الموضوعات تأتيك من 15823 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

هل تمتلك هواوي؟.. هذا ما سيحدث لهاتفك بعد ضربة جوجل مصراوى

22/05/2019 | 8:45 م 0 comments
هل تمتلك هواوي؟.. هذا ما سيحدث لهاتفك بعد ضربة جوجل   مصراوى

هل تمتلك هواوي هذا ما سيحدث لهاتفك بعد ضربة جوجل | مصراوى

كتب- مصراوي:

أعلن متحدث باسم شركة جوجل، أن متجر جوجل بلاي Google Play، والحماية الأمنية من Google Play Protect سيستمران في العمل على أجهزة هواوي الحالية.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان جوجل تعليق ترخيص نظامها التشغيلي أندرويد بالنسبة لهواوي، ما يشكل ضربة هائلة لصانع الهواتف الصيني في أعقاب الحملة الأمريكية على شركات التكنولوجيا الصينية.

وقال متحدث باسم جوجل: نحن نلتزم بالطلب ونراجع التداعيات، ويبدو أن الطلب، في هذه الحالة، هو القرار الأخير الصادر عن وزارة التجارة الأمريكية بوضع هواوي على "القائمة السوداء للتجارة"، وهي قائمة بالشركات التي لا تستطيع شراء التكنولوجيا من الشركات الأمريكية دون موافقة الحكومة.

وعلى الرغم من أن هواتف هواوي الحالية حول العالم لن تتأثر على الفور بالقرار، فإن المستقبل بشأن تحديثات هذه الهواتف وأي هواتف جديدة تنتجها هواوي سيظل محل تساؤل.

وفي مواجهة الخطوة الأمريكية، أصبحت هواوي مجبرة الآن على استخدام مشروع أندرويد المفتوح المصدر AOSP، ما يؤدي إلى منعها من استخدام تطبيقات وخدمات جوجل.

وتخطط جوجل لإيقاف وصول الشركة الصينية إلى العديد من تطبيقات وخدمات أندرويد الأساسية، بما في ذلك متجر جوجل بلاي، إلى جانب تطبيقات مثل جيميل، ويوتيوب، ومحرك بحثها، ومتصفحها للويب كروم، وفقا لتقرير البوابة العربية للأخبار التقنية.

القرار سيؤدي أيضا إلى أن هواوي لن تكون قادرة على إرسال تحديثات الأمان لنظام أندرويد، أو على الأقل تؤخر وصولها حتى إتاحتها عبر مشروع أندرويد المفتوح المصدر AOSP، على افتراض أن الشركة تستخدم نظامها للتحديث.

وبالنظر إلى أن أندرويد هو نظام تشغيل مفتوح المصدر، يمكن لهواوي، من الناحية النظرية، استخدام التحديثات للإصدار العام لنظام التشغيل لمواصلة تطوير هواتفها الذكية.

ومع ذلك، فإن فقدان متجر جوجل بلاي – الذي يعد بالنسبة للمستخدمين خارج الصين بمثابة المصدر الرئيسي لتطبيقات أندرويد – وعدم وجود تحديثات أمنية من صنع جوجل قد يشكلان عائقًا كبيرًا بالنسبة لآفاق الهواتف والأجهزة اللوحية المستقبلية للشركة.

ولا تزال المناقشات جارية داخل شركة جوجل حول ما يمكن أن توفره لشركة هواوي، دون مخالفة القائمة السوداء الأمريكية.

وتعرضت الشركة الصينية لضغوط متزايدة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والحكومة الأمريكية بسبب مخاوف من أن الحكومة الصينية قد تستخدم معداتها للتجسس على الشبكات الأمريكية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كريم عبدالعزيز وألمانيا ضد هولندا.. أبرز تريندات جوجل - مصر - 08/09/2019 | 5:45 م

تقدم "الوطن" لقرائها خدمة تتضمن أبرز ما يبحث عنه المصريون، عبر محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات الماضية:

تنسيق المرحلة الثالثة وحكيم.. أبرز ما بحث عنه المصريون على جوجل - فن وثقافة - 08/09/2019 | 5:45 م

تقدم "الوطن" لقرائها، خدمة، تتضمن أبرز ما يبحث عنه المصريين، عبر محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات الماضية.

: الوضع المحيط.. أبرز ميزات Google Assistant 08/09/2019 | 5:45 م

أعلنت شركة جوجل 'Google' الأمريكية، خلال مشاركتها في فعاليات معرض (IFA 2019) ببرلين، عن إضافة ميزة الوضع المحيط (Ambient Mode)، للمساعد الصوتي الذكى المملوك لجوجل 'Google Assistant'. وبحسب ما ذكره ...

جوجل تحظر إعلانات المستحضرات والأدوية التى لا تزال قيد التجربة 08/09/2019 | 5:45 م

أعلنت شركة جوجل أنها لن تسمح بعد الآن بعرض إعلانات "التقنيات الطبية غير المثبتة أو التى لا تزال فى طور التجربة" وذلك بموجب سياسة الرعاية الصحية والأدوية الجديدة التى وضعتها الشركة.

: بوسي وكهربا وموعد بدء العام الدراسي .. الأكثر بحثا في جوجل مصر .. تعرف على السبب 06/09/2019 | 8:45 م

تصدرت مجموعة من الكلمات محرك البحث 'جوجل' خلال صباح اليوم، الخميس، والتي تمثل أهم ما يهتم المصريون بالبحث عنه على 'جوجل'.

منتخب إسبانيا يتصدر تريندات جوجل بعد فوزه الثمين على رومانيا - منوعات - 06/09/2019 | 8:45 م

تقدم "الوطن" لقرائها خدمة تتضمن أبرز ما يبحث عنه المصريون، عبر محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات الماضية:

تغريم « جوجل » 170 مليون دولار بسبب جمع بيانات خاصة بالاطفال 06/09/2019 | 8:45 م

الموجزوافقت شركة "جوجل" ومنصة "يوتيوب" التابعة لها على دفع غرامة نحو 170 مليون دولار؛ لتسوية الاتهامات المتعلقة بعدم حماية خصوصية الأطفال.وقالت لجنة التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة في بيان اليوم الأربعاء، أن الشركتين سيدفعان المبلغ لتسوية اتهامها لجمع معلومات شخصية من الأطفال عن طريق مشاركة الفيديو معهم دون موافقة والديهم.وذكر البيان أن التسوية تتطلب أن تدفع جوجل ويوتيوب



هل تمتلك هواوي؟.. هذا ما سيحدث لهاتفك بعد ضربة جوجل مصراوى اخبار جوجل هل تمتلك هواوي هذا ما سيحدث لهاتفك بعد ضربة جوجل | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار جوجل

خيارات

هل تمتلك هواوي؟.. هذا ما سيحدث لهاتفك بعد ضربة جوجل   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/tech-reports/details/2019/5/20/1571154/هل-تمتلك-هواوي-هذا-ما-سيحدث-لهاتفك-بعد-ضربة-جوجل https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هل تمتلك هواوي؟.. هذا ما سيحدث لهاتفك بعد ضربة جوجل مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars