الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > فيسبوك

متبقاش زبون.. 5 خطوات أساسية للحد من سيطرة فيس بوك على حياتك

20/05/2019 | 2:00 م 0 comments
متبقاش زبون.. 5 خطوات أساسية للحد من سيطرة فيس بوك على حياتك

بعد القضايا الكبيرة التى كشفت عن استغلال فيس بوك لبيانات المستخدمين، فيما يلى بعض النصائح لإبعاد معلوماتك عن الشبكة العملاقة.

يمتلك فيس بوك جميع الصور التى التقطتها فى أيام العطلة ويعرف حالتك المزاجية والحفلات التى تحضرها وحتى الوجبة التى تتناولها، وهذه ليست مفاجأة، لأنك نشرتها على صفحتك الشخصية، لكن فيس بوك أيضا لديه طرق للحصول على مزيد من المعلومات الخاصة بك.

فالشركة ليست مجرد شبكة اجتماعية، لإنها شبكة إعلانية أيضًا، تتبعك عبر شبكة الإنترنت وفى الحياة الواقعية للعثور على معلومات من شأنها أن تساعدها على عرض الإعلانات التى تقدمها لك.

ولا يمكنك إيقاف فيس بوك من جمع بيانات عنك، حتى إذا قمت بإلغاء تنشيط حسابك أو حذفه بالكامل، وأكثر ما يمكنك القيام به هو الحد مما تحصل عليه الشبكة الاجتماعية، وفيما يلى بعض النصائح لإبعاد معلوماتك عن فيس بوك.

فيس بوك
فيس بوك

 

أولاً: حدد المعلومات التى يقدمها فيس بوك للإعلانات

سيكون عليك الانتقال إلى الإعدادات ثم اختر "الإعلانات" من الخط الأفقى على اليسار، بعد ذلك، انتقل إلى القسم المسمى "تفضيلات إعلانك" ، واضغط فوق "إعدادات الإعلان".

ومن هنا يمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد إلغاء الاشتراك فى مشاهدة الإعلانات بناءً على البيانات من الشركات التى تشارك فى فيس بوك.

القسم التالى هو "الإعلانات التى تراها فى مكان آخر"، وهنا ، يمكنك اختيار ما إذا كان فيس بوك يستخدم معلومات محددة عنك لإظهار الإعلانات التى تراها على مواقع الويب الأخرى.

ثانيا: وقف تطبيقات الطرف الثالث

فى العام الماضى، كشف أحد المبلغين عن أن Cambridge Analytica، وهى شركة استشارية سياسية فى المملكة المتحدة، كانت تسيء استخدام البيانات التى تم الحصول عليها من فيس بوك، وكشفت الفضيحة عن مقدار البيانات التى ينقلها فيس بوك إلى الشركات والمؤسسات الخارجية.

ومنذ الفضيحة، غيّر فيس بوك الخيارات المتعلقة بكيفية استخدام تطبيقات الجهات الخارجية لبياناتك، لذلك من الجيد أن نلقى نظرة على إعداداتك مرة أخرى إذا لم تكن قد فعلت ذلك مؤخرًا.

من صفحة "الإعدادات"، اختر "التطبيقات ومواقع الويب" من الشريط الأيسر، وفى أعلى صفحة الويب، سترى قائمة بأية تطبيقات أو مواقع ويب قمت بتسجيل الدخول باستخدام حساب فيس بوك الخاص بك، ومن هنا يمكنك إزالة تطبيقات جهة خارجية معينة أو الحد من المعلومات التى يمكنهم طلبها.

ثالثا: استخدم أدوات الحجب الخارجية

ليس عليك الاعتماد على إعدادات فيس بوك لتأمين معلوماتك، وهناك أدوات للمساعدة فى نقل خصوصيتك إلى المستوى التالي.

إذ يقوم Safari بمنع Facebook وأى خدمة تابعة لجهات أخرى تلقائيًا من استخدام نوعين من متتبعات الويب، لذلك عليك الاستفادة من تلك الأدوات.

رابعا: الحفاظ على موقعك خفى

يمكنك تحديد مقدار ما يعرفه فيس بوك عن الأشخاص من حولك، سواء كانوا أصدقاء أو زملاء عمل أو غرباء فى مترو الأنفاق.

 أول ما عليك فعله هو منع وصول التطبيق إلى خدمات الموقع على هاتفك، لكن هذا لا يكفى، لأن عنوان الـ IP الخاص بك يكشف عن موقعك لمواقع الويب التى تزورها والتطبيقات التى تستخدمها، لذلك عليك إخفاءه باستخدام تطبيقات VPN المشفرة.

إذ يمكنك أن تكون على شاطئ فى فلوريدا ، لكن خدمات الـ VPN قد تقود فيس بوك إلى الاعتقاد أنك فى مكان آخر.

خامسا: إذا لم تحتاجه استغنى عنه

يمكنك أيضًا تجنب تثبيت تطبيق فيس بوك على هاتفك، مما يمنع الشركة من إضافة جهات الاتصال الخاصة بك إلى المعلومات الموجودة بالفعل عنك، وهو ما يقودك فى النهاية إلى التخلى عن الموقع بالكاما.

وهناك تأثيرات استخدام الخدمات الأخرى المملوكة لـ "فيس بوك" ، مثل Instagram و WhatsApp و Messenger، لذلك يمكنك التفكير أيضا فى الاستغناء عنها لوقف المعلومات التى يجمعها عنك كل يوم فيس بوك وتطبيقاته.

من الجدير بالذكر أن فيس بوك ليس الموقع الوحيد الذى يجمع عنك بيانات طوال فترة وجودك على الإنترنت، لأن هناك عمالقة آخرين مثل جوجل، يجمعون معلومات مماثلة عنك وأنت تتصفح الإنترنت، ويقول ديفيد شوفنيس ، أستاذ علوم الكمبيوتر بجامعة نورث إيسترن الذى يدرس التطبيقات والخصوصية، إن "فيس بوك هى الشبكة الإعلانية الأكثر وضوحًا".

وقال شوفنيس :"لا ندرك مدى انتشار الشركات التى تتعقب معلوماتنا عبر الإنترنت، وكيف تتقاسم بياناتنا مع بعضها البعض."

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus Share on whatsapp إضافة تعليق

الموضوعات المتعلقة

فيس بوك يعرض منشورات الأصدقاء المقربين والروابط المهمة أولا.. اعرف التفاصيل فيس بوك تعيد ميزة قديمة وراء تسريب بيانات 50 مليون مستخدم.. تعرف عليها فيس بوك تكشف عن إعادة تصميم جريئة لتطبيقها الرئيسى وتتعهد بزيادة الخصوصية مارك زوكربيرج: مستقبل فيس بوك يكمن فى الخصوصية أحد أهم مديرى فيس بوك ترك عمله بسبب خلافات مارك زوكربيرج حول الخصوصية
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/04/2024 | 2:13 م

خطوات استعادة حساب «فيسبوك» المخترق - الأسبوع

يتعرض الكثير من مستخدمي موقع «فيسبوك» في كثير من الأحيان إلى الاختراق من قبل شخصيات مجهولة، لذا يبحث الكثيرون عن طرق استعادة حساب الفيس بوك المخترق، حيث يمكنك استخدام عملية…

خطوات استعادة حساب «فيسبوك» المخترق - الأسبوع
11/04/2024 | 2:13 م

ترميم حفر طريق مصر الإسكندرية استجابة لمواطنين عبر فيس بوك

بالنسبة لما تم تداوله على "فيس بوك" بشأن تعليق تضمن الإشارة إلى وجود حفر بالطبقة الأسفلتية بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى وتسببها فى إحداث...

ترميم حفر طريق مصر الإسكندرية استجابة لمواطنين عبر فيس بوك
11/04/2024 | 2:13 م

سقوط مُحتال استولى على صفحات «فيس بوك» وانتحل صفة أصحابها

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

سقوط مُحتال استولى على صفحات «فيس بوك» وانتحل صفة أصحابها
11/04/2024 | 2:13 م

تحذير لمستخدمي «فيس بوك» من اختراق حساباتهم

أصدر خبراء تحذيرًا لمستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”؛ بسبب عمليات اختراق الحسابات التي تتم من قبل المحتالين الذين يحاولون سرقة بيانات المستخدمين الشخصية. وتبدأ عملية الاحتيال برسالة من صديق على فيسبوك تم اختراقه، وعادةً ما تكون هذه رسالة لبدء محادثة، قبل أن يحاول إقناعك بأنك تتحدث إلى صديق.

تحذير لمستخدمي «فيس بوك» من اختراق حساباتهم
11/04/2024 | 2:13 م

بـ«إدارة جروب على واتس آب».. القبض على المتهم بتزوير محررات رسمية في البحيرة

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ من عدد من المواطنين تضرروا خلالها من إضطلاع مجهول بإستخدام طرق وأساليب إحتيالية مكنته من سرقة الحسابات الخاصة بهم بموقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» وإنتحال صفتهم ومطالبة معارفهم بتحويل مبالغ مالية. أسفرت جهود فريق

بـ«إدارة جروب على واتس آب».. القبض على المتهم بتزوير محررات رسمية في البحيرة
17/03/2024 | 12:03 م

سقوط عصابة تزوِّر الأوراق الرسمية وتعرضها للبيع على الفيس بوك

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن الترويج لإصدار محررات رسمية مقابل مبالغ مالية. بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام عناصر تشكيل عصابى مكون من (شخصين ، سيدة "لها معلومات جنائية" - مقيمين بالبحيرة) بتزوير المحررات الرسمية والترويج لها عبر إحدى

سقوط عصابة تزوِّر الأوراق الرسمية وتعرضها للبيع على الفيس بوك
17/03/2024 | 12:03 م

صيد العقارب .. تريند إكس والأكثر بحثًا على فيس بوك بعد عرض أول حلقة - بوابة الأهرام

تصدر هاشتاج صيد_العقارب موقع إكس كما جاء ضمن الأكثر بحثا على موقع فيس بوك وذلك بعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل الرمضاني للنجمة غادة عبدالرازق

صيد العقارب .. تريند  إكس  والأكثر بحثًا على فيس بوك بعد عرض أول حلقة - بوابة الأهرام


متبقاش زبون.. 5 خطوات أساسية للحد من سيطرة فيس بوك على حياتك فيسبوك بعد القضايا الكبيرة التى كشفت عن استغلال فيس بوك لبيانات المستخدمين، فيما يلى بعض النصائح لإبعاد معلوماتك عن الشبكة العملاقة.



اشترك ليصلك كل جديد عن فيسبوك

خيارات

متبقاش زبون.. 5 خطوات أساسية للحد من سيطرة فيس بوك على حياتك
المصدر https://www.youm7.com/story/2019/5/18/5/4246194 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي متبقاش زبون.. 5 خطوات أساسية للحد من سيطرة فيس بوك على حياتك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars