الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

الأطباء: التنظيم والإدارة وعد بحل أزمة ضم الامتياز لسنوات الخبرة

19/05/2019 | 11:45 ص 0 comments
الأطباء:  التنظيم والإدارة  وعد بحل أزمة ضم الامتياز لسنوات الخبرة

قال الدكتور إيهاب الطاهر عضو مجلس نقابة الأطباء، إن أزمة ضم سنة الامتياز لشباب الأطباء إلى سنوات الخبرة لم يتم يحسمها حتى الآن، لافتا إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وعد بالفصل فى تلك الأزمة ...

قال الدكتور إيهاب الطاهر عضو مجلس نقابة الأطباء، إن أزمة ضم سنة الامتياز لشباب الأطباء إلى سنوات الخبرة لم يتم يحسمها حتى الآن، لافتا إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وعد بالفصل فى تلك الأزمة والتى من المتوقع الانتهاء منها خلال أسبوعين أو ثلاثة على الأكثر.

وأكد الطاهر لـ "الدستور" أنه فى حال عدم الوصول إلى حلول سنلجأ للقضاء للفصل فى أحقية الأطباء بضم سنة الامتياز إلى سنوات الخبرة، وستشمل أطراف الدعوى القضائية كلا من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة الصحة والسكان، حيث أن قرارات التكليف الصادرة من الوزارة لم تشمل ضم سنة الامتياز رغم وضوح القانون.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة منى مينا عضو مجلس نقابة الأطباء، إن خريج الطب يبدأ سنة الامتياز بعد 6 سنوات دراسة، منهم عامين دراسة متصلتين "الخامسة والسادسة" وتنتهي امتحانات السنة السادسة في ديسمبر، أي بعد 27 شهرا كاملة من بدء الدراسة في السنة الخامسة، وبالرغم من ذلك لا يستطيع الطبيب الحصول على حق مزاولة المهنة إلا بعد تمضية سنة عمل كاملة للتدريب عملي تحت الإشراف المباشر لأساتذة كلية الطب والأطباء المشرفين على العمل بالمستشفيات الجامعية، وخلال هذا العام يعمل طبيب الامتياز في كل أقسام المستشفى، ويكون له جدول نوبتجيات، ومسئوليات عمل حتى وإن كان تحت إشراف الأطباء الأكبر، ولكنه عمل الزامي لا تهاون فيه.

وأوضحت أن أطباء الامتياز ليس لهم تأمين صحي، ولا يخضعوا لأى مظلة علاج أثناء فترة الامتياز، حيث انتهى تأمينهم الصحي كطلبة، ولم يبدأ بعد تأمينهم كموظفين، كما أنهم لا يتقاضوا رواتب، ولكن تصرف له مكافأة، تتراوح بين 250 جنيها إلى 700 جنيه شهريًا.

وطالبت المسئولين بوزارة الصحة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بسرعة التدخل لحل هذه المشكلة وإنصاف الأطباء حديثي التخرج في ضم سنة الامتياز.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحكومة ترد على الأطباء: هذا ما قصده رئيس الوزراء عندما اته مصراوى 24/06/2020 | 12:00 م

الحكومة ترد على الأطباء هذا ما قصده رئيس الوزراء عندما اتهم أطقم طبية بالتقصير | مصراوى

نقابة الأطباء: 100 شهيد وأكثر من 3 آلاف مُصاب بكورونا من الأعضاء منذ بداية الجائحة - 24/06/2020 | 12:00 م

أكد مجلس نقابة أطباء مصر، فى بيان رسمي، رفضه ما صرح به الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والذى تضمن أن عدم انتظام بعض الأطباء كان سبباً في ازدياد عدد الوفيات..

عضو بنقابة الأطباء: وفاة 55 طبيبا إثر الإصابة بكورونا حتى الآن - 10/06/2020 | 6:45 م

قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن عدد شهداء الأطباء نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بلغ حتى الآن 55 طبيبا، مشيرا إلى وفاة الدكتور سيد نادى كامل اخصائي الحميات المنيا،

التخطيط: مشروع رواد 2030 صنع 7000 قناع لحماية الأطباء من كورونا - 10/06/2020 | 6:45 م

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة فى مشروع رواد 2030 عن تصنيع أقنعة واقية للوجه Face Shield لحماية الأطباء من عدوى فيروس كورونا المستجد.

فيروس كورونا: نقابة الأطباء المصرية تطالب الحكومة بمزيد من الحماية للطواقم الطبية - BBC News Arabic 10/06/2020 | 6:45 م

نقابة الأطباء المصرية تعلن وفاة أكثر من 50 طبيبا من أعضائها بسبب فيروس كورونا المستجد، وتطالب الحكومة المصرية بالمزيد من الإجراءات التي تضمن سلامة الأطباء خلال عملهم في المستشفيات.

التخطيط تعلن تصنيع 7 آلاف قناع واقٍ للوجه لحماية الأطباء من مصراوى 10/06/2020 | 6:45 م

التخطيط تعلن تصنيع 7 آلاف قناع واق للوجه لحماية الأطباء من كورونا | مصراوى

عضو بنقابة الأطباء: وفاة 3 أطباء بكورونا.. وارتفاع العدد لـ58 طبيبا - 10/06/2020 | 6:45 م

قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن عدد شهداء الأطباء نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بلغ حتى الآن 58 طبيبا،



الأطباء: التنظيم والإدارة وعد بحل أزمة ضم الامتياز لسنوات الخبرة اخبار طبية قال الدكتور إيهاب الطاهر عضو مجلس نقابة الأطباء، إن أزمة ضم سنة الامتياز لشباب الأطباء إلى سنوات الخبرة لم يتم يحسمها حتى الآن، لافتا إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وعد بالفصل فى تلك الأزمة ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

الأطباء:  التنظيم والإدارة  وعد بحل أزمة ضم الامتياز لسنوات الخبرة
المصدر https://www.dostor.org/2634230 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأطباء: التنظيم والإدارة وعد بحل أزمة ضم الامتياز لسنوات الخبرة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars