الموضوعات تأتيك من 15439 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أخلاقيات مهنية.. هل تكون العائق أمام شركات التكنولوجيا الكبرى في تطوير الذكاء الاصطناعي؟

13/05/2019 | 5:45 م 0 comments
أخلاقيات مهنية.. هل تكون العائق أمام شركات التكنولوجيا الكبرى في تطوير الذكاء الاصطناعي؟

أخلاقيات مهنية.. هل تكون العائق أمام شركات التكنولوجيا الكبرى في تطوير الذكاء الاصطناعي؟...

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخلاقيات مهنية.. هل تكون العائق أمام شركات التكنولوجيا الكبرى في تطوير الذكاء الاصطناعي؟, اليوم الاثنين 13 مايو 2019 03:29 مساءً

استقال الأكاديمي السابق بجامعة "ستانفورد" "جاك بولسون" من "جوجل" احتجاجاً على مشروع يسمى "دراجون فلاي" لتطوير محرك بحثي في الصين مراقب حكومياً، وبحسب "فاينانشيال تايمز"، فإن هذا الجدل يسلط الضوء على مدى الصعوبات التي تواجهها الشركات الكبرى في القطاع التكنولوجي.

 

قال "بولسون" إنه انخرط في اجتماع مع رئيس وحدة الذكاء الاصطناعي في "جوجل" "جيف دين" لطمأنته بشأن "دراجون فلاي"، لكنه أكد أن العكس تماماً ما حدث حيث أن الشركة تعهدت بعدم تصميم موقع يناهض حقوق الإنسان ليرد "دين" بأن الجهات الحقوقية دخيلة على المعلومات.

 

لم يكن "بولسون" وحده من استقال احتجاجاً على مشروعات انخرطت فيها "جوجل"، فقد عارض موظفون لدى "جوجل" في الأشهر الماضية عقدا أبرمته الشركة مع وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" يتعلق بالحوسبة السحابية وبرنامج تسليحي حكومي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

 

 

انقسام واسع النطاق

- يتسبب تطوير وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في انقسام واسع النطاق داخل وخارج شركات التكنولوجيا، وليست "جوجل" وحدها التي تواجه صعوبة في صياغة أخلاقيات تتعلق بهذا المجال.

- اتخذت الشركات التي تطور الذكاء الاصطناعي في أمريكا والصين – مثل "جوجل" و"أمازون" و"مايكروسوفت" و"بايدو" وتنسنت" اتجاهات مختلفة سواء لأغراض عسكرية أو بهدف المراقبة.


- على سبيل المثال، قالت "جوجل" إنها لن تبيع خدمات التعرف على الوجه للحكومات، بينما وافقت "أمازون دوت كوم" و"مايكروسوفت" على ذلك، ووجهت انتقادات لتلك الشركات بسبب اتهامات بعدم عدالة استخدام البيانات.


- رداً على الانتقادات ليس فقط من أكاديميين وجهات بحثية بل أيضاً من الموظفين، بدأت بعض شركات التكنولوجيا تنظيم نفسها وإطلاق معايير أخلاقية ومهنية خاصة بها تتعلق بتطوير الذكاء الاصطناعي.


- رغم جهود العديد من الشركات مثل وحدة "جوجل" "ديب مايند" المعنية بتطوير الذكاء الاصطناعي، إلا أن الانتقادات لا تزال قائمة، وشكل محرك البحث الإلكتروني مجلساً لتحديد القواعد المهنية والاخلاقية للذكاء الاصطناعي لم يستمر سوى لأسبوع واحد فقط.


- أفاد خبراء أن هذا المجلس الاستشاري كان يهدف فقط لمساعدة "جوجل" على المراوغة في تطوير وتطبيق الذكاء الاصطناعي، ونأى باحثون وأكاديميون وعلماء بأنفسهم عن الانخراط في هذه المجالس والمبادرات.

 

 

قواعد مع وقف التنفيذ

- قال الأكاديمي "بولسون" إن المجالس الاستشارية التي تصيغ قواعد مهنية لتنظيم تطوير وتطبيق الذكاء الاصطناعي تفتقر لسلطة اتخاذ القرار حرفياً، فالمدير التنفيذي وحده يمكنه وقف أو تنفيذ مهمة ما، بل إن الكثير منها يفتقر للشفافية ويثير الريبة.

- بدأت شركات الانخراط في تأسيس مبادرات أوسع نطاقاً مثل ما أطلقته "جوجل" عام 2017 بشأن الذكاء الاصطناعي بالشراكة مع "فيسبوك" و"أمازون" و"مايكروسوفت" و"آبل"، وبلغ عدد المشاركين مؤخراً 90 كياناً ما بين شركات وجهات بحثية.


- تجدر الإشارة إلى أن إنشاء مبادرات وشراكات مثل التي أطلقتها "جوجل" ربما يكون ضرورياً من أجل صياغة قواعد قابلة للتنفيذ لتنظيم تطوير واستخدامات الذكاء الاصطناعي.


- تخرج مبادرات من هنا وهناك تستهدف جميعها التعرف على الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل وصياغة أخلاقيات مهنية تحول دون وقوع كوارث من هذا المجال المستقبلي الواعد.


- يرى مراقبون أن الشركات المطورة للذكاء الاصطناعي في الصين تهتم بحل مشكلات حقيقية في عالمنا دون أن تأبه لصياغة أخلاقيات أو قواعد مهنية، وهذا ما ظهر من تعاقد شركات مثل "SenseTime" و"CludeWalk" مع الحكومة لتطوير منظومات تعرف على الوجه.


- يرى محللون أنه يجب تدشين نهج مشترك بين القطاعين العام والخاص يتعلق بصياغة قواعد تنظيمية للذكاء الاصطناعي واتخاذ قرارات عقابية عند الحياد عنها.

هذا المقال "أخلاقيات مهنية.. هل تكون العائق أمام شركات التكنولوجيا الكبرى في تطوير الذكاء الاصطناعي؟" مقتبس من موقع (ارقام) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو ارقام.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 21:51 م

معلومات جديدة عن هاتف آيفون منخفض التكلفة القادم

قامت شركة مايكروسوفت بتحسينات على برامج Chromium مفتوحة المصدر الخاصة بمتصفح جوجل كروم، بغرض تحسين طريقة عرض النصوص

معلومات جديدة عن هاتف آيفون منخفض التكلفة القادم
اليوم 21:51 م

من هو مصطفى سليمان رائد «الذكاء الاصطناعي العاطفي»؟

الذكاء الاصطناعي نتاج بشري فريد يمكن أن يؤثر بشكل عميق على البشر

من هو مصطفى سليمان رائد «الذكاء الاصطناعي العاطفي»؟
اليوم 21:51 م

مايكروسوفت تدعم لوحة المفاتيح والماوس فى ألعاب Xbox Cloud Gaming -

لقد استغرق الأمر وقتًا أطول بكثير من المتوقع، لكن مايكروسوفت تقدم أخيرًا دعم لوحة المفاتيح والماوس (KBM) لبعض عناوين Xbox Cloud Gaming.

مايكروسوفت تدعم لوحة المفاتيح والماوس فى ألعاب Xbox Cloud Gaming -
اليوم 21:51 م

مايكروسوفت تخطط لتشغيل Copilot محليًا على الحواسيب - الوئام

في خطوة تجمع بين القوة الحوسبية والتكنولوجيا المتقدمة، أعلنت شركة إنتل ومايكروسوفت عن تعاون جديد يهدف إلى تشغيل مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot محليًا عبر أجهزة الحواسيب الذكية.

مايكروسوفت تخطط لتشغيل Copilot محليًا على الحواسيب - الوئام
اليوم 21:51 م

لعبة Ori and the Blind Forest المستقلة تصل لأرقام مذهلة للغاية

لعبة Sea of Thieves في طريقها إلى منصة بلايستيشن في شهر أبريل، لكن يجب يكون لديك حساب Microsoft للعبها على منصة ps5

لعبة Ori and the Blind Forest المستقلة تصل لأرقام مذهلة للغاية
اليوم 21:51 م

مايكروسوفت تطلق وحدة تحكم جديدة من Xbox Series X باللون الأبيض -

تستعد مايكروسوفت Microsoft لإصدار لون أبيض من وحدة التحكم Xbox Series X الخاصة بها بدون محرك أقراص..

مايكروسوفت تطلق وحدة تحكم جديدة من  Xbox Series X باللون الأبيض -
21/03/2024 | 2:57 ص

ميتا ومايكروسوفت وإكس وماتش تنضم لمعركة إبيك غيمز ضد أبل - CNN الاقتصادية

انضمت ميتا بلاتفورمز ومايكروسوفت وإكس وماتش غروب يوم الأربعاء إلى احتجاج شركة إبيك غيمز مطورة لعبة فورتنايت على تقاعس شركة أبل عن الالتزام بأمر قضائي يحكم مسألة المدفوعات في متجر تطبيقاتها المربح.

ميتا ومايكروسوفت وإكس وماتش تنضم لمعركة إبيك غيمز ضد أبل - CNN الاقتصادية


أخلاقيات مهنية.. هل تكون العائق أمام شركات التكنولوجيا الكبرى في تطوير الذكاء الاصطناعي؟ مايكروسوفت أخلاقيات مهنية.. هل تكون العائق أمام شركات التكنولوجيا الكبرى في تطوير الذكاء الاصطناعي؟...



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

أخلاقيات مهنية.. هل تكون العائق أمام شركات التكنولوجيا الكبرى في تطوير الذكاء الاصطناعي؟
المصدر https://www.dmcnews.org/business/6672697/أخلاقيات-مهنية-هل-تكون-العائق-أمام-شركات-التكنولوجيا-الكبرى-في-تطوير-الذكاء-الاصطناعي؟ Dmc News
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخلاقيات مهنية.. هل تكون العائق أمام شركات التكنولوجيا الكبرى في تطوير الذكاء الاصطناعي؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars