الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > البورصة

لماذا خسرت البورصة 60 مليار جنيه خلال 16 يوم.. بنك استثمار يجيب

17/05/2019 | 10:00 ص 0 comments
لماذا خسرت البورصة 60 مليار جنيه خلال 16 يوم.. بنك استثمار يجيب

خسر رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 59.7 مليار جنيه منذ بداية شهر مايو، وتراجع المؤشر الرئيسى بأكثر من نسبة 7.4% ليقلص مكاسبه منذ بداية العام إلى 5.9%، ويجيب بنك الاستثمار شعاع كابيتال عن أسباب الخسائر..

إضافة تعليق خسر رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 59.7 مليار جنيه منذ بداية شهر مايو، وتراجع المؤشر الرئيسى بأكثر من نسبة 7.4% ليقلص مكاسبه منذ بداية العام إلى 5.9%، ويجيب بنك الاستثمار شعاع كابيتال عن أسباب الخسائر.
أرجع عمرو الألفى مدير إدارة الأبحاث ببنك الاستثمار أسباب التراجع إلى 4 أسباب وهى: 1- الاضطرابات العالمية: يخشى أن تؤدى تطورات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى الحد من التجارة العالمية، وفى الآونة الأخيرة، شهدت ارتفاعاً فى المخاطر الجيوسياسية حيث أرسلت الولايات المتحدة سفينة حربية إلى الشرق الأوسط كإجراء وقائى لأى تحرك من جانب إيران، مثل هذه الأحداث لم تؤثر فقط على الأسواق الإقليمية ولكن أيضاً على الأسواق العالمية التى جعلت المستثمرين يتجنبون الأصول ذات المخاطر.   2- عدم اليقين على المستوى المحلى: السوق لا يحبذ حالة عدم اليقين، فالعديد من الشركات المملوكة للدولة المدرجة فى البورصة المصرية، والتى تم تخصيصها فى برنامج الطروحات الحكومية، تراجع أداء أسهمها بسبب الافتقار إلى الوضوح، وبالتالى الشكوك التى تكتنف مستقبلها.   على سبيل المثال لا تملك شركة مصر للألومنيوم، خريطة واضحة من حيث تكلفة الكهرباء - العنصر الرئيسى فى التكاليف بأنشطتها - وكم ستكون خلال العام الحارى، ناهيك عن الأعوام المقبلة، كما أن شركة سيدى كرير للبتروكيماويات تبدأ فى مشروع كبير لإنتاج البروبلين والبولى بروبلين، ولكن ليس من الواضح حجم الأموال المطلوبة كجزء من عملية زيادة رأس المال، والتى من شأنها أن تخلق قيمة للشركة، ومع ذلك وجد المستثمرون أن مثل هذه الخطوة سلبية على الرغم من أنها ستخلق قيمة للشركة.   3- مديونية الشراء بالهامش: يعتبر الشراء بالهامش سيف ذو حدين، يحث يمكن أن يتحول إلى محرك رئيسى لأداء السوق، خاصة فى وقت تكون فيه سيولة التداول منخفضة، ومع انخفاض أسعار الأسهم، يتم تنفيذ عمليات بيع لتغطية المراكز المفتوحة مما يحفز المزيد من عمليات البيع.   4- الافتقار إلى المحفزات أو المنتجات الجديدة: هناك عاملان يمكنهما دفع الأداء والسيولة فى السوق على المدى القريب، هما المحفزات ربما تكون خاصة بشركات معينة، وإدخال منتجات جديدة يمكن أن تحفز التداول.   على سبيل المثال، العمل بنظام البيع على المكشوف أو ما يعرف بـquotالشورت سلنجquot يمكن أن يساعد المستثمرين على تحقيق مكاسب من الأسواق المتراجعة، مما سيخلق قوة شرائية حيث يقوم المستثمرين بتغطية مراكزهم قصيرة الأجل البيع على المكشوف يشبه الجانب الآخر من العملة مقابل الشراء بالهامش.  
Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 10:17 م

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس مصراوى

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس | مصراوى

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس   مصراوى
14/03/2024 | 10:17 م

البورصة المصرية تغلق على ارتفاع بدعم من مشتريات المستثمرين المحليين

صعدت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات، اليوم الخميس، بدعم من مشتريات المستثمرين المصريين الذين جذبتهم أسعار الأسهم بعد يومين من الهبوط بفعل جني

البورصة المصرية تغلق على ارتفاع بدعم من مشتريات المستثمرين المحليين
29/02/2024 | 6:51 م

البورصة المصرية تسعى لإطلاق مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية خلال النصف الأول من 2024

تسعى البورصة المصرية لإطلاق مؤشر للشركات التي تتعامل بالشريعة الإسلامية في إطار سعيها لجذب مستثمرين جدد لسوق المال

البورصة المصرية تسعى لإطلاق مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية خلال النصف الأول من 2024
29/02/2024 | 6:51 م

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكو مصراوى

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكوم المالية | مصراوى

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكو   مصراوى
29/02/2024 | 6:51 م

البورصة تصعد 0.3% وسط تداولات بقيمة 4.8 مليار جنيه - جريدة حابي

رنا ممدوح _ اختتمت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات اليوم الخميس على ارتفاع جماعي، وصعد المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 0.3%، وأغلق عند مستوى 28964 نقطة.

البورصة تصعد 0.3% وسط تداولات بقيمة 4.8 مليار جنيه - جريدة حابي
24/02/2024 | 4:10 م

المصريون يستحوذون على 91% من معاملات البورصة الأسبوع الماضي

سجلت تعاملات المصريين نسبة 91.4% من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية، خلال جلسات الأسبوع الماضي، واستحوذ الأجانب على نسبة 2.9%، والعرب على 5.8%، وذلك بعد استبعاد الصفقات. ووفقًا لما جاء في التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، وسجل الأجانب صافي شراء بالبورصة المصرية بقيمة 122.2 مليون

المصريون يستحوذون على 91% من معاملات البورصة الأسبوع الماضي
24/02/2024 | 4:10 م

925 مليون جنيه توزيعات أرباح بورصة مصر بأول شهرين من 2024

شهدت البورصة المصرية ارتفاع إجمالي توزيعات الأرباح النقدية خلال الفترة الماضية من العام الحالي.حيث قامت الشركات المدرجة في البورصة المصرية بتوزيع أرباح

925 مليون جنيه توزيعات أرباح بورصة مصر بأول شهرين من 2024


لماذا خسرت البورصة 60 مليار جنيه خلال 16 يوم.. بنك استثمار يجيب البورصة خسر رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 59.7 مليار جنيه منذ بداية شهر مايو، وتراجع المؤشر الرئيسى بأكثر من نسبة 7.4% ليقلص مكاسبه منذ بداية العام إلى 5.9%، ويجيب بنك الاستثمار شعاع كابيتال عن أسباب الخسائر..



اشترك ليصلك كل جديد عن البورصة

خيارات

لماذا خسرت البورصة 60 مليار جنيه خلال 16 يوم.. بنك استثمار يجيب
المصدر https://www.youm7.com/story/2019/5/17/6016/4243942 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لماذا خسرت البورصة 60 مليار جنيه خلال 16 يوم.. بنك استثمار يجيب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars