض  يقلق  بنوك الكويت
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر

أعلن اتحاد مصارف الكويت، اليوم الاثنين، عن آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا لمدة 6 أشهر، وفقاً للاشتراطات التي حددها المصرف المركزي.وتتضمن الضوابط

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -

أعلن الدكتور عبدالله السند، الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد التراكمي إلى 373، وتسجيل 703 إصابة جديدة ليصل العدد الكلى للإصابات إلى 50.644.

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -
06/07/2020 | 3:45 م

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد

تواجه الكويت أزمة في ميزانية العام الجاري التي تأثرت بشدة من تداعيات كورونا، حيث أنه من المتوقع أن تشهد الميزانية عجز يصل إلى 40%.

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -

أعلنت الادارة العامة للطيران المدنى الكويتية اليوم الاثنين، مغادرة 1075 من العالقين المصريين في الكويت، الى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والاسكندرية، والأقصر؛ وذلك عبر 7 رحلات جوية.

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -
05/07/2020 | 5:00 ص

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها وطن

في التفاصيل قامت فتاة كويتية بإهانة رجل أمن من مرور حولي دون مبرر مقنع، رغم أنها استغاثت به لإنقاذها من المتحرش في البداية إلا أنها في الوقت

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها   وطن
05/07/2020 | 5:00 ص

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر

الكويت - مباشر: قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الكويت، مريم العقيل، أن جهات الدولة تتعاون لحل كل المشاكل والصعوبات التي تمس ملف التعاقدات الحكومية بشكل خاص. وأوضحت مريم العقيل، في برنامج "ماذا بعد" على القناة الكويتية الأولى، اليوم السبت، أنه تم …

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر


الغذاء يكفي الكويت 6 أشهر والوقود 30 يوما في حال إغلاق مضيق هرمز!! اخبار الكويت في صحف الخليج اليوم، الراي الكويتية: الغذاء يكفي الكويت 6 أشهر والوقود 30 يوما في حال إغلاق مضيق "هرمز". الحياة السعودية: إنشاء محطة للطاقة الشمسية بالتقنية الكهروضوئية في ينبع السعودية.عمان اليوم: خطة شاملة لتطوير منظومة الأسواق السمكية في السلطنة. العرب القطرية: "مترو الدوحة" نقلة نوعية في منظومة النقل العام في قطر. الإمارات اليوم: شرطة دبي تكافئ أكثر من أربعمئة ألف سائق. وفي كاريكاتير العرب القطرية: غزة تقاوم رغم الحصار.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

 الغذاء يكفي الكويت 6 أشهر والوقود 30 يوما في حال إغلاق مضيق هرمز!!
المصدر https://www.france24.com/ar/20190510-قراءة-في-صحف-الخليج-الكويت-الأمن-الغذائي-الوقود-إيران-مضيق-هرمز-ترامب-النووي https://www.france24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الغذاء يكفي الكويت 6 أشهر والوقود 30 يوما في حال إغلاق مضيق هرمز!!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars