الموضوعات تأتيك من 15745 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

واشنطن تشير إلى دلائل عن قصف كيميائي للنظام باللاذقية وتتوعده بالرد

22/05/2019 | 2:00 م 0 comments
واشنطن تشير إلى دلائل عن قصف كيميائي للنظام باللاذقية وتتوعده بالرد

ذكرت الخارجية الأميركية أن هناك احتمالا لاستخدام النظام السوري الأسلحة الكيميائية الأحد، محذرة من رد عسكري في حال ثبوت ذلك، بينما سقط 12 قتيلا مدنيا في قصف بإدلب.

ذكرت الخارجية الأميركية أن هناك احتمالا لاستخدام النظام السوري الأسلحة الكيميائية الأحد الماضي في غارات شمال غربي سوريا، محذرة من رد عسكري في حال ثبوت ذلك، بينما سقط 12 قتيلا مدنيا في قصف للنظام بريف إدلب.

وبعد منتصف هذه الليلة، قالت الخارجية الأميركية في بيان إن هناك دلائل على أن النظام ربما استأنف استخدام الأسلحة الكيميائية، بما في ذلك هجوم يعتقد أنه كان بغاز الكلور في شمال غربي سوريا الأحد الماضي.

وأضافت "ما زلنا نجمع معلومات بشأن هذه الواقعة، لكننا نكرر تحذيرنا من أنه إذا استخدم نظام (بشار) الأسد الأسلحة الكيميائية فسترد الولايات المتحدة وحلفاؤها على نحو سريع ومتناسب".

واعتبر البيان أن الهجوم المفترض جزء من حملة عنيفة تشنها قوات النظام وتنتهك اتفاق خفض التصعيد، مضيفا أن "هجمات النظام على تجمعات سكانية في شمال غرب سوريا لا بد أن تنتهي".

وكانت مصادر في المعارضة السورية قد أعلنت الأحد أن قوات النظام قصفت بغاز "الكلور" السام تلة "الكابينة" في ريف اللاذقية الشمالي، دون أن تشير إلى وقوع إصابات جراء الهجوم.

وأضافت المصادر أن النظام السوري نفذ هذا الهجوم بعدما أخفقت قواته مرات عدة في التقدم بالمنطقة. 

في هذه الأثناء، قالت مصادر في الدفاع المدني إن 11 مدنيا قتلوا هذه الليلة في قصف جوي على مدينة معرة النعمان، بينما قتل مدني في قصف جوي بالقنابل العنقودية على بلدة معرة حرمة في ريف إدلب الجنوبي.

وأفادت مصادر محلية بأن القصف استهدف معظم مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي وريف حماه الشمالي، مما يجعل عدد القتلى مرشحا للازدياد.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن قائد عسكري في فصائل المعارضة أنه تمت السيطرة على أغلب مناطق بلدة كفرنبودة في ريف حماة بعد أسبوعين من سيطرة النظام عليها.

وأضاف أن أكثر من 50 عنصرا من قوات النظام قتلوا، كما تم أسر عدد كبير منهم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا ترسل وحدات كوماندوز إلى الحدود مع سوريا - اليوم 12:00 م

وصلت جنوبي تركيا تعزيزات من القوات الخاصة التركية "الكوماندوز"، في مسعى لتوزيعها على الوحدات العسكرية المتمركزة في منطقة الحدود مع سوريا.

قوات النظام تدخل مدينة خان شيخون شمالي غرب سوريا أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 12:00 م

دخلت قوات النظام مدينة خان شيخون في جنوب إدلب وبدأت بالتقدم فيها وسط معارك عنيفة مستمرة مع الفصائل المتشددة والمسلحة ، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

بدء عمليات تقييم ميدانية أمريكية تركية لإقامة منطقة آمنة عند الحدود الشمالية السورية اليوم 12:00 م

يبدأ مركز العمليات المشترك بين تركيا والولايات المتحدة العمل بكامل طاقته الأسبوع المقبل بهدف إقامة منطقة آمنة على امتداد الحدود السورية الشمالية الشرقية، وفقا لما نقلته الأحد وكالة أنباء الأناضول عن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار. وأوضح وزير الدفاع أن المسؤولين الأتراك والأمريكيين اتفقوا على أن مسلحي وحدات الشعب الكردية السورية المزودين بأسلحة ثقيلة يجب أن ينسحبوا من المنطقة.

قوات النظام تدخل مدينة خان شيخون في شمال غرب سوريا اليوم 12:00 م

قوات النظام تدخل مدينة خان شيخون في شمال غرب سوريا

قوات النظام السوري تقتحم الجهة الشمالية الغربية لمدينة خان شيخون الاستراتيجية في ريف إدلب اليوم 12:00 م

وسط معارك عنيفة مستمرة مع الفصائل المقاتلة، تمكنت قوات النظام السوري مساء الأحد من اقتحام الجهة الشمالية الغربية لمدينة خان شيخون الواقعة في جنوب إدلب وبدأت بالتقدم فيها. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها قوات النظام إلى المدينة منذ فقدان السيطرة عليها في العام 2014، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

صحيفة موالية: 35 مليار دولار هربت من سوريا إلى 4 دول الدرر الشامية امس 17:45 م

كشفت صحيفة "تشرين" التابعة لـ"نظام الأسد"، عن هروب مبلغ يقدر بـ35 مليار دولار من سوريا منذ اندلاع الثورة عام 2011 إلى 4 دول.

ملخص أحداث سوريا – السبت 17 - 08- 2019 - وكالة ستيب الإخبارية امس 17:45 م

أحداث المنطقة الجنوبية محافظة دمشق وريفها: فجّرت قوات النظام عبوات ناسفة ومتفجرات وذخائر من مخلّفات الحرب في حيي التضامن و الزليخة جنوب دمشق ومن جهة أخرى ارتفعت حصيلة قتلى قوات النظام أصحاب التسويات من أبناء ريف دمشق إلى أكثر من 20 قتيلًا قضوا في معارك الشمال السوري وفي سياق ثان أَخمد فوج إطفاء دمشق أربعة …



واشنطن تشير إلى دلائل عن قصف كيميائي للنظام باللاذقية وتتوعده بالرد اخبار سوريا ذكرت الخارجية الأميركية أن هناك احتمالا لاستخدام النظام السوري الأسلحة الكيميائية الأحد، محذرة من رد عسكري في حال ثبوت ذلك، بينما سقط 12 قتيلا مدنيا في قصف بإدلب.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

واشنطن تشير إلى دلائل عن قصف كيميائي للنظام باللاذقية وتتوعده بالرد
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/5/21/الخارجية-الأميركية-النظام-السوري-الأسلحة-الكيميائية-سوريا الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واشنطن تشير إلى دلائل عن قصف كيميائي للنظام باللاذقية وتتوعده بالرد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars