الموضوعات تأتيك من 15634 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

هل تمتلك هواوي؟.. هذا ما سيحدث لهاتفك بعد ضربة جوجل مصراوى

22/05/2019 | 8:45 م 0 comments
هل تمتلك هواوي؟.. هذا ما سيحدث لهاتفك بعد ضربة جوجل   مصراوى

هل تمتلك هواوي هذا ما سيحدث لهاتفك بعد ضربة جوجل | مصراوى

كتب- مصراوي:

أعلن متحدث باسم شركة جوجل، أن متجر جوجل بلاي Google Play، والحماية الأمنية من Google Play Protect سيستمران في العمل على أجهزة هواوي الحالية.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان جوجل تعليق ترخيص نظامها التشغيلي أندرويد بالنسبة لهواوي، ما يشكل ضربة هائلة لصانع الهواتف الصيني في أعقاب الحملة الأمريكية على شركات التكنولوجيا الصينية.

وقال متحدث باسم جوجل: نحن نلتزم بالطلب ونراجع التداعيات، ويبدو أن الطلب، في هذه الحالة، هو القرار الأخير الصادر عن وزارة التجارة الأمريكية بوضع هواوي على "القائمة السوداء للتجارة"، وهي قائمة بالشركات التي لا تستطيع شراء التكنولوجيا من الشركات الأمريكية دون موافقة الحكومة.

وعلى الرغم من أن هواتف هواوي الحالية حول العالم لن تتأثر على الفور بالقرار، فإن المستقبل بشأن تحديثات هذه الهواتف وأي هواتف جديدة تنتجها هواوي سيظل محل تساؤل.

وفي مواجهة الخطوة الأمريكية، أصبحت هواوي مجبرة الآن على استخدام مشروع أندرويد المفتوح المصدر AOSP، ما يؤدي إلى منعها من استخدام تطبيقات وخدمات جوجل.

وتخطط جوجل لإيقاف وصول الشركة الصينية إلى العديد من تطبيقات وخدمات أندرويد الأساسية، بما في ذلك متجر جوجل بلاي، إلى جانب تطبيقات مثل جيميل، ويوتيوب، ومحرك بحثها، ومتصفحها للويب كروم، وفقا لتقرير البوابة العربية للأخبار التقنية.

القرار سيؤدي أيضا إلى أن هواوي لن تكون قادرة على إرسال تحديثات الأمان لنظام أندرويد، أو على الأقل تؤخر وصولها حتى إتاحتها عبر مشروع أندرويد المفتوح المصدر AOSP، على افتراض أن الشركة تستخدم نظامها للتحديث.

وبالنظر إلى أن أندرويد هو نظام تشغيل مفتوح المصدر، يمكن لهواوي، من الناحية النظرية، استخدام التحديثات للإصدار العام لنظام التشغيل لمواصلة تطوير هواتفها الذكية.

ومع ذلك، فإن فقدان متجر جوجل بلاي – الذي يعد بالنسبة للمستخدمين خارج الصين بمثابة المصدر الرئيسي لتطبيقات أندرويد – وعدم وجود تحديثات أمنية من صنع جوجل قد يشكلان عائقًا كبيرًا بالنسبة لآفاق الهواتف والأجهزة اللوحية المستقبلية للشركة.

ولا تزال المناقشات جارية داخل شركة جوجل حول ما يمكن أن توفره لشركة هواوي، دون مخالفة القائمة السوداء الأمريكية.

وتعرضت الشركة الصينية لضغوط متزايدة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والحكومة الأمريكية بسبب مخاوف من أن الحكومة الصينية قد تستخدم معداتها للتجسس على الشبكات الأمريكية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رسميًا جوجل تنشر أول صورة لهاتفها الجديد بيكسل 4 - تكنولوجيا 14/06/2019 | 5:00 ص

كشفت شركة جوجل الأمريكية عن أول صورة لهاتفها الجديد بيكسل 4، المنتظر طرحه في الأسواق بعد أشهر قليلة.\nونشرت الشركة عبر حسابها في موقع تويتر صورة خلفية لهاتف بيكسل 4، وعلقت عليها بما أن هناك بعض الاهتمام بالهاتف الجديد، هذه أول صورة للجهاز.. انتظ...

جوجل تنهي شائعات مواصفات بيكسل 4 بتغريدة 14/06/2019 | 5:00 ص

جوجل تكشف، من خلال تغريدة بموقع تويتر، عن تصميم جزئي للهاتف الذكي والذي ظهر باللون الأسود.

جوجل تكشف رسميا تصميم هاتفها الجديد بيكسل 4 14/06/2019 | 5:00 ص

بدون سابق إنذار، كشفت شركة "غوغل" الأميركية أول صورة لهاتفها الجديد "بيكسل 4"، المنتظر طرحه في الأسواق بعد أشهر قليلة.ونشرت "غوغل" على حسابها في تويتر صورة خلفية لهاتف "بيكسل 4"، وعلقت عليها بالقول "بما أن هناك بعض الاهتمام بالهاتف الجديد، هذه أول صورة للجهاز.. انتظروا حتى تتعرفوا على مميزاته".ووفق ما ذكر موقع "إينغادجيت" التقني، فإن "غوغل اتخذت قرار كشف أولى صور الجهاز حتى

جوجل يحيي ذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق مصراوى 14/06/2019 | 5:00 ص

جوجل يحيي ذكرى ميلاد أحمد خالد توفيق | مصراوى

مصر منى فاروق تتصدر بحث المصريين على جوجل.. الليلة 14/06/2019 | 5:00 ص

تقدم "الوطن" لقراءها خدمة تتضمن متابعة أبرز ما يبحث عنه المصريون، عبر محرك البحث الشهير "جوجل"، على مدار 24 ساعة، وجاءت كالتالي:

على خطى جوجل .. فيسبوك تفاقم عزلة هواوي بحرمانها من تطبيقاتها صحيفة الاقتصادية 08/06/2019 | 11:45 م

تعتزم شركة فيسبوك حرمان شركة هواوي من تطبيقاتها الرائجة في مجال التواصل الاجتماعي، ما يزيد من عزلة المجموعة الصينية العملاقة للتكنولوجيا التي تعتقد واشنطن أنها تشكل تهديدا للأمن القومي. وبحسب "الفرنسية"، أفادت الشركة العملاقة للتواصل الاجتماعي أنها اتخذت الخطوة بعدما أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بمنع تصدير التكنولوجيا الأمريكية إلى "هواوي" على خلفية القلق من أنها تتعاون مع

جوجل تحذر ترامب من هذه الكارثة 08/06/2019 | 11:45 م

جوجل تحذر ترامب من هذه الكارثة



هل تمتلك هواوي؟.. هذا ما سيحدث لهاتفك بعد ضربة جوجل مصراوى اخبار جوجل هل تمتلك هواوي هذا ما سيحدث لهاتفك بعد ضربة جوجل | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار جوجل

خيارات

هل تمتلك هواوي؟.. هذا ما سيحدث لهاتفك بعد ضربة جوجل   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/tech-reports/details/2019/5/20/1571154/هل-تمتلك-هواوي-هذا-ما-سيحدث-لهاتفك-بعد-ضربة-جوجل https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هل تمتلك هواوي؟.. هذا ما سيحدث لهاتفك بعد ضربة جوجل مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars