الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

السياحة في تبليسي جورجيا : أهم الاماكن السياحية في تبليسي الهجرة معنا

13/05/2019 | 7:45 ص 0 comments
السياحة في تبليسي جورجيا : أهم الاماكن السياحية في تبليسي   الهجرة معنا

السياحة في تبليسي هي أيقونة دليل السياحة و السفر الى جورجيا والذي سوف نقوم بطرحه خلال الفترة القادمة، وسوف نظوف بكم بين اهم الاماكن السياحية في تبليسي جورجي

السياحة في تبليسي هي أيقونة دليل السياحة و السفر الى جورجيا والذي سوف نقوم بطرحه خلال الفترة القادمة، وسوف نظوف بكم بين اهم الاماكن السياحية في تبليسي جورجيا والتي ننصحكم بزيارتها لمرة واحدة في حياتكم.

ولقاء اليوم سوف يقتصر على أهم الاماكن السياحية فى مدينة تبليسي لكن المدينة بكل عام مدينة رائعة تضم الكثر من المعالم التاريخية والطبيعة البديعة .

فهرس المحتوى

1 السياحة في تبليسي جورجيا1.1 1- قلعة ناريكالا1.2 2- حمامات الكبريت في تبليسي1.3 3- تلة فونيكولار1.4 4- الحديقة النباتية الوطنية1.5 5- ساحة الحرية1.6 6- شارع روستافيلي1.7 7- النصب التذكاري أم كارتلي1.8 8- مسرح تبيليسي للأوبرا والباليه1.9 9- فيك بارك1.10 10- دار الأوبرا بالياشفيلي1.11 11- منتزه متاتسميندا1.12 12- الترام الجوي2 وقفة ختامية مع معالم السياحة في مدينة تبليسي جورجيا السياحة في تبليسي جورجيا1- قلعة ناريكالا

تبليسي هي مدينة جبلية جدا، بحيث يمكنك التمتع بمناظر أكثر من رائع من عدة نقاط معينة. فالجزء القديم من تبليسي وقلعة ناريكالا من أكثر المشاهد الرائعة التي يجب أن تشاهدها من عاصمة جورجيا.

تقع قلعة القرن الرابع على تلة منتشرة مع منازل ملونة وتظهر بإطلالة رائعة على نهر متكفاري والمدينة بشكل عام.

وتعتبر أسهل طريقة للوصول إلى هناك عن طريق التلفريك من ريك بارك، أو المشي حتى سيرا على الأقدام كذلك، وبشكل عام تعتبر القلعة من أشهر السياحة في جورجيا تبليسي .

تعرف على :

اشهر معالم السياحة في تبليتسه بالتشيك

تطل قلعة ناريكالا القديمة على مدينة تبليسي. وهذا هو النصب الأكثر شهرة والقديم من العصور القديمة في تبليسي. فإن سكان البلدة يطلقون عليه “قلب وروح المدينة”.

تأسست القلعة في القرن الرابع. وقد أعاد المغول لاحقاً تسمية نارين قالة (القلعة الصغيرة). كما أن هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها حول القلعة.

ويمكنك ارتداء أحذية المشي لمسافات طويلة، وتسلق التل، فالمشهد الرائع عند الوصول إلى القمة يستحق كل هذا العناء.

2- حمامات الكبريت في تبليسي

الوجهة التالية في تبليسي هي حمامات الكبريت في أبانوتباني (منطقة حمام) والتي تقع في تبليسي القديمة، وهي تعد افضل الاماكن السياحية في تبليسي لمحبي السياحة العلاجية .

وقد تم اكتشاف الينابيع الحرارية الساخنة هنا في القرن الخامس والمدينة بنيت من حولهم. فحمام المياه الحرارية هناك مثالية للعلاج من أمراض الجلد والجهاز العصبي.

وبعد تجربة هذا الإجراء ستحصل على جلد رقيق وناعم مثل الطفل وستشعر بالإنتعاش للغاية. وإذا لم تكن مستعدا لتجربة الحمامات الساخنة، فيمكنك ببساطة التجول، واستكشاف محلات بيع التذكارات والتقاط صور لا تنسى.

وبالقرب من الحمامات يمكنك المشي من خلال ليغفتاخيفي الشهير، حيث تتمتع بمنظر الشلال الجميل الذي ينزل هناك كذلك.

3- تلة فونيكولار

تلة (الجبل المقدس) هي واحدة من أهم المواقع السياحية الأكثر زيارة في تبليسي، لأنها توفر عدة مناظر خلابة على المدينة بأكملها.

فالمكان ملحوظ ومشهور ببرج التلفزيون الشهير وعجلة فيريس المضاءة بعدة ألوان مختلفة تقف على التل ويمكن رؤيتها تقريبا من أي جزء من المدينة.

ويمكنك الوصول بسهولة إلى هناك عن طريق السكك الحديدية {كابل} وكذلك بالسيارة. وقد بنيت في الأصل السكك الحديدية فونيكولار كابل في 1903-1905 لربط “تبليسي العليا” مع “تبليسي السفلى.

التلة من أجمل المناطق السياحية في جورجيا بشكل عام وفي تبليسي بشكل خاص، وهي تمنحك إطلالة ساحرة على المدينة بأكملها .

4- الحديقة النباتية الوطنية

تقع الحديقة النباتية الوطنية لجورجيا، وسابقاً حديقة تبيليسي النباتية، في مدينه تبليسي، وهي تعد أروع السياحة في تبليسي عاصمة جورجيا خصوصاً للعائلات .

وتقع الحديقة في خليج تسافكيسيس تسكالي على سفوح التلال الجنوبية من سلسلة سولولاكي. وهي تحتل مساحة 161 هكتار وتمتلك مجموعة تضم أكثر من 4500 مجموعة تصنيفية.

تاريخها يمتد لأكثر من ثلاثة قرون، وقد وصفه المسافر الفرنسي جان شاردان في عام 1671 على أنها حدائق ملكية ربما كانت قد تأسست على الأقل في عام 1625، وكان يشار إليها بشكل مختلف باسم “حدائق القلعة” أو “حدائق سيدباد” في وقت لاحق من التاريخ.

وتظهر الحدائق في سجلات جوزيف بيتون دي تورنيفورت وخريطة تبليسي التي كتبها الأمير فاخوستي. وقد نهبت في الغزو الفارسي من عام 1795، وتم إحياء الحديقة في أوائل القرن 19وأنشأت رسميا كحديقة تيفليس النباتية في عام 1845

5- ساحة الحرية

والمعروفة سابقا باسم إريفان أو ساحة باشكيفيتش-إريفانسكايا حيث كانت تحت روسيا الإمبراطورية وساحة لينين تحت الاتحاد السوفيتي، وتقع هذه الساحة في وسط تبليسي في الطرف الشرقي من شارع روستافيلي.

6- شارع روستافيلي

يعتبر شارع روستافيلي اشهر شوارع العاصمة الجورجية تبليسي، والمعروف سابقاً بإسم شارع غولوفين، وهو السبيل المركزي في تبليسي.

سمي نسبة إلى بالشاعر الجورجي في العصور الوسطى، شوتا روستافيلي، ويبدأ الطريق في ساحة الحرية ويمتد لمسافة 1.5 كم تقريبا، قبل أن يتحول إلى امتداد لشارع كوستافا وستافيلي.

غالباً ما يعتبر الطريق الرئيسي في تبليسي اذ يضم عدد كبير من المباني الحكومية والعامة والثقافية، والأعمال التجارية الموجودة في العاصمة تبليسي والتي تقع على طول أو بالقرب من الشارع.

يقع كل من مبنى البرلمان السابق لجورجيا، ومسرح الأوبرا الوطني الجورجي، والمسرح الأكاديمي الحكومي في روستافيلي، والأكاديمية الجورجية للعلوم، ومتحف سيمون جاناشيا بجورجيا، و فندق بيلتمور تبليسي، وغيرها من الأماكن في روستافيلي.

7- النصب التذكاري أم كارتلي

كارتليس ديدا هو نصب تذكاري في تبليسي العاصمة ، وقد تم بناء التمثال على قمة تلة سولولاكي في عام 1958، حينما احتفلت تبليسي بالذكرى الـ 1500 لتأسيسها.

صمم النحات الجورجى البارز إلغوجا أماشوكيلى شخصية الألمنيوم بطول عشرين متراً لامرأة فى اللباس الوطنى الجورجي.

وهي ترمز إلى الطابع الوطني الجورجي : في يدها اليسرى تحمل وعاء من لتحية أولئك الذين يأتون كأصدقاء، وفي يدها اليمنى سيف لأولئك الذين يأتون كأعداء.

8- مسرح تبيليسي للأوبرا والباليه

مسرح الأوبرا الوطني ومسرح الباليه في العاصمة الجورجية تبليسي tbilisi، والمعروف سابقاً بإسم مسرح تيفليس الإمبراطوري، وهو دار الأوبرا في شارع روستافيلي في تبليسي في جورجيا.

تأسس في عام 1851، وتعد تبليسي أوبرا هو دار الأوبرا الرئيسية في جورجيا وواحدة من أقدم هذه المؤسسات في أوروبا الشرقية.

منذ عام 1896، أقام المسرح في الصرح المغاربي الجديد الغريب الذي شيده فيكتور جوهان غوتليب شروتر، وهو مهندس بارز من أصل البلطيق الألماني.

على الرغم من تصميمه الشرقي بشكل نهائي في زخارفه وأسلوبه، إلا أن تخطيط المبنى، والبهو والقاعة الرئيسية هي من طراز دار الأوبرا الأوروبية النموذجية.

ومنذ تأسيسه، تضرر المسرح من جراء العديد من الحرائق وخضع لأعمال إعادة تأهيل كبرى تحت القيادة السوفياتية والجورجية؛ فإن آخر جهود الترميم التي أبرمت في يناير 2016، بعد أن استغرقت ست سنوات وتكلف حوالي 40 مليون دولار أمريكي، تبرعت بها مؤسسة أعمال جورجية لإصلاحه.

9- فيك بارك

اذا كنت تنوي السفر الى تبليسي tbilisi مع عائلتك فإن حديقة فيك هي خيار رائع، وهي حديقة عامة في تبليسي.

وتم افتتاح الحديقة في عام 1946 وتقع في حي فيكي في تبليسي في الطرف الغربي من شارع تشافشافادز، بالإضافة إلى النصب التذكاري للحرب العالمية الثانية المنصوب على قمة التل في الحديقة.

10- دار الأوبرا بالياشفيلي

دار الأوبرا العظيمة هذه هي موطن شركة الباليه الجورجية وشركات الأوبرا، فهي دار شرقية جداً في بنائها الداخلي، وعلى الرغم من أنه مدسوس بعيدا في بلد صغير، إلا إنه واحد من دور الأوبرا الرائدة في العالم.

وتظهر بنية دار الأوبرا، وكيف أن جورجيا جسر يربط بين الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا الغربية وأوروبا الشرقية، إنها عبارة عن عقرب ساعات بربط دقات قلب عالمنا ببعضه البعض.

11- منتزه متاتسميندا

يعتبر المنتزه من اجمل الاماكن السياحية في مدينة تبليسي ويوفر متنزه متاتسميندا الترفيهي إطلالات رائعة على المدينة، فهو المكان المثالي لقضاء أمسية خلال أيام الصيف الحارة في تبيليسي جورجيا georgia .

فهناك منزلقات مائية، وعجلة فيريس التي تطل على المدينة، ويمكنك الوصول إلى الحديقة بواسطة الترام المائل، أو بالحافلة، أو بسيارة الأجرة.

12- الترام الجوي

يربط حديقة ريك مع قلعة ناريكالا الترام الجوي في تبليسي جورجيا ويعتبر هو إلى حد بعيد واحد من أكثر الطرق الساحرة لمشاهدة معالم المدينة في جميع أنحاء تبليسي، حيث يقدم إطلالة على نهر كورا مع جسر السلام الذي يركض عليه.

كما يدهشك الجزء التاريخي من المدينة والمباني الجميلة بما في ذلك مكتب الرئاسة، فالترام هو متعة للناس من جميع الأعمار. لذلك عليك أقتناء كاميرا ذات جودة عالية لإلتقاط أفضل الصور في تبليسي الجميلة .

وقفة ختامية مع معالم السياحة في مدينة تبليسي جورجيا 

مدن السياحة في جورجيا كثيرة، لكن تبليسى تعتبر المدينة الأجمل في دولة جورجيا، كما تعتبر الأفضل من حيث الخدمات السياحية، ومن حيث التنظيم والاهتمام من قبل الدولة .

اماكن السياحة في جورجيا georgia تتميز بمزيج غريب من الثقافات الشرقية والآسيوية والأوروبية، وهذا يظهر بشكل واضح في المدن الجورجيه .

فهناك اماكن سياحية في جورجيا تشعر أنك شاهدتها قبل ذلك في الشرق أو الغرب، بالإضافة لذلك تضم جورجيا الكثير من المناطق والمعالم الطبيعية التي تبهر السياح .

وبالتأكيد اذا قررت زيارة تبليسي سوف تكون زيارتك و الرحلة لجورجيا بشكل عام رحلة لن تنسى ، وبشكل عام ننصحكم بالتركيز على باتومي وتبليسى في جورجيا بشكل أكبر من المدن الأخري بجورجيا .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هل تنجح مصر في استغلال «أمم إفريقيا» لإنعاش السياحة؟ 16/06/2019 | 11:45 ص

تتطلع السياحة المصرية التي شهدت انتعاشة خلال الفترة الأخيرة إلى مزيد من الانتعاش خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في مصر في 21 يونيو الجاري.

«المشاط» تتوجه إلى أذربيجان لحضور اجتماع المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية 16/06/2019 | 11:45 ص

توجهت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إلى أذربيجان، للمشاركة في أعمال الجلسة (110) للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي ينعقد خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو الجاري بالعاصمة الأذربيجانية باكو. وأشارت السفارة المصرية في أذربيجان إلى أن هذه

مصر هاني بيتر: شركات السياحة تعرضت لخسائر بسبب انخفاض الدولار 16/06/2019 | 11:45 ص

أثر انخفاض سعر الدولار لأكثر من جنيه بالسلب على إيرادات السياحة، بالإضافة إلى نقص خطوط الطيران والتي تعد أهم معوقات زيادة حركة السياحة الصينية لمصر

تشجيعا للسياحة.. زوجة مؤقتة وشهر عسل لكل سائح في هذه المدي مصراوى 09/06/2019 | 12:45 ص

تشجيعا للسياحة زوجة مؤقتة وشهر عسل لكل سائح في هذه المدينة | مصراوى

: شكرى: ترويج برامج السياحة الصحية دوليا مسئولية هيئة التنشيط والشركات 09/06/2019 | 12:45 ص

قال أحمد شكرى رئيس قطاع السياحة الدولية السابق بهيئة تنشيط السياحة إن تنفيذ أكبر مدينة طبية للسياحة العلاجية...



السياحة في تبليسي جورجيا : أهم الاماكن السياحية في تبليسي الهجرة معنا اخبار السياحة السياحة في تبليسي هي أيقونة دليل السياحة و السفر الى جورجيا والذي سوف نقوم بطرحه خلال الفترة القادمة، وسوف نظوف بكم بين اهم الاماكن السياحية في تبليسي جورجي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

السياحة في تبليسي جورجيا : أهم الاماكن السياحية في تبليسي   الهجرة معنا
المصدر https://www.immig-us.com/السياحة-في-تبليسي/ https://www.immig-us.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السياحة في تبليسي جورجيا : أهم الاماكن السياحية في تبليسي الهجرة معنا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars