الموضوعات تأتيك من 15613 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الكويت: قرار مرتقب من التجارة بشأن شركات التأمين - معلومات مباشر

22/05/2019 | 2:45 م 0 comments
الكويت: قرار مرتقب من  التجارة  بشأن شركات التأمين - معلومات مباشر

الكويت - مباشر: في إطار جهودها الحثيثة لتنظيم قطاع التأمين، التي توجت مؤخراً بإقرار قانون التأمين الجديد في مداولته الأولى، تتجه وزارة التجارة والصناعة لإصدار قرار بإعادة تنظيم الأموال الواجب على شركات القطاع إبقاؤها في دولة الكويت. وبحسب القبس، …

الكويت - مباشر: في إطار جهودها الحثيثة لتنظيم قطاع التأمين، التي توجت مؤخراً بإقرار قانون التأمين الجديد في مداولته الأولى، تتجه وزارة التجارة والصناعة لإصدار قرار بإعادة تنظيم الأموال الواجب على شركات القطاع إبقاؤها في دولة الكويت.

وبحسب القبس، يُضيف القرار قيمة وحدود الأموال الواجب بقاؤها في الكويت لدى شركات التأمين المسجلة طبقاً لأحكام القانون رقم 24 لسنة 1961 الضوابط التالية:

( أ) شركات التأمين على الحياة وضمان رؤوس الأموال:

تحدد الأموال الواجب بقاؤها لديها مما لا يقل عن كامل الاحتياطي الحسابي الخاص بالعقود المبرمة بالكويت. (على أن يعتمد هذا الاحتياطي من خبير اكتواري معتمد) ويشترط أن تكون هذه الأموال منفصلة تماماً عن الأموال الخاصة بعمليات التأمين الأخرى.

( ب) شركات التأمين التي تمارس التأمين البحري والجوي:

تحدد الأموال الواجب بقاؤها لديها في دولة الكويت بما لا يقل عن 15 بالمائة من المجموع الإجمالي للأقساط التي تم استيفاؤها خلال السنة السابقة.

( ج) شركات التأمين التي تمارس أعمال التأمين الأخرى:

تحدد الأموال الواجب بقاؤها لديها في دولة الكويت بما لا يقل عن 30 بالمائة من المجموع الإجمالي للأقساط التي تسلَّمتها خلال السنة السابقة.

ويوظف المال الواجب بقاؤه في الكويت بحيث يكون 40 بالمائة على الأقل في ودائع نقدية في أحد البنوك الكويتية، و60 بالمائة في أسهم شركات كويتية أو سندات كويتية أو عقارات مبنية في الكويت أو في قروض برهن من الدرجة الأولى على عقارات مبنية في الكويت على ألا يزيد القرض على 60 بالمائة من قيمة العقار.

 ويجوز لشركات التأمين على الحياة وضمان رؤوس الأموال التي لديها التزامات ناشئة عن وثائق مبرمة بعملة أجنبية أن تزيد قيمة المال المستثمر تطبيقاً للبند «ب» السابق بما يوازي الالتزام الناشئ عن هذه الوثائق، وعلى ألا يزيد إجمالي المبالغ المستثمرة في هذا البند على ضعف الحدود المسموح بها أصلاً في هذا البند، وعلى كل شركة تأمين تريد الانتفاع من هذا الاستثناء أن تقدم إلى الوزارة بياناً بتقدير الاحتياطي الحسابي لهذه الوثائق، ويجوز للوزارة أن تطلب بيانات إضافية عن هذه الوثائق كلما رأت ضرورة لذلك.

ترشيحات:

محلل: المناخ الإيجابي عاد إلى السوق الكويتي بعد موجة بيعية

اتحاد المصارف الكويتية يصدر توضيحاً بشأن عدم الالتزام بتحديث البيانات

العراق يبحث مع الكويت سبل تهدئة الأوضاع بمنطقة الخليج

10 محطات في الحرب الأمريكية ضد هواوي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الكويت.. قوى سياسية تطالب الحكومة بمقاطعة ورشة البحرين 15/06/2019 | 7:45 م

قالت إن الورشة في حقيقتها، "منبر تسويق للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل"، والترويج لما بات يعرف بـ "صفقة القرن" - وكالة الأناضول

الكويت.. نشطاء يعتصمون أمام البرلمان احتجاجًا على تسميم الكلاب (صور وفيديو) ‬‎ 14/06/2019 | 1:00 م

نظم عدد من النشطاء والحقوقيين في الكويت، أمس الخميس، اعتصاماً احتجاجياً على حملة ”تسميم الكلاب الضالة“ عقب تداول النشطاء عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لكلاب ضالة في إحدى الساحات الترابية وقد ظهر عليها الألم نتيجة تناولها السم. واعتصم النشطاء في ساحة الإرادة المواجهة لمجلس الأمة (البرلمان) تنديدًا بقيام الجهات الرسمية بتسميم هذه الكلاب…

بعد سجنها لـ472 يوما.. الكويت تفرج عن الروسية لازاريفا وفريق دفاعها يشكر RT - 14/06/2019 | 1:00 م

أعرب فريق الدفاع عن سيدة الأعمال الروسية، ماريا لازاريفا، التي سجنت في الكويت 472 يوما، عن شكره لقناة "RT" بنسختها العربية على إسهامها في الإفراج عن المواطنة الروسية.

الكويت تعلن موقفها من مؤتمر البحرين - 14/06/2019 | 1:00 م

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، أنه من المبكر الحديث عن مشاركة الكويت من عدمها في المؤتمر الاقتصادي للاستثمار في الأراضي الفلسطينية والمزمع عقده في المنامة.

سقوط ثاني ضحايا ارتفاع درجة الحرارة في الكويت - 14/06/2019 | 1:00 م

توفي مواطن مصري متأثرا بإصابته بضربة شمس، جراء ارتفاع درجة حرارة الطقس في الكويت، والتي تجاوزت الـ50 درجة مئوية خلال اليومين الماضيين.

الكويت تصدر توضيحا بشأن إعلان حالة الاستعداد القصوى - 14/06/2019 | 1:00 م

نفى مركز التواصل الحكومي الكويتي، اليوم الخميس، إعلان "حالة الاستعداد القصوى" في البلاد، ردا على ما تداولته وسائل إعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.



الكويت: قرار مرتقب من التجارة بشأن شركات التأمين - معلومات مباشر اخبار الكويت الكويت - مباشر: في إطار جهودها الحثيثة لتنظيم قطاع التأمين، التي توجت مؤخراً بإقرار قانون التأمين الجديد في مداولته الأولى، تتجه وزارة التجارة والصناعة لإصدار قرار بإعادة تنظيم الأموال الواجب على شركات القطاع إبقاؤها في دولة الكويت. وبحسب القبس، …



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

الكويت: قرار مرتقب من  التجارة  بشأن شركات التأمين - معلومات مباشر
المصدر https://www.mubasher.info/news/3482136/الكويت-قرار-مرتقب-من-التجارة-بشأن-شركات-التأمين https://www.mubasher.info
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الكويت: قرار مرتقب من التجارة بشأن شركات التأمين - معلومات مباشر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars