الموضوعات تأتيك من 15823 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

السياحة تفاوض 6 فنادق فى شرم الشيخ والغردقة وأسوان لاستخدام الطاقة الشمسية

22/05/2019 | 2:45 ص 0 comments
السياحة تفاوض 6 فنادق فى شرم الشيخ والغردقة وأسوان لاستخدام الطاقة الشمسية

تعمل وزارة السياحة على التفاوض مع 6 فنادق بعدة مقاصد سياحية مختلفة للتحول لاستخدام الطاقة الشمسية، وتدشين محطات طاقة شمسية خاصة بهم لتوليد الكهرباء.

تعمل وزارة السياحة على التفاوض مع 6 فنادق بعدة مقاصد سياحية مختلفة للتحول لاستخدام الطاقة  الشمسية، وتدشين محطات طاقة شمسية خاصة بهم لتوليد الكهرباء، وتلك الفنادق الست متواجدة في أكثر من مدينة سياحية موزعين بين مدينة شرم الشيخ، و الغردقة، و أسوان.

يأتى هذا فى إطار تشجيع وزارة السياحة لمنظومة الفنادق المصرية لاستخدام الطاقة النظيفة، حيث أوضح المهندس عماد حسن مستشار وزيرة السياحة للطاقة والتنمية المستدامة، أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتعزيز انتشار استخدام الطاقة الشمسية فى القطاع، وذلك لتحقيق أكثر من هدف أولها الحفاظ على البيئة وتوفير نفقات تشغل الفنادق، وتحقيق تنمية مستدامة فى المناطق السياحية، والتسويق لمصر كمقصد سياحى يحمى البيئة.

ولفت لليوم السابع أن هناك فندق فى القاهرة انتهى بالفعل من تدشين محطته الشمسية وبدأت مرحلة العمل، وفندق آخر فى الغردقة أنهى تعاقداته وفى مراحل التنفيذ، حيث نستهدف فى هذه المرحلة 8 فنادق للتحول إلى الطاقة الشمسية.

وتقدم الوزارة منحة للفنادق للمساهمة فى تكلفة المحطات الشمسية ولتشجيع الفنادق على اتخاذ تلك الخطوة، حيث أشار حسن إلى أن الوزارة عملت بالشراكة مع مشروع نظم الخلايا الضوئية المتصلة بالشبكة Egypt PV التابع لمركز تحديث الصناعة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، لتقديم دعم فني للفنادق الراغبة في التحول للطاقة الشمسية.

كذلك يقدم البرنامج للفنادق مساهمة فى تكلفة المشروع وتنفيذ محطات الطاقة الشمسية، وتبلغ نسبة المساهمة من 25 إلى 30% على أول 150 كيلو وات بتمويل من مرفق البيئة العالمى، حيث تعمل الوزارة على توفيق احتياجات الفنادق مع هذه المنحة.

ولفت حسن، إلى أن هذا المشروع يعتبر أحد النماذج التى يتم تنفيذها بهدف تشجيع الفنادق على استخدام الخلايا الضوئية لتوليد الكهرباء، وذلك لخفض مصاريف التشغيل وتطبيقاً لمفاهيم السياحة المستدامة والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى المسببة لظاهرة التغييرات المناخية، منوها إلى أن الفنادق أصبح لديها رغبة فى استخدام الطاقة النظيفة، خاصة فى ظل الزيادة التى شهدتها أسعار الطاقة التقليدية فى السنوات الآخيرة، وهو الأمر الذى حفز قطاع الفنادق للبحث عن مصادر أخرى للطاقة بتكلفة ثابتة.


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on whatsapp إضافة تعليق

الموضوعات المتعلقة

الصين تشارك فى تمويل مطاحن تعمل بالطاقة الشمسية فى زامبيا تركيب محطات طاقة شمسية للوحدات المحلية بالفرافرة بتكلفة 412 ألف جنيه علماء يطورون مواد جديدة منخفضة التكلفة للاستفادة من الطاقة الشمسية مصر للألومنيوم: خطة لتوفير 15% كهرباء من الطاقة الشمسية تصميم زجاجى وطاقة شمسية.. شركة تقدم تصورا لكاتدرائية نوتردام بعد الترميم.. صور
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«السياحة العربية» توقع اتفاق شراكة لدعم الترويج الرقمي للمقاصد العربية 16/09/2019 | 6:45 م

وقّعت المنظمة العربية للسياحة مع منصة «بوابة السياحة العربية @ArabTourismGate التابعة لـ»تفاعل الإعلامية«، اتفاقية شراكة استراتيجية تهدف إلى الترويج والتسويق لأهم الوجهات السياحية بالعالم العربي تحقيقا لاستراتيجية المنظمة نحو سياحة عربية متكاملة باستخدام

السياحة : تعاقدنا مع أكبر شركات ترويجية لجذب نسبة مرتفعة من السياح - مصر - 16/09/2019 | 6:45 م

أعلنت وزارة السياحة أنها تعمل حاليا على تنويع مصادر السائحين وعدم الاقتصار على شريحة أو فئة معينة.

: الجناح المصري يحصل على جائزة المشاركة المميزة بمعرض Leisure السياحي بموسكو 16/09/2019 | 6:45 م

اختتمت فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لمعرض Leisure – Otdykh السياحى الدولى الذي اُقيم بالعاصمة الروسية ...

السياحة: الأقصر الثالثة عالميا في رحلة البالون الطائر - مصر - 16/09/2019 | 6:45 م

قال محمد عثمان رئيس لجنة التسويق السياحي في وزارة السياحة، إنّ مدينة الأقصر صنّف

وزيرة السياحة: 2019 عام فرص العمل فى قطاع السياحة - 16/09/2019 | 6:45 م

أكدت وزيرة السياحة، أن الفترة المقبلة ستشهد جذب شرائح مختلفة من المجتمعات في العمالة بالقطاع السياحي، موضحًا أن أعداد السائحين في مصر خلال الفترة الأخيرة جيدة جدًا.

مساعد وزير السياحة الايراني: زيادة بنسبة 40 بالمئة في عدد السياح الاجانب – موقع قناة المنار – لبنان 06/09/2019 | 11:45 م

قال مساعد وزير التراث الثقافي والحرف اليدوية والسياحة للشؤون السياحية "ولي تيموري" : ان عد...

: السياحة تصعد نحو القمة بالأيدي العاملة.. تدريب الآلاف لرفع كفاءتهم 06/09/2019 | 11:45 م

تدريب العمالة السياحية فى مصر منهج تمضي فيه قُدما وزارة السياحة ومسؤولو القطاع الخاص بالتنسيق مع الجهات العالمية و ...



السياحة تفاوض 6 فنادق فى شرم الشيخ والغردقة وأسوان لاستخدام الطاقة الشمسية اخبار السياحة تعمل وزارة السياحة على التفاوض مع 6 فنادق بعدة مقاصد سياحية مختلفة للتحول لاستخدام الطاقة الشمسية، وتدشين محطات طاقة شمسية خاصة بهم لتوليد الكهرباء.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

السياحة تفاوض 6 فنادق فى شرم الشيخ والغردقة وأسوان لاستخدام الطاقة الشمسية
المصدر https://www.youm7.com/story/2019/5/21/6/4250582 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السياحة تفاوض 6 فنادق فى شرم الشيخ والغردقة وأسوان لاستخدام الطاقة الشمسية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars