الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الصراع على لقب الدوري الإماراتي يدخل جولة الحسم صحيفة العرب

15/05/2019 | 12:45 م 0 comments
الصراع على لقب الدوري الإماراتي يدخل جولة الحسم      صحيفة العرب

الشارقة يسعى لأن يرتقي بمستواه من أجل محاولة تجديد الموعد مع الانتصارات التي غابت عنه ما تسبب بتقليص الفارق بينه وبين شباب الأهلي.

سيكون الشارقة أمام فرصة ثالثة لحسم اللقب عندما يستضيف الوحدة الخامس، الأربعاء، ضمن قمة المرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. لكن ذلك يقتصر على مدى جاهزية الفريق واستعداد لاعبيه ميدانيا لحسم اللقب خلال هذه الجولة في مقابل الضغط الذي يفرضه شباب الأهلي المطارد.

دبي - وفر المردود “المهزوز” لفريق الشارقة خلال المراحل الأخيرة من السباق على لقب الدوري الإماراتي الكثير من الأمل لخصومه، خصوصا شباب الأهلي الوصيف بفارق ثلاث نقاط، للدخول في المنافسة ولمَ لا افتكاك اللقب؟

وتؤكد جميع المؤشرات أن الجولة الـ25 ستكون فاصلة ومصيرية لحسم هوية بطل الدوري الإماراتي إلى جانب حسابات الهبوط في المسابقة المحلية، ولذلك تم تعديل مبارياتها لتقام يومي الأربعاء والخميس بدلا من يوم واحد.

وتم توزيع المباريات بما يحقق مبدأ العدالة والتكافؤ في الفرص بين الفرق، لضمان أكبر متابعة جماهيرية ممكنة مع العلم أن المواجهات المباشرة تحسم الصراع على اللقب والهبوط، حال التساوي في عدد النقاط.

وينتظر أن تكون مباريات، الأربعاء، حاسمة على اللقب خصوصا مع مواجهات تجمع الشارقة وضيفه الوحدة على ملعب خالد بن محمد، وشباب الأهلي وبني ياس على ملعب شباب الأهلي، والوصل والعين على ملعب هزاع بن زايد، والجزيرة والظفرة على ملعب محمد بن زايد. وتشهد القمة، صراعا شرسا على اللقب بين فريقي الشارقة وشباب الأهلي، حيث يتصدر الشارقة جدول ترتيب البطولة برصيد 53 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن الوصيف شباب الأهلي، قبل جولتين من نهاية الموسم.

ويحتاج الشارقة إلى 3 نقاط فقط، للتتويج بالدرع، بصرف النظر عن نتيجة مباراتي شباب الأهلي المتبقيتين في الدوري، بعد أن كان الصراع على اللقب شبه محسوم لصالح الشارقة الذي وصل الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه قبل جولات قليلة إلى 11 نقطة.

ولن تكون المباراة سهلة بالنسبة للشارقة، رغم إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره، مع تحسن النتائج والمستويات التي يقدمها الوحدة في الدور الثاني للدوري، ليصل إلى المركز الخامس برصيد 43 نقطة.

ويمنح المستوى الجيد للوحدة، الكثير من الأمل لشباب الأهلي، بتعثر الشارقة للمرة الثانية على التوالي، بعدما تلقى خسارته الأولى في الدوري بالجولة الماضية من الوصل بنتيجة 2-3، لكن على شباب الأهلي أولا تحقيق الفوز على بني ياس صاحب المركز السادس برصيد 39 نقطة. وكان بإمكان الشارقة التتويج قبل أربع مراحل من ختام البطولة، لكن تعادله أمام دبا الفجيرة وهزيمته أمام الوصل مقابل فوز مطارده شباب الأهلي في مقابلتين، أجلا حسم اللقب.

عبدالعزيز العنبري: تجاوزنا خسارة الوصل، والأجواء الإيجابية تدعوني للتفاؤل

وعلى الشارقة أن يرتقي بمستواه من أجل محاولة تجديد الموعد مع الانتصارات التي غابت عنه لأربع مراحل متتالية ما تسبب بتقليص الفارق بينه وبين شباب الأهلي إلى ثلاث نقاط بعدما وصل إلى 11 نقطة.

وأكد عبدالعزيز العنبري الذي يتطلع لان يكون أول مدرب إماراتي يقود الشارقة للقب، على جاهزية فريقه للقاء الوحدة صاحب العروض القوية والطامح بدوره إلى الفوز لضمان أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

وقال العنبري “تجاوزنا آثار خسارة المباراة السابقة أمام الوصل، وأجواء غرفة الملابس الإيجابية تدعوني للتفاؤل أمام الوحدة، رغم أننا سنواجه أحد أفضل الفرق في الدور الثاني (مراحل الإياب)”. وتابع “الوصول إلى القمة لم يكن سهلا، وما تبقى من الدوري أصعب، وعلينا أن نجتهد جميعا من أجل النهاية السعيدة”.

ولن يكون الوحدة الخامس برصيد 43 نقطة خصما سهلا لصاحب الأرض، في ظل تألق مهاجمه الأرجنتيني سيباستيان تيغالي الذي سجل 8 أهداف من أصل 11 لفريقه في المباريات الثلاث الأخيرة، ليتصدر ترتيب الهدافين برصيد 25 هدفا ويصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الإماراتي (135 هدفا).

ووعد الهولندي هينك تين كات مدرب الوحدة منافسه بالهزيمة، كما فعل من قبل مع صاحبي المركزين الثاني والثالث شباب الأهلي والجزيرة تواليا.

وقال المدرب الهولندي الذي قاد فريقه للدور الـ16 من دوري أبطال آسيا للمرة الأولى منذ 2007، “تغلبنا على صاحبي المركزين الثاني والثالث، وحان الوقت لنتغلب على المتصدر”.

وتابع “نريد الوصول إلى المركز الثالث (المؤهل مباشرة للمشاركة الآسيوية) ولذلك علينا الفوز بالمباراتين المتبقيتين في الدوري، وهذا ما سنفعله، وبإمكاننا الفوز على أي فريق”.

ويلعب شباب الأهلي الأربعاء مع ضيفه بني ياس السادس (39 نقطة) بطموح مواصلة الانتصارات والضغط على الشارقة، على أمل أن يتعثر الأخير مجددا.

وقال مدربه الأرجنتيني رودولفو أروابارينا “الشارقة يتفوق علينا بثلاث نقاط ولديه أفضلية المواجهات المباشرة، من جانبنا كل التركيز منصب حاليا على الفريق وتجهيز اللاعبين لمواصلة تحقيق الانتصارات، حتى نبقى في قلب المنافسة إلى نهاية البطولة”.

ويواجه العين الرابع (43 نقطة) اختبارا صعبا أمام الوصل ضمن مسعاه للحفاظ على مركزه الحالي على الأقل، ما يضمن له اللعب في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل، في حين يستضيف الجزيرة الثالث (44 نقطة) الظفرة.

وستكون المنافسة محتدمة بين الإمارات الثاني عشر والفجيرة الثالث عشر قبل الأخير (18 نقطة لكل منهما) لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، فيما يبدو دبا الفجيرة الذي يحل ضيفا على الاتحاد كلباء، الأقرب ليكون أول المودعين مع توقف رصيده في المركز الأخير عند 13 نقطة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2020 | 9:00 ص

مواعيد مباريات اليوم السبت 14 - 3 - 2020 والقنوات الناقلة -

تقام اليوم السبت 14 - 3 - 2020 العديد من المباريات الهامة فى مختلف ملاعب العالم بمنافسات الموسم الجارى 2019 / 2020

مواعيد مباريات اليوم السبت 14 - 3 - 2020 والقنوات الناقلة  -
14/03/2020 | 9:00 ص

جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 14 مارس 2020 والقنوات الناقلة للمباريات - سبورت 360

سبورت 360 – نستعرض لكم جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 14 مارس 2020، الذي سيشهد لقاءات في الدوري الإماراتي. ويصطدم

جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 14 مارس 2020 والقنوات الناقلة للمباريات - سبورت 360
14/03/2020 | 9:00 ص

العين يختبر صحوته أمام الجزيرة في الدوري الإماراتي صحيفة العرب

الوحدة يتربص بالظفرة الطامح إلى البقاء في دائرة المنافسة معولاً على تحقيق نتيجة إيجابية.

العين يختبر صحوته أمام الجزيرة في الدوري الإماراتي      صحيفة العرب
14/03/2020 | 1:00 ص

الأسبوع 19 موعد مباراة عجمان وشباب الأهلي دبي اليوم 13-03-2020 عجمان ضد شباب الاهلي دبي دوري الخليج العربي الاماراتي – الصالح

تقام مباراة شباب الأهلي دبي اليوم على ملعب استاد راشد بن سعيد بنادي عجمان ajman vs shabab al ahli dubai مشاهدة مباراة شباب الأهلي دبي تنطلق مباراة عجم

الأسبوع 19 موعد مباراة عجمان وشباب الأهلي دبي اليوم 13-03-2020 عجمان ضد شباب الاهلي دبي دوري الخليج العربي الاماراتي – الصالح
14/03/2020 | 1:00 ص

موعد مباريات الجولة الـ 19 دوري الخليج العربي

ينطلق بدء من اليوم الجمعه الموافق ١٣ مارس مواجهات الجولة التاسعه عشر من دوري الخليج العربي وتنتهي غداً السبت.

موعد مباريات الجولة الـ 19 دوري الخليج العربي
06/03/2020 | 3:00 ص

أبرز مباريات اليوم الجمعة 6 مارس 2020

"العين الرياضية" تستعرض من خلال التقرير التالي أبرز مباريات اليوم الجمعة 6 مارس 2020 في مختلف البطولات.. طالع التفاصيل

أبرز مباريات اليوم الجمعة 6 مارس 2020


الصراع على لقب الدوري الإماراتي يدخل جولة الحسم صحيفة العرب الدوري الإماراتي الشارقة يسعى لأن يرتقي بمستواه من أجل محاولة تجديد الموعد مع الانتصارات التي غابت عنه ما تسبب بتقليص الفارق بينه وبين شباب الأهلي.



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري الإماراتي

خيارات

الصراع على لقب الدوري الإماراتي يدخل جولة الحسم      صحيفة العرب
المصدر https://alarab.co.uk/الصراع-على-لقب-الدوري-الإماراتي-يدخل-جولة-الحسم العرب: أول صحيفة عربية يومية تأسست في لندن 1977
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الصراع على لقب الدوري الإماراتي يدخل جولة الحسم صحيفة العرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars