الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > فتاوي

اغرب فتاوي رجال الدين بمصر عن المرأة الساعة 25

14/05/2019 | 3:00 م 0 comments
اغرب فتاوي رجال الدين بمصر عن المرأة   الساعة 25

ظهرت العديد من فتاوى وتصريحات رجال الدين في مصر، والتي تخص النساء، وبخاصة علاقتها بالرجال حيث الحق في التدخل في حياة المرأة

اغرب فتاوي رجال الدين بمصر عن المرأة

ظهرت العديد من فتاوى وتصريحات رجال الدين في مصر، والتي تخص النساء، وبخاصة علاقتها بالرجال حيث الحق في التدخل في حياة المرأة وخاصة المتبرجة، الامر الذي عارضته ناشطات نسائيات واعتبرته انتهاك لحقوق المرأة ومحاسبتها بدون وجه حق، بحجة أنها لم تنفذ فرائض دينها،

دائما ما تكون المرأة هي المادة الأكثر دسماً للحديث عنها، وإصدار فتاوى وتصريحات تثير الجدل حولها، وتبرر العنف احيانا ضدها، فقد ظهرت العديد من الفتاوى التي اثارت الجدل في مصر، على مدار السنوات الماضية تتعلق بالنساء، و من أغرب تلك الفتاوي:

المفتي النظر الي المرأة المتبرجة حلال

افتي الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق،بإنه “يحق للرجل النظر إلى المرأة المتبرجة فهي التي أسقطت حقها، حين خلعت الحجاب”. وأضاف: “المحجبة لديها رخصة، ولا يحق النظر إليها إلا بإذنها”. واشترط، من خلال فتاويه، أنه “يجب أن تكون نظرة الرجل إلى المرأة المتبرجة سريعة، حتى لا يقع على الناظر إثم”.

حيث يقد الشيخ علي جمعة، فتوي صريحة بطابع إسلامي، تستبيح النظر الذي قد يصل إلى التحرش بالنساء اللواتي لم يرتدين الحجاب، وتكريماً للمرأة الملتزمة بالزي الإسلامي، على اعتبار أنها الأصلح والأكثر قرباً لتنفيذ أحكام الإسلام”.

إباحة النظر إلى المرأة أثناء استحمامها

هي فتوى صدرت من الداعية المصري أسامة القوصي، أباح فيها للرجل “النظر إلى المرأة أثناء استحمامها ما دام ينوي الزواج منها”. وصادق على فتواه بالقول إن “أحد الصحابة كان يراقب خطيبته وهي تغتسل في البئر، حتى يتأكد من صلاحها للزواج”.

جواز عدم دفاع الرجل عن زوجته في حال تعرّضها للاغتصاب

أفتى الشيخ السلفي ياسر برهامي بجواز عدم دفاع الرجل عن زوجته في حال تعرّضها للاغتصاب، إذا كان الأمر يهدد حياته. وقال: “إذا كانت الحالة أنه يقتل وتغتصب زوجته، فلا يجب عليه الدفع، لأن تخفيف إحدى المصيبتين أولى من جمعهما عليه”. مستشهداً بموقف الإمام العز بن عبد السلام، عن ترك المال للصوص حفاظاً على الروح من القتل.

التعري في الجماع يبطل عقد الزواج

رفضه عميد كلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر رشاد حسن، وأفتى أنه “لا يجوز تجرد الزوجين من ملابسهما بالكامل أثناء المعاشرة الجنسية، “لأن هذا حرام شرعاً ويبطل عقد الزواج”.

إرضاع الكبير

على الرغم من مرور سنوات عدة على إصدار هذه الفتوى من قبل رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف عبد الله القرضاوي، فقد أثارت جدلاً، حين تم تناولها مرة أخرى. إذ أفتى رئيس قسم الحديث في كلية أصول الدين في جماعة القاهرة عزت عطية، أنه “يجوز للمرأة إرضاع زميلها الرجل في مكان العمل”، وذلك لمنع أن تقع خلوتهم في العمل على إثم، على أن توثق رسمياً أسماء من أرضعتهم من ثديها.

ملامسة الخيار والموز والجزر حرام

تعود هذه الفتوى لأحد الدعاة المسلمين المصريين في أوروبا، وهي تُحّرم على النساء ملامسة الخضر والفاكهة التي تتخّذ شكل العضو الذكري، مثل الموز والخيار والكوسى. والسبب أنها تثيرهنّ جنسياً، أو توحي بأفكار جنسية. وقال الشيخ إنه “في حال أرادت المرأة تناول إحدى هذه الخضر، فلا بد من طرف ثالث يعدّها من خلال تقطيعها لأجزاء صغيرة تبعدها عن شكلها الأصلي”.

لبس الكعب العالي حرام

أطلق أحد شيوخ السلفيين في قناة الرحمة الفضائية المصرية وهو الشيخ مصطفى العدوي، فتوى بعدم جواز لبس الكعب العالي خارج المنزل، وجواز لبسه فقط داخل المنزل من باب التزين للزوج، مستشهداً بقصة أوردها أحد الصحابة عن نساء بني إسرائيل. وقال العدوي: “إذا كانت المرأة تلبس الكعب العالي لتتبرج به للرجال الأجانب فهذا محرم وممنوع، لأنه يحمل فساداً والله لا يحب الفساد”.

“الشات” حرام شرعاً

في أغسطس 2014، أكدت دار الإفتاء المصرية، حرمة المحادثات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، بين الرجل والمرأة إلا في حدود الضرورة، قائلة: “لا تجوز المحادثة الإلكترونية بين رجل وامرأة كل منهما أجنبي عن الآخر إلا في حدود الضرورة”، مبررة ذلك بأنها “فتح لأبواب العبث والشر، ومدخل من مداخل الشيطان وذريعة للفتنة والفساد”.

ملابس المرأة الضيقة امام اولادها حرام

أفتى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية في مصر ياسر برهامي، أن على المرأة التخلي عن ملابسها الضيقة، وعدم ارتدائها حتى أمام إخوتها وأولادها، لما فيها من إثارة قد تشعل رغباتهم الجنسية. قائلاً: “إذا كانت الثياب ضيقة تجسِّم حجم الفخذ مثل “الاسترتش”، لا يجوز للمرأة أن تلبسها إلا أمام الزوج، وإن كانت واسعة جاز لها أمام أبيها وإخوتها أو أولادها”.

تابع المزيد

خلع ملابس النساء في الجزائر.. ماذا عن كشوف العذرية؟

زوجة «بن سلمان» الصهيونية الافتراضية .. شوستر: لم أتوقع ردة الفعل!

اكتب تعليقك
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 6:00 ص

«لما بنتي قالت لي منمتش».. فنان قبطى يعلق على قضية الطالب المتهم بالتعدي غير اخلاقيا على 100 فتاة –

«لما بنتي قالت لي منمتش» فنان قبطى يعلق على قضية الطالب المتهم بالتعدي غير اخلاقيا على 100 فتاةأعرب

«لما بنتي قالت لي منمتش».. فنان قبطى يعلق على قضية الطالب المتهم بالتعدي غير اخلاقيا على 100 فتاة –
06/07/2020 | 6:00 ص

هل نأخذ بفتاوي المذهب الشافعي في مذهبه القديم أو الجديد ؟ وما هى أشهر الفتاوي التي تراجع عنها ؟ اهل مصر

هل نأخذ بفتاوي المذهب الشافعي في مذهبه القديم أو الجديد ؟ وما هى أشهر الفتاوي التي تراجع عنها ؟

هل نأخذ بفتاوي المذهب الشافعي في مذهبه القديم أو الجديد ؟ وما هى أشهر الفتاوي التي تراجع عنها ؟   اهل مصر
06/07/2020 | 6:00 ص

مراد مكرم يبدي قلقه بعد هذه الواقعة المؤسفة.. تعرف عليها –

مراد مكرم يبدي قلقه بعد هذه الواقعة المؤسفة تعرف عليهاحدثأعرب الفنان مراد مكرم عن قلقه على مستقبل اب

مراد مكرم يبدي قلقه بعد هذه الواقعة المؤسفة.. تعرف عليها –
06/07/2020 | 6:00 ص

خالد الجندي ينعي رجاء الجداوي: عابدة لله صالحة متصدقة (فيديو) اهل مصر

خالد الجندي ينعي رجاء الجداوي: عابدة لله صالحة متصدقة (فيديو)

خالد الجندي ينعي رجاء الجداوي: عابدة لله صالحة متصدقة (فيديو)    اهل مصر
25/06/2020 | 9:00 م

سعيد الشحات يكتب: الطريق إلى 30 يونيو بدأ مع بدايات جماعة الإخوان الإرهابية.. جرائم الجماعة الإرهابية فى الاغتيالات والتفجيرات قديما كانت تأسيسا لجرائمها أثناء حكم محمد مرسي -

مع ضخامة ملف جرائم جماعة الإخوان الإرهابية يحتار المرء في تحديد الجريمة التي ارتكبتها الجماعة في حق مصر، ومهدت الطريق إلي ثورة 30 يونيو.

سعيد الشحات يكتب: الطريق إلى 30 يونيو بدأ مع بدايات جماعة الإخوان الإرهابية.. جرائم الجماعة الإرهابية فى الاغتيالات والتفجيرات قديما كانت تأسيسا لجرائمها أثناء حكم محمد مرسي -
25/06/2020 | 9:00 م

مفتي ليبيا يحذر من فتاوي الغرياني ويساءله : لما لا تنصح أردوغان بتوجيه قواته للقدس؟

حذر الشيخ أحمد عبد الحفيظ رئيس اللجنة العليا للإفتاء في ليبيا والتابعة للبرلمان الليبي من خطورة فتاوى المفت...

مفتي ليبيا يحذر من فتاوي الغرياني ويساءله : لما لا تنصح أردوغان بتوجيه قواته للقدس؟
25/06/2020 | 9:00 م

ما صحة الصلاة في صفوف متباعدة بالمساجد؟.. دار الإفتاء توضح

أكدت دار الإفتاء المصرية أنه لا مانع من التباعد بين المصلين في صلاة الجماعة بقدر مسافة متر أو أكثر من جميع الجهات؛ تحرزًا من الوباء، ووقاية من العدوى، وصلاة الجماعة على هذا النحو صحيحة، ولا يخرج ذلك عن المقصود بتسوية الصفوف؛ من اعتدال المصلين على صف

ما صحة الصلاة في صفوف متباعدة بالمساجد؟.. دار الإفتاء توضح


اغرب فتاوي رجال الدين بمصر عن المرأة الساعة 25 فتاوي ظهرت العديد من فتاوى وتصريحات رجال الدين في مصر، والتي تخص النساء، وبخاصة علاقتها بالرجال حيث الحق في التدخل في حياة المرأة



اشترك ليصلك كل جديد عن فتاوي

خيارات

اغرب فتاوي رجال الدين بمصر عن المرأة   الساعة 25
المصدر https://saaa25.net/اغرب-فتاوي-رجال-الدين-بمصر-عن-المرأة/ https://saaa25.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اغرب فتاوي رجال الدين بمصر عن المرأة الساعة 25

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars