الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ارتفاع حجم سوق التمويل العقاري السعودي إلى 4 مليارات دولار

17/05/2019 | 3:45 ص 0 comments
ارتفاع حجم سوق التمويل العقاري السعودي إلى 4 مليارات دولار

حصة التمويل العقاري المدعوم من قبل "الصندوق العقاري" السعودي ارتفعت لتصل إلى 84% في الربع الأول للعام الجاري

سجل سوق التمويل العقاري في المملكة العربية السعودية ارتفاعا بنسبة 133% خلال الربع الأول من العام الجاري 2019 مقارنة بنفس المدة من العام الماضي.

كما ارتفعت حصة التمويل العقاري المدعوم من قبل "الصندوق العقاري" السعودي لتصل إلى 84% في الربع الأول للعام الجاري من إجمالي حصة سوق التمويل العقاري بالمملكة.

"السعودية لإعادة التمويل العقاري" تتطلع لإصدار صكوك بـ1.07 مليار دولارالسعودية تخطط لإنفاق 32 مليار دولار على التمويل العقاري

وقال خالد بن محمد العمودي المشرف العام على صندوق التنمية العقارية بالسعودية "إن حجم سوق التمويل العقاري بالمملكة وصل إلى 14.9 مليار ريال (3.97 مليار دولار) خلال الربع الأول من العام الجاري، مرتفعا بنسبة 133% عن الربع المماثل من العام الماضي، الذي بلغ 6.4 مليار ريال (1.71 مليار دولار) بينما ارتفعت محفظة التمويل العقاري للصندوق في الربع الأخير من 2018 إلى 41% بقيمة 10.5 مليار ريال (2.8 مليار دولار).

وأشار العمودي إلى أن نسبة محفظة التمويل المدعوم من قبل الصندوق العقاري ارتفعت من 7% نهاية عام 2017 إلى 84% في نهاية الربع الأول من العام الجاري 2019، مما يدل على المنجزات التي حققها صندوق التنمية العقارية خلال المدة السابقة، مساهما في تمكين السعوديين من تملك السكن.

 مؤكدا في الوقت نفسه استمرارية الدعم وطرح المبادرات الجديدة التي بدورها ستساهم في تذليل جميع المعوقات والتحديات لتمكين المواطن من الحصول على تمويله السكني بكل يسر وسهولة.

وبين العمودي أن صندوق التنمية العقارية السعودي ساهم في تحسين مؤشرات نمو سوق التمويل العقاري، محققًا 84% من إجمالي حجم التمويل، مما يدل على نجاح خطط وبرامج الصندوق في رفع نسبة تملك السعوديين للسكن المناسب وصناعة سوق تمويلية منافسة جاذبة للقطاع الخاص المختص في التطوير العمراني.

وأوضح العمودي أن صندوق التنمية العقارية السعودي مكّنَ أكثر من 10 آلاف مستفيد من العسكريين للحصول على الدفعة المقدمة لشراء المسكن الأول، كما أطلق منتج دعم الدفعة المقدمة لشراء المسكن الأول للمدنيين ممن تبلغ أعمارهم خمسين عامًا وأكثر، لافتًا إلى أن الصندوق أتاح تمكين أكثر من 13 ألف مستفيد من ذوي الدخل المحدود أو ممن شارف على التقاعد أو منسوبي القطاع الخاص للحصول على تمويل عقاري سكني.

وأضاف العمودي أن صندوق التنمية العقارية وقع 31 ألفا و462 عقدًا خلال الربع الأول من العام الجاري، مؤكدًا أن اكتمال الحلول التمويلية لدى الممولين وتطوير آليات إدارة الفرص وإطلاق المستشار العقاري، إضافة إلى الإطلاق الفعلي لمبادرة العسكريين وإتاحة منتجي الوحدات السكنية الجاهزة والبناء الذاتي لمستفيدي الوزارة، أسهمت في ارتفاع عدد العقود الموقعة.

وأضاف المشرف العام على صندوق التنمية العقارية أن ما تحقق خلال الفترة الماضية يدل على ثقة المستفيدين بالمنتجات التمويلية التي يقدمها الصندوق بالتعاون مع شركاء التمويل من البنوك وشركات القطاع الخاص، متوقعًا أن يحقق "الصندوق العقاري" نهاية العام الجاري رقماً قياسياً في عدد العقود الموقعة مع المستفيدين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/05/2020 | 2:00 ص

استعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية في المملكة العربية السعودية - ثقفني

استعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية، من خلال هذه المقالة وموقع ثقفني حيث أن هناك العديد من الخدمات الهامة التي يقدمها صندوق التنميه العقاري السعودي،

استعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية في المملكة العربية السعودية - ثقفني
07/05/2020 | 2:00 ص

التمويل العقاري المدعوم من الأهلي التجاري وصندوق التنمية العقارية ودعم يصل إلي 100% - ثقفني

التمويل العقاري المدعوم من الأهلي التجاري أحد أهم المنتجات التمويلية المقدمة من البنك الأهلي التجاري بالتنسيق مع صندوق التنمية العقارية حيث يقوم البنك

التمويل العقاري المدعوم من الأهلي التجاري وصندوق التنمية العقارية ودعم يصل إلي 100% - ثقفني
07/05/2020 | 2:00 ص

صندوق التنمية العقارية يوضح حالات الإعفاء من سداد أقساط القروض

أوضح صندوق التنمية العقارية الحالات التي يتم فيها الإعفاء من أقساط القروض التي حصل عليها العملاء، مشيرًا إلى طريقة التواصل مع الصندوق للرد على الاستفسارات بعد ت

صندوق التنمية العقارية يوضح حالات الإعفاء من سداد أقساط القروض
07/05/2020 | 2:00 ص

طريقة الاستعلام عن موعد صرف قرض الصندوق العقاري خدمة اعرف دورك برقم الهوية - ثقفني

أصبح الآن بالإمكان الاستعلام عن موعد صرف قرض الصندوق العقاري برقم الهوية من خلال خدمة اعرف دورك، وهي أحد الخدمات الإلكترونية المقدمة على الموقع الإلكتروني

طريقة الاستعلام عن موعد صرف قرض الصندوق العقاري خدمة اعرف دورك برقم الهوية - ثقفني
07/05/2020 | 2:00 ص

العقاري السعودي يودع مليار ريال بحسابات مستفيدي سكني لشهر أبريل - معلومات مباشر

الرياض - مباشر: أودع صندوق التنمية العقارية بالسعودية 1.048 مليار ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر أبريل/نيسان الجاري، بعد تقديم موعد الدعم للشهر الثاني على التوالي. وأوضح المشرف العام …

العقاري السعودي يودع مليار ريال بحسابات مستفيدي  سكني  لشهر أبريل - معلومات مباشر
07/04/2020 | 10:00 م

«العقاري»: إنهاء الإجراءات التمويلية إلكترونياً «عن بُعد» - أخبار السعودية صحيفة عكاظ

دعا صندوق التنمية العقارية، المواطنين للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي يتيحها الصندوق لإنهاء جميع اجراءاتهم إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة فروعه حول المملكة.

«العقاري»: إنهاء الإجراءات التمويلية إلكترونياً «عن بُعد» - أخبار السعودية   صحيفة عكاظ
07/04/2020 | 10:00 م

«أملاك العالمية»: نمو صافي الدخل 14.5% لعام 2019 - أخبار السعودية صحيفة عكاظ

أعلنت أملاك العالمية، الشركة الرائدة في مجال التمويل العقاري في المملكة العربية السعودية، نتائجها المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019.

«أملاك العالمية»: نمو صافي الدخل 14.5% لعام 2019 - أخبار السعودية   صحيفة عكاظ


ارتفاع حجم سوق التمويل العقاري السعودي إلى 4 مليارات دولار صندوق التنمية العقاري حصة التمويل العقاري المدعوم من قبل "الصندوق العقاري" السعودي ارتفعت لتصل إلى 84% في الربع الأول للعام الجاري



اشترك ليصلك كل جديد عن صندوق التنمية العقاري

خيارات

ارتفاع حجم سوق التمويل العقاري السعودي إلى 4 مليارات دولار
المصدر https://al-ain.com/article/billion-saudi-arabia-mortgage-marketfirst-quarter الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ارتفاع حجم سوق التمويل العقاري السعودي إلى 4 مليارات دولار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars