الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مايكروسوفت تفتتح أكبر مختبر للذكاء الاصطناعي في الصين

17/05/2019 | 11:00 م 0 comments
مايكروسوفت تفتتح أكبر مختبر للذكاء الاصطناعي في الصين

أحدث علامة على أن التعاون التكنولوجي عبر المحيط الهادئ لا يزال بعيدا عن تأثيرات الحرب التجارية بين بكين وواشنطن.

صعدت مايكروسوفت، عملاق التكنولوجيا الأمريكي، الرهان في حلبة الذكاء الاصطناعي في الصين، وأعلنت الخميس، عن افتتاح أكبر مختبر للذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في شنغهاي، في أحدث علامة على أن التعاون التكنولوجي عبر المحيط الهادئ لا يزال بعيدا عن تأثيرات الحرب التجارية بين بكين وواشنطن. 

والمختبر هو الثاني لمايكروسوفت في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بعد مختبرها في شنتشن بمقاطعة قوانجدونج بجنوب الصين الذي أسسته عام 2016، ويهدف المختبر الجديد إلى دمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في القطاعات المختلفة.

البلاغة وتصحيح الأخطاء.. قدرات جديدة لبرنامج مايكروسوفت Wordسوني ومايكروسوفت تتعاونان في مجال ألعاب الفيديو

وقالت شركة مايكروسوفت في بيان أرسلته إلى صحيفة جلوبال تايمز، الخميس، إن المختبر يوفر "الدعم الشامل" للمؤسسات التي تعمل بداخله، وتتيح لهم الاستفادة من تقنيات إنترنت الأشياء وتقنيات الذكاء الاصطناعي لدعم التحول الرقمي الذي يحدث في مختلف الصناعات، بما في ذلك التصنيع وتجارة التجزئة والرعاية الصحية والتمويل والإنشاءات. 

كما قالت الشركة في البيان إن مختبر شانغهاي سيقدم الدعم للمؤسسات عبر توفير الأجهزة والبرامج والخدمات السحابية والوصول إلى النظام البيئي لمايكروسوفت، كما سيوفر موارد واسعة النطاق تشمل سيناريوهات الابتكار وتدريب المواهب.

ومنذ شهر مارس/آذار الماضي، تلقى مختبر شنغهاي طلبات من نحو 300 شركة، وتم اختيار 30 منها كأول دفعة ستستفيد من المعمل، وفقًا لما ذكرته شركة مايكروسوفت، التي أوضحت أن "الدفعة الأولى" تتضمن 21 شركة ناشئة مقرها شنغهاي.

مايكروسوفت ملتزمة بدعم أجندة التحول الرقمي في الإماراتتلحق بـ"أبل وأمازون".. "مايكروسوفت" تنضم إلى نادي التريليون دولار

وقال البيان: "يمكن أن تحصل الشركات المؤهلة على 7 مراحل من التوجيه والدعم الشاملين"، وتتمثل تلك المراحل في الحضانة الإبداعية، والبحث والتطوير، والاختبارات والتجارب، وإنتاج النماذج الأولية، والدعم الفني، وتعاون السوق والتوجيه التشغيلي.

وحسب ما ذكرته صحيفة "جلوبال تايمز"، تشير الخطوة الأخيرة من مايكروسوفت على ما يبدو إلى استمرار العمل الجماعي بين الشركات الصينية والأمريكية في مجال التكنولوجيا على الرغم من تصاعد الخلاف التجاري بين الصين والولايات المتحدة.

وتوجد 3 مختبرات أخرى للذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت في ريدموند بواشنطن وشنتشن الصينية وميونيخ الألمانية.

وكانت هناك علامات على توثيق علاقات الذكاء الاصطناعي بين الصين والولايات المتحدة، (القوتين الرئيسيتين في عالم الذكاء الاصطناعي) منها على سبيل المثال، إعلان شركة إنتل العملاقة في مجال الرقائق الإلكترونية عن برنامج رائد للذكاء الاصطناعي في مؤتمرها الذي عُقد ببكين نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

دبي تتعاون مع "مايكروسوفت" لتصبح الأسعد والأذكى على وجه الأرض

وتتضمن البرنامج خططًا للتعاون مع العديد من الجامعات والمؤسسات البحثية الصينية الكبرى لاستكشاف اتجاهات وتحسين نظام الذكاء الاصطناعي في الجامعات والمدارس الصينية.

وفي خطاب تهنئة إلى المؤتمر الدولي حول الذكاء الاصطناعي والتعليم، الذي افتتح في بكين يوم الخميس، قال الرئيس الصيني شي جين بينغ: إن الذكاء الاصطناعي قوة دافعة مهمة لقيادة الجولة الجديدة من الثورة التكنولوجية والتحول الصناعي.

وقال شي أيضاً: إن "الصين مستعدة للعمل مع دول أخرى في جميع أنحاء العالم لمناقشة القضايا الحدودية حول الذكاء الاصطناعي، وكذلك الأفكار والتدابير الخاصة بالتطوير والابتكار في مجال التعليم على خلفية التطور السريع للقطاع".

وتشير دراسة استقصائية إلى أن أعمال الإنترنت العالمية للأشياء ستتجاوز 255 مليار دولار في عام 2022، وسوف تحتل الصين ما يقرب من ربعها، مما يعني وجود سوق به إمكانات هائلة".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:52 م

«مايكروسوفت» تعتزم افتتاح مكتب لأبحاث الذكاء الاصطناعي في لندن - الراي

قالت شركة مايكروسوفت اليوم الاثنين إنها تعتزم افتتاح مكتب لها في لندن مخصص لأبحاث الذكاء الاصطناعي وتطويره.ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» عن رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في الشركة مصطفى...

«مايكروسوفت» تعتزم افتتاح مكتب لأبحاث الذكاء الاصطناعي في لندن - الراي
08/04/2024 | 10:52 م

مايكروسوفت تعتزم افتتاح مكتب لأبحاث الذكاء الاصطناعي بلندن

أعلنت شركة (مايكروسوفت)، اليوم الاثنين، أنها ستفتتح مكتبا لها في لندن مخصص لأبحاث الذكاء الاصطناعي وتطويره. ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية

مايكروسوفت  تعتزم افتتاح مكتب لأبحاث الذكاء الاصطناعي بلندن
08/04/2024 | 10:52 م

تروي بيكر ينفي مشاركته في GTA 6.. لكن من هو صاحب صوت “Trust” الغامض؟

دخلت مايكروسوفت سوق ألعاب الفيديو قفزةً واحدةً من خلال إنتاج أول جهاز ألعاب منزلي خاص بها تحت اسم Xbox. هذه المنصة التي دخلت الأسواق

تروي بيكر ينفي مشاركته في GTA 6.. لكن من هو صاحب صوت “Trust” الغامض؟
08/04/2024 | 10:52 م

مايكروسوفت تطور نظاماً ذكياً قد يتنبأ بالظواهر الطبيعية الشرق للأخبار

سجلت شركة "مايكروسوفت" براءة اختراع جديدة لتقنية ذكاء اصطناعي يمكنها تحليل ومعرفة طبيعة الأصوات المختلفة، قد تتنبأ بالظواهر الطبيعية. الشرق للأخبار

مايكروسوفت تطور نظاماً ذكياً قد يتنبأ بالظواهر الطبيعية   الشرق للأخبار
08/04/2024 | 10:52 م

تحذيرات من مايكروسوفت بشأن انتخابات أميركا والهند وكوريا الجنوبية

تحذيرات من مايكروسوفت بشأن انتخابات أميركا والهند وكوريا الجنوبية

تحذيرات من مايكروسوفت بشأن انتخابات أميركا والهند وكوريا الجنوبية
30/03/2024 | 1:38 ص

مايكروسوفت تصبح الشركة الأعلى قيمة بالعالم لتصل 3.1 تريليون دولار

ارتفع سهم مايكروسوفت بنحو 12% في الربع الأول من العام الحالي مسجلاً ثاني ارتفاع ربعي له على التوالي، لتضيف الشركة 332 مليار دولار إلى قيمتها السوقية خلال هذه الفترة.

مايكروسوفت  تصبح الشركة الأعلى قيمة بالعالم لتصل 3.1 تريليون دولار
30/03/2024 | 1:38 ص

«مايكروسوفت» العربية: نسعى لتعزيز مكانة السعودية عالمياً

أكد تركي باضريس، رئيس «مايكروسوفت» العربية، في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط»، من الرياض، أن مركز بيانات «مايكروسوفت» السحابية سيكون حافزاً للنمو والتنويع الاقتصادي.

«مايكروسوفت» العربية: نسعى لتعزيز مكانة السعودية عالمياً


مايكروسوفت تفتتح أكبر مختبر للذكاء الاصطناعي في الصين مايكروسوفت أحدث علامة على أن التعاون التكنولوجي عبر المحيط الهادئ لا يزال بعيدا عن تأثيرات الحرب التجارية بين بكين وواشنطن.



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

مايكروسوفت تفتتح أكبر مختبر للذكاء الاصطناعي في الصين
المصدر https://al-ain.com/article/microsoft-artificial-intelligence الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مايكروسوفت تفتتح أكبر مختبر للذكاء الاصطناعي في الصين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars