الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > حوادث مصر

حوادث وزير الإسكان يتفقد التشغيل التجريبي لـ 30 يونيو بتكلفة 5.2 مليار جنيه

11/05/2019 | 1:00 م 0 comments
   حوادث   وزير الإسكان يتفقد التشغيل التجريبي لـ 30 يونيو  بتكلفة 5.2 مليار جنيه

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، محور 30 يونيو "الطريق التبادلي للطريق الموازي لقناة السويس"، يرافقه قيادات الوزا

الأخبار المتعلقة بالفيديو| 10 معلومات عن محور 30 يونيو: من بورسعيد للقاهرة في ساعة وربع

بالفيديو| 10 معلومات عن محور 30 يونيو: من بورسعيد للقاهرة في ساعة وربع

رئيس الوزراء: افتتاح محور 30 يونيو بداية 2019

رئيس الوزراء: افتتاح محور 30 يونيو بداية 2019

رئيس الوزراء: quotمحور 30 يونيوquot مشروع هندسي رائع

رئيس الوزراء: "محور 30 يونيو" مشروع هندسي رائع

رئيس الوزراء يتفقد محور 30 يونيو.. وافتتاحه قريبا

رئيس الوزراء يتفقد محور 30 يونيو.. وافتتاحه قريبا

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، محور 30 يونيو "الطريق التبادلي للطريق الموازي لقناة السويس"، يرافقه قيادات الوزارة.

وأوضح أنه يجري حالياً التشغيل التجريبي للمحور بالكامل، الذي نفذه الجهاز المركزي للتعمير التابع للوزارة، ممثلا في جهاز تعمير سيناء، لافتا إلى أنه يجري حالياً استكمال أعمال التخطيط السطحي والمروري والعلامات الإرشادية.

وأضاف أنه يجري أيضاً استكمال امتداد المحور من طريق الإسماعيلية الصحراوي حتى تقاطع طريق جبل الجلالة مع طريق "القطامية- العين السخنة"، بطول نحو 106 كيلومترات، بواسطة القوات المسلحة، ليشكل مع طريق جبل الجلالة والطريق الساحلي للبحرالأحمر، محورا طولياً على مستوى الجمهورية.

وتجول الوزير على المحور، وتفقد بعض الكباري، والأعمال الصناعية المُنفذة، ومنها كوبري أعلى وصلة متفرعة من مصرف بحر البقر، التي تنقل 5 ملايين مترمكعب يوميا من مياه الصرف الزراعي، إلى شرق قناة السويس، وحتى محطة معالجة المياه، لإعادة استخدامها في أعمال الزراعة، لتنمية منطقة غرب سيناء. 

وقال الدكتور عاصم الجزار، إن محور 30 يونيو، هو طريق حر مزدوج بطول 95 كيلومترا وعرض 80 متراً، بتكلفة استثمارية 5.2 مليار جنيه، ويعتبر محور الحركة الرئيسي لتنمية إقليم قناة السويس.

وتابع، يبدأ المحور من جنوب بورسعيد ماراً بالطريق الدولي الساحلي "بورسعيد- دمياط"، ويمتد جنوباً حتى علامة الكم 94 طريق "القاهرة- الإسماعيلية الصحراوي"، لافتا إلى أن المحور يتكون من اتجاهين: القطاع الجنوبي بطول 48 كيلومترا، به 5 حارات مرورية، والقطاع الشمالي بطول 47 كيلومترا، به 5 حارات مرورية، بالإضافة إلى طريقي خدمة على جانبي المحور.

وأضاف، ويضم المحور، 17 كوبري "11 كوبري رئيسي على المسار- 6 كباري فرعية عمودية على المسار"، و16 نفقاً عرضياً للسيارات والمشاة، ونفقين للمشاة فقط، ومحطتين لتحصيل الرسوم، و6 محطات للخدمة، و500 "بربخ صندوقي – عداية – مراوى"، موضحا أن 21 شركة مقاولات نفذته "14 في أعمال الطرق- 7 في أعمال الكباري".

وأشار الوزير إلى أنه جرى تنفيذ المحور ضمن مشروعات شبكة الطرق القومية، التي تهدف إلى خلق محاور تنموية جديدة، وتحقيق استراتيجية التنمية الشاملة، والاستغلال الأمثل للموارد البشرية والاقتصادية والطبيعية، وتهيئة المجال لجذب الاستثمارات والسكان للمناطق التنموية الجديدة الواعدة، وخلخلة الكثافة السكانية في المحافظات ذات الكثافات السكانية المرتفعة، والخروج من الوادي الضيق لتنمية باقي مناطق الجمهورية.

وحول أهمية مشروع محور 30 يونيو، أوضح وزير الإسكان، أنه محور النقل الأساسي الذى يخدم تنفيذ مشروعات تنمية محور قناة السويس، وإسراع معدلات التنمية على جانبي محور قناة السويس، وتطوير وربط موانئ مصر "شرق وغرب بورسعيد – دمياط – الإسكندرية – العريش – خليج السويس" ببعضها.

وتابع، كما يسهم المحور في زيادة الربط بين سيناء والدلتا من خلال ربط المحور مع أنفاق قناة السويس مما يساهم في إسراع معدلات التنمية، ورفع مقومات المناطق المحيطة على جانبي الطريق مادياً واقتصادياً، وخلق فرص تنموية جديدة تساهم في زيادة الدخل القومي المصري وتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى الربط بين مصر وأفريقيا بالربط المستقبلي على محور أفريقيا.

وأضاف اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أنه جرى التشغيل التجريبي للقطاع الجنوبي بالمحور ابتداءً من طريق الإسماعيلية الصحراوي حتى الصالحية، في منتصف مايو 2018، ويجري حالياً التشغيل التجريبي للمحور بالكامل شاملاً القطاع الشمالي للمحور الممتد من الصالحية حتى جنوب بورسعيد، الذي يقع معظمه بمناطق "مزارع سمكية – أراضٍ سبخية – بحيرة المنزلة".

ولفت إلى أن تصميم القطاع الشمالي تضمن تحسين خواص التربة وتسليحها لتستوعب الحمولات والحركة المرورية المتوقعة على المحور، بالإضافة إلى أعمال مراقبة الهبوط المتوقع بعد انتهاء جسر الطريق حتى طبقة الأساس.

وذكر، أنه جرى استكمال الأعمال بعد استقرار الهبوط ومعالجة طبقة الأساس، واستكمال تنفيذ طبقات الأسفلت للقطاع، عدا مسافة نحو 35 كيلومترا يجري تشغيلها على الطبقة الرابطة الأسفلتية للتأكد من الاستقرار التام للهبوط مع تشغيل الحركة المرورية على المحور.

وفيما يتعلق بحجم الأعمال والمعدات والعمالة بالمشروع، أوضح اللواء محمود نصار، أن إجمالي كميات الحفر والردم والإحلال والتكريك بلغت 17.4 مليون مترمكعب، وبلغ حجم أعمال تسليح طبقات التربة 9.3 مليون مترمربع، وإجمالي أعمال طبقات الأساس والدبش 3.4 مليون مترمكعب، وإجمالي أعمال الأسفلت 9 ملايين مترمربع، بالإضافة إلى 400 كيلومتر طولي من الحواجز الخرسانية، و34 ألف طن حديد تسليح وباكيات معدنية، مشيراً إلى أنه شارك في تنفيذ المحور نحو 2000 معدة متنوعة، ونحو 50 ألف عامل.

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أن مشروع محور 30 يونيو، واجه في أثناء تنفيذه عدداً كبيراً من التحديات والمعوقات، التي جرى  التغلب عليها من خلال العمل الجاد والدؤوب، ومنها، وجود كم هائل من المرافق المعترضة لمسار الطريق "خطوط وكابلات كهرباء – خطوط مياه وصرف صحي – خطوط بترول وغاز – كابلات إشارة وكابلات تليفونات – سكة حديد – ترع ومصارف وقنايات"، وتطلب ذلك تنسيقات مستمرة مع جهات الولاية على هذه المرافق، وتنفيذ أعمال صناعية "كباري – أنفاق – عدايات – برابخ – أعمال حماية"، وأدى ذلك لزيادة تكلفة المشروع والتوقيت اللازم للتنفيذ.

وتابع، كما أن القطاع الشمالي من المحور يمر ببحيرة المنزلة لمسافة نحو 7.5 كيلومتر مما تتطلب أعمال تكريك لتشكيل جسم الطريق بطول 4.2 كيلومتر، وباقي المسافة تطلبت أعمال ردم في البحيرة، بالإضافة إلى عمل برابخ اتزان.

وذكر، بينما يقع باقي القطاع الشمالي للطريق بطول نحو 40 كيلومترا، في أراضٍ سبخية وأراضٍ رخوة ومزارع سمكية، وتطلب تشكيل جسم الطريق فيها، أعمال إحلال وتحسين خواص التربة، واستخدام نحو 9.3 مليون متر مسطح طبقات نسيج صناعي عازل، تم تدبيره ونقله من الخارج على مراحل.

وأضاف اللواء محمود نصار، أن التحديات والمعوقات تضمنت أيضاً، ندرة المحاجر والمتارب بمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد، وعدم كفايتها لأعمال تشكيل جسر الطريق، الذي يحتاج إلى كميات هائلة من الأتربة والرمال والأحجار، مما تطلب البحث عن متارب ومحاجر جديدة لتوفير الكميات المطلوبة للمشروع، وتعديل مواصفات العديد من الأعمال الصناعية المطلوبة أكثر من مرة، بناء على طلب وزارة الري مما أدى إلى زيادة أعدادها، وتكلفتها، ومدة تنفيذها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
22/03/2024 | 11:16 م

القبض على متهم في الإسكندرية بتهمة غسل 3 ملايين جنيه - حوادث -

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال، من ضبط أحد الأشخاص

القبض على متهم في الإسكندرية بتهمة غسل 3 ملايين جنيه - حوادث -
22/03/2024 | 11:16 م

مخالفة وترفع نسبة الحوادث.. المرور السعودي يحذر من خطر المراوغة بسرعة بين المركبات - الصبح

حذّرت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية من مخاطر المراوغة بسرعة بين المركبات، مؤكدةً أنّ هذه السلوكيات تُربك مستخدمي الطريق، وتعرّضهم لخطر الحوادث المرورية....

مخالفة وترفع نسبة الحوادث.. المرور السعودي يحذر من خطر المراوغة بسرعة بين المركبات - الصبح
22/03/2024 | 11:16 م

المرور يلتقط 1146 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة الهيئة الوطنية للإعلام

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

المرور يلتقط 1146 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة   الهيئة الوطنية للإعلام
22/03/2024 | 11:16 م

«الأحوال المدنية»: الدفع بسيارات حديثة لسرعة تقديم الخدمات لأهالي المناطق الحضرية - حوادث -

أعلنت وزارة الداخلية إنه في إطار جهود تفعيل الدور المجتمعي وتطوير الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين واستخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات

«الأحوال المدنية»: الدفع بسيارات حديثة لسرعة تقديم الخدمات لأهالي المناطق الحضرية - حوادث -
22/03/2024 | 11:16 م

ضبط 15 ألفا و590 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة الهيئة الوطنية للإعلام

شن ضباط الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن حملات موسعة; لتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

ضبط 15 ألفا و590 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة   الهيئة الوطنية للإعلام
22/03/2024 | 11:16 م

إزالة جميع الحواجز الحديدية من أمام المطاعم في مدينة نصر - حوادث -

شنّت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية حملة أمنية استهدفت منطقة الحي العاشر بمدينة نصر في القاهرة، وتمكنت خلالها من إزالة جميع الحواجز الحديدية

إزالة جميع الحواجز الحديدية من أمام المطاعم في مدينة نصر - حوادث -
25/06/2020 | 11:00 ص

المصري اليوم - حوادث - في أول ظهور إعلامي.. والد «طالبة طلخا»: «زوجها حاول يفضحها وربنا حماها» موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - قال «عادل» والد السيدة إيمان المعروفة إعلاميًا بـ«طالبة طلخا»، التي لقت حتفها في ...

المصري اليوم - حوادث - في أول ظهور إعلامي.. والد «طالبة طلخا»: «زوجها حاول يفضحها وربنا حماها» موجز نيوز


حوادث وزير الإسكان يتفقد التشغيل التجريبي لـ 30 يونيو بتكلفة 5.2 مليار جنيه حوادث مصر تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، محور 30 يونيو "الطريق التبادلي للطريق الموازي لقناة السويس"، يرافقه قيادات الوزا



اشترك ليصلك كل جديد عن حوادث مصر

خيارات

   حوادث   وزير الإسكان يتفقد التشغيل التجريبي لـ 30 يونيو  بتكلفة 5.2 مليار جنيه
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4151966 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حوادث وزير الإسكان يتفقد التشغيل التجريبي لـ 30 يونيو بتكلفة 5.2 مليار جنيه

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars