الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

قتلى بصفوف الجيش المصري في هجومين لـ داعش بالعريش

18/05/2019 | 10:00 م 0 comments
قتلى بصفوف الجيش المصري في هجومين لـ داعش  بالعريش

قتل وأصيب عدد من العسكريين المصريين، اليوم السبت، في كمين لتنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم داعش الإرهابي غرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، شرقي البلاد، التي تشهد عمليات عسكرية منذ خمس سنوات.

وقالت مصادر قبلية لـ"العربي الجديد"، إنّ "الجيش المصري كان في حملة عسكرية في محيط قرية السبيل غرب مدينة العريش، قبل أن يتعرض لهجومين منفصلين، أديا إلى مقتل وإصابة عدد من العكسريين".

وأضافت المصادر ذاتها، أن الهجوم الإرهابي الأول تمثل في تفجير عبوة ناسفة في ناقلة جند تابعة للجيش، ما أدى إلى مقتل وإصابة من كان فيها، لتهرع قوات الجيش لمكان الاستهداف، لنقل القتلى والمصابين إلى مستشفى العريش العسكري.

اقــرأ أيضاً الأمن يلغي عمل "المناديب": اتهامات بالتواطؤ مع "ولاية سيناء"

وفي وقت لاحق، فجّر مسلحو التنظيم الإرهابي عبوة ناسفة في قوة راجلة تابعة للجيش أثناء سيرها بالقرب من منطقة التفجير الأول، ما أدى إلى مقتل مجند مصري وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وتأتي هذه الهجمات في محيط مدينة العريش، بعد هدوء نسبي ساد المنطقة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وكان الجيش المصري قد بدأ عملية عسكرية واسعة النطاق في فبراير/ شباط 2018، بهدف إحكام السيطرة على محافظة شمال سيناء، في أعقاب انتشار تنظيم "ولاية سيناء" بشكل كبير، في كافة مدن المحافظة، وشنّه مئات الهجمات ضد قوات الجيش والشرطة، دون القدرة على كبح جماح الهجمات، إلا أن القوات العسكرية الكبيرة التي جرى حشدها في المحافظة، بالإضافة إلى القصف الجوي الدائم كان لهما الأثر الكبير، في إعادة السيطرة الأمنية بشكل نسبي إلى المحافظة، والتقليل من حجم الخسائر في صفوف قوات الجيش والشرطة، بعد انخفاض عدد هجمات التنظيم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: العنف والاغتيالات منهجهم.. الملف الأسود لتنظيم الإخوان السري 20/06/2019 | 9:00 م

يعتبر التنظيم السري في جماعة الإخوان الإرهابية، هو المسئول عن ارتكاب أعمال العنف والتكفير، فمنذ منذ تأسيسها عام 1928م على يد حسن البنا المرشد ...

: نقاش حول مصر والحرب العالمية الأولى بالأعلى للثقافة 20/06/2019 | 9:00 م

نظمت لجنة التاريخ بالمجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان: 'مصر والحرب العالمية الأولى ... قراءة جديدة'، وقد أدار النقاش بالندوة الدكتور جمال شقرة مقرر لجنة التاريخ، وتحدث فى الندوة الدكتور على بركات ...

خمس شخصيات وراء صمت واشنطن على موت مرسي 20/06/2019 | 9:00 م

استغرب كثير من الخبراء الصمت المطبق الذي غلف رد الفعل الأميركي الرسمي على موت الرئيس المصري السابق محمد مرسي. فمن الشخصيات التي تشكّل موقف واشنطن في هذه القضية؟

مصر وفرنسا لتعزيز التعاون العسكري - جريدة الحياة 20/06/2019 | 9:00 م

مصر وفرنسا لتعزيز التعاون العسكري

: فلاش باك.. 1970 إعلان مبادرة روجرز 19/06/2019 | 3:00 م

بعد هزيمة الخامس من يونيو ١٩٦٧، التى لحقت بالدول العربية، ظن العدو الإسرائيلى أنه لن تقوم قائمة مرة ثانية لمصر، وأنه لا معركة جديدة ستدور لاستعادة الأراضى المحتلة. ولكن سرعان ما استعاد الجيش المصرى ...



قتلى بصفوف الجيش المصري في هجومين لـ داعش بالعريش الجيش المصري قتل وأصيب عدد من العسكريين المصريين، اليوم السبت، في كمين لتنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم داعش الإرهابي غرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، شرقي البلاد، التي تشهد عمليات عسكرية منذ خمس سنوات.



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

قتلى بصفوف الجيش المصري في هجومين لـ داعش  بالعريش
المصدر https://www.alaraby.co.uk/politics/67294a13-f6a7-4136-bcc6-65bc83125498 العربي الجديد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قتلى بصفوف الجيش المصري في هجومين لـ داعش بالعريش

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars