الموضوعات تأتيك من 15834 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

قتلى بصفوف الجيش المصري في هجومين لـ داعش بالعريش

18/05/2019 | 10:00 م 0 comments
قتلى بصفوف الجيش المصري في هجومين لـ داعش  بالعريش

قتل وأصيب عدد من العسكريين المصريين، اليوم السبت، في كمين لتنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم داعش الإرهابي غرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، شرقي البلاد، التي تشهد عمليات عسكرية منذ خمس سنوات.

وقالت مصادر قبلية لـ"العربي الجديد"، إنّ "الجيش المصري كان في حملة عسكرية في محيط قرية السبيل غرب مدينة العريش، قبل أن يتعرض لهجومين منفصلين، أديا إلى مقتل وإصابة عدد من العكسريين".

وأضافت المصادر ذاتها، أن الهجوم الإرهابي الأول تمثل في تفجير عبوة ناسفة في ناقلة جند تابعة للجيش، ما أدى إلى مقتل وإصابة من كان فيها، لتهرع قوات الجيش لمكان الاستهداف، لنقل القتلى والمصابين إلى مستشفى العريش العسكري.

اقــرأ أيضاً الأمن يلغي عمل "المناديب": اتهامات بالتواطؤ مع "ولاية سيناء"

وفي وقت لاحق، فجّر مسلحو التنظيم الإرهابي عبوة ناسفة في قوة راجلة تابعة للجيش أثناء سيرها بالقرب من منطقة التفجير الأول، ما أدى إلى مقتل مجند مصري وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وتأتي هذه الهجمات في محيط مدينة العريش، بعد هدوء نسبي ساد المنطقة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وكان الجيش المصري قد بدأ عملية عسكرية واسعة النطاق في فبراير/ شباط 2018، بهدف إحكام السيطرة على محافظة شمال سيناء، في أعقاب انتشار تنظيم "ولاية سيناء" بشكل كبير، في كافة مدن المحافظة، وشنّه مئات الهجمات ضد قوات الجيش والشرطة، دون القدرة على كبح جماح الهجمات، إلا أن القوات العسكرية الكبيرة التي جرى حشدها في المحافظة، بالإضافة إلى القصف الجوي الدائم كان لهما الأثر الكبير، في إعادة السيطرة الأمنية بشكل نسبي إلى المحافظة، والتقليل من حجم الخسائر في صفوف قوات الجيش والشرطة، بعد انخفاض عدد هجمات التنظيم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: القوات المسلحة يتصدر تويتر لدعم الجيش المصري في حربه على الإرهاب 19/09/2019 | 4:00 م

تصدر هاشتاج 'القوات المسلحة'، موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' وذلك ضمن دعم وتأييد الشعب المصري للقوات المسلحة والتأكيد على الثقة المتبادلة بينهما وعقب تصريح وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي بأن الجيش ...

من هو الممثل والمقاول المصري محمد علي الذي ينتقد السيسي والجيش؟ - BBC News Arabic 19/09/2019 | 4:00 م

محمد علي ممثل ومقاول ومنتج سينمائي مصري ينشر مقاطع فيديو معارضه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

أرملة الشهيد عادل رجائي: الجيش المصري يخوض حرب شرسة ضد الإرهاب – قناة الغد 19/09/2019 | 4:00 م

أكدت الكاتبة الصحفية المصرية و أرملة الشهيد عادل رجائي سامية زين العابدين، أن " وزارة الداخلية نجحت في تصفية أخر متهم في الخلية التي قتلت اللواء أركان حرب عادل رجائي أمام منزله".

عبدالرحيم على: الجيش المصري أحبط زحف داعش للأراضي المصرية 19/09/2019 | 4:00 م

الموجزأكد الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس "سيمو"، خطورة التفاصيل التي كشفت عنها وزارة الداخلية العراقية عن الهجوم الكيماوي الذي كانت تخطط له «أبرار الكبيسي» القيادية في تنظيم داعش المتشدد، والتى صدر ضدها حكم بالسجن المؤبد وكانت من أبرز الباحثين البيولوجيين المشاركين في برنامج داعش لتصنيع وتدريب عناصر خاصة في هيئة التطوير والتصنيع

وزير الدفاع المصري: الجيش على قلب رجل واحد أخبار سكاي نيوز عربية 19/09/2019 | 4:00 م

أكد وزير الدفاع المصري محمد زكي، أن مقاتلي القوات الخاصة هم أحد الأذرع القوية التي ترتكز عليها القوات المسلحة لدعم قدرتها القتالية وحماية ركائز الأمن القومي

السيسى: الجيش المصرى «وطنى شريف» 15/09/2019 | 10:00 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى :"محدش يقدر يعتدى على مصر بشكل مباشر، لأسباب كتير جدًا منها أن الجيش المصرى هو الأقوى فى المنطقة".

السيسى: الجيش المصرى مركز الثقل الحقيقى للمنطقة 15/09/2019 | 10:00 ص

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الجيش المصرى، يعد مركز الثقل الحقيقى فى المنطقة بشكل عام.



قتلى بصفوف الجيش المصري في هجومين لـ داعش بالعريش الجيش المصري قتل وأصيب عدد من العسكريين المصريين، اليوم السبت، في كمين لتنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم داعش الإرهابي غرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، شرقي البلاد، التي تشهد عمليات عسكرية منذ خمس سنوات.



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

قتلى بصفوف الجيش المصري في هجومين لـ داعش  بالعريش
المصدر https://www.alaraby.co.uk/politics/67294a13-f6a7-4136-bcc6-65bc83125498 العربي الجديد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قتلى بصفوف الجيش المصري في هجومين لـ داعش بالعريش

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars