الموضوعات تأتيك من 15613 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أزمة الكيماوي تعود إلى سوريا.. وأميركا تهدد بالرد أخبار سكاي نيوز عربية

22/05/2019 | 2:00 م 0 comments
أزمة الكيماوي  تعود إلى سوريا.. وأميركا تهدد بالرد   أخبار سكاي نيوز عربية

أكدت الولايات المتحدة أنها وحلفاؤها سيردون بشكل "سريع ومناسب" في حال ثبت استخدام الحكومة السورية لأسلحة كيماوية يوم الأحد الماضي خلال هجوم على قوات للمعارضة

وقالت المتحدثة باسم الوزارة الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس في بيان: "للأسف، ما زلنا نرى دلائل على أن نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد ربما يكون قد استأنف استخدامه للأسلحة الكيماوية، بما في ذلك هجوم بغاز الكلور في شمال غربي سوريا صباح يوم 19 مايو".

وأضافت: "ما زلنا نجمع معلومات بشأن هذه الواقعة، لكننا نكرر تحذيرنا من أنه إذا كان نظام الأسد يستخدم الأسلحة الكيماوية، فسترد الولايات المتحدة وسيرد حلفاؤنا على نحو سريع ومتناسب".

وقالت إن الهجوم جزء من حملة عنيفة تشنها قوات الرئيس السوري بشار الأسد، وتنتهك وقفا لإطلاق النار كان بمثابة حماية لملايين المدنيين في محافظة إدلب.

وقصفت أميركا مواقع في سوريا مرتين بسبب استخدام الأسد أسلحة كيماوية في أبريل 2017 وأبريل 2018.

وفي سبتمبر الماضي، قال مسؤول أميركي كبير إن هناك أدلة على أن قوات الحكومة السورية تجهز أسلحة كيماوية في إدلب، آخر معقل رئيسي للمعارضة المسلحة في سوريا.

"حملة تضليل"
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية شون روبرتسون في بيان: "على نظام الأسد ألا يعيد استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا. يجب ألا يكون هناك أدنى شك في عزمنا على التحرك بقوة وبسرعة إذا استخدم نظام الأسد هذه الأسلحة مرة أخرى في المستقبل".

واتهم بيان وزارة الخارجية الأميركية موسكو ودمشق "بمواصلة حملة تضليل لاختلاق رواية زائفة بأن آخرين هم المسؤولون عن الهجمات بأسلحة كيماوية".

وقال البيان: "غير أن الحقائق واضحة. نظام الأسد هو الذي شن تقريبا كل الهجمات بالأسلحة الكيماوية التي تم التحقق من وقوعها في سوريا، وهي نتيجة توصلت إليها الأمم المتحدة مرة تلو الأخرى".

باع طويل بـ"استخدام الكيماوي"
وقال مسؤول أميركي، تحدث بشرط عدم الكشف عن شخصيته، إن الحكومة السورية لديها "باع طويل" في اللجوء للأسلحة الكيماوية عندما يحتدم القتال، مؤكدا أن الحكومة الأميركية لا تزال تجمع المعلومات.

وفي مارس قالت وسائل الإعلام السورية الرسمية نقلا عن مستشفى في حماة الخاضعة لسيطرة الحكومة، إن 21 شخصا يعانون من أعراض اختناق نتيجة استنشاق غاز سام بعد أن قصفت المعارضة المسلحة إحدى القرى.

وفي يناير، حذر مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، الحكومة السورية، من استخدام الأسلحة الكيماوية مجددا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سوريا: انفجار مستودع ذخيرة تابع للجيش السوري غرب العاصمة امس 11:00 ص

أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية السبت بوقوع انفجار في مستودع ذخيرة تابع للجيش السوري، وأضافت سانا أن أصداء الانفجار المدوي سُمعت في أنحاء عدة من العاصمة دمشق. من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الانفجار أدى إلى إصابة ثمانية مسلحين موالين للنظام.

الميادين غزال سوريا الذهبي من مجدٍ إلى مجد امس 11:00 ص

إنجاز عالمي جديد يسطّره البطل الأولمبي السوري في الوثب العالي، مجد الدين غزال، بإحرازه ذهبية دورة التحدّي في سلوفاكيا. غزال يواصل تحدّي الصعوبات الكثيرة ليرفع راية سوريا في المحافل العالمية.

سوريا: 35 قتيلا بينهم 26 من موالي دمشق في قصف جوي ومعارك بريف حماة امس 11:00 ص

قتل 35 مقاتلا بينهم 26 من قوات النظام السوري أو الموالين له في قصف جوي روسي سوري واشتباكات، لا تزال متواصلة منذ فجر السبت، في ريف حماة شمال غربي البلاد، وفق ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان. وتركزت المعارك في منطقة في شمال حماة فقدت قوات النظام السيطرة عليها قبل أسبوع.

محمد بن سلمان: هذه أهدافنا في سوريا - امس 11:00 ص

كشف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الأحد، عن أهداف المملكة في سوريا، وعن التوافق في الرؤية مع الجانب الأمريكي حيال سوريا.

فصائل أنقرة في سوريا تتاجر بخطف الأكراد أخبار سكاي نيوز عربية امس 11:00 ص

كشفت صحيفة "أحوال" التركية، السبت، عن انتهاكات جسيمة ترتكبها الفصائل المسلحة في المناطق التي توجد فيها قوات تركية وذلك ضمن عملية "غصن الزيتون".

بلجيكا ستعيد أبناء 'جهاديين' من سوريا 14/06/2019 | 3:00 ص

أعلن وزير المال البلجيكي ألكسندر دي كرو الخميس أن بلاده ستعيد ستة أيتام بلجيكيين من أبناء "الجهاديين" من الم...

الأمم المتحدة: فرار أكثر من 300 ألف سوري نحو الحدود التركية - 14/06/2019 | 3:00 ص

قال ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس، إن أكثر من 300 ألف شخص شمال غربي سوريا، فروا باتجاه الحدود مع تركيا.



أزمة الكيماوي تعود إلى سوريا.. وأميركا تهدد بالرد أخبار سكاي نيوز عربية اخبار سوريا أكدت الولايات المتحدة أنها وحلفاؤها سيردون بشكل "سريع ومناسب" في حال ثبت استخدام الحكومة السورية لأسلحة كيماوية يوم الأحد الماضي خلال هجوم على قوات للمعارضة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

أزمة الكيماوي  تعود إلى سوريا.. وأميركا تهدد بالرد   أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1253807-أزمة-الكيماوي-تعود-سوريا-وأميركا-تهدد-بالرد سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أزمة الكيماوي تعود إلى سوريا.. وأميركا تهدد بالرد أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars