الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

أخبار الخليج أطباء السلمانية ينجحون في علاج مرض السلس البولي

22/05/2019 | 7:00 ص 0 comments
أخبار الخليج   أطباء السلمانية ينجحون في علاج مرض السلس البولي

حقق أطباء الجراحة في مجمع السلمانية الطبي نجاحات ملموسة في علاج مرض

حقق أطباء الجراحة في مجمع السلمانية الطبي نجاحات ملموسة في علاج مرض «سلس البول» من خلال تقنيات علاجية حديثة تتمثل في تقنية حقن الحشوات التجميلية «البوتكس» لعلاج حساسية المثانة من خلال تدخل جراحي بالمنظار يستغرق ساعة فقط؛ إذ يتم علاج المريضات بواسطة المنظار ممن لديهن المثانة الحساسة بوضع هذه الحشوات بغرض تهدئة المثانة وإرجاعها إلى العمل بشكل طبيعي بعد فترة بسيطة لا تتجاوز الأسبوعين.

وكشفت أحدث الأرقام الإحصائية لمجمع السلمانية الطبي أن هذا العلاج حقق نجاحا في شفاء المرضى بنسبة فاقت الـ90%، فيما تشير الأرقام إلى إصابة 60% من النساء في عمر «40-70 عاما» بهذه المشكلة، وتتم معالجة ما يفوق الـ50 حالة جراحيا في دائرة الجراحة بنسب نجاح عالية.

وأفاد أطباء دائرة الجراحة بالسلمانية بأن مشكلة «سلس البول» بدأت تتصاعد في الفئات العمرية الصغيرة، مسببة حرجا اجتماعيا وحدوث حالات التهاب بولي متكرر، مؤكدين أن الدائرة تقدم خدمات جراحية متطورة ومتنوعة لعلاج سلس البول عند النساء، منها العلاج الجراحي وغير الجراحي بحسب حالة المريضة، وأن جميع الطرق تنجح في إنهاء المشكلة.

وأوضح عدد من الأطباء أن سلس البول من الحالات التي تنتشر في مملكة البحرين بين النساء ولكن لا يوجد إحصاء دقيق حول عدد الحالات، وتزداد هذه الحالات لأسباب عدة عند النساء؛ مثل السمنة وتعدد الولادات المصحوبة بالمضاعفات والافتقار إلى أنماط الحياة الصحية مثل قلة ممارسة التمارين الرياضية وعدم اتباع العادات الصحيحة في الأكل، إلى جانب حالة المثانة الحساسة التي تتأثر بالأنماط الحياتية الخاطئة.  

 

سلس البول يصيب 60% من السيدات..

خـدمات عـلاجية وجراحية تـنهي معـاناة 90% منـهن

السلمانية يستخدم حشوات «البوتكس» لعلاج المثانة الحساسة

 

كشفت أحدث الأرقام الإحصائية لمجمع السلمانية الطبي ان البرتوكولات الطبية المقدمة لعلاج سلس البول حققت نجاحا في شفاء المرضى بنسبة فاقت 90%، فيما تشير الأرقام الى إصابة 60% من النساء بسن «40 – 70 عاما» بهذه المشكلة، وتتم معالجة ما يفوق الـ50 حالة جراحيا في دائرة الجراحة بنسب نجاح عالية.

ومن ضمن العلاجات الحديثة التي يقدمها مجمع السلمانية الطبي خدمة صحية نوعية لمريضات «سلس البول» تعتمد على حقن تقنية الحشوات التجميلية «البوتكس» لعلاج حساسية المثانة من خلال تدخل جراحي بالمنظار يستغرق ساعة فقط.

وسبق ان افتتحت إدارة السلمانية عيادة متخصصة تعد الأولى من نوعها في مملكة البحرين وتقدم خدمة صحية نوعية متخصصة لعلاج حالات «سلس البول» وتضم أطباء من قسم جراحة المسالك البولية وأمراض النساء والولادة، وتمثل مركزا علاجيا لجميع حالات مشاكل المسالك البولية تحت سقف واحد وعلى يد أطباء نساء متخصصات في هذا المجال، وتقوم بتقديم الفحوص التشخيصية والعلاجية الصحيحة والمناسبة في وقت سريع، إضافة إلى الحفاظ على خصوصية العلاج.

وحول طرق التشخيص والعلاج يتوافر جهاز لتشخيص اضطرابات المسالك البولية السفلية، ويتم العلاج بحسب الحالات المشخصة وعادة ما يكون  دوائيا أو جراحيا بواسطة المناظير الحديثة التي تستغرق حوالي الساعة الواحدة أو أقل مثل عمليات إصلاح ورفع المثانة بعد الولادة أو عمليات جراحة سلس البول، ولا يحتاج المريض إلى إقامة طويلة في المستشفى ولا يتعرض لمضاعفات كثيرة بسبب صغر الجرح ودقة العملية، كذلك هناك تقنية جديدة يتم استخدامها في السلمانية وتتم بواسطة استخدام الحشوات التجميلية البوتكس والتي انتشر استخدامها في أغراض التجميل، حيث يتم علاج المريضات بواسطة المنظار ممن لديهن المثانة الحساسة بوضع هذه الحشوات بغرض تهدئة المثانة ورجعوها للعمل بشكل طبيعي بعد فترة بسيطة لا تتجاوز الأسبوعين.

وأفاد أطباء دائرة الجراحة بالسلمانية بأن مشكلة «سلسل البول» بدأت تتصاعد في الفئات العمرية الصغيرة، مسببة حرجا اجتماعيا وحدوث حالات التهاب بولي متكرر، مؤكدين أن الدائرة تقدم خدمات جراحية متطورة ومتنوعة لعلاج سلس البول عند النساء ومنها العلاج الجراحي وغير الجراحي بحسب حالة المريضة وان جميع الطرق تنجح في انهاء المشكلة.

وأوضح الأطباء أن سلس البول من الحالات التي تنتشر في مملكة البحرين بين النساء ولكن لا يوجد إحصاء دقيق حول عدد الحالات، وتزداد هذه الحالات لأسباب عدة عند النساء مثل السمنة وتعدد الولادات المصحوبة بالمضاعفات وافتقار أنماط الحياة الصحية مثل قلة ممارسة التمارين الرياضية وعدم اتباع العادات الصحيحة في الأكل، إلى جانب حالة المثانة الحساسة والتي تتأثر بالأنماط الحياتية الخاطئة.

وشدد الاطباء على طرق الوقاية التي يجب أن تتقيد بها النساء لتفادي الإصابة بمشاكل المسالك البولية، واتباع أنماط الحياة الصحية وممارسة التمارين الرياضية والأكل الصحي وتجنب السمنة التي هي سبب معظم الأمراض، وضرورة اتباع التمارين الرياضية الصحية بعد الولادة التي تساعد على عضلات الحوض أن تعود لوضعها الطبيعي لو حدث لها تمزق خلال الولادة، وأن يتبع من لديه مثانة حساسة نظاما غذائيا صحيا ويبتعد عن الأصناف التي قد تهيج المثانة وتؤدي إلى ظهور المضاعفات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 10:06 م

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي

«صحة,المصريين»,تحت,«ميكروسكوب»,الفحص,المبكر,13,مليونا,فى,مبادرة,«الأمراض,المزمنة»,وخدمات,علاجية,لـ,795,ألفا

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي
04/04/2024 | 10:06 م

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟

مع تقدمنا في العمر، تتقلص أدمغتنا بشكل طبيعي، وتتباطأ عمليات التفكير لدينا. ومع ذلك، في مرض ألزهايمر تختلف التغيرات التي تحدث في الدماغ.

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟
04/04/2024 | 10:06 م

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون حسام موافي يجيب فيديو | مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي   مصراوى
04/04/2024 | 10:06 م

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي

.لا يستطيع العديد من المصابين بمرض فقر الدم المنجلي في نيجيريا تحمل تكاليف العلاج ويعانون من الألم لسنوات

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي
26/03/2024 | 2:16 ص

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي يصيب الغضروف الذي يربط الضلع بعظم الصدر ، وقد يشبه الألم الناتج عن التهاب الغضروف الضلعي الألم المصاحب للنوبة القلبية أو أمراض القلب . الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج   الشرق للأخبار
26/03/2024 | 2:16 ص

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟ سكاي نيوز عربية

أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، يوم الجمعة، إصابتها بمرض بالسرطان وخضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي، في خبر يمثل صدمة حزينة لبريطانيا.

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟   سكاي نيوز عربية


أخبار الخليج أطباء السلمانية ينجحون في علاج مرض السلس البولي لكل داء دواء حقق أطباء الجراحة في مجمع السلمانية الطبي نجاحات ملموسة في علاج مرض



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

أخبار الخليج   أطباء السلمانية ينجحون في علاج مرض السلس البولي
المصدر http://www.akhbar-alkhaleej.com/news/article/1167397 akhbar-alkhaleej.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار الخليج أطباء السلمانية ينجحون في علاج مرض السلس البولي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars