الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الحياد الإيجابي مهرب الكويت في أجواء التوتر صحيفة العرب

22/05/2019 | 2:45 م 0 comments
الحياد الإيجابي  مهرب الكويت في أجواء التوتر      صحيفة العرب

مجلس الأمة الكويتي يؤكد دعمه لـ”السياسة الحكيمة لأمير البلاد في تبني الحياد الإيجابي تجاه النزاعات القائمة والحرص على حل الخلافات بصورة سلمية عن طريق الحوار".

الكويت - تواجه الكويت حالة القلق الناتجة عن التصعيد الأخير بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران، وإمكانية تحوّله إلى صدام عسكري في المنطقة، بالتمسّك بسياسة “الحياد الإيجابي” مثلما عبّر عن ذلك بيان صدر الثلاثاء عن أعضاء مجلس الأمّة (البرلمان).

والكويت من الدول الحليفة لواشنطن، والتي تحتفظ في ذات الوقت بعلاقات جيّدة مع طهران، على غرار العراق وسلطنة عمان، الأمر الذي يجعل حرجها من تصاعد التوتّر بين الولايات المتحدة وإيران مضاعفا قياسا بدول أخرى ذات مواقف واضحة ومحدّدة في علاقتها بالطرفين.

وأكثر من الحرج السياسي تخشى الكويت أن تجد نفسها في قلب صراع مدمّر ستكون له انعكاساته السلبية على أوضاعها الأمنية والاقتصادية، فيما لو اندلع فعلا.

وأكد أعضاء مجلس الأمة الكويتي دعمهم الخطوات والإجراءات كافة التي يقوم بها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والحكومة لتعزيز أمن الكويت وشعبها ووقوفهم “صفا واحدا مع القيادة السياسية في مواجهة الأخطار والأزمات القائمة والقادمة”.

وجاء ذلك في بيان صدر، الثلاثاء، عن المجلس بشأن مستجدات الظروف الأمنية والسياسية والعسكرية في المنطقة بناء على تكليفه مكتب مجلس الأمة في الجلسة الخاصة الخميس الماضي بإعداد بيان بهذا الشأن.

وأكد الأعضاء دعمهم لـ”السياسة الحكيمة لأمير البلاد في تبني الحياد الإيجابي تجاه النزاعات القائمة والحرص على حل الخلافات بصورة سلمية عن طريق الحوار”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تأجيل أقساط القروض يقلق بنوك الكويت 06/07/2020 | 3:45 م

بنوك كويتية تحذر من خسائر بالملايين بسبب تأجيل أقساط القروض في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعصف باقتصاد البلد المنتج للنفط

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر 06/07/2020 | 3:45 م

أعلن اتحاد مصارف الكويت، اليوم الاثنين، عن آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا لمدة 6 أشهر، وفقاً للاشتراطات التي حددها المصرف المركزي.وتتضمن الضوابط

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة - 06/07/2020 | 3:45 م

أعلن الدكتور عبدالله السند، الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد التراكمي إلى 373، وتسجيل 703 إصابة جديدة ليصل العدد الكلى للإصابات إلى 50.644.

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد 06/07/2020 | 3:45 م

تواجه الكويت أزمة في ميزانية العام الجاري التي تأثرت بشدة من تداعيات كورونا، حيث أنه من المتوقع أن تشهد الميزانية عجز يصل إلى 40%.

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات - 06/07/2020 | 3:45 م

أعلنت الادارة العامة للطيران المدنى الكويتية اليوم الاثنين، مغادرة 1075 من العالقين المصريين في الكويت، الى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والاسكندرية، والأقصر؛ وذلك عبر 7 رحلات جوية.

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها وطن 05/07/2020 | 5:00 ص

في التفاصيل قامت فتاة كويتية بإهانة رجل أمن من مرور حولي دون مبرر مقنع، رغم أنها استغاثت به لإنقاذها من المتحرش في البداية إلا أنها في الوقت

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر 05/07/2020 | 5:00 ص

الكويت - مباشر: قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الكويت، مريم العقيل، أن جهات الدولة تتعاون لحل كل المشاكل والصعوبات التي تمس ملف التعاقدات الحكومية بشكل خاص. وأوضحت مريم العقيل، في برنامج "ماذا بعد" على القناة الكويتية الأولى، اليوم السبت، أنه تم …



الحياد الإيجابي مهرب الكويت في أجواء التوتر صحيفة العرب اخبار الكويت مجلس الأمة الكويتي يؤكد دعمه لـ”السياسة الحكيمة لأمير البلاد في تبني الحياد الإيجابي تجاه النزاعات القائمة والحرص على حل الخلافات بصورة سلمية عن طريق الحوار".



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

الحياد الإيجابي  مهرب الكويت في أجواء التوتر      صحيفة العرب
المصدر https://alarab.co.uk/الحياد-الإيجابي-مهرب-الكويت-في-أجواء-التوتر العرب: أول صحيفة عربية يومية تأسست في لندن 1977
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الحياد الإيجابي مهرب الكويت في أجواء التوتر صحيفة العرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars