الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

كيف تحافظ التقنية على صحتك: أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية لهواتف أندرويد

19/05/2019 | 3:45 م 0 comments
كيف تحافظ التقنية على صحتك: أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية لهواتف أندرويد

كما نعلم جميعاً، لممارسة الرياضة باختلاف أنواعها واتباع نظامٍ غذائيٍّ صحي أهمية كبيرة في الحفاظ على صحة الإنسان ومساعدته للحصول على جسدٍ سليمٍ ومتناسق وزيادة النشاط والحيوية، لكن المشكلة التي يعاني منها معظمنا تكمن في أننا كثيراً ما نفقد حافزنا الذي يدفعنا إلى ممارسة تلك التمارين المجهدة من جديد، والاستمرار في نظامٍ غذائيٍّ متوازنٍ بدلاً...

كما نعلم جميعاً، لممارسة الرياضة باختلاف أنواعها واتباع نظامٍ غذائيٍّ صحي أهمية كبيرة في الحفاظ على صحة الإنسان ومساعدته للحصول على جسدٍ سليمٍ ومتناسق وزيادة النشاط والحيوية، لكن المشكلة التي يعاني منها معظمنا تكمن في أننا كثيراً ما نفقد حافزنا الذي يدفعنا إلى ممارسة تلك التمارين المجهدة من جديد، والاستمرار في نظامٍ غذائيٍّ متوازنٍ بدلاً من الحصول على بعض الطعام الجاهز اللذيذ لكن المليء بالسعرات الحرارية.

لحسن الحظّ فقد يكون هناك حل يكمن في هاتفك الذكي، ذلك الجهاز الذي يتهمه والداك بأنّه السبب في خمولك. لكن بالطبع هاتفك لن يقوم بأداء تلك التمارين عنك ولن يحرق لك تلك السعرات العالية التي حصلت عليها، بل سيقدّم لك بعض المساعدة من خلال عدد من التطبيقات التي تساعدك على البقاء في طريق الحياة الصحية.

وفي هذا المقال سوف نقسم هذه التطبيقات إلى : تطبيقات الصحة العامة وتطبيقات التمارين الرياضية وتطبيقات كمال الأجسام وتطبيقات الجري.

اقرأ المزيد: كيف تجعل يوتيوب مدربك الرياضي الشخصي؟ قنوات يوتيوب رياضية يجب أن تجربها

تطبيقات الصحة العامة

لا يختصّ هذا النوع من التطبيقات بشيءٍ محدد بل يكون التطبيق مخصصاً لمراقبة الصحة العامة، فنجد أنّه يقوم بتقديم النصائح والحميات ومتابعة حالة القلب والنشاط الرياضي.

تطبيق Google Fit

السعر: مجاني

قد يبدو هذا التطبيق ذو تصميمٍ قديمٍ بعض الشيء ولكنّه يقدّم الكثير من الخدمات المفيدة، ويعدّ واحداً من أفضل تطبيقات الصحة لهواتف أندرويد. من أهمّ الميزات التي يقدّمها التطبيق هي دقائق الحركة حيث أنّه يحتسب لك عدد الدقائق التي قمت فيها ببذل مجهودٍ عضلي ويحتسب الأعمال التي تفيد صحة القلب فيما يُسمى بنقاط القلب.

يوفر التطبيق أيضاً إمكانية متابعة الإحصائيات الفورية أثناء التمرين والاطلاع عليها في الوقت الفعلي، مستفيداً من مستشعرات هاتف أندرويد أو من مستشعرات الساعات الذكية. كما يتيح لك التطبيق تحديد هدفٍ ما ومتابعة مستويات تقدّمك نحو تحقيقه ويمنحك العديد من النصائح والتوجيهات المفيدة، ويجب أن نذكر أنّه يتكامل مع الكثير من التطبيقات الأخرى مما يجعله خياراً ممتازاً.

تطبيقات Runtastic

السعر: يختلف حسب التطبيق البعض مجاني والبعض يتطلّب الشراء والبعض يحتاج لاشتراك شهري بمبلغ 9.99$ أو سنوي بمبلغ 49.99$.

أكثر ما يشتهر به موقع Runtastic هو تطبيقه الخاص بالجري، والذي يعتبر واحداً من أفضل تطبيقات الجري للهواتف الذكية.

لكن من الضروري أن نذكر أنّهم قاموا في السنوات الماضية بإضافة العديد من التطبيقات الإضافية إلى مجموعة تطبيقاتهم الرياضية ليصبح لديهم اليوم تطبيقاتٌ تذكّرك بشرب الماء لتجنب التعرض للتجفاف وتساعدك على اختيار الطعام الصحي وحساب السعرات الحرارية بالإضافة إلى تطبيقات للتمارين الرياضية للساقين والصدر والمعدة وغيرها.

عند اختبار هذه التطبيقات كانت جيدةً للغاية ومفيدةً حقاً وعلى الرغم من صعوبة ذكر جميع ميزاتها لكثرة التطبيقات، لكن وعلى سبيل المثال يمكّنك تطبيق الجري من التدرّب للمشاركة في الماراثون ومتابعة سجل الجري ومعرفة المسافات ومشاركة نتائجك مع الأصدقاء. كما أنّه يقوم بوضع الموسيقى المفضّلة لديك لمنحك دفعةً من الحماس عندما تشعر بالتعب.

يمكنك أن تقوم باختبار هذه التطبيقات بنفسك مستخدماً النسخة المجانية قبل أن تقرر الانتقال إلى إحدى النسخ المدفوعة إن كنت تريد الاستفادة من بعض الخدمات الإضافية.

اقرأ المزيد: في 7 خطوات فقط احصل على روتين رياضي فعال وبسيط

تطبيق My FitnessPal

السعر: مجاني مع إمكانية الاشتراك الشهري بقيمة 9.99$ أو السنوي بقيمة 49.99$.

يُعتبر هذا التطبيق واحداً من أكثر التطبيقات شعبيةً بين تطبيقات الصحة على الهواتف الذكية، وهو لا يختصّ بنوعٍ واحدٍ من الخدمات الصحية بل يقدّم القليل من كلّ شيء مما يجعله يبدو كتطبيق شبه متكامل.

يقدّم هذا التطبيق نفسه على أنّه تطبيقٌ لعدّ السعرات الحرارية ونجد أنّه يقدّم لك بعض الوصفات والحميات والأنظمة الغذائية، كما أنّه يتابع قيامك بأيّ تمرينٍ رياضي ويربط نفسه بالكثير من التطبيقات والأجهزة فيأخذ المعلومات من سجلاتهم ليراقب تقدّمك وأداءك في التمارين.

تطبيقات الصحة (التمارين الرياضية)

يركّز هذا النوع من التطبيقات على التمارين الرياضية وعلى البرامج الرياضية حيث يقوم بتحديد نوع التمارين التي يجب أن تقوم بها مع ضبط التوقيت والسرعة مع تتبع الأداء.

تطبيقات Leap Fitness Workout

السعر: مجاني مع إمكانية الشراء من التطبيق (يختلف السعر من تطبيق لآخر).

تعود هذه التطبيقات إلى مجموعة مطوّرين ضمن متجر Google Play تحت اسم Leap Fitness Group، وتطبيقاتهم بشكلٍ عام بسيطة. حيث يقدّم كلٌّ منها مجموعةً من التمارين والبرامج الرياضية بالإضافة إلى إمكانية متابعة التقدّم خلال التدريب.

يركّز تطبيقهم الأساسي الذي يحمل اسم Home Workout على التمارين التي يمكن للمستخدم أن يمارسها في المنزل مستخدماً الحدّ الأدنى من المعدّات الرياضية، وبالإضافة إليه لديهم تطبيقٌ لتمارين المعدة وآخر للأرداف وللجري ولليدين. وتطبيقٌ يتضمّن مجموعة تمارين على مدى 30 يوماً من أجل خسارة الوزن.

لا تقدّم هذه التطبيقات لك أفضل واجهةٍ للمستخدم وقد لا يعجبك التصميم، لكنّها مفيدة ولا تكلّف الكثير من المال، كما يمكن أن تقدّم لك بعض الأفكار المميزة من أجل اكتساب اللياقة البدنية والحصول على جسدٍ أكثر تناسقاً.

اقرأ المزيد: مواقع وتطبيقات رائعة تُساعدك على اتباع نظام حمية صحي لإنقاص الوزن

تطبيق Sworkit

السعر: مجاني للتحميل ويتطلّب الشراء من التطبيق ويختلف السعر باختلاف الخدمة المطلوبة.

يُعدّ هذا التطبيق واحداً من أفضل تطبيقات الصحة المخصصة للتمارين الرياضية والتي تقدّم برامج تدريبية، ويتابع النتائج التي يحققها المستخدم خلال تدريبه. يقدّم هذا التطبيق عدداً من البرامج التدريبية مع إمكانية استخدام برنامج تدريب مخصص بالإضافة لبرنامج تدريبي على مدى 6 أسابيع للمتدربين الجدد.

يتضمّن التطبيق عدداً كبيراً من التمارين المتاحة والنشاطات المختلفة ويمكنك استخدامه كما تريد سواء كنت ترغب بممارسة الرياضة لمدة 5 دقائق في المكتب قبل العمل أو كنت تريد أداءٍ تدريبٍ مجهدٍ وشاق في المنزل، قد يكون هذا التطبيق باهظ الثمن نسبياً ولكنّه يستحق المال الذي ستدفعه من أجله.

تطبيق You Are Your Own Gym

السعر: 4.99$

يعد هذا التطبيق أكثر من جيد ومن تطبيقات الصحة التي يُنصح باستخدامها إن كنت أحد محبي التدريب المنزلي، فهو يقدّم الكثير من التمارين التي لا تحتاج إلى وجود أدواتٍ رياضية، حيث يتجاوز عددها 200 تمرين مقسمة ضمن فئات مختلفة. يمكنك أيضاً أن تقوم بعرض مقاطع فيديو توضيحية لشرح كلّ تمرين بشكلٍ مجاني دون تكلفةٍ إضافية.

تصميم التطبيق قديمٌ بعض الشيء كما أنّ واجهته ليست عظيمة، ولكنّه رخيص الثمن نسبياً حيث يبلغ ثمنه 5 دولارات تقريباً، بالطبع وكما ذكرنا سابقاً هذا التطبيق يركّز على التدريب المنزلي ما يعني أنّ الأشخاص الذين يذهبون إلى نادٍ رياضي قد يرغبون بالحصول على تطبيقٍ آخر.

تطبيقات الصحة (كمال الأجسام)

تطبيقات الصحة هذه تمتلك تصنيفها الخاص فعند استخدامها نجد أنّها لا تحتوي على تمارين الإحماء للتركيز على تمارين تضخيم العضلات بشكلٍ مكثف.

تطبيق Jefit Workout Tracker

السعر: مجاني مع إمكانية الاشتراك الشهري بسعر 6.99$ والسنوي بسعر 39.99$

يمكننا أن نُصنّف هذا التطبيق كواحدٍ من تطبيقات التمارين فهو يتضمّن تماريناً للياقة، ولكنّه في الحقيقة يميل نحو تمارين بناء الأجسام أكثر. هذا التطبيق يمكنه العمل على أكثر من منصة فيمكنك استخدامه على الهاتف والكومبيوتر كما أنّه يتيح لك الكثير من الخصائص مثل تعيين وقتٍ للراحة وفترةً تفصل بين التمارين وسجلاً لقياس تأثير التمارين على الجسد ومخططاً للتمارين.

وبالإضافة لذلك يمكنك الوصول إلى قاعدة البيانات الخاصة به والتي تحتوي على أكثر من 1300 تمرين التي تتضمّن تمارين للمبتدئين وأخرى متقدمة. قد يكون التطبيق باهظ الثمن بعض الشيء ولكنّ قاعدة بياناتٍ كبيرة كهذه تحتاج حتماً إلى العمل الدائم عليها.

اقرأ المزيد: خطوات عملية لتحسين أدائك الدراسي بممارسة الرياضة

تطبيق StrongLifts 5X5

السعر: مجاني مع إمكانية الاشتراك بسعر 9.99$ لمدة 3 أشهر أو بسعر 19.99$ لسنة.

هذا التطبيق هو أحد أفضل تطبيقات كمال الأجسام، وكما يوحي الاسم فهو يقدّم تمارين من نمط 5X5 أي أنّ عليك أن تقوم برفع الأثقال 5 مرات وكلّ مرةٍ منها تتضمّن 5 عدّات مع تحديد وزنٍ ثقيل في المرة الأخيرة لرفع قدرات احتمالك.

التمارين في هذا التطبيق محددة إذ عليك أن تتمرّن لمدّة 45 دقيقة في اليوم 3 مراتٍ في الأسبوع، ولكن ومن ناحيةٍ أخرى يقدّم التطبيق خياراتٍ متعددة من تتبع حالتك الجسدية ويتوافق مع الساعات بنظام Wear OS. قد يكون تصميم هذا التطبيق عادياً ولكنّه حتماً سيكون مفيداً إن كنت من محبي بناء الأجسام كما أنّ اشتراكه رخيص الثمن وخاصةً عند الاشتراك لمدّة عامٍ كامل.

تطبيقات الصحة (الجري)

إنّ لتطبيقات الجري شعبية كبيرة بين الرياضيين لأنّ الجري رياضةٌ يسهل ممارستها، وهذه التطبيقات تركّز على قياس المسافة والزمن أثناء الجري وبعضهم يتضمّن الموسيقا.

تطبيق Nike Run Club

السعر: مجاني.

إنّ تطبيق الجري هذا جيدٌ للغاية ويقوم بكل الأمور الأساسية التي تريدها من أحد تطبيقات الصحة وتحديدًا تطبيقات الجري، فهو يقوم بقياس المسافات التي قطعتها أثناء الجري كما أنّه يُظهر إحصائيات الجري ويتيح لك تعديل أنماط الجري الخاصة بك كما تشاء، وهو أيضاً يتضمّن إرشاداً بالصوت أثناء التدريب، وبالإضافة لكونه يحصي إنجازاتك فلديه قائمة المتصدرين من أجل الحفاظ على حماسك.

من أهمّ الميزات الأخرى أنّه مجانيّ كلياً رغم أنّه أفضل من كثيرٍ من منافسيه، ولكنّ هذا لا يعني أنّه الأفضل تماماً فبعض التطبيقات المدفوعة تقدّم خدماتٍ أكثر ولكنّه خيارك الأمثل إن كنت ترغب بالخدمات الأساسية وحسب.

اقرأ المزيد: كيف تستطيع الموازنة بين الدراسة ومُمارسة الرياضة؟

تطبيق Run keeper

السعر: مجاني مع إمكانية الاشتراك بسعر 9.99$ شهرياً أو 39.99$ سنوياً.

أحد أفضل تطبيقات الجري وأكبر المنافسين لتطبيق الجري الخاص Runtastic. يقدّم هذا التطبيق كافة الخدمات الأساسية مثل قياس المسافة التي قطعتها أثناء الجري والسرعة وعدد مرات الجري، كما أنّه يمتلك خريطةً بداخله مما يسمح لك بتحديد المسار مسبقاً، وهو أيضاً يقدّم خدماتٍ أخرى مثل عرض رسائل تشجيعية.

قد يكون التطبيق مكلفًا بعض الشيء ولكنّه يقدّم لك كلّ ما قد تحتاجه في تطبيقٍ للجري وهو الخيار الأفضل للرياضيين ولكن إن كنت تريد الخدمات الأساسية وحسب يمكنك أن تستخدم تطبيق Nike Run Club.

ما رأيك بهذه التطبيقات وهل هناك تطبيقٌ تعتقد أنّه يجب أن يكون في هذه القائمة؟ أخبرنا برأيك في التعليقات.

إخلاء المسؤولية

المقال "كيف تحافظ التقنية على صحتك: أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية لهواتف أندرويد" لا يعّبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير أراجيك.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
30/03/2024 | 2:48 ص

بمزايا جبارة خرافية!! .. تحميل الواتساب الذهبي 2024 WhatsApp Gold apk للاندرويد والايفون بأحدث اصدار مجانا في دقيقة - البديل

تحميل الواتساب الذهبي 2024، الالاف من المستخدمين يبحثون عن طريقة تحميل الواتساب الذهبي 2024 الذي أصبح حديث الساعة نظرا لما يحتوي عليه من مزايا رائعة جعلته

بمزايا جبارة خرافية!! .. تحميل الواتساب الذهبي 2024 WhatsApp Gold apk للاندرويد والايفون بأحدث اصدار مجانا في دقيقة - البديل
30/03/2024 | 2:48 ص

حمله بسرعة.. طريقة تنزيل الواتساب الذهبي على هاتف الأندرويد ملف Apk - البديل

سجلت نسخة الواتساب الذهبي عدد كبير من التنزيلات في الفترة الأخيرة، والذي يعد من أكثر البرامج استخدامًا بين تطبيقات التواصل الاجتماعي، كما أنه تم إضافة الكثير

حمله بسرعة.. طريقة تنزيل الواتساب الذهبي على هاتف الأندرويد ملف Apk - البديل
30/03/2024 | 2:48 ص

Grand Theft Auto V تنزيل لعبة جراند ثفت أوتو GTA 5 للاندرويد مهكرة اخر اصدار - البديل

Grand Theft Auto V بالتأكيد يدرك كل من عشاق الألعاب أهمية لعبة جراند ثفت أوتو 5 GTA وتحميلها على أجهزة الكمبيوتر والاندرويد إن لعبة جراند ثفت أوتو GTA 5 تعتبر

Grand Theft Auto V تنزيل لعبة جراند ثفت أوتو GTA 5 للاندرويد مهكرة اخر اصدار - البديل
30/03/2024 | 2:48 ص

لهذا السبب ينصح بحذف بعض تطبيقات VPN المجانية من هواتف أندرويد -

هل لاحظت أن هناك عددًا أقل بكثير من التقارير حول التطبيقات الضارة التي أحدثت دمارًا على أجهزة Android في الشهرين الماضيين.

لهذا السبب ينصح بحذف بعض تطبيقات VPN المجانية من هواتف أندرويد -
30/03/2024 | 2:48 ص

شكو تحميل gta 5 apk للاندرويد قراند ثفت اوتو V - البديل

لعبة gta 5 apk الشهيرة، تعد واحدة من اشهر ألعاب الفيديو المعروفة التم تم نشرها في الآونة الأخيرة من خلال شركة RockStar games، وعلي غير المعتاد قررت شركة روك

شكو تحميل gta 5 apk للاندرويد قراند ثفت اوتو V - البديل
30/03/2024 | 2:48 ص

«أندرويد 14»... نظرة تفصيلية على الميزات الجديدة والتحسينات

يتضح أن Android 14 يأتي مع تحسينات جوهرية تعزز من تجربة المستخدم وتجعل التفاعل مع الجهاز أسهل وأكثر فعالية.

«أندرويد 14»... نظرة تفصيلية على الميزات الجديدة والتحسينات
04/03/2024 | 5:16 م

تحميل لعبة Flipper Knight فليبر نايت: فارس الطاولات - Yalla Apk Android

يُعد تحميل لعبة Flipper Knight فليبر نايت: فارس الطاولات والتي تعد واحدة من أشهر الألعاب التي تعتمد على سرعة البديهة والذكاء في الكثير من المحاولات التي يجب

تحميل لعبة Flipper Knight فليبر نايت: فارس الطاولات - Yalla Apk Android


كيف تحافظ التقنية على صحتك: أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية لهواتف أندرويد اندرويد كما نعلم جميعاً، لممارسة الرياضة باختلاف أنواعها واتباع نظامٍ غذائيٍّ صحي أهمية كبيرة في الحفاظ على صحة الإنسان ومساعدته للحصول على جسدٍ سليمٍ ومتناسق وزيادة النشاط والحيوية، لكن المشكلة التي يعاني منها معظمنا تكمن في أننا كثيراً ما نفقد حافزنا الذي يدفعنا إلى ممارسة تلك التمارين المجهدة من جديد، والاستمرار في نظامٍ غذائيٍّ متوازنٍ بدلاً...



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

كيف تحافظ التقنية على صحتك: أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية لهواتف أندرويد
المصدر https://www.dmcnews.org/technology/6761891/كيف-تحافظ-التقنية-على-صحتك-أفضل-تطبيقات-الصحة-واللياقة-البدنية-لهواتف-أندرويد Dmc News
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كيف تحافظ التقنية على صحتك: أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية لهواتف أندرويد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars