الموضوعات تأتيك من 15613 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الكويت تكشف عن تنسيق خليجي لحماية ناقلات النفط الخليج أونلاين

22/05/2019 | 2:45 م 0 comments
الكويت تكشف عن تنسيق خليجي لحماية ناقلات النفط   الخليج أونلاين

الجار الله: "لا توجد مبادرة كويتية لحل الأزمة في المنطقة، لكننا دعونا إلى أن تكون هناك جهود خيرة لاحتواء هذا التوتر والتصعيد".

كشف نائب وزير خارجية الكويت، خالد الجار الله، اتخاذ بلاده ودول الخليج إجراءات احترازية لأمن ناقلات النفط؛ وذلك في ظل تصاعد التوتر في المنطقة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الأنباء الكويتة، الاثنين، قال الجار الله، حول التهديدات التي تتعرض لها المنطقة: إن "من الطبيعي في ظل التصعيد أن تتخذ الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي ككل خطوات".

وأكد أن "هناك تنسيقاً وتواصلاً بين الكويت ودول الخليج لتوفير الضمانات لهذه الناقلات والإمداد المتواصل للطاقة إلى دول العالم".

الجار الله يرى أن "التوتر موجود في المنطقة والتصعيد يحدث بوتيرة متسارعة"، مستدركاً: "لكن ممَّا يخفف من هذه التوترات التصريحات الإيجابية من حين إلى آخر من الطرفين".

اقرأ أيضاً وفد أمريكي يبحث مع العراق إجراءات تطبيق العقوبات على إيران

وتابع: "أعتقد أن قراءتنا لهذه التصريحات إيجابية ومن شأنها بالفعل أن تنزع فتيل التوتر، وأن تقود إلى التهدئة وليس للتصعيد".

وفي شأن الاعتداء على السفارة الأمريكية في بغداد الذي وقع مؤخراً أكد الجار الله، الذي أدان هذا العمل، أنه سيزيد من حدة التوتر والتصعيد ولن يخدم الجهود الرامية إلى التهدئة.

وأضاف: "لا توجد مبادرة كويتية لحل الأزمة في المنطقة، لكننا دعونا إلى أن تكون هناك جهود خيرة لاحتواء هذا التوتر والتصعيد، وتمكين المنطقة من أن تنأى عن أي توتر أو تصعيد أو صدام يمكن أن يحدث".

الانتشار الأمريكي

الجار الله ذكر في رده حول ما يدور عن إعادة انتشار للقوات الأمريكية في المنطقة، وإذا ما كان هذا الأمر محل نقاش أمريكي-كويتي، أن "اتصالات الكويت مع أصدقائنا وحلفائنا الأمريكيين متواصلة، وبالتالي نحن نعمل في إطار الاتفاقيات الأمنية بين الجانبين، وفي إطار الاستحقاقات التي تفرضها هذه الاتفاقيات".

واستطرد قائلاً: "أي تنسيق فهو تنسيق وتواصل طبيعي طالما أن لدينا اتفاقيات مع الولايات المتحدة ومع المملكة المتحدة ومع فرنسا ومع الصين ومع روسيا أيضاً".

وتابع: "لا أستطيع أن أحدد انتشار قوات أو غيرها؛ فهناك أمور عديدة تتعلق بالاتفاقيات الموقعة بيننا، وأريد أن أؤكد على وجود تنسيق وتواصل في إطار هذه الاتفاقيات الدفاعية وفي إطار المنظومة الخليجية أيضاً".

ورداً على سؤال عن زيارة أمير قطر إلى الكويت، وإذا تم التطرق إلى قضايا تتعلق بالمنطقة والدعوة السعودية لعقد قمتين عربية وخليجية نهاية الشهر الجاري، لفت الجار الله النظر إلى أن "زيارة أمير دولة قطر إلى الكويت زيارة سنوية تتم في شهر رمضان لتناول الإفطار مع صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وهي زيارة أخوية لا يطغى عليها الطابع الرسمي على الإطلاق".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الكويت.. قوى سياسية تطالب الحكومة بمقاطعة ورشة البحرين 15/06/2019 | 7:45 م

قالت إن الورشة في حقيقتها، "منبر تسويق للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل"، والترويج لما بات يعرف بـ "صفقة القرن" - وكالة الأناضول

الكويت.. نشطاء يعتصمون أمام البرلمان احتجاجًا على تسميم الكلاب (صور وفيديو) ‬‎ 14/06/2019 | 1:00 م

نظم عدد من النشطاء والحقوقيين في الكويت، أمس الخميس، اعتصاماً احتجاجياً على حملة ”تسميم الكلاب الضالة“ عقب تداول النشطاء عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لكلاب ضالة في إحدى الساحات الترابية وقد ظهر عليها الألم نتيجة تناولها السم. واعتصم النشطاء في ساحة الإرادة المواجهة لمجلس الأمة (البرلمان) تنديدًا بقيام الجهات الرسمية بتسميم هذه الكلاب…

بعد سجنها لـ472 يوما.. الكويت تفرج عن الروسية لازاريفا وفريق دفاعها يشكر RT - 14/06/2019 | 1:00 م

أعرب فريق الدفاع عن سيدة الأعمال الروسية، ماريا لازاريفا، التي سجنت في الكويت 472 يوما، عن شكره لقناة "RT" بنسختها العربية على إسهامها في الإفراج عن المواطنة الروسية.

الكويت تعلن موقفها من مؤتمر البحرين - 14/06/2019 | 1:00 م

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، أنه من المبكر الحديث عن مشاركة الكويت من عدمها في المؤتمر الاقتصادي للاستثمار في الأراضي الفلسطينية والمزمع عقده في المنامة.

سقوط ثاني ضحايا ارتفاع درجة الحرارة في الكويت - 14/06/2019 | 1:00 م

توفي مواطن مصري متأثرا بإصابته بضربة شمس، جراء ارتفاع درجة حرارة الطقس في الكويت، والتي تجاوزت الـ50 درجة مئوية خلال اليومين الماضيين.

الكويت تصدر توضيحا بشأن إعلان حالة الاستعداد القصوى - 14/06/2019 | 1:00 م

نفى مركز التواصل الحكومي الكويتي، اليوم الخميس، إعلان "حالة الاستعداد القصوى" في البلاد، ردا على ما تداولته وسائل إعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.



الكويت تكشف عن تنسيق خليجي لحماية ناقلات النفط الخليج أونلاين اخبار الكويت الجار الله: "لا توجد مبادرة كويتية لحل الأزمة في المنطقة، لكننا دعونا إلى أن تكون هناك جهود خيرة لاحتواء هذا التوتر والتصعيد".



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

الكويت تكشف عن تنسيق خليجي لحماية ناقلات النفط   الخليج أونلاين
المصدر https://alkhaleejonline.net/سياسة/الكويت-تكشف-عن-تنسيق-خليجي-لحماية-ناقلات-النفط الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الكويت تكشف عن تنسيق خليجي لحماية ناقلات النفط الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars