الموضوعات تأتيك من 15433 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الكويت تكشف عن تنسيق خليجي لحماية ناقلات النفط الخليج أونلاين

22/05/2019 | 2:45 م 0 comments
الكويت تكشف عن تنسيق خليجي لحماية ناقلات النفط   الخليج أونلاين

الجار الله: "لا توجد مبادرة كويتية لحل الأزمة في المنطقة، لكننا دعونا إلى أن تكون هناك جهود خيرة لاحتواء هذا التوتر والتصعيد".

كشف نائب وزير خارجية الكويت، خالد الجار الله، اتخاذ بلاده ودول الخليج إجراءات احترازية لأمن ناقلات النفط؛ وذلك في ظل تصاعد التوتر في المنطقة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الأنباء الكويتة، الاثنين، قال الجار الله، حول التهديدات التي تتعرض لها المنطقة: إن "من الطبيعي في ظل التصعيد أن تتخذ الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي ككل خطوات".

وأكد أن "هناك تنسيقاً وتواصلاً بين الكويت ودول الخليج لتوفير الضمانات لهذه الناقلات والإمداد المتواصل للطاقة إلى دول العالم".

الجار الله يرى أن "التوتر موجود في المنطقة والتصعيد يحدث بوتيرة متسارعة"، مستدركاً: "لكن ممَّا يخفف من هذه التوترات التصريحات الإيجابية من حين إلى آخر من الطرفين".

اقرأ أيضاً وفد أمريكي يبحث مع العراق إجراءات تطبيق العقوبات على إيران

وتابع: "أعتقد أن قراءتنا لهذه التصريحات إيجابية ومن شأنها بالفعل أن تنزع فتيل التوتر، وأن تقود إلى التهدئة وليس للتصعيد".

وفي شأن الاعتداء على السفارة الأمريكية في بغداد الذي وقع مؤخراً أكد الجار الله، الذي أدان هذا العمل، أنه سيزيد من حدة التوتر والتصعيد ولن يخدم الجهود الرامية إلى التهدئة.

وأضاف: "لا توجد مبادرة كويتية لحل الأزمة في المنطقة، لكننا دعونا إلى أن تكون هناك جهود خيرة لاحتواء هذا التوتر والتصعيد، وتمكين المنطقة من أن تنأى عن أي توتر أو تصعيد أو صدام يمكن أن يحدث".

الانتشار الأمريكي

الجار الله ذكر في رده حول ما يدور عن إعادة انتشار للقوات الأمريكية في المنطقة، وإذا ما كان هذا الأمر محل نقاش أمريكي-كويتي، أن "اتصالات الكويت مع أصدقائنا وحلفائنا الأمريكيين متواصلة، وبالتالي نحن نعمل في إطار الاتفاقيات الأمنية بين الجانبين، وفي إطار الاستحقاقات التي تفرضها هذه الاتفاقيات".

واستطرد قائلاً: "أي تنسيق فهو تنسيق وتواصل طبيعي طالما أن لدينا اتفاقيات مع الولايات المتحدة ومع المملكة المتحدة ومع فرنسا ومع الصين ومع روسيا أيضاً".

وتابع: "لا أستطيع أن أحدد انتشار قوات أو غيرها؛ فهناك أمور عديدة تتعلق بالاتفاقيات الموقعة بيننا، وأريد أن أؤكد على وجود تنسيق وتواصل في إطار هذه الاتفاقيات الدفاعية وفي إطار المنظومة الخليجية أيضاً".

ورداً على سؤال عن زيارة أمير قطر إلى الكويت، وإذا تم التطرق إلى قضايا تتعلق بالمنطقة والدعوة السعودية لعقد قمتين عربية وخليجية نهاية الشهر الجاري، لفت الجار الله النظر إلى أن "زيارة أمير دولة قطر إلى الكويت زيارة سنوية تتم في شهر رمضان لتناول الإفطار مع صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وهي زيارة أخوية لا يطغى عليها الطابع الرسمي على الإطلاق".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 3:45 م

تأجيل أقساط القروض يقلق بنوك الكويت

بنوك كويتية تحذر من خسائر بالملايين بسبب تأجيل أقساط القروض في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعصف باقتصاد البلد المنتج للنفط

تأجيل أقساط القروض  يقلق  بنوك الكويت
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر

أعلن اتحاد مصارف الكويت، اليوم الاثنين، عن آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا لمدة 6 أشهر، وفقاً للاشتراطات التي حددها المصرف المركزي.وتتضمن الضوابط

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -

أعلن الدكتور عبدالله السند، الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد التراكمي إلى 373، وتسجيل 703 إصابة جديدة ليصل العدد الكلى للإصابات إلى 50.644.

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -
06/07/2020 | 3:45 م

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد

تواجه الكويت أزمة في ميزانية العام الجاري التي تأثرت بشدة من تداعيات كورونا، حيث أنه من المتوقع أن تشهد الميزانية عجز يصل إلى 40%.

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -

أعلنت الادارة العامة للطيران المدنى الكويتية اليوم الاثنين، مغادرة 1075 من العالقين المصريين في الكويت، الى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والاسكندرية، والأقصر؛ وذلك عبر 7 رحلات جوية.

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -
05/07/2020 | 5:00 ص

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها وطن

في التفاصيل قامت فتاة كويتية بإهانة رجل أمن من مرور حولي دون مبرر مقنع، رغم أنها استغاثت به لإنقاذها من المتحرش في البداية إلا أنها في الوقت

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها   وطن
05/07/2020 | 5:00 ص

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر

الكويت - مباشر: قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الكويت، مريم العقيل، أن جهات الدولة تتعاون لحل كل المشاكل والصعوبات التي تمس ملف التعاقدات الحكومية بشكل خاص. وأوضحت مريم العقيل، في برنامج "ماذا بعد" على القناة الكويتية الأولى، اليوم السبت، أنه تم …

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر


الكويت تكشف عن تنسيق خليجي لحماية ناقلات النفط الخليج أونلاين اخبار الكويت الجار الله: "لا توجد مبادرة كويتية لحل الأزمة في المنطقة، لكننا دعونا إلى أن تكون هناك جهود خيرة لاحتواء هذا التوتر والتصعيد".



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

الكويت تكشف عن تنسيق خليجي لحماية ناقلات النفط   الخليج أونلاين
المصدر https://alkhaleejonline.net/سياسة/الكويت-تكشف-عن-تنسيق-خليجي-لحماية-ناقلات-النفط الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الكويت تكشف عن تنسيق خليجي لحماية ناقلات النفط الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars